المرجع الصرخي: هل خالف تيمية الحنابلة وجاء بمذهب جديد؟!


المحرر موضوع: المرجع الصرخي: هل خالف تيمية الحنابلة وجاء بمذهب جديد؟!  (زيارة 523 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمد البصام

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 52
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المرجع الصرخي: هل خالف تيمية الحنابلة وجاء بمذهب جديد؟!
إشتهر بن تيمية بولائه الى احمد بن حنبل لكنه إختلف معه بكثير من الأمور وحاول أن يضع لنفسه مذهب وطريق جديد طمعا في إبراز شهرته وإسمه بعد أن جمع الكثير من الكتب والأبحاث لكنه كان دائما يضع نفسه في مأزق وورطة لم يخرج منه إلا برميها على العلامة احمد بن حنبل، فكان يضعه دائما شمّاعة يعلّق عليها اخطائه وافكاره التي توصل التابعين الى طريق مغلق ومجهول تعتريه الشبهات والفتن من كل حدب وصوب وبعد ان تطلع وتشاهد ما يعتقد به بن حنبل تجده مغايرا تماما عن بن تيمية فتجده يتحدث عن رؤيا الأنبياء والأحلام فيذهب ابن تيمية في رؤية الله بالعين المجرّدة بما ان الانبياء رؤيتهم وحي فكذلك رؤيتهم لله تعالى وحي وهم يرونه في الأحلام فأي ورطة وضع فيها بن تيمية نفسه، وما علاقة احمد بن حنبل بالموضوع؟، وتارة يذهب الى حديث رؤية الله (شاب امرد جعد قطط ...) بما فيه من تناقضات فتجده يصحّح الحديث ويقول بذلك انه قد صحّحه احمد بن حنبل، والحقيقة أن بن حنبل لم يصحّحه ولم يعترف به. في أغلب بحوث بن تيمية وكتبه وعقائده وتصحيحه للحديث تجاوزا وإنتحالا للاعراف الشرعية والعقائدية في وسيلة للتشويه والتدليس على الحنبلية وفي هذا المقام يكشف لنا ذلك المرجع الصرخي في محاضرته التاسعة من بحث "وقفات مع.. توحيد التيمية الجسمي الأسطوري" كل تلك تناقضات ابن تيمية وكذبه على العلامة احمد ابن حنبل حيث يقول المحقق الصرخي:
(قول: من أغرب الغرائب وأعجب العجائب وأجهل الجهل ما قاله هنا ابن تيمية: 1ـ فإنّه بعد أن أتى بقول الإمام أحمد الذي لا علاقة له بمورد الكلام وكما بينّا أعلاه، فإنّه تحدث عن أنّ قول احمد{ رأي عين} لا يَنفي أن يكون في المنام!!! وقد غفِل ابن تيمية بل عَمي عن كون كلام الإمام أحمد في المنام في الأحلام!!! فما معنى أن يقول تيمية {{وإن قوله(أحمد) {رأي عين} لا ينفي أن يكون في المنام}}، فأصل كلام أحمد عن الأحلام والمنام فأيّ منافاة للمنام يا تيمية تريد أن تدفعها؟؟!! (( ماذا قال أحمد؟ قال: رؤيا الأنبياء في الأحلام. إذن يتحدث أحمد عن رؤية خارجية؟ عن رؤية البصر ورؤية العين في الرأس أم إنّه يتحدث عن الأحلام والرؤيا في المنام؟ لاحظ: أحمد ماذا يقول؟ يقول: رؤيا الأنبياء في الأحلام رأي عين. ويؤكد بعد هذا ويقول: وليس حُلْمهم كسائر الأحلام. إذن يتحدث عن الأحلام، يتحدث عن الرؤى في المنام، يا تيمية أين أنت من هذه المعاني ومن هذه البديهيات؟ فأصل كلام أحمد عن الأحلام والمنام فأي منافات للمنام يا تيمية تريد أن تدفعها؟!!))..

2ـ لكن عنده شيء، يكاد المريب يقول خذوني، إنّه يعلم ويتيقن أنّ القول الذي نقله لا يتضمّن رأي أحمد في مسألة رؤيا العين في اليقظة، ويعلم يقينا أنّ رأي ابن حنبل ثابت جزمًا في رؤيا العين في اليقظة، فهو أي ابن تيمية يحوم حول هذه، فأوقع نفسه في فخ أراد إيقاع الآخرين فيه فصار في مأزق..
3ـ نعم لقد وقع في وَرْطة وضيق وشِدّة، وكما بيّنّا لكم قبل قليل رأي أحمد في رؤيا العين وفي اليقظة المخالف لرأي تيمية وما يَبني عليه ويختارُه، فحاول تيميّة الخروج من مَأزَقه بتأويل وتوجيه كلام ابن حنبل مستدلًا على تأويله بالصحيح الوارد عن ابن عباس{{ وإن قوله(أحمد) {رأي عين} لا ينفي أن يكون في المنام، لأنَّ في الصحيح عن ابن عباس {عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم تنام عيناه ولا ينام قلبه ولهذا كان لا يتوضأ إذا نام}}، فهو يريد أن يثبت {رأي عين} فإذا به يأتي بما يدل على خلاف ما يريد فأتى بما يدل على{تنام عينه} أي على نوم العين وعدم تحقق {رأي العين}، فقال{{ لأنَّ ..عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم تنام عيناه ولا ينام قلبه}، التفت جيدًا وتذكر جيدًا {تنام عيناه ولا ينام قلبه}، ومن هذا يريد اثبات {رأي العين}!!!! خذوا فتوحات أسطورية من ابن تيمية!!
وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري.. أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية.. أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش.. أسطورة (26): ابن تيمية: الإسراء في النوم!!! لا بالروح ولا بالجسد!!!..أسطورة (27): الحنْبَلي يُثبِت...ومذهب التيمية يَنفي!!!: أولًا: هنا خطوات: أ ـ اتّضح لنا يقينًا أنّ أئمة الحنابلة: ابن حنبل، والخلّال، والقاضي (أبا يعلى)، وغَيرَهم، يقولون برؤيا العين، ويؤكِّدونها، ويصرِّون عليها، وقد دافعوا عنها، وحاولوا إثباتها بكلّ الطرق حتى الملتوية وحتى التي فيها أغرب التأويلات المخالفة للغة والعرف والعقل والشرع والتي ما أنزل الله بها مِن سلطان!!! ب..ل..ثانيًا..ثالثًا.
من بحوث: تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي 7 ربيع الثاني 1438هـ - 6 - 1 - 2017 مـ.
https://www.youtube.com/watch?v=Af3voKVSq2c






غير متصل شروق مصطفى

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقد كشف المحقق الكبير السيد الصرخي الكثير من الحقائق المغيبة عن الناس .. فحياه الله تعالى