المحرر موضوع: بالصورة: اعتقال منفذ الهجوم على القنصلية الامريكية في عنكاوا  (زيارة 2537 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عنكاوا كوم / وكالات

أعلنت المديرية العامة لمكافحة الارهاب التابعة لمجلس أمن إقليم كوردستان، اليوم الإثنين، 30 كانون الثاني، 2017، اعتقال أحد منفذي التفجير الذي وقع قبل عامين من الآن، قرب القنصلية الأمريكية في ناحية عنكاوة بأربيل.

وأفادت المديرية في بيان بـ”اعتقال (علي سليمان عثمان) وهو أحد المنفذين الرئيسيين الذي وقع في (2015/4/17) قرب القنصلية الأمريكية في ناحية عنكاوة التابعة لأربيل”.
وأضاف البيان أنه “بعد اعتقال مسؤولي ومنفذي الهجوم، هرب (علي سليمان عثمان) وهو أحد المنفذين الرئيسيين إلى خارج اقليم كوردستان. وتم التمكن عبر خطة محكمة وناجحة من اعتقال المطلوب الذي كان يحمل هوية مزورة باسم (هيوا محمد إسماعيل) من قبل المديرية العامة لمكافحة الإرهاب بعد جمع المعلومات الاستخبارية اللازمة ومراقبته بشكل مكثف”.

نص البيان:
 
تم إعتقال الإرهابي الهارب منفذ العمل الإرهابي الذي وقع في تاريخ (٢٠١٥/٤/١٧) بناحية عنكاوة بالقرب من القنصلية الأمريكية.
 
وأعلنت المديرية العامة لمكافحة الإرهاب التابعة لمجلس أمن إقليم كوردستان، التمكن من اعتقال الارهابي (علي سليمان عثمان) وهو أحد المنفذين الرئيسيين للعمل الإرهابي الذي وقع في (2015/4/17) قرب القنصلية الأمريكية.
 
وبعد اعتقال مسؤولي ومنفذي العمل الإرهابي، هرب الإرهابي (علي سليمان عثمان) وهو أحد المنفذين الرئيسيين للعمل الإرهابي، إلى خارج اقليم كوردستان. وتم التمكن عبر خطة محكمة وناجحة من اعتقال الارهابي المطلوب الذي كان يحمل هوية مزورة باسم (هيوا محمد إسماعيل) من قبل المديرية العامة لمكافحة الإرهاب بعد جمع المعلومات الاستخبارية اللازمة ومراقبته بشكل مكثف.
 
تجدر الإشارة الى أن تنظيم (داعش) الإرهابي، نفذ عملاً ارهابياً في (٢٠١٥/٤/١٧) عبر سيارة مفخخة قرب القنصلية الأمريكية في أربيل، ما أسفر عن استشهاد مواطنين واصابة عدد آخر من المواطنين، وبعد مدة وجيزة اعلن مجلس أمن اقليم كوردستان في بيان اعتقال منفذي الهجوم وهروب الإرهابي (علي سليمان عثمان).
 
وبعد إرسال ملف التحقيق مع منفذي العمل الإرهابي والذين بلغ عددهم (17) إرهابياً إلى القضاء، صدرت أحكام باعدام (٧) إرهابيين والسجن المؤبد لـ (١٠) ارهابيين آخرين من المشاركين في العمل.

 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية