المحرر موضوع: جوابي على مداخلة الاخ فاروق يوسف حول جمع التبرعات في ابرشية مار بطرس  (زيارة 8031 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. نوري بركة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

جوابي على مداخلة الاخ فاروق يوسف حول جمع التبرعات في ابرشية مار بطرس

كتب الاخ فاروق المداخلة التالية ضمن مقالة الاخ نيسان سمو الهوزي "هل سيقود التَخبُط الكنسي والبطريركية والاحزاب الكلدانية الى نهاية تلك القومية !"

"عزيزي نيسان
ســمعنا جعجعـة ولـم نـرى طحينـا  من اعضاء الرابطة في مسالة التبرعات التي اقامتها الرابطة اللاكلدانية الفاشلة واتحادهم لو نشروا مبالع التبرع  التي حصلوا عليها لانها رابطة فاقدة المصداقية ولا  احد يطيق ان يسمع بها . هذه حقيقة قد تغضب الكثيرين .
 واريد ان اضيف معلومة للقارئ الكريم في مسالة التبرعات التي استطاع جمعها المطران سرهد جمو في لقاء واحد مع الخيرين استطاع جمع مبلغ 650,000 ستمائة وخمسون الف دولار للمهجرين في العراق . واتحدى لو استطاعت كل فروع الرابطة الفاشلة  في العالم بجمع 10% من هذا المبلغ. عزيزي نيسان تبا لتلك الرابطة التي جعلت الكلدان اعداء الكلدان وتنعتهم باللاشرفاء"   انتهى الاقتباس


الاخ  فاروق يوسف المحترم

اطلعت على ردكم وسأجيب على سؤالك بخصوص جمع التبرعات في ابرشية مار بطرس باعتباري الشخص المسؤول في لجنة جمع التبرعات التى حصلت بعد احتلال داعش لقرانا المسيحية وحاليا انا المسؤول في الرابطة الكلدانية في كاليفورنيا.

مباشرة بعد هجوم داعش في سنة ٢٠١٤، ألتقيت بسيادة المطران مار سرهد واقترحت عليه ان نبدء حملة لجمع التبرعات لمساعدة اخواننا المهجرين. رحب سيادته بالفكرة وسمح لي ان افتح حساب خاص في ابرشية مار بطرس لمساعدة المهجرين وحتى انه رفض ان يضع اسمه كموقع فيه. طلبه الوحيد كان ان تخصص مبالغ التبرعات لمساعدة المهجريين ١٠٠٪‏. طبعا الغاية من فتح الحساب باسم الكنيسة هو كي نتمكن من إعطاء الوصولات للمتبرعين لغرض الخصم الضريبي.

تم تشكيل لجنة جمع التبرعات من العديد من الإخوة والاخوات بقيادة فرع مار تـوما لفرسان كولومبس وبمشاركة العديد من الشخصيات من الكنائس الامريكية التي لنا علاقات معها. عملت هذه اللجنة بكل حماس ومثابرة وقامت بحملة إعلامية كبيرة استطاعت من خلالها استقتطاب الكثير من المتبرعين من مختلف الكنائس في سان دييكو.
وفعلا تمكنا وبنجاح ساحق ان نحقق في اُمسية يوم ٢٧ اب سنة ٢٠١٤ وبساعة واحدة وبمشاركة مباشرة وفعالة من قبل المطران سرهد وبحضور العديد من رؤساء الكنائس المجاورة ان نجمع بحدود ٦٢٠ الف دولار. طبعا التوقيت كان مهم جدا حيث كان الاعلام الامريكي مشحون بالاخبار حول هجوم داعش على القرى المسيحية وكان هناك تعاطف كبير من قبل الشعب الامريكي مع ابناء شعبنا المهجر.

أدناه التقرير الذي قدمته اللجنة وتم نشره في صفحة كلدايا في حينها

http://www.kaldaya.net/2014/News/09/26_A1_ChNews.html

بعد هذا النشاط قمنا بنشاط اخر في الخامس من شهر أيار من السنة الماضية وبمشاركة الأب مايكل بازي الذي قدم من العراق وتمكنا في حينها جمع بحدود ٤٠٠ الف دورلار في امسية واحدة. ان عملنا مستمر في جمع المساعدات على مدار السنة حيث نبعث شهريا بمعدل ٢٥ الف دولار مساعدات الى لبنان والأردن والعراق..

المشروع الحالي الذي نقوم به لمساعدة اخوتنا المهجرين لإعادة إعمار بيوتهم بعتمد على جمع التبرعات عن طريق الكنائس الموحودة في ابرشية مار بطرس في غرب أميركا هو بإشراف ودعم مباشر من سيادة المطران شليمون وردوني حيث تم تشكيل لجنة عمل تشمل بالاضافة الى الرابطة، الإخوة والاخوات رؤساء الجمعيات الكلدانية ومجالس الخورنة. طبعا جمعية مار كوركيس التي انت عضو عامل فيها مشاركة بهذا العمل بشخص رئيسها الاخ حكمت عّم بولص والذي هو في نفس الوقت مسؤول العلاقات العامة في الرابطة الكلدانية. هذا وقد حدد سيادة المطران وردوني لجنة مشرفة  من أربعة أشخاص (سامر سالم، سالم كورو، حكمت كورو ونوري بركة) تكون مسؤولة عن فتح الصناديق  وإعطاء تقرير بالمبالغ الى لجنة العمل. وان شاء الله سوف تحقق هذه اللجنة أهدافها في جمع مبالغ نساعد فيها اهلنا المهجرين في بناء بيوتهم. طبعا الرابطة كانت قد أعلنت عن هذا المشروع قبل أعياد الميلاد ولكن الإخوة الكهنة فضلوا ان نبدء النشاط خلال ايّام الباعوثة.

