المحرر موضوع: دونالد ترامب قره قوش  (زيارة 1670 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دونالد ترامب قره قوش
« في: 19:03 30/01/2017 »
دونالد ترامب قره قوش
بقلم : جلال برنو
 
JAN.29,2017
 
بصراحة لقد سئمنا من مراوغة و أكاذيب السياسيين مما سبق من الرؤساء الأمريكيين فاستبشرنا خيراً بوصول رجل أعمال بوزن دونالد ترامب  الى سدة الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية وكالمألوف أن رجل الأعمال همهُ يَنصَّب بمسألة حساب الربح والخسارة في كل عمل يقوم بهِ ... وبالذات دونالد  ترامب وكما رأيناه في أيام الحملة الانتخابية حيث كان الذي في قلبهِ على لِسانهِ ، وبناء على هذهِ الميزة الحسنة قلت لكم أنني ومعي كثيرين استبشرنا خيراً ، ولكن الذي خيَّب ظني بهِ هو علاقتهُ بِ بهاء الدين قره قوش واليكم هذا النوع من الحكم وباختصار شديد :
يُحكى أن قره قوش الحاكم حكم على رجل طويل القامة بسبب جرم اقترفهُ  بالاعدام شنقاً حتى الموت ، ولما جاء بهِ الحراس الى المشنقة وبدأوا بتنفيذ الحكم تفاجئوا بأن قدمي الرجل تلامس الارض  ، مما حدا بالحراس أن يبلغوا الحاكم قرقوش بعدم اكتمال عملية الشنق بسبب كون الرجل طويل القامة  ، فأمر الحاكم قره قوش باستحضار رجل قصير القامة عوضاً عنهُ واكتملت عملية الشنق بسهولة و يُسر ... مات الرجل القصير وذنبهُ الوحيد كونهُ قصير القامة أما قره قوش استراح و أشعل غليونهُ وبرم شواربهُ ! ربما لاعتقادهِ بصواب حكمهِ .
أعتقدْ بأن لهذهِ القصة علاقة أو رباط بِسالفة السيد ترامب ، حيث أنه في اليوم السابع من دخولهِ البيت الأبيض وقَّع على قرار أو أمر تنفيذي  يمنع بموجبه رعايا 7 دول من دخول الولايات المتحدة الأمريكية ولمدة 90 يوماً ( ربما قابلة للتمديد ) باستثناء الأقليات الدينية المضطهدة في البلدان المذكورة ويشمل ذلك حاملي البطاقة الخضراء ( الكَرينْ كاردْ ) والتي تعطي لحاملها حق الاقامة في الولايات المتحدة الأمريكية ، أولئك المولودين في احدى الدول السبعة ، بالأضافة الى الحاصلين على فيزا دخول من اللاجئين والمهاجرين بالطرق الرسمية .
هذا الأمر التنفيذي لعمري انهُ أمر عجيب غريب ، حسناً مستر ترامب اسمح لنا ببعض الأسئلة بهذا الخصوص يا سيادة الرئيس :
السؤال الأول  :  أعتقد أن أمرك هذا مستعجل وفوري  ، ببساطة لأنك لم تعطي الفرصة للمسافرين الى خارج بلادك في هذهِ الأيام لتسوية أمورهم وشد حقائبهم ، وحتى فرصة توديع أقاربهم ... ألاترى أنك مجحف و مخطاً في أمرك هذا ؟
السؤال الثاني : لقد ذكرتم في أمركم القره قوشي " استثناء أتباع الأقليات الدينية المضطهدة " هذهِ العبارة  تبدو غامضة  يا سيادة الرئيس ويمكن أن تكون ايجابية للبعض ، طبعاً لأتباع الأقليات الدينية المضطهدة وسلبية للبعض الآخر ومحل انتقاد وشجب من قبل تلك المنظمات التافهة  مثل منظمات حقوق الانسان التي غالباً ما ينخرط فيها ناس " تنبلية " متقاعدين لا نفع لهم .
وفي دائرة هذهِ النقطة بالذات ، كيف يكون بمقدور منفذي أمركم هذا تمييز ذلك المنتمي الى الأقليات الدينية المضطهدة عن غيرهِ وهو في المطار وأمام  بوابات العبور على الحدود الأمريكية  ؟ صحيح أن ملامح الشخص أحياناً و اسمه قد تساعد المحقق في تمييز انتماء الشخص ولكن هذا لا يُمكن أن يكون بكل الأحوال كافياً لاثبات هوية الشخص ، علماً أن أسماء أتباع كنيستنا الكلدانية الموقرة أغلبها أسماء عربية و أحياناً اسلامية وكذلك أسماء الكثير من أخوتنا الصابئة والايزيدية والكاكائية وغيرهم من الاقليات الدينية .
السؤال الثالث : طيب يا سيادة الرئيس لقد اخترت 7 دول من بين العشرات من الدول التي تعتقد حضرتكَ و ادارتكَ بأنها مصدرة للارهاب دون أن توضح المعايير التي اعتمدتها في صياغة بنود أمرك هذا ، فهل يعني أن القادم من سوريا والعراق يمكن أن يكون ارهابياً أمّا القادم من المملكة العربية السعودية و من قندهار و توزا بورا في أفغنستان ومن تركيا أردوكَان ليس فيهم مَن لهُ صلة بالارهاب . ما هذا المنطق يا سيادة الرئيس!!!
أنت منعت رعايا اليمن السعيد من دخول أمريكا ! تفضل يا سيادة الرئيس ...  ما يلي كان رد أحد اليمنيين خلال مقابلة صحفية سريعة للاستماع الى رأي الشارع  اليمني  بخصوص الأمر موضع الحديث حيث قال :
قسماً عظماً اذا منع ترامب اليمنيين من دخول أمريكا فسوف نمنع جميع الأمريكان من دخول اليمن !!!
(صاحبنا عبالة الأمريكان لازمين سرى سعياً لِدخول اليمن السعي--------------يد)
 
