المحرر موضوع: القوات العراقية تستكمل استعداداتها لمعركة غرب الموصل  (زيارة 599 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20751
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
القوات العراقية تستكمل استعداداتها لمعركة غرب الموصل

 
قيادي من الشرطة الاتحادية يقول أن العملية ستنطلق من خمسة محاور لتشتيت قوة التنظيم ويؤكد جهوزية كل القوات.

 
ميدل ايست أونلاين



على وشك الانطلاق


الموصل (العراق) - قال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت إن قواته أكملت استعداداتها جنوب الموصل(شمال البلاد) استعدادا لمعركة الجانب الغربي للمدينة، مؤكدا أن تنظيم الدولة الإسلامية فقد السيطرة على عناصره قبيل انطلاق المعركة.

وقال جودت في بيان صادر عنه الجمعة إن "قطعات الشرطة الاتحادية تتمركز جنوب الموصل بكامل جاهزيتها، والعدو يفقد السيطرة على عناصره"، دون أن يشير إلى معطيات لهذا الأمر.

وألقت الطائرات العراقية، الخميس، منشورات على النصف الغربي من الموصل شمالي البلاد تتضمن تعليمات ونصائح للسكان أثناء الهجوم المرتقب للقوات العراقية لاستكمال تحرير كامل المدينة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي.

وقال الملازم أول حميد الخفاجي في الجيش العراقي معركة الجانب الغربي للموصل من المتوقع أن تنطلق من خمسة محاور لتشتيت قوة التنظيم الإرهابي، دون أن يوضح موعدا لذلك.

وأضاف الخفاجي انه "بالإضافة إلى محاور العمليات الأربعة المقرر انطلاق العمليات العسكرية باتجاه النصف الثاني من مدينة الموصل، سيشارك الحشد الشعبي أيضا بنفس التوقيت بالتحرك نحو مركز قضاء تلعفر(65 كم)".

وأوضح أن "جميع المحاور باتت جاهزة لانطلاق العمليات العسكرية، والجميع بانتظار صدور الأوامر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لبدء العملية العسكرية".

وفي السياق ذاته، بدأت الأجهزة الأمنية العراقية، الجمعة، حملة بحث وتفتيش عن المشتبه بانتمائهم للتنظيم الإرهابي في الأحياء المحررة شرقي مدينة الموصل (شمال)، بحسب مصدر عسكري عراقي.

وقال المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري إن "قوات من العمليات المشتركة (تابعة للدفاع) والأجهزة الأمنية بدؤوا حملة بحث وتدقيق على المشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي في الأحياء المحررة شرقي مدينة الموصل".

وأضاف، "الحملة شملت أحياء الفلاح، الصديق، السكر، الحدباء والبلديات، في الجانب الأيسر (الشرقي) من المدينة، ومن المؤمل أن تتوسع الحملة لتشمل أحياء أخرى في الأيام القادمة".

وبحسب الجبوري، "تم اعتقال عدد من المشتبه منهم، بعد ورود معلومات سابقة عن تورطهم بالانتماء للتنظيم المتطرف، فضلا عن الاستئناس بآراء السكان المحليين من أهالي نفس المناطق".

ورفض الجبوري الكشف عن عدد من تم اعتقالهم واكتفى بالقول "إنهم بالعشرات".

وأوقف الجيش العراقي عملياته العسكرية في الموصل في 24 يناير/كانون الثاني المنصرم بعد تحرير الجانب الشرقي من المدينة.

واستغل التنظيم توقف العمليات العسكرية في الموصل، وبدأ بمهاجمة الأحياء المحررة في الجانب الشرقي بقذائف الهاون والصواريخ؛ ما أوقع عشرات القتلى والجرحى، أغلبهم مدنيون.
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