وهذا اليوم كان اول يوم من عملنا حيث جمعنا اكثر من ١٠ آلاف دورلار من خلال قداديس يوم الأحد. وسوف نستمر بالعمل خلال ايّام الباعوثة وخلال ايّام الصوم  والله المعين. ومن المحتمل ان نهني هذا النشاط بأمسية لجمع التبرعات.

على أية حال وكما ذكرت سابقا التوقيت مهم جدا حين القيام بمثل هذه النشاطات فنحن لانتوقع ان نجمع من سان دييكو مبلغ مثل الذي جمعناه في سنة ٢٠١٤ لان الاعلام لايتكلم في هذه الأيام عن المهجرين من المسيحين العراقيين وإنما اصبح الرئيس الامريكي الجديد هو كل الحوار. المهم بالنسبة لنا ان كل فلس نجمعه يذهب الى لجنة الاغاثة الخاصة لإعادة الإعمار التي شكلت بالتعاون بين البطريكية الكلدانية والرابطة الكلدانية.وان شاء الله ستكون هناك مشاركات من ديترويت وبقية دول العالم التي يتواجد فيها ابناء شعبنا. وانا أستطيع ايضا ان أقول لك باني اتحداك بأننا سنجمع اكثر مما تتوقع بكثير. والمطلوب منك ان تدفع على الأقل ١٠٠ دولار للمهجرين لو خسرت هذا التحدي!!

الاخ فاروق، نحن هنا لسنا في معركة ولا في حالة تحدي لنقول ان المطران سرهد جمع في حينها مبلغ كذا والآن لايمكن ان نجمع ١٠٪‏ منه...... لقد قدم المطران سرهد خدمات جليلة لابناء شعبه وعملنا معه كفريق قوي ومتكامل وهذا الفريق "الذي لم اراك يوما ناشطا فيه" يشمل معظم المؤسسات الكلدانية العاملة في سان دييكو مستمر بالعمل ويؤدي واجبه بأكمل صورة وكما ذكرنا في السابق فإننا نعمل مع الكنيسة وليس مع أشخاص. ولان وقد انتهت مهمة المطران العزيز مار سرهد فهذا لايعني اننا نجلس في بيوتنا ونندب حظنا! فحتى المطران سرهد لايقبل بهذا فهو دائما كان يحثنا ويشجعنا ان نعمل المستحيل لخدمة ابناء شعبنا.

يا اخ فاروق، انت لديك إمكانيات جيدة وعضو عامل في جمعية نشطة لماذا تحصر نفسك في منطقة ضيقة امام الحاسوب وتكتب في مواضيع اقل ما يمكن ان يقال عها انها سلبية؟؟؟ تعال انطلق واعمل من الخيرين من ابناء شعبك (واولهم رئيس الجمعية التي انت عضوا فيها) وكن جزءا من هذا العمل الجماعي  وأوعدك بان حياتك سوف تتغير حينما تستطيع ان تساهم في جمع ولو ١٠٠ دورلار لمساعدة اخوتك المحتاجين.

في الختام، ندائي الى الإخوة الكتاب الذين بالهم مشغول على القومية الكلدانية، اذا لاتستطيعوا ان تساهموا باي عمل جماعي خيري لمساعدة اخوتكم فعلى الأقل ساهموا في تشجيع من يعمل وحثوا قرائكم على المشاركة. والا ستكونوا مثل الذي لا يريد ان يرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل ! لماذا هذا الظلم ياأخوان، لماذا هذا التعند والحقد الدفين في كتاباتكم كأنكم منزليين وليس هناك من هو احرص منكم على القومية الكلدانية وليس هناك اعرف منكم في أمور هذه الدنيا! اذا كانت أقلامكم تكتب للدفاع عن ابناء شعبكم فهبوا لمساعدة المهجرين وليعطي كل منكم دولارا وشجعوا الآخرين ليعطوا دولارا وعندها سنتكمن من ان نجمع اكثر من مليون دولارا، وبهذا نكون قد أثبتنا اننا كلدان اصلاء وبمستوى المسؤولية. والا فمن الأفضل السكوت وفسح المجال للآخرين كي يعملوا.





غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ نوري بركة : كلامك صحيح ولا اختلاف عليه من حيث المبدأ . ولكن سيدي الكريم كلمتي لم تكن حول التبرعات بل كانت حول الأحوال وعلاقة الكلدان بعضهم ببعضهم ولكن الاخوة ادخلوا موضوع التبرعات فيه .
سيدي الكريم الموضوع لا يتعلق ب ١٠٠ دولار او غيره وصادقا هذا ليس المشكل او العاءق ولكن بالهدف والطريقة والقصد ! هناك أسئلة كثيرة طرحتها في احدى ردودي على احد الاخوة ولم تتطرق اليها ومنها ! هل انتهت الأزمة حتى يتم التسرع في التبرع ! هل انتهى داعش حتى نبدأ الإعمار ! هل نعلم اين ستقتفي تلك القرى وتحت اي حكومة ستنطوي حتى يبدا البناء ! هل الدولة العراقية فقيرة لكي تقوم بإعمار بعض القرى ! هل أعطيتم الفرصة للحكومة القادمة في التخلص من المعركة ومن ثم حصر الخسائر ووضع ميزانية للإعمار ! اليست أسئلة منطقية هذه وغيرها العشرات لكي يتم الإجابة عليها ام ان الموضوع هو حصر الانسان بين الكنيسة والله ليختار واحدة منهم او سيذهب للنار ! حظرتك دكتور وسوف أتوقع منك رد حقيقي . تحية طيبة