 
 
 



غير متصل رائد شكوانا

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: دونالد ترامب قره قوش
« رد #1 في: 23:16 30/01/2017 »
الاخ جلال
اكثر الناس مستغربين ليس من القرار الرئاسي الذي اصدره الرئيس دونالد ترامپ ولكن مستغربين من اختيار هذه الدول السبعة دون غيرها
أنا تحليلي للموقف
 الرئيس ليس هو من يعين اي من الدول يشملها هذ القرار ولكن مستشارين الأمن القومي في المؤسسات الامريكية يقترحون على الرئيس وهو إما يوافق او لا .
أما لماذا هذه الدول دون غيرها أنا ارجح السبب بان هذه الدول باستثناء ايران يسهل تزوير جوازات السفر ويمكن. شراء جواز سفر لأي دول من هذه الدول بسهولة
اما ايران فهي مسأله سياسية تتعلق بقرارات الكونكرس الامريكي السابقة التي ما زالت سارية .
وشكرا

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: دونالد ترامب قره قوش
« رد #2 في: 08:11 31/01/2017 »

أخي جلال
حاملو الكرين كارد غير مشمولين بقرار المنع ولكنهم عرضة للمساءلة وخاصة حول السفر إلى وطن المهاجر الأصلي . وقد أكد عدد من القانونيين ذلك عبر إذاعات الجاليات المختلفة.
كما تعلم أن أمريكا بلد مؤسسات وهذه الدول السبعة عدا إيران على ما أعتقد هي نفسها التي تعتبر من الدول الداعمة للإرهاب منذ عهد أوباما , وقد اعتمد ترامب بقراره على ما مقرر قبلاً بالفعل . أما لماذا إيران ؟ لكي يطمئن حلفاء أمريكا التقليديين في الخليج .
ألقرار كما أعلن عنه بغية المحافطة على أمن أمربكا ولكن معظم العمليات الإرهابية قام بها من ولد وترعرع في بلاد المهجر . ألأحرى بترامب أن يبحث عن الخلايا النائمة التي سوف تستيقظ عاجلاً أم آجلاً وعندها لن يفيد الندم .
تحياتي


غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 328
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: دونالد ترامب قره قوش
« رد #3 في: 10:25 31/01/2017 »
الأخ رائد شكوانا المحترم :
شكراً لمداخلتك ، أود أن أٌأقول أن هذهِ الدول السبعة مصنفة على أنها مصدر للارهابيين خلال فترة أوباما وأن الادارة الجديدة للرئيس ترامب قد تسقط أو تضيف دول أخرى ولكني أعتقد أن تصنيف الارهاب على أساس الجنسية أو البلد سوف لن يحد من حدوث عمليات ارهابية وحتى تلك الدول التي تُديرها حكومات مستقرة وقوية ممكن أن تُشكل خطراُ كبيراً وهنا نُذكر بغزوة سبتمبر11 كمثال . تقبل خالص تحياتي

غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 328
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: دونالد ترامب قره قوش
« رد #4 في: 11:01 31/01/2017 »
د. صباح قيّاالمحترم :
شكراً لمداخلتك وللمعلومات التي أوردتها  ومنها تلك التي تتعلق بحاملي الكَرين كارد الذين كان الغموض يكتنف وضعهم في الساعات الأولى لاصدار الرئيس ترامب لأمرهِ Executive order ساعة كتابتي لهذا المقال و تم التعديل لاحقاً .
للعلم فقط ، في اليوم الأول من صدور الأمر علمتُ أن امراةً عراقية مُنعت من دخول الولايات المتحدة عند محاولتها العبور من منفذ وندزر - مشيكَان الحدودي رغم انها كانت تحمل الجنسية الكندية والسبب كونها Born in Iraq  أمّا اليوم بامكان حاملي الجنسية الكندية من رعايا الدول السبعة أن يتنقلوا بحرية بين البلدين .
لقد أشرت الى الخلايا النائمة و مدى خطورتها وأنا أتفق معك بضرورة استئصالها و التخلص منها و نحن بانتظار أحكام  عادلة، مدروسة و قابلة للتطبيق والأهم تحديد الهدف .
تقبل خالص تحياتي