المحرر موضوع: كتلة الديمقراطي الكوردستاني: لا يحق لأحد ملء شاغر منصب وزير المالية العراقية  (زيارة 722 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31477
    • مشاهدة الملف الشخصي
كتلة الديمقراطي الكوردستاني: لا يحق لأحد ملء شاغر منصب وزير المالية العراقية

ankawa.com/ shafaaq.com
اكد رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي خسرو گوران، انه لا يحق لأي طرف ملء شاغر حقيبة وزارة المالية العراقية، كونها من حصة الكورد والحزب الديمقراطي الكوردستاني، مشددا على انه كتلته لم تتخذ قرارها بشأن تسلم هذه الحقيبة ثانية.

وقال گوران في تصريح لموقع حزبه اطلعت عليه شفق نيوز، ان قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لم تتخذ لحد الآن أي قرار بشأن ترشيح بديل لمنصب وزير المالية في الحكومة العراقية الذي هو من حصة الحزب، لافتا الى ان وزارة المالية ليست الوزارة الوحيدة التي لا وزير لها، بل هناك عدد من الوزارات بلا وزير منها الداخلية والدفاع.

وأضاف گوران انه لم يتم حسم مسألة هل سيتسلم حزبه حقيبة وزارة المالية مرة اخرى ام لا، كون ذلك بحاجة الى اتخاذ قرار سياسي بشأنه، مشيرا الى ان هناك عدد من الوزارات الأخرى تدار وكالة، وان وزارتي الدفاع والداخلية يديرهما رئيس الوزراء شخصياً.

 كما اكد رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ان لا احد يمكن تسلم هذه الحقيبة حتى يتم اتخاذ قرار بشأنها من قبل قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ورئيسه مسعود بارزاني، كون الحقيبة من حصة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومن حقه.