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2492
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
7/2/2017
الاخوة القراء
الاخ الدكتور نوري اطلب السماح لأعلق على رد الاخ نيسان سمو
اخي نيسان
ليس كل ما يقوم به الانسان أحيانا يمكن يشرحه في الاعلام؟!!!
لان بهذا تعطي لمنافسيك ولن اقول اعدائك الفرصة يقضوا على مشروعك وعليك.
الهدف من اسراع القرى والمدن الكلدانية ليس كما تراه او تتوقعه
وان الاسئلة التي طرحتها طرحت من يوم الاول دخول الداعش المنطقة حينما اكشفنا ليس لنا اصدقاء الا القليلين!!
لهذا لا تتوقع أنك الوحيد تطرح هذه الأسئلة
اليوم هناك مشكلة أكبر هي انقسام مسيحي مسيحي رغم كل الماسي.
اتمنى ان تعبر كتاباتك مرحلة السخرية في السابق الى  مرحة التعمق في تفسير عمق الحدث او الفكرة او الظاهرة
وليس فقط الكتابة من اجل الطعن في شخصية معينة او اسقاطه لان ذلك نابع من الحقد والكراهية التي هي مرفوضة تماما.
لا يوجد انسان لا يخطا
فقط من لا يعمل تكون اخطائه قليلة لكنى لا فرق بين وجوده من عدمه !!
لا يعني من يكتب ايضا في الاعلام اصبح منظرا او كاتبا او مفكرا!
المهم جميعنا مدعوون للعمل الخير والبناء كل واحد من خلال امكانيته
ولا نحكم على الظواهر او الاحداث من موقعنا
لنضع ارجلنا في حذائهم كما يقول المثل الانكليزي اعني الموجوديين هناك.
مع تحياتي
يوحنا بيداويد

غير متصل hanaalsawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 132
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ صاحب المقال المحترم
مقال رائع وجواب شافي للمدعو فاروق
في الوقت الذي كتبت رد في مقال نيسان الهتلي على الفاشل فاروق حذف ردي ليش مااعرف؟؟؟ طيب يامنبر حر الم تشوف وتقرا تجاوز الفاشل فاروق اذا لماذا لا تحذف رده والله عجيبه  يا جماعه فاروق وسيبي هذوله مرضى بحاجه الى نفساني يعالجهم  هذول عدهم مشاكل شخصيه ويطلعوها بالكلدان والرابطة والبطريرك لويس المحترم
ارجوك يامنبر ياحر انظر بعين العدل عندما تحذف لو تجاوزات سيبي وفاروق واستهزاء نيسان ميخالف لانها على ؟؟؟؟؟؟؟

غير متصل LAZAR SAKO

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 65
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نوري بركة المحترم
ان ما كتبته يؤكد صحة ما قاله الاخ فاروق كيف :
انتم جمعتم مبالغ جيدة قبل عدة سنوات لمساعدة المسيحيين ، حينها لم تكن رابطة البطرك موجودة.
و اليوم ايضا كنتم ستجمعون مبالغ اخرى على غرار ما فعلتموه في السابق، حيث لديكم الكنائس و المؤسسات المدنية.... و هذا يؤكد بأن الرابطة لا دور لها، حيث أعضائها هم نفسهم اعضاء في مؤسسات اخرى اقدم من الرابطة.
لكن يبدو بان الرابطة تهدف الى سرقة جهود المؤسسات التي سبقتها لكي تحافظ على استمراريتها طول مدة عن طريق خدع البسطاء.

مع الشكر.

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لازار ساكو المحترم
بعد الاذن من الدكتور نوري بركة...
اقتباس مقال الدكتور وهو رد على لازار ساكو....

(طبعا الرابطة كانت قد أعلنت عن هذا المشروع قبل أعياد الميلاد ولكن الإخوة الكهنة فضلوا ان نبدء النشاط خلال ايّام الباعوثة. )
Abo   Rany

غير متصل فوزي دلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ  نوري بركة
تحياتي
بأختصار كلامك واضح وصريح  ولا يحتاج الى زيادة في التوضيح , ومبروك لكم  ولنا هذه الحملة الأنسانية ونتمنى نجاحها ,  ولكن أؤكدها لك والعديد من الأخوة أكدوها بأن هؤلاء مع الأسف وأكررها مع الأسف ليس لديهم مشروع ولا يتبرعون ولا يساهمون في العمل ولا يستطيعون قيادة منظمة ولا حتى لجنة , لكن هم أقوياء في توجيه التهم وتوجيه كلمات وطعن بالأخرين  ويحاولون  وبأسم القومية الكلدانية أفشال أي مشروع أو عمل كلداني  , وهم غير راضين من الجميع !!!, اخيرا ندائنا لهم راجعوا ضمائركم وأنضروا الى ما يجري في شعبكم وعلى الأقل اوقفوا حملتكم التهجمية الباطلة وأنضموا الى أي طرف يرضيكم وأعملوا معه , او شكلوا لجان عملكم وأخدموا بأي طريقة ترونها مناسبة ومن الأن نقول لكم مبروك وسندعمكم أن تواجدت  المصداقية .

غير متصل LAZAR SAKO

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 65
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ فوزي
إذا كان هؤلاء الذين تقصدهم (اصدقاء الأمس)، و الذين لا تعجبهم رابطة البطرك، حسب قولك بأنهم لا يعملون ولا يستطيعون قيادة لجنة ولا يتبرعون و ليس لديهم مشروع ، فلماذا تردّون عليهم و تكتبون ضدهم... أنت بحياتك لم تكتب شيء يذكر، و لم ترد على أي مقال قومي أو سياسي كلداني فلماذا ترد عليهم اذاً؟.
همسة في أذنك يا أخ فوزي: لاحظ ما كتبه الأخ نوري عن التبرعات قبل تأسيس رابطة البطرك، لأنه انسان نزيه و لم ينكر جهود الآخرين، فليس من حق أحد أن ينكر ما قدمه الكلدان قبل تأسيس الرابطة الفاشلة، كما انت تعمل في إذاعة لم تكن تابعة للبطرك، و عملتم في المنبر و لم يكن تابعاً للرابطة أو البطرك، و أنت أدرى بأن أمثالكم العشرات و المئات ممن عملوا و يعملون في مؤسسات مختلفة حول العالم من أجل الكلدان و ليسوا اليوم ضمن رابطة البطرك، فهليحق لك أن تمسح جهودهم لأنهم ليسوا في رابطتكم؟؟.
أعملوا أكثر مما عمل من سبقوكم عندها انوا اعمالكم و نتاجاتكم معهم.
مع الحب.

