اوباما كان قد فعلها قبل ترامب ومنع العراقيين ايضا من دخول امريكا عام 2011 فلماذا لم يحرك احدا ساكنا في حينها ؟


المحرر موضوع: اوباما كان قد فعلها قبل ترامب ومنع العراقيين ايضا من دخول امريكا عام 2011 فلماذا لم يحرك احدا ساكنا في حينها ؟  (زيارة 2536 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل GoldenEgle

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 256
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية طيبة ..

اخوان اوباما كان اصدر نفس المنع على العراقيين ووقف الهجرة الى امريكا وعلى بقية الدول ولكن كان هناك تعتيم اعلامي على ذلك والروابط في الاسفل تثبت ذلك .

الموفقية للجميع

اخوكم
النسر الذهبي

http://lawnewz.com/high-profile/yes-trumps-executive-order-is-similar-to-barack-obamas-iran-refugee-ban-but/
http://www.wnd.com/2017/01/2011-obama-paused-iraq-refugee-program-for-6-months
http://www.breitbart.com/jerusalem/2017/01/29/flashback-obama-2011-suspended-iraq-refugee-program-six-months-terrorism-fears/




غير متصل GoldenEgle

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 256
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية طيبة ...

الاخ abosaef ..فعلا هذا الذي اريده ان يعلمه الجميع لماذا لم يكن اي رد او احتاجات في حينها ؟؟؟ وعلى قول المثل الذي قام به اوباما "هذا امر دبر بليل " .
مع تحياتي واعتزازي بك وبكتاباتك التي تنم عن ثقافة و وعي بالامور .

اخوك
النسر الذهبي



غير متصل fadhil1974

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 253
  • الجنس: ذكر
  • الحياة فرصة سعيد الحظ من نال منها فرصتين
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية طيبة
اعلم ان هذا القرار يختلف اختلاف كلي عن قرار اوباما وما هي الا حجة تقدم بها مناصرين ترامب للدفاع عن قراره الاخير
عندما منع اوباما العراقيين سنة 2011 منع دولة واحدة ولم يمنع مجموعة دول مختاره بعناية يهودية
اود منكم معرفة واعلامي اذا كان هناك ارهابي ايراني او عراقي او سوداني او يمني او سوري ثبت عليه عمل ارهابي بأي دولة بالعالم
من ثبت عليه الارهاب تابع لثقافة وفكر دول الخليج وما تنتهجه السعودية وقطر والامارات
مع الاسف قرار ترامب ابتعد عن مناطق تجارته وهو الان يمر عليكم مرور الكرام وانتم على علم اليقين انه قرار تعسفي وظالم ولا يجب السكوت عليه
انا مسلم شيعي ولست ارهابي الاخر مسيحي وليس ارهابي والاخر سني وبعيد عن فكر ابن تيميه وليس ارهابي
الارهابي معروف غزا ارض العراق وسوريا والان العالم ينظر لمن يحارب الارهاب على انه ارهابي
كيف يمكن لمن يحارب التخلف ويدافع عن ارضه ووطنه على انه ارهابي وكيف يمكن النظر لعدو داعش على انه مليشيا ارهابية عجيب اي عداله هذه
العجيب ان المسيحي العراقي هذه الايام ينظر لكل من يقول الله اكبر على انه ارهابي ونسى اخوه الشيعي ومن بذل نفسه من اجل تحرير ارضه والاخذ بثأره اعلم ان الحق مغيب والباطل منتشر لكن الله سبحانه ميزنا عن الحيوان اجلكم الله بالعقل ومن يحكم عقله يعرف طريق الله الحقيقي
نحن لا نكفر احد نحن مع الحق ومع طريق السلام والامان
سمعت البارحة ان الاحتجاجات وصلت ذروتها وان الاتحاد الاوربي صنف إدارة ترامب على انها تمثل تهديد على الاتحاد
وان استطلاع اجري وكانت نسبة 4 الى 1 يعتقدون ان ترامب سوف يستبدل خلال هذه السنة
اتمنى ان تكونو على يقين ان ترامب لن يبقى رئيس لدولة حرة وكبيرة ومتحدة تتكون من 50 ولاية كل ولاية تعادل دولة كبيرة وتمتلك ترسانة أسلحة نووية استعملها من قبل من كان أعقل وأفهم منه بأمور السياسة
اذا اراد الاستمرار برئاسة الولايات المتحدة عليه التعقل والتريث والتفكير بالعواقب قبل اي قرار
 


