بعد نقل زملاء لهم كشفوا عن ملفات فساد في الشركة منتسبو شركة الصناعات الجلدية يحتجون ويهددون بالاستمرار


المحرر موضوع: بعد نقل زملاء لهم كشفوا عن ملفات فساد في الشركة منتسبو شركة الصناعات الجلدية يحتجون ويهددون بالاستمرار  (زيارة 359 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الحزب الشيوعي العراقي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1116
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحزب الشيوعي العراقي
مركز الإتصالات الإعلامية ( ماتع )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد نقل زملاء لهم كشفوا عن ملفات فساد في الشركة
منتسبو شركة الصناعات الجلدية يحتجون ويهددون بالاستمرار
اعتصم المئات من عمال ومنتسبي شركة الصناعات الجلدية، يوم أمس، احتجاجاً على قرار نقل أربعة زملاء لهم إلى شركات أخرى بسبب فضحهم قضايا فساد داخل الشركة.
وطالب العمال بإلغاء قرار نقل زملائهم فوراً، وفتح تحقيق شفاف ونزيه مع مجلس إدارة الشركة حول الملفات التي تم الكشف عن تفاصيلها.
والمنتسبون الأربعة الذين صدر قرار نقلهم، يشكلون لجنة منتخبة من قبل عمال الشركة لتمثليهم، وهم كل من السادة: مناضل عطية، هيثم شمخي، جبار محمد كريم وحسن عبد الرضا خيون، حسبما أكد أحد منتسبي الشركة.
وقال منتسب آخر في شركة الصناعات الجلدية، فضل عدم الكشف عن اسمه، لـ"طريق الشعب": ان أعضاء لجنة العمال، الذين يراد نقلهم، كشفوا عن ملفات فساد عديدة داخل الشركة، وقدموا وثائق فيها أسماء المتورطين في هذه الملفات.
وأضاف: أن أعضاء اللجنة وبعد تقديم ملفات الفساد التي بحوزتهم، منعوا من دخول شركتهم، حتى قبل أن يصدر قرار نقلهم.
وتابع: أن مدير موقع الشركة، تم نقله هو الاخر إلى شركة أخرى، بسبب تضامنه مع العمال، ونقلت أيضاً مديرة الحسابات غنية بدر التي كانت تقف في وجه الفساد المالي.
ورفع العمال خلال اعتصامهم داخل الشركة، شعارات تطالب بمحاسبة الفاسدين، وهتافات رافضة لقرار نقل زملائهم.
هذا وحضرت قوات أمنية بقيادة مسؤول أمن وزارة الصناعة والمعادن، وبعد مفاوضات دامت لأكثر من ساعتين، جرى الاتفاق بين القوة الأمنية والمنتسبين المعتصمين، على أن يذهب عضو لجنة العمال مناضل عطية، إلى الوزارة لغرض تقديم الملفات التي تثبت قضايا الفساد في الشركة.
وفي اتصال هاتفي مع عطية، أكد لـ "طريق الشعب" انه التقى بالوكيل الإداري في وزارة الصناعة والمعادن مكي عجيب، وسلمه نسخاً من الوثائق التي بحوزة اللجنة، وطالبه بتشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن الفساد داخل الشركة، خصوصاً في ما يتعلق بـ"عقود الدرع المضاد للرصاص، وصرفيات لجان المشتريات ولجان فحص المواد، وموضوع تأجير مخازن الشركة بأبخس الاثمان".
وقال عطية ان قرار نقله وزملائه جاء دون سابق إنذار، وان الوزارة صادقت على القرار دون اللقاء بالمنتسبين ومعرفة أسباب نقلهم.
من جانب آخر، أكد العمال المحتجون، أنهم سيواصلون اعتصامهم داخل الشركة، لحين الغاء قرار نقل زملائهم ومحاسبة الفاسدين.
الجدير بالذكر، ان وفداً من الاتحاد العام لنقابات العمال، حضر للاطلاع على هذه الاجراءات الجائرة بحق العمال وممثليهم.
وأكد وفد الاتحاد أنه سيعمل على متابعة الموضوع مع الوزارة، واطلاعها على ابرز التحديات التي تواجه عمال ومنتسبي الشركة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة "طريق الشعب" ص1
الاربعاء 11/ 1/ 2017
علاء عبد الوهاب