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألاخ الدكتور نوري بركة المحترم

تحية طيبة و ارجو ان تكون بخير وصحة انت و العائلة الكريمة

أنت شخصية طيبة  ومكانتك في المجتمع محض تقدير واحترام من قبل جميع ابناء الجالية في سان دييكو واعمالك الخيرية وجهودك في مساعدة الجالية و في جمع التبرعات لاخوتنا في العراق وعملك في القضية القومية الكلدانية كلها يشهد لها . هذا ما يثير الاستغراب كيف لوثتم كل تاريخكم واعمالكم هذه  بالانتماء الى رابطة فاشلة  لا كلدانية دكتاتورية  فرقت الكلدان وجعلت الكلدان اعداء الكلدان ووصل الامر باتهامهم باللاشرفاء . وسيأتي يوم تقتنع بكلامي هذا وستذكره.

أستاذي العزيز .. ردكم على مداخلتي هو بمثابة تأكيد لكلامي مما جعلني أمام القارئ  في موقف أقوى وفي نفس الوقت أضعفتم موقف الرابطة  .

أن انتقادي للرابطة وتصريحات وتصرفات قائدها الأوحد هي بمثابة عمل مقدس لي وهو افضل من الذهاب الى الكنيسة وتناول القربان وانا ساكت عن قول الحق مدافعا عن الباطل  مسلما مصير شعبي وكنيستي بيد رجل متذبذب لا يهمه سوى الظهور الاعلامي الهزيل واطلاق تصريحات صبيانية . فالساكت عن الحق شيطان اخرس .

انتم في الرابطة تظهرون انفسكم امام الشعب بانكم ليس لديكم القرار المستقل وكل اعمالكم يجب ان تكون تحت جلباب الكنيسة  حالكم حال أي اخوية او جوقة ولهذا ان هذا الشعب لم يعد بحاجة الى حلقة الوصل هذه . وهذا هو السبب في اخفاقكم في رابطتكم لجمع التبرعات التي اعلنتم عنها قبل شهرين مع صور صناديق التبرعات العشر و اليوم  يريد بعض الزامطين تجيير التبرعات التي قدمها الخيرين داخل الكنيسة لصالح  الرابطة.

استاذي العزيز  الدكتور نوري بركة  أن مبلغ 100 دولار التي تطالبني بالتبرع به فهو لا يعني شيئا, ولكن ازيدك علما بانني من اشد المتضررين من لما جرى في مناطقنا  وهذه الصور هي لداري في قريتي الحبيبة تللسقف







تقبل تحياتي
فاروق يوسف




لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل د. نوري بركة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان الهوزي المحترم

شكرا على مداخلتك  وللإجابة على استفساراتك سوف أتيك من الاخر بردي الحقيقي النابع من داخلي. .انا تركت العراق منذ اكثر من ٣٧ سنة ولَم ارى عن قرب الدمار والشر الذي لحق ببلدي وأبناء شعبي ويبقى هناك احساس في داخلي  بأنني دائما مقصر مهما عملت ولهذا فأن شهادتي مطعون فيها. انا بطبيعتي متفائل جدا واركض وراء الأمل حتى في اتعس الظروف. انا اعتبر ان ما نقدمه من خدمة لابناء شعبنا هو شئ بسيط بالمقارنة بالمعانات التي عاشوها وما زالوا يعيشوها. هناك احتمال ان نجمع التبرعات ولكن الأزمة لا تنتهي وهناك احتمال ان تصرف لهم الحكومة كل الأموال اللازمة لإعادة الإعمار ولو بعد حين. في كل الاحوال انا لا ارى ان هناك مشكلة في جمع التبرعات خاصة اذا كانت نتيجة عمل جماعي يساهم به ابناء شعبنا اللذين وهبهم الله نعمة الأمان والاستقرار في دول تحترم الانسان وتكفل حقوقه. انها هدية رمزية ومشاركة بسيطة لاتتطلب ان نفكر بها كثيرا ونحسب لها حسابات عميقة.

انا اؤمن بأن المشاركة في مساعدة المحتاجين  سوف تقربنا من بعضنا البعض وتزرع الحب في قلوبنا وتحل الكثير من مشاكلنا حيث ستحل الثقة مكان الشك والحب مكان الغضب..... ان اسعد الناس في العالم هم من يساعدوا الآخرين. هولاء يكونوا ناجحين في عملهم ومتفائلين في الحياة وسعيدين مع عوائلهم.

ارجوا ان لاتكون قد اثقلت عليك في ردي ولكني اؤكد لك لو انك وضعت يدك بيدي ويشاركنا فاروق ومايكل وكل الإخوة في هذا المنبر فإننا سنكون قد خلقنا صداقة جديدة وأخوة صادقة سيشع نورها على جميع ابناء شعبنا رغم كل التعاسة والصورة القاتمة التي نعيشها.


 

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 940
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور نوري بركة المحترم

في الختام، ندائي الى الإخوة الكتاب الذين بالهم مشغول على القومية الكلدانية، اذا لاتستطيعوا ان تساهموا باي عمل جماعي خيري لمساعدة اخوتكم فعلى الأقل ساهموا في تشجيع من يعمل وحثوا قرائكم على المشاركة. والا ستكونوا مثل الذي لا يريد ان يرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل ! لماذا هذا الظلم ياأخوان، لماذا هذا التعند والحقد الدفين في كتاباتكم كأنكم منزليين وليس هناك من هو احرص منكم على القومية الكلدانية وليس هناك اعرف منكم في أمور هذه الدنيا! اذا كانت أقلامكم تكتب للدفاع عن ابناء شعبكم فهبوا لمساعدة المهجرين وليعطي كل منكم دولارا وشجعوا الآخرين ليعطوا دولارا وعندها سنتكمن من ان نجمع اكثر من مليون دولارا، وبهذا نكون قد أثبتنا اننا كلدان اصلاء وبمستوى المسؤولية. والا فمن الأفضل السكوت وفسح المجال للآخرين كي يعملوا.