فاضل السعيدي

غير متصل mirage2000

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اكيد هذا القرار مختلف عن قرار أوباما الي كان بسبب احداث الكل يعرفوها مو بدون سابق انذار أصلا هذي اول مرة يصير حضر حتى على حملة الجنسية و الكرين كارد حتى يجتازون تجييك امني هو بالاصل القادم من هذي الدول ما يدخل أمريكا الا بعد اجتياز تجييك امني وما اكو فد سبب مستند عليه هذا القرار المفاجئ على أي أساس ناس عايشة بامريكا و محترمة القوانين و تدفع ضرائب يعرقلون دخولهم لامريكا و يبهذلوهم بالمطارات بهالطريقة لو كان الموضوع إجراءات امنية لكان تم تطبيق هذا القانون على جميع الوافدين لامريكا او عالاقل كان شمل القرار كل الدول الي الها علاقة بالإرهاب و المشاكل.   


غير متصل mongoose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 176
    • مشاهدة الملف الشخصي
اوباما لم يمنع صاحبي الفيزا او الاقامه او اللاجئين المصرحين بلسفر من الدخول . بسبب الارهابيين الذين قبض عليهم في كنتاكي  تم تعطيل اجرائات منح صفه اللجوء . مو مثل ترامب قرار عشوائي . لو عراقي عنده كرين كارد ورايح لكندا ما يكدر يرجع


غير متصل steven_siv

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5046
  • الجنس: ذكر
  • لايهمني الحقراء من الناس لاني اخدم الشرفاء منهم
    • مشاهدة الملف الشخصي
لان اغلب المظاهرات نظمت من قبل الجاليه الفلسطينيه في نيوريوك وشيكاغو بين قوسينجماعه حماس وسلط الاعلام عليها وضخمها لاسباب سياسيه معروفه وهي الخاسر هو حزب اوباما الذي لطالما مول حزب حماس من جوه جوة واليوم هم يردون الجميل

' LEONA
متى سيموت الجلاد لكي اعود لبلدي

غير متصل ابن ديالى1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 95
  • الجنس: ذكر
  • حيث تكون الحرية يكون الوطن
    • مشاهدة الملف الشخصي
اذا سواهة قبل ومحد حرك ساكن فهذا مو معناهة لاز الكل يسكت من كررهة ترامب.

شيء صار بالماضي, احنة علينة بالحاضر


غير متصل تفرج

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 817
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوية من سواهة اوباما جان لسبب مو مثل ترامب اوباما من طلع هيج قرار وشدد التجييك الامني بعد عمل ارهابي بولاية كنتاكي ومذكورة هاي الحادثة بموقع رسمي وعلى اثرهة تاجلوا كل الي مقدمين لان الي مشترك بلعملية طالع عن طريق المنظمة وعراقي


غير متصل mirage2000

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
 و الله يا جماعة مدا افهم شنو هذا الدفاع المستميت عن قرار ترامب مع انو كلشي واضح شنو ابن عمكم ;D أصلا حتى لو أي رئيس دولة عنده موقف مو إيجابي تجاه فئة معينة من الناس هم من يريد يتخذ هيج قرار مصيري يعلن عن القرار قبل كم شهر من تاريخ تنفيذه بس واضح انه هو ده يستمتع بالسلطة و التحكم بمصير الاخرين و طبعا بدا بالي يكدر عليهم و اذا كدر يمرر هذا القرار راح نزعة التسلط عنده تكبر و تتسع وياها دائرة المضطهدين . شفايتلكم باقين على أوباما الرجال ما اذى احد.


غير متصل fadhil1974

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 253
  • الجنس: ذكر
  • الحياة فرصة سعيد الحظ من نال منها فرصتين
    • مشاهدة الملف الشخصي
للعلم اوباما سواها لان كم مترجم طفيلي شارك بمظاهرة ومن هذا السبب لغه الدخول بس للعراقيين وبسبب هذا التظاهر اعتقد آلاف الكيسات لمترجمين مساكين ارفضت رفض امني

فاضل السعيدي

غير متصل المهندس الزورائي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1222
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السؤال الاهم .. شنو المغزى من موضوعك ؟ اتمنى ما يكون اللي ببالي صحيح !


غير متصل GoldenEgle

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 256
    • مشاهدة الملف الشخصي
المغزى في قلب الشاعر ...
السؤال الاهم .. شنو المغزى من موضوعك ؟ اتمنى ما يكون اللي ببالي صحيح !



