فوائد الجمبري


المحرر موضوع: فوائد الجمبري  (زيارة 450 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sara100

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 345
  • الجنس: أنثى
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • مركز الفوائد العامة
فوائد الجمبري
« في: 10:45 01/02/2017 »
فوائد الجمبري ، ماهي فوائد الجمبري ؟

يعتبر الجمبري من أكثر الأكلات البحرية المفضلة و المشهورة حول العالم وذلك لطعمه الممتاز و لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة و القليل جدا من الدهون و الكثير من النباتين يفضلون تناوله لأنه يمد الجسم بالكثير من المواد التي يحتاجها من لا يحب تناول اللحوم.

يختلف شكل الجمبري من نوع الي آخر و يختلف حجمه أيضا ولكن الأكثر شهرة بين العالم الجمبري صاحب اللون الوردي و يحتوي على نسبة كبيرة جدا من النحاس و الفسفور والحديد و الزنك و الكالسيوم و المنجنيز و الصوديوم و يحتوي على فيتامين ب12 , هـ , د و كمية قليلة من فيتامين ج.


 
هل تعلم ماهي فوائد الجمبري الصحية ؟ أن الجمبري مفيد لمرضى السكر, الجمبري مفيد للرجيم, الجمبري مفيد للجنس, الجمبري مفيد للغدة الدرقية, الجمبري يقوي الشعر ونظارة البشرة, الجمبري مفيد للعظام والاسنان ؟

الجمبري المشويالجمبري المشوي
فوائد الجمبري

الجمبري مفيد جدا لمرضى السكر لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم و التي تقلل من خطر زيادة السكر في الدم.
الجمبري مفيد جدا للغدة الدرقية لأنه يحتوي على نسبة من النحاس الذي يحسن عمل الغدة الدرقية في الجسم.
الجمبري غني بالفسفور و الزنك الذي يعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال فمن الممكن تناول الجمبري و الاستغناء عن اللحوم مرة واحدة في الأسبوع سيعمل الجمبري على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.
الأوميجا 3 الموجودة بوفرة في الجمبري تعمل على تحسين المزاج العام و التقليل من الاكتئاب و تحسين الحالة النفسية .
يحتوي الجمبري على نسبة عالية من الكالسيوم و الفسفور وعند تناوله يعمل على تحسين صحة عظام الإنسان و يعمل أيضا على زيادة قوة الأسنان.
الجمبري مفيد جدا لمن يريد القيام بإنقاص الوزن لأنه يحتوي على نسبة قليلة جدا من الدهون و عند تناوله لا يسبب زيادة في الوزن و يحتوي على نسبة جيدة من البروتين و لكن ما يحتاجه الجسم فقط.
البروتين الموجود في الجمبري يعمل على زيادة قوة الشعر و نضارة البشرة و شبابها فمن يتناول الجمبري يتمتع بصحة شعر و نضارة بشرة.
يحتوي الجمبري على مادة السيلينيوم الهامة جدا لمنع تكون الخلايا السرطانية في الجسم.


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم