شيخ الدعشنة تيمية يأتي بكلام بن خُزيمة للبرهان على رؤية العين!!


المحرر موضوع: شيخ الدعشنة تيمية يأتي بكلام بن خُزيمة للبرهان على رؤية العين!!  (زيارة 466 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمد البصام

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 52
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شيخ الدعشنة تيمية يأتي بكلام بن خُزيمة للبرهان على رؤية العين!!
كلّما تطرح شيئا من افكار وعقائد بن تيمية وما له وما عليه تجد مَن يهاجمك بألفاظ لا تروق لكل مسلم أن يتلفظ بها بلا تأكد او تحقق في نسبة الخطأ والصواب مما يقوله عليه الآخرون، فتجد هؤلاء الموالون لتيمية متمسّكين بالتقليد الأعمى غير المدروس وغير الخاضع الى البحث عما يقوله ويعتقد به شيخهم، فينكرون كل ما تجده مدوّنا في كتبهم وأبحاثهم الرئيسية والمعتمدة التي تكشف وتبيّن لنا أفكارهم وعقائدهم وما فيها من كثرة الّلغط والتناقض والإختلاف والّلبس العقدي الحاصل عندهم وما تتضمن تلك الكتب من آراء علمائهم وأكابرهم ومشايخهم، فهم يؤمنون ببعض ويكفرون بالبعض الآخر ويبرّرون و يأوّلون لأي خطأ او مغالطة عند شيخهم، والأدهى من ذلك ان قادتهم وشيوخهم يقرّون بالتجسيم والتشبيه ورؤية الله تعالى بالعين المجرّدة لكنهم لازالوا يصرّون على التبرير لهم ويصرّون على السير خلفهم رغم فساد رأيهم وطريقهم المعاند، فيفسّرون الخطأ بخطأ آخر، ومن بين مغالطاتهم رفضهم التأويل وهم يؤولون رغم عدم إيمانهم بهذه المصطلح تجاه نصوص التوحيد الإلهي فتجدهم يؤمنون بظواهر النصوص كما هو زعيمهم وشيخ الدعشنة ورائدها الأول تيمية يأتي بكلام بن خزيمة للبرهان والإستدلال لإثبات رأيه في رؤية العين المجردة لله تعالى، وهذا ما كشفه وبيّنه وفسّره وقدّمه المرجع الصرخي في محاضرته الثالثة عشرة من بحث (وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) حيث قال:
أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش.. أسطورة (29): ابن تيميّة يَستدِلّ بـ {أبلَغ ما يقال لإثبات رؤية العين}!!..أسطورة (30): ابن تيمية يؤكِّد ويؤكّد.. وأتباعه يُنكرون!!!: أوّلًا ..ثانيًا: ابن تيمية أصَّلَ لرؤية العين وأصرَّ عليها وأكّدها في {أبلغ ما يقال..}، وبخمسةِ وجوه كما في الأسطورة السابقة!!! لكنّه لم يكتفِ بما قال، بل زاد وتعمّق في التأصيل والتثبيت والتأكيد على رؤية العين، فاستمر في بيانه تحت عنوان {أبلغ ما يقال..}، وفرّع على كلامه ومؤكِّدًا له، بادِّعاء أنّ ابنَ خُزيمة اعتمد في استدلاله على رؤية العين على الروايات التي أشار إليها ابن تيمية في دليله {أبْلَغ ما يُقال..}، فجاء بكلام ابن خُزيمة للتأكيد على دليلِه ولإضافة وجوه جديدة وأدلة جديدة للبرهان على رؤية العين، وإليكم بعض ما ذكره في بيان تلبيس الجهمية: 7: 291: {{أبلغ ما يقال لمن يثبت رؤية العين...وعلى الروايات الثلاث اعتمد ابن خُزَيْمةَ في تثبيت الرؤية حيث قال (ابن خُزَيْمةَ):1..2..6...رابعًا ..أسطورة (31): رأى ربّه مرَّتين ..صُوَر الربّ الأرضيّة والسماويّة!!!.. أقول هنا خطوات: خطوة1..خطوة2..خطوة6...)
ثم يضيف المحقق الصرخي القول في استقتال ودفاع ابن تيمية لاثبات رؤية العين لربه الشاب الأمرد :
 (كما هو المنهج الالتقاطي والتشويشي والتشويهي عنده، في مقام يدافع إلى مستوى الاستقتال والقتل والتقتيل وسفك الدماء من أجل أن يأتي بأبلغ ما يقال عن رؤيا العين، وفي مقام آخر عندما يجد نفسه محصورًا وليس عنده جواب، يلعن الرؤيا ومن يقول بالرؤيا ... )
ولأجل توضيح المعنى وتماميته يرجى مشاهدة المحاضرة الثالثة عشرة من بحث (وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) ضمن سلسلة بحوث: تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي للمرجع الصرخي 29 ربيع الثاني 1438 هـ 28-1-2017مـ.
http://up.1sw1r.com/upfiles2/qbx45836.jpg
https://www.youtube.com/watch?v=LmAmKhndhQA






غير متصل مريم فؤاد

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من انت لكي تتكلم علي بن تيمية هكذا
ليس شيخ الدوعشية كما ذكرة بل هو عالم مسلم من علماء الامة الاسلامية
الا اذا كنت انت شيعي ممن يستبيحوا دماء المسليمن في العراق وسوريا
اتقي يوما ترجع فية الي الله , وتوب يا هذا قبل فوات الاوان