المحرر موضوع: فرنسا: توجيه تهمة الإرهاب رسمياً لمنفذ الهجوم على متحف اللوفر  (زيارة 737 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31496
    • مشاهدة الملف الشخصي
فرنسا: توجيه تهمة الإرهاب رسمياً لمنفذ الهجوم على متحف اللوفر

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية / عنكاوا دوت كوم
اتهمت النيابة الفرنسية رسمياً المصري المتهم بتنفيذ هجوم ضد العسكريين في محيط متحف اللوفر الجمعة الماضي، عبد الله حماحمي، "بمحاولة قتل على صلة بعمل إرهابي، بالتواطوء مع تشكيل إرهابي، بهدف ارتكاب جرائم، والاعتداء على الأشخاص".

 ونقلت صحيفة لوفيغارو الفرنسية الأربعاء، أن المتهم بتنفيذ الهجوم، سيُعرض على قاضٍ فرنسي متخصص في القضايا الإرهابية، ليتلو عليه بشكل رسمي التهم الموجهة إليه، ومطالبته بالإعداد لدفاعه عن نفسه "فور تحس وضعه الصحي".

وكان المتهم الذي أصيب بطلقات نارية في المعدة والبطن، وخضع إلى جراحة عاجلة، تجاوز المرحلة الحرجة الإثنين، ولكن وضعه تدهور بشكل مفاجئ مساء الثلاثاء، ما حتم رفع الاعتقال الاحترازي الذي فرضته عليه السلطات الفرنسية في انتظار تحسن وضعه الصحي، قبل أن تتهمه رسمياً الأربعاء.

ومن جهة أخرى نقلت قناة بي إف إم تي في، عن مصادر قضائية، أن التحقيقات التي تجريها مختلف الدوائر، تركز على تحويلات مالية أجراها المتهم، لفائدة شخص مجهول خارج فرنسا، في مؤشر على مطاردة الأمن الفرنسي لعلاقات محتملة بين المتهم وشبكة أو أشخاص في الخارج.

مؤشرات
وقالت القناة إن الحماحمي حول على التوالي 2 و 3 آلاف يورو، يومي 31 يناير(كانون الأول) و1 فبراير (شباط) عبر أحد محلات الصرافة في باريس، إلى شخص مجهول خارج فرنسا.

وفي السياق نفسه، أكدت مصادر القناة أن المتهم باح بسره إلى شخص واحد على الأقل، بعد اكتشاف "وصيته" التي طالب فيها صديقه، ببيع كل ممتلكاته الشخصية، وترك بطاقته الائتمانية عنده، ومفاتيح شقته، ما يوحي بأن الشاب كان يستعد إما للموت أو السجن على الأقل.