المحرر موضوع: مدير عام الثقافة والفنون السريانية يزور حركة تجمع السريان  (زيارة 528 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حركة تجمع السريان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 319
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   بتاريخ 17 كانون الثاني 2017 قام السيد روبن بيث شموئيل مدير عام الثقافة والفنون السريانية يرافقه السيد أنور دنحا مدير الإدارة في المديرية العامة بزيارة إلى مقر حركة تجمع السريان في عنكاوا وكان في استقبالهم السيد نجيب بنيامين والسيد سالم حبيب والسيد نشأت مبارك أعضاء الهيئة التنفيذية للحركة .
    في بداية اللقاء رحب السيد نجيب بنيامين بالوفد الزائر مهنئاً السيد روبن على تسنمه منصبه رسمياً كما وتمنى له التوفيق والنجاح ، وأشاد بجهود المديرية العامة على سعيها لخدمة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري.
    بعدها تحدث السيد روبن بيث شموئيل عن ضرورة بناء العلاقات وديمومتها والتواصل مع أحزاب ومؤسسات أبناء شعبنا ومع حركة تجمع السريان وذلك خدمة للجميع ، كما تحدث عن طبيعة عمل المديرية واهم الأنشطة المستقبلية التي تخدم الجوانب الأدبية والفنية في المرحلة المقبلة ، وبعدها تحدث السيد بنيامين وأكد على ضرورة التواصل مع المديرية العامة وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا والتي تحتاج إلى التكاتف من الجميع لتوحيد الرؤى والأفكار والخروج بما هو أفضل لصالح أبناء شعبنا في المجالات الثقافية والفنية .
   كما أكد الطرفان على الدور الريادي لأبناء شعبنا في دعم الثقافة العراقية بمنجزات ونشاطات فنية وأدبية أضافت بصمتها الواضحة على مدى عقود مضت، وضرورة حفظ تراث شعبنا والتعريف بتاريخ ولغة وحضارة هذه الأمة العريقة.