المرجع الصرخي : يا دولة الخوارج حصول النزاعات ينفي حصول الإجماع الابتدائي!!!


المحرر موضوع: المرجع الصرخي : يا دولة الخوارج حصول النزاعات ينفي حصول الإجماع الابتدائي!!!  (زيارة 1153 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمد البصام

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 52
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ان مفهوم الاجماع والذي يعني حسب تعاريف العلماء هو اتفاق مجتهدي هذه الأمة بعد النبي (صلى الله عليه واله سلم ) على الحكم الشرعي وان أي شرخ او وجود خلاف ولو كان من واحد فلا ينعقد معه ذلك الاجماع فلا يكون حجة واجب العمل به وهو لا يعني جلب حكم شرعي من ذوات ومخيلات الفقهاء بل هو من صميم السنة النبوية الشريفة وهو دليل مستشف من الروايات والاحداث والاحكام والنصوص الشرعية والذي يحدد الحكم الشرعي لتعذر وجود دليل كامل....فهو دليل فقهي بحت لم يكن دليلا عقائديا او اصوليا وهي اختيار الاله او النبوة او يوم الاخرة فهذه اصول الدين التي لا شائبة فيها وان من بين تلك الاصول هي الخلافة وهي جزء لا يتجزأ من الاصول ولو كان الاجماع حجة لتم تطبيقه على الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم في اختياره كنبي وكحاكم شرعي لهم واجب اتباعه فلم يتفق عليه الكثير من قريش بل حاربوه وآذوه اشد الاذى فهل رفضهم له يعتبر حجة على عدم اهليته وقيادته للحكم وعدم اهلية نبوته لأنه لا يؤمن به الا القليل !!!!!!؟؟؟ اذا مفهوم اختيار الانسان للخليفة مفهوم خاطئ لا نه منزوع الحجية بحد ذاته لان الخلافة تأتي بالنص والوصية مثلما اتت خلافة عمر ابن الخطاب (رضي الله عنه) بوصية من قبل الخليفة الاول ابي بكر( رضي الله عنه) كذلك من الأولى بكتابة الوصية الرسول وهو الاكرم و الاصدق والانزه والاشجع الافضل الاقدس الذي لا يتكلم الا وحي يوحى . ام غيره؟؟؟ فهو الذي يوصي بكتابة الوصية على كل مسلم فهل لا يطبق ولا يمتثل لذلك الامر الصادر منه !! اذا نفهم ونخرج بنتيجة اولى ان الاجماع لا يكون حجة في تنصيب الخليفة ......1
وعندما نبحث في تأريخ الاجماع الحاصل على الخلافة نجده لم يك اجماعا حقيقيا لوجود الكثير من المختلفين والمشككين والمتصديين للخلافة ومن بين هؤلاء المختلفين على خلافة ابي بكر رضي الله عنه وابرزهم (سعد ابن عبادة ) زعيم الانصار والذي كان يريدها له وقد اتفق الانصار عليه ولكن المهاجرين رفضوا ذلك ومن الرافضين لخلافة ابي بكر هم كل من (والعباس ابن عبد المطلب ، الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام ، الزبير ابن العوام ، المقداد ، ابو ذر الغفاري ، وطلحة ابن عبد الله ، وعمار بن ياسر ، وسلمان الفارسي ، البراء بن عازب ، أبي بن كعب ...) وغيرهم الكثير ممن لم يحضر في سقيفة بني ساعدة اذا نفهم انه يوجد ولو واحد معارض للأجماع .. فاذا وجد عالم واحد مخالف للأجماع فسيكون ملغى تماما وننتهي بهذه بالنتيجة لا يوجد اجماع عام لوجود رافض ومخالف لهذا الرأي .....2 ...
وفق ما طرحنا من نتائج حول نفي الاجماع هي شرح لنتائج محاضرة المرجع الصرخي السادسة عشر من بحث ..الدولة المارقة...في عصر الظهور...منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم) والتي يكشف فيها زيف الاجماع الابتدائي مع وجود النزاع الحاصل على الخلافة حيث يقول :
(العنوان الأوّل: ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!1..2.. 6..العنوان الثاني: المارقة والدولة!!!...العنوان السادس: اليوم الموعود...في القرآن:1..2.. 24ــ أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ:...25- جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً: {{وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ}}. البقرة: 30، 1ـ تفسير ابن كثير:..2ـ تفسير القرطبي: قوله (تعالى) {وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً}، [الكلام مع القرطبي في موارد]: المورد1:..المورد2..المورد5: قال القرطبي {وأجمعتِ الصحابة على تقديم الصدّيق}، أقول هنا خطوات: 1..2ـ إن كان يُقصَد بالإجماع الإجماعُ الابتدائي، فهو غير متحقق جزمًا، وإلّا فلماذا حصل ما حصل مِن ادعاءات ونزاعات، بل لماذا حصل اجتماع السقيفة أصلًا؟!!)
وهنا نطرح سؤال يكشف لنا محل النزاع وهو لماذا اجتمع الصحابة للاختيار الخليفة ؟؟؟ ولماذا في اختيار المكان في سقيفة بني ساعدة ؟؟؟؟ لخوفهم من الانصار ؟؟؟ ام لماذا ؟؟؟ سؤال يبين عمق الاختلاف بينهم على اختيار الخليفة فبعضهم يريد من المهاجرين والاخر يريد من الانصار وهنا حدث محل النزاع ...........اذا يوجد نزاع يوجد اختلاف لا يوجد اجماع ........3
بحوث : تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الاسلامي 14 ربيع الثاني 1438هـ - 13 - 1 - 2017
https://www.youtube.com/watch?v=5_qZEI7WZGg







غير متصل Mem Mem

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ايها العالم الاسلامي والعربي والشيعي افتحوا اعلامكم وفضائياتكم لمحاضرات السيد الصرخي فوالله هو يريد انقاذكم وخلاصكم من زمر الارهاب الداعشي التكفيري من خلال نسف كل خزعبلات ابن تيمية المنحرف