عبارتك أعلاه، هي التي تفرز الكلداني الأصيل، الذي يحب خير أمته الكلدانية من الذي يدّعي، وأكرّر يدّعي، بانه كلداني أصيل. أحسنتَ يا دكتور، اذ شخّصت الصالح من الطالح، والساحة مفتوحة للذي يرغب ان يعمل. دمتَ ودامتْ أفكارُك البنّاءة. تحياتي....

سامي ديشو - استراليا

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2367
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة الأعزاء جميعاً
هذا الرابط أدناه يؤكد ماذا عن الدعم والمساندة لشعبنا المظلوم منذ 2014 ولحد الآن.
هذه تصريحات مسؤولة من قبل عضو برلماني عراقي.
مع الشكر الجزيل لكل الجهود التي تعمل للخير ومساعدة المحتاجين .. ولكن هل هناك نزاهة فعلاً..من خلال أيصال المساعدات الى المحتاجين يا ترى؟؟
أنا على أتصال دائم مع المهجرين في لبنان وتركيا والأردن .. يعانون من الضائقة المالية ، ولم يستلموا أي مساعدة تذكر لا من الكنائس ولا من المنظمات والعتب على من ينطق في خلاف ذلك مع الأعتذار للمساهمين..
ادناه الرابط لعضو البرلمان الأخ والصديق الصدوق جوزيف صليوا سبي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=831779.0

علينا أن ..لا ننسى بأن البرلمان العراقي أقر بأعتبار مناطق سهل نينوى منكوبة ، وتحتاج الى أعمار وتعويض كامل ، ومن خلال ذلك تتحمل الحكومة العراقية تنفيذ القرار الأنساني المقر في البرلمان ، كما ودول العالم أجمع وخصوصاً أمريكا ، تتحمل ذلك جملة وتفصيلاً .. وهذه مسألة أخلاقية واجبة التنفيذ وبأقرب وقت ممكن..
أما موضوع العمل القومي والفكري وتبادل الآراء بين الكتاب والمعنيين من النواحي الأنسانية والوطنية والقومية ، هي محض أحترام وتقدير من قبل الجميع وليس العكس .. كما يفهمه ويستوعبه قسم من جهلة الفكر والثقافة وللأسف،
 لذا يتوجب علينا الأبتعاد عن التطرف الفكري ولابد القبول بالآخر المختلف معنا ، للأستفادة من النقد وأي نقد كان.. فبدون النقد ليست هناك حياة متطورة في أرض المعمورة..في غياب النقد معناه خدمة مجانية للدكتاتورية والأستبداد والتسلط والفردية في العمل..وهذه حالة خطرة جداً على المجتمع بأسره (نحن من يصنع الدكتاتور بوعي ومن غير وعي)..فالثقافة والتطور العلمي لا تتواجد في غياب الأختلاف في الآراء وتقبل النقد.وعلينا أن نرحب به ونحترمه ونقيمه حتى على علاته كما يفهمه الآخرون.
فلابد للقلم أن يحترم من قبل الجميع.وبعيداً من التقليل من شأنه أو محاولة كبحه أبداً .. ليس هناك أنسان متكامل في الأرض وعليه لا يمكن ان يكون فوق النقد مهما كان نوعه وشكله وطوله وعرضه.
تقبلوا تحياتنا لجميعكم.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم الدكتور بركة : في البدأ اضع كلامك على الرأس ومستعد ان اضع يدي بيدك وبيد أي اخ آخر يرغب في ذلك .....................
ولكن اسمح لي بسؤال الآتي : هل كتب احد الاخوة عن موضوع التآخي والإنسانية والضمير اكثر مني في هذا المنبر ؟ لا اعلم إذا كُنتَ تقرأ ما اكتبه أم لا ولكنني من اكثر الحريصين في هذا الجانب ولكن قد نختلف على موضوع ما او طريقة تنفيذ مشروع او خطة فهل يعني هذا بأننا اصبحنا خارج الكلدان او المسيحية لا بل يصفنا بعض الكلدان عندما نختلف بالقوادين فكيف نضع يدنا ونثق بهؤلاء الناس ! إذا كانوا هؤلاء الناس يُمثلون المسيحية والكلدانية والرابطة فطُز في كل التسميات ( مع الاعتذار منك ومن الاخوة على هذه الكلمة ) !  من ناحية ثانية سوف لا اثقل عليك ولكنني سأرسل لك رابطين ليسوا بقديمين ويتعلقون بهذا الشأن وارجو ان يسمح لك وقتك بقراءتها ومن ثم تسميتي بما تشاء مع كل التقدير ... أين كانت الكنيسة والرابطة من مطالباتي هذه ولماذا يتجاهلونها ولماذا ننتظر الى ان يأتي الامر من البطريرك او الكنيسة ؟ وإذا كُتُ مخطأ اخبر ذلك وسأضع كلامك على الرأسي .. مع التقدير 
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,823166.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,829502.0.html

غير متصل فوزي دلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ لازار ساكو المحترم