غير متصل Ali-Shack

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 625
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم
عذرا .. وعلى طاري قلب الشاعر ...
اسال السؤال بطريقه اخرى .. و اجعله حصرا عالشعب الامريكي لانهم اول من اعترض وليس دول اخرى !
ليش قبل ما طلع احد مظاهرات بامريكا ..!! ليش هسه و بقوه وبعده ولايات ؟ و تطورت الامور
واشتركت عده شركات كبرى هالمره

ذلك وبالمختصر .. لان ( اهل مكه .. ادرى بشعابها ) كما يقول المثل .. والامريكان هم اعلم اكثر منا ..
بغض النظر عن اراء باقي الشعوب ..
ولان ترامب واللي يأيده مثير للجدل .. و هذا سبب الاهتمام المكثف هالمرة من اعلامهم اولا و قبل اي احد !!
صح له سلطه \ صلاحيه \ اولويات \مهمات واسباب ..الخ .. 

لكن اذا حضرتك دققت ... برأي المحكمه الاخير ان سبب تعليقها (قرار الحظر) ..
راح تتاكد عالاقل .. ان معنى قراره راح :
يبين ان الامن مخترق و ضعيف و غير جاهز ( و هذا غير حقيقي )
اضرار كبير بهيبه امريكا اللي يوصي بها (منو عنده شك بهيبه امريكا ؟ ههههه )
يفرق الامه الامريكيه ( وهنا العاقبه اسوأ .. ولانه و ببعد اخر ..لا يتلائم بالنهايه مع اساسيات الدستور العامه )

فأذا حكمت المحكمه لصالح ترامب راح تثبت للعالم ما ذكرته لك اعلاه مثلا و هذا لا يصح !!

فللمصلحه العامه للبلاد .. ردت المحكمه القضيه و لان مبرراته كانت ضعيفه وغير مدروسه !!

عني .. فكل احترامي وتقديري للشعب الامريكي عموما .. اللي طالب بقوة بتنفيذ و حمايه دستور وقوانين بلاده 

لكن سؤالي لحضرتك الان ...
ليش ما تكول بوضوح اللي بقلبك بهذا الموضوع مباشره ودايركت ؟ انته شنو اتشوف الجواب لسؤالك ؟

تحيه



غير متصل GoldenEgle

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 256
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية طيبة ..
الاخ العزيز "Ali-Shack" شكرا لمشاركتك الراي هنا ...القرار يخص البلدان التي فيها ارهاب ولم يشمل بقية الدول الاسلامية اي الدين ليس له دخل بالموضوع وهذا واضح جدا ...ثانيا الدول المشمولة فيها ارهاب واضح والحكومات تحاربه لذلك كيف يمكن ضمان ان لايكون الارهابيون من ضمن هؤلاء اللاجئين ؟؟؟ واعتقد لو انك قرات المشاركات لوجدت هناك جواب واضح وقريب جدا للمعنى ..لذلك اعتقد انك لو تقرا الامور بصورة جلية اوضح وتحللها من باب المنطق الذي انطلق به ترامب لحماية الامن القومي وهذا حق اي دولة ان تحمي امنها ومصالحها وليس لاي احد الحق من الدول التدخل في هكذا امر لانه ضمن اطر الامن القومي ولكن من الممكن لتلك الدول ان تتخذ نفس الاجراء بالضد وهكذا ينتهي الامر بدون ضجة اعلامية كبرى ...لكن بما انه هناك من ضد الرئيس فاذا لابد ان يكون لاي قرار يتخذ سوف يكونون ضده وهذا مانشاهده ونلمسه هنا في امريكا ...ونراه مايفعله من اجل اعادة الاقتصاد الامريكي كما كان وايضا هيبة امريكا ولكنهم ضده وها بدا بالفعل بجعل الشركات الامريكية تجلب مصانعها الى داخل امريكا كي تعمل على تقليل البطالة وتقوية الاقتصاد في نفس الوقت ...هل ممكن ان تقول لي اي رئيس دولة قام او يقوم بذلك ..كل الدول العربية قاطبة الرؤساء مهتمين بمصالحهم الشخصية والشعوب متعبه وفقيرة فلو كان الرؤساء والملوك العرب يهتمون لشعوبهم ولو كانت هناك ثقة بهم لما هاجروا الى بقية البلدان ومنها امريكا ...وهاهو العراق من سيء الى اسوأ .

مع تحياتي وتقديري لك

النسر الذهبي