كيف يمكنني تخسيس الكرش؟


المحرر موضوع: كيف يمكنني تخسيس الكرش؟  (زيارة 304 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل noor.hm

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
كيف يمكنني تخسيس الكرش؟
« في: 04:10 03/02/2017 »

تخسيس الكرش

الكرش والدهون المتراكمة في منطقة البطن تعد من أكثر المشاكل التي تسبب ازعاجا للكثير من النساء ، كما أنها تتسبب في الحالة النفسية السيئة .

و وجود الكرش يؤثر كثيرا علي المظهر والشكل العام للمرأه ومن المعروف أن النساء تهتم كثيرا بمظهرها الخارجي.

فالكرش والدهون المتراكمة في منطقة البطن لا تتسبب فقط في الحالة النفسية السيئة ولكنها تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية وتتسبب في الكثير من الأمراض المزمنة.

النساء بصفة خاصة هم أكثر الفئات عرضة لوجود الكرش والدهون المتراكمة لأنهم يتعرضن للحمل مرات عديدة والحمل يعمل علي وجود الكرش بالاضافة الي وجود ترهلات في منطقة البطن.

تقوم بعض النساء باتباع مجموعة من العادات الغذائية الغير صحية علي الاطلاق كما أنها تقوم باتباع الحمية الغذائية والنظام الغذائي الخاطئ والذي يعد واحد من الأسباب الرئيسية التي تتسبب في وجود الكرش.

وتخسيس الكرش يعد حلم لجميع النساء التي ترغب في التمتع بالجسم المثالي والجسم الرشيق والبطن المشدودة .

كيف يمكنني تخسيس الكرش؟
يمكنك تخسيس الكرش في أقل من شهر عند اتباع مجموعة النصائح التالية:

1- تخسيس الكرش يتطلب الابتعاد التام عن المواد الغذائية والأطعمة التي تحتوي علي الدهون الغير مشبعة.

الدهون الغير مشبعة من أنواع الدهون الصعبة جدا في الامتصاص ، لا يستطيع الجسم امتصاصها والتخلص منها وبالتالي تتراكم في منطقة البطن ومنطقة الأرداف بصفة خاصة وتتسبب في ظهور الكرش.

الدهون الغير مشبعة تتواجد في الطعمة السريعة كما أنها تتواجد في الأطعمة التي تحتوي علي الزيوت الضارة، لذلك ابتعدي تماما عن تناول هذه الأطعمة للتخلص من البطن ومن أجل تخسيس الكرش في أسرع وقت ممكن.

2- المياة الغازية تأتي في المرتبة الثانية في قائمة الأسباب التي تتسبب في وجود الكرش لذلك ابتعدي تماما عن تناول المياة الغازية وتناولي العصائر الطبيعية الظازجة الخالية من السكر الصناعي وابتعدي أيضا عن العصائر المعلبة لأنها تحتوي علي بعض المواد السكرية والدهون الضارة.

3- عدم المداومة علي تناول الماء بكميات معتدلة علي مدار اليوم سبب أخر لوجود الكرش ، احرصي علي تناول الماء بمعدل عشرة أكواب يومي من الماء علي مدار اليوم ويفضل تناول الماء قبل الوجبات الأساسية، تناول الماء قبل الوجبات الأساسية يساعد علي امتلاء المعدة وبالتالي يعطي اشارة الي العقل بالشبع وعدم الحاجة الي الطعام.

4- وجبة العشاء الدسمة من بين الأسباب الهامة التي تتسبب في وجود دهون البطن المتراكمة ، ينصح الأطباء دائما عدم تناول وجبة العشاء الدسمة في وقت متأخر من الليل ، الجسم لا يستطيع التخلص من الدهون الموجودة بها.

يفضل أن تكون وجبة العشاء عبارة عن طبق من الخضروات ، الخضروات مفيدة جدا في التخلص من الوزن الزائد وبصفة خاصة البطن والكرش.

الخضروات تحتوي علي نسبة عالية من الماء، الماء يبساعد في الاحساس بالشبع الي جانب اعطاء الجسم القيمة الغذائية العالية.

الي جانب احتواء الخضروات علي الألياف الطبيعية التي تساعد علي حرق الدهون، احرصي أيضا علي تناول الفواكة بشكل يومي ولكن ابتعدي عن الموز والمانجو لأنهما يحتويان علي الكثير من السعرات الحرارية العالية.

5- اعتمدي علي الأعشاب الطبيعية في تخسيس الكرش ، الزنجبيل علي سبيل المثال من بين الأعشاب الطجبيعية الهامة جدا في القضاء علي الدهون الموجودة في منطقة الطبن لأنه يتميز بالقدرة الكبيرة علي تعزيز قدرة الجسم علي حرق الدهون الزائدة.

6- الرياضة من بين النصائح الضرورةية التي نقدمها لكي للتخلص من دهون البطن وتخسيس الكرش ، داومي علي ممارسة الرياضة بشكل يومي.