المحرر موضوع: مقتل 6 مدنيين بقصف لداعش على الجانب الأيسر للموصل  (زيارة 845 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقتل 6 مدنيين بقصف لداعش على الجانب الأيسر للموصل

ankawa.com/ shafaaq.com
قالت مفوضية حقوق الانسان العراقية يوم الثلاثاء إن 6 مدنيين قتلوا بقصف لتنظيم داعش على الجانب الأيسر للموصل.

وذكرت المفوضية في ورد لشفق نيوز، إن "عصابات داعش الإرهابية بدأت باستهداف المدنيين في المناطق السكنية التي تم تحريرها من قبل القوات الامنية بواسطة قذائف الهاون والطائرات المسيرة، حيث سقط خلال هذا اليوم وامس العديد من قذائف الهاون في حي الرشيدية".

واضافت انها "تلقت نداءات استغاثة من المدنيين الى الحكومة والقوات الامنية لانقاذهم من الطائرات المسيرة التي ألقت القنابل على المدنيين في شارع روضة الرشيدية المكتظ بالمارة أدت الى مقتل 6 مدنيين واصابة اخرين".

واشارت المفوضية إلى ان "احدى قنابل تلك الطائرات سقطت على احد البيوت وأدت الى جرح امرأة ، في حين سقطت قذيفة هاون في احد أفرع حي الرشيدية وأدت الى مقتل امرأة وجرح اطفالها الصغار  المرافقين لها".

ودعت المفوضية القوات الامنية الى "تكثيف الجهود بمقاومة الطائرات المسيرة التي تستخدمها تلك العصابات واستكمال تحرير منطقة سد بادوش في الجانب الشرقي من المدينة التي تستخدمها عصابات داعش الإرهابية كقواعد لإطلاق قذائف الهاون على المدنيين".

واكملت القوات العراقية الاسبوع الماضي تحرير كامل الساحل الايسر للموصل. الا ان المناطق القريبة من ضفة نهر دجلة يقصفها تنظيم داعش عبر قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا وقنابل تقذفها طائرات مسيرة مما يوقع ضحايا في صفوف المدنيين.