البداية نحن لا نكتب ضدهم ولا نريد أن ندخل في هذه النقاشات العقيمة ولكن اجبرنا  على الرد لكثرة الأتهامات والأنتقادات وفي بعض الأحيان الكلمات القاسية لكل شيئ متعلق بالرابطة ومنتسبيها  , وأنت محق بأني لم أكتب بحياتي مقالة وأنا لا أدعي بأني كاتب فأين المشكلة فهل مطلوب من الجميع أن يكونوا كتابا ليكتبوا رد أو تعليق , لكن حتما ومن خلال ردك تعرف الكثير عني وعن ما أقدمه وبتواضع , وكما همست في أذني أسمح لي أن أهمس في أذنك بأنني لا ألغي ولا أنكر جهود الأخرين أبدا أبدا , بل أجل وأحترم أي شخص بما يقدمه حتى الذي أختلف معه , ومن كثرة الأنتقادات من نفس المجوعة وبكل الأمور كتبت ذلك , لكن في الأخير كان لي نداء أخوي لهم وهو ....
راجعوا ضمائركم وأنظروا الى ما يجري في شعبكم وعلى الأقل اوقفوا حملتكم التهجمية الباطلة وأنضموا الى أي طرف يرضيكم وأعملوا معه , او شكلوا لجان عملكم وأخدموا بأي طريقة ترونها مناسبة ومن الأن نقول لكم مبروك وسندعمكم أن تواجدت  المصداقية

والأن لا أهمس في أذنك بل أقولها علنا ...نعم هم أصدقاء رغم أختلافنا في الرؤية وطريقة العمل وأخص بالذكر وبدون مجاملة الأخ فاروق خيا الذي كان خير معين لنا عندما توجهنا الى ساندياكو لتأسيس فرع ساندياكو للرابطة الكلدانية وحضر وساهم في وضع أسس مكتبها وكأنه أحد أهم أعضائها ...
  له الشكر والأمتنان .

فوزي دلي

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الدكتور نوري بركة المحترم
شلاما وايقارا

اولا اثمن جهودكم ومبادرتكم التطوعية المسؤولة في جمع التبرعات بالتنسيق مع مؤسسات شعبنا الدينية والاجتماعية والخيرية في ولاية كاليفورنيا الامريكية لضمان عودة امنة وكريمة لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الى بلداته وارضه التاريخية في منطقة سهل نينوى والموصل وثانيا اسمح لي ان اطرح الاتي القضايا المالية تحتاج الى الكثير من الشفافية والوضوح والتدقيق والرقابة بعيدا عن الغموض والضبابية لتفادي الشكوك والريبة ليطلع شعبنا لذلك اقترح ان يتم نشر حجم المبالغ المتجمعة لديكم في نهاية الحملة في الاعلام وحجم المبلغ المرسل وتاريخه ارساله والجهة المستلمة له في الوطن وطريقة صرفه ونوعية المشاريع المنجزة وكلفها ويعلن ذلك ايضا في الاعلام لان اغلب دول العالم الثالث ومنها العراق تعاني من افة الفساد المالي والاداري وهذا ما اشار اليه مشكورا صراحة وبكل شجاعة (النائب جوزيف صليوا مؤخرا عندما قال هناك مبالغ ضخمة تبرعت بها دول للنازحين لم تصل إليهم) للاطلاع الرابط ادناه مع تقديري

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,831779.0.html


                                    اخوكم
                                انطوان الصنا

غير متصل LAZAR SAKO

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 65
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ فوزي دلي المحترم

راجعوا ضمائركم وأنظروا الى ما يجري في شعبكم وعلى الأقل اوقفوا حملتكم التهجمية الباطلة وأنضموا الى أي طرف يرضيكم وأعملوا معه , او شكلوا لجان عملكم وأخدموا بأي طريقة ترونها مناسبة ومن الأن نقول لكم مبروك وسندعمكم أن تواجدت  المصداقية

هذا ما اردته منك، أن تكرر لنا ما تكتبه دائماً في ردودك لكي أؤكد لك بأنك و اعضاء رابطتك تتهجمون على الآخرين دون وجه حق الذين تدعي زوراً  بأنهم يتهجمون عليكم...
1/ أخي فوزي هل تعتقد بأن لكم أنتم ضمائر حية فقط و ضمائر الآخرين ميتة؟
2/ هل تعتقد بأن لكم انتم فقط عيون لتنظرون على ما يجري في شعبنا و الآخرون سملت عيونهم جميعهم؟
3/ هل كل من ينتقد عملكم أو ينتقد ابينا البطريرك في تصريحاته هو صاحب حملة تهجمية باطلة؟
4/ تقول انضموا الى أي طرف يرضيكم و اعملوا معه. و هل تعتقد بأن لكم انتم فقط طرف تعملون من خلاله و بقية الآلاف لا تعمل شيئاً؟
5/ تقول سندعمكم ان تواجدت المصداقية.. و هل انت لك الحق في تحديد مصداقية الناس جميعاً و لا تعطي الحق لأي شخص بأن ينتقد أخطائكم؟.
أخي فوزي اسمح لي أن اقول لكم بأنكم في الرابطة تكرهون و تحقدون على كل من ليس معكم و على كل من ينتقد غبطة البطريرك، هذا ما يظهرللنالس لحد الآن. و الدليل ما حصل للأستاذ  ناصر عجمايا فبمجرد انتقاده لأحد تصريحات البطرك قامت القيامة و جاء فصله من رابطتكم بسرعة  الغزال.و الغريب لم نقرأ ردكم على الموضوع و عن حق الإنسان في النقد و حريته في الكتابة و خاصة انتم و الإخوة في المنبر الكلداني من خلفية شيوعية؟.
 اسأل: لو فرضنا بأن احد اعضاء منبركم المحترم لم ينتمي الى رابطتكم و لا تعجبه بعض تصريحات ابينا البطرك و ينتقدها سواءا بالكتابة أم بالقول.. فهل ستعتبرونه من جماعة الحملة التهجمية التي ذكرتها ؟
فإن كان جوابكم بنعم، فهذا سيؤكد كلامي بانكم تكفرون كل من لا يؤيد الرابطة و صاحبها الجليل.
و إن كان جوابكم بكلا، فهذا يعني بأن لكل انسان الحق في ان يعمل او لا يعمل في أية مؤسسة تعجبه او لا تعجبه، كما له الحق في أن ينتقد أية مؤسسة تحمل اسم بلده أو دينه أو قوميته اذا رأي منها سوءاً.

