المحرر موضوع: المطرب ضياء النجفي صوت غنائي جميل معبر ومتمكن في الاداء  (زيارة 485 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب ضياء النجفي
صوت غنائي جميل معبر ومتمكن في الاداء




كاظم السيد علي
صوتا نجفيا عذبا ، استطاع ان يحجز لنفسه مكانا مهما في عالم الاغنية الريفية الفراتية ،بعد عودته الى ارض الوطن بعد ان مكث تسعة سنوات وثلاثة اشهر في اقفاص الاسر في الحرب العراقية – الايرانية . انه المطرب ضياء النجفي .. عشقه ابناء الفرات ،لما يمتلكه من نبرة شجية وحسا خاصا في اختيار اللحن القريب الى النفس وقدرته في اداء الاطوار الفراتية التي ادتها حناجر مطربي الفرات المعروفين آنذاك كهجان النجفي ونوماس وحسين جودة ومجباس وجعفوري محمد ومحسن الكوفي وعبد الله النجفي وابراهيم الاسود وسعدي الحلي وعبد الزهرة الفراتي وجبير الكون وحسين الدواس ووغيرهم .تألق نجمه في عالم الاغنية الريفية عام 1978 بأغاني المطرب الراحل هجان الذي انطلق بإحدى اغانيه .
احب المطرب النجفي جميع الاطوار الفراتية والجنوبية على العموم واجادها بصوته والقدرة الفائقة على ادائها ، لكون وجد فيها اصلة الغناء الريفي الشجي على حد تعبيره في احدى لقائته،
وضياء من المطربين الجادين والذين يدعون الى الارتقاء بخلق الاغنية الجديدة والناجحة بالحن الاصيل والمتميز والمفردة التي تحمل الحس المرهف والاداء المتمكن الذي يطرب النفوس .
والنجفي ضياء غذائه الروحي هو الغناء واستمر عطائه الغنائي من خلال الحفلات الخاصة والعامة اضافة الى تسجيل الجلسات الغنائية على اشرطة الكاسيت اضافة الى ذلك  واصل مسيرته دون انقطاع مع زملائه  كما سوقت اشرطتهم سوقت اشرطته الغنائية الى الدول العربية الشقيقة كالاردن وسوريا وبيروت وبعض الدول الخليجية وخاصة البومه الذي يحمل عنوان (مهر العزيزة ) والذي كتب كلماته فرس العبودي وصاغ اجمل الحانه الملحن القدير معن الخالدي .
وضياء فنانا نشطا ليس متقاعسا له حضور متميز في المشهد الغنائي بين مدن الفرات سجل عشرات الاشرطة الغنائية موزعة في مكاتب التسجيل الصوتي والمرئي .
واخيرا لابد من القول ان صوت النجفي هو امتداد لاصوات الكبار من المطربين الذين قدموا اجمل الاداء الغنائي ،لما قدمه من عطاء غنائي يحمل في طياته الصدق والمحبة والبهجة والذكريات ..سلامي الى ضياء النجفي وهو ينشد للحب والعشاق والمحبين  من خلال صوته المعبر والمتمكن في الاداء .