والأن لا أهمس في أذنك بل أقولها علنا ...نعم هم أصدقاء رغم أختلافنا في الرؤية وطريقة العمل وأخص بالذكر وبدون مجاملة الأخ فاروق خيا الذي كان خير معين لنا عندما توجهنا الى ساندياكو لتأسيس فرع ساندياكو للرابطة الكلدانية وحضر وساهم في وضع أسس مكتبها وكأنه أحد أهم أعضائها ...
  له الشكر والأمتنان .

مع احترامي لك و للأخ فاروق خيا، فما فعله دليل على اعتقاده و الكثير من أمثاله بأن الرابطة قد تكون مؤسسة كلدانية حرة و مستقلة و لجميع الكلدان ، لكن بعد أن صدمتهم الحقيقة  تراجعوا ، و الدليل هو انسحاب عدد من اعضائها المؤسسين و انت تعرفهم جيداً.

ادعو الرب أن يزيل الغشاوة عن عيون بعض اعضاء الرابطة و كذلك أن يزيل الحقد من قلوب البعض الآخر من اعضاء الرابطة تجاه بقية ابناء شعبهم الكلداني و المسيحي و أن يصفي قلوبهم جميعاً.
تقبل تقديري


غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 791
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 

الأخ الدكتور نوري بركة المحترم
تحية طيبة
 احسنت الرد في هذا الجواب الواضح والمتوازن والهاديء على الذين يهاجمون الرابطة  ويلقي الضوء بوضوح على كل الأمور ويفند كل الأتهامات الباطلة التي توجه للرابطة وللكنيسة. لقد قررت الرابطة في الأجتماع السابق عدم الرد على الذين ،جعلوا من دعوة تأسيس الرابطة من قبل غبطة البطريرك ساكوا سببا وشماعة لتوجيه السهام الأنتقاد الجارح واللاذع ، وتوقعنا بأن عدم الرد سوف يجعل من هؤلاء الكتاب يخجلوا ويكفوا عن هذا الأسلوب الهدام  في تناول الأمور على المواقع الألكترونية  وقلنا ان الذي يريد ان يعمل لصالح الشعب الكلداني والمسيحي ، عليه ان يثبت ذلك بالعمل  ونحن جميعا نبارك ذلك العمل.
وكما قال الرب يسوع(إنجيل متى 7: 21) «لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَا رَبُّ، يَا رَبُّ! يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. 
، اما اذا كانوا لا يملكون سوى الكلام عليهم ان يعلموا ان الرابطة والكنيسة هما خطان متوازيان يعملان معا من اجل الكلدان في العراق والعالم ،وسوف تستمر هذه الجهود المخلصة الأن وفي المستقبل ونحن نفتخر بهذا التعاون لأن غالبية الشعب الكلداني يحترم ويقدر دور الكنيسة في السابق والأن كما ان الرابطة تقدر عاليا دور غبطة البطريرك ساكو وأخوانه من المطارنة الأجلاء في مساعدة المهجرين من ابناء الكنيسة ،لما يبذلونه من جهود مخلصة في هذا الظرف الصعب ، اما الذين لا يعجبهم هذا التعاون عليهم  ان يؤسسوا تنظيما يلبي طموحاتهم .لأن كلامهم في هذا الموضوع لا يقدم ولا يؤخر.
تقبل تحياتي

قيصر السناطي/ الناطق الرسمي بأسم الرابطة الكلدانية في كاليفورنيا


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ قيصر السناطي : في مداخلة ثانية وبالخط الأحمر رديت على الدكتور بركة فأرجو ان تقرا ردي وترد عليه ! لا يهم كيف وماذا ترد فقط ان ترد مع التحية .

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ فوزي دلي المحترم
تحية طيبة

  أن ما يبعث  السعادة و الأمل في النفوس  ويقوي العزيمة هو ان المثقفين الكلدان  أمثالكم وامثال الدكتور نوري واخرين كثيرين يؤمنون بلغة الحوار المتحضر  فيما بينهم حينما تختلف الآراء وتتباين وجهات النظر لانهم يؤمنون جميعا  بان المشتركات بيننا واحدة وهي شعبنا المهجر وقضيتنا القومية الكلدانية . 

نطلب من الله ونصلي ان  يهدي الروح القدس بطريركنا ساكو لينزل من برجه العاتي  وينيره ويرشده الى  الطريق الصحيح ويملئ قلبه بالمحبة الأبوية  تجاه أولاده  الذين يتناطحون بينهم كالثيران الهائجة يشمتوا فيهم الغرباء .

 عتابنا  الأخوي الى السيد قيصر السناطي ( لكونك انسان مثقف ) لاستخدامه لغة حادة تجاه المختلفين معه في أرائهم تجاه الرابطة . فالناطق الرسمي  يجب ان يتحلى  باكثر مرونة  وتوازان  في كتاباته تجاه الاخرين .
فهما اختلفنا في الاراء  أخي قيصر فنحن اخوة وهدفنا واحد وما يجمعنا هو اكثر بكثير مما يفرقنا .

تقبلوا تحياتي
فاروق يوسف
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل فوزي دلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ لازار ساكو !!!!!!
أسم جميل ... توضحت الصورة أكثر .... شكرا
تحياتي

غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 791
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز نيسان المحترم
ان دعوة الأخ الدكتور نوري لك وللأخوة الكتاب هي دعوة صادقة وأيجابية جدا وفي هذا الرد ركز الكتور النوري على كل التفاصيل وهومطلع عن قرب عن كل الأمور التي تتعلق بالكنيسة وعن النشاط القومي في السابق والأن ، فالذي يريد ان يبدأ صفحة جديدة من التعاون والعمل الأيجابي مرحب به اينما كان ،وكما تعلم ان العمل ضمن الرابطة هو عمل تطوعي دون مقابل اي ان الشخص يتبرع بوقته وجهده وكل حسب قابليته لكي يقدم خدمة مجانية لشعبنا الكلداني والمسيحي الذي يمر بوضع صعب جدا نتيجة   التطرف الأسلامي الذي ازداد بشكل خطير وأصبح يهدد وجودنا المسيحي في الشرق ،لذلك عندما تتعرض الأمم الى المخاطر تترك الخلافات جانبا وتتوحد من اجل حماية وجودها ،والأعلام مهم جدا في تقارب الأفكار وتوجيه الرأي العام نحو حماية حقوق شعبنا في بلد الأم،كما ان انتقاد اي عمل يجب ان تتم بروح اخوية ،فاذا انتقدنا الشخص لكل زلة صغيرة فسوف لا نجد انسان مثالي على الأطلاق ، وكما قال الشاعر ( اذا كنت في كل الأمور معاتبا فلن تلقي الذي لا تعاتبه) لذلك نقول علينا نتصرف بأيجابية مع بعضنا ونبتعد عن السلبية التي تعودنا عليها نتيجة البيئة غير الصالحة التي عاشت معنا وأثرت سلبيا على تصرفاتنا، فتعودنا على القول العين بالعين والسن بالسن ،انا وأخي على ابن عمي وأنا وأبن عمي على الغريب ، هذه الثقافة التي نقلها العرب من الشعب اليهودي وأضافوا عليها مبدا الجهاد وسميت بالديانة الأسلامية والتي انتشرت بواسطة السيف وعن طريق مبدأ الجهاد ،اما نحن المسيحيون لو طبقنا الثقافة المسيحية فهي ثقافة سلام ومحبة ،وهنا نتوقف لكي لا نخرج عن الموضوع ، في النهاية نرجوا ان تكون دعوة الأخ الدكتور نوري بداية لصفحة من التعاون والتأخي بيننا جميعا. تقبل تحياتي.
قيصر السناطي 


غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 791
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ فاروق يوسف المحترم
تحية وبعد
غالبا انا انتقد ثقافة التشرذم التي اصابت مجتمعاتنا في الشرق ومن ضمنها نحن المسيحيون، حيث ندخل في نقاشات وسجالات لا تستحق كل هذا الكم من الكلام .في الوقت الذي هناك قضايا اهم يمكن ان نركز عليها ،منها الهجرة القسرية التي جعلت من شعبنا المسيحي يهاجر ويترك الجمل بما حمل لأناس جعلوا التطرف طريقا لأجبار الناس على الهجرة ، وأصبحت العائلة الواحدة تنقسم وتتوزع في بلاد المهجر بسبب هذه الظروف التي فرضت علينا ،لذلك يجب ان نركز على العوامل التي تجمعنا وتوحدنا لكي نواجه هذه الهجمة الظالمة التي يراد منها افراغ الشرق من المسيحيين ،كما علينا ان نحترم السياقات الديمقراطية التي تتعلق بأنتخاب البطريرك ،وغبطة البطريرك ساكو جاء بأنتخاب ولم يأتي بأنقلاب ، كما يجب ان نترك لأباء الكنيسة والسينودس يختارون من يشاؤون في ادارة الكنيسة والأبرشيات ،لأنهم ادرى بشؤونها ،اما عن طريقتي في الرد على المنتقدين اعتقد انها دائما تمتاز بالأعتدال ، الا اذا كانت ردا على اساءة ، وكما قلت في ردي على الأخ نيسان الهوزي لنبدأ صفحة جديدة من التعاون والأخوة ونترك هذه السجالات العقيمة التي لا تصب في صالح  شعبنا الكلداني والمسيحي، تقبل تحياتي . 

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2367
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ قيصر المحترم
تحية ... وبعد
المقتبس أدناه من ردكم للأخ فاروق يوسف:
كما علينا ان نحترم السياقات الديمقراطية التي تتعلق بأنتخاب البطريرك ،وغبطة البطريرك ساكو جاء بأنتخاب ولم يأتي بأنقلاب ، كما يجب ان نترك لأباء الكنيسة والسينودس يختارون من يشاؤون في ادارة الكنيسة والأبرشيات ،لأنهم ادرى بشؤونها .(أنتهى).
1.من تدخل بأمور تخص أنتخاب غبطته؟ الجواب لا أحد من العلمانيين ، وكانوا جميعهم غائبون ، وبالعكس تمت مباركته من قبل الشعب الكلداني خاصة والعراقي عامة.
2.من قال بأن غبطة البطرك جاء بأنقلاب؟ الجواب لا أحد من العمانيين.وليس للكلام أي رابط وربط بالموضوع مع أحترامي لكم وللقاريء الكريم.
3.من تدخل بأمور الكنيسة وأدارة عملها سابقاً وحالياً؟ الجواب لا أحد من العلمانيين ، والأخيرين يقدرون ويحترمون عمل الأكليروس.
4.من وقف في طريق الكنيسة وأبرشياتها بخصوص شؤونها؟ الجواب لا أحد من العلمانيين.والنتيجة واحدة لا غبار عليها ، وهم وحدهم يتحملون الأيجاب ولا سامح الله أي سلبيات حصلت وقد تحصل.
____________________
وهنا نقلب الأسئلة بالمقلوب والجواب عند صاحب الأجابة والرب مع الجميع..وعلى الضمائر النظيفة والشفافة أن تتكلم الواقع المرأيي والمكشوف بدون عاطفة ولا توفيقية ولا مصالح ولا وجاهية ولا أزدواجية ولا نفاق ، أن كان هناك ضمير ولا نقول دين كون الأخير أصبح طريقه شائك وخارج التعاليم الأنسانية تنفيذاً لأسس وقواعد الدين المطلوب نفسه..والسلام للجميع
تقبلوا تحياتنا..
اخوكم
منصور عجمايا

10\شباط\2017