المحرر موضوع: التظاهر ضد المفوضيه العليا للانتخابات  (زيارة 1641 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل لطيف نعمان سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
التظاهر ضد المفوضيه العليا للانتخابات
لطيف نعمان سياوش

اقولها بأختصار شديد :- ليس عراقيا ، وليس شريفا من يستخدم القوه أو ألاهانه ضد اي متظاهر أعزل ينادي بحقوقه المشروعة ..
من هذه العباره انطلق واتسائل : - ترى لماذا تصر الحكومة العراقية وأحزابها على ابقاء المفوضيه العليا للانتخابات لطالما هناك اكثر من مليون عراقي يعترض عليها ، وهو يتظاهر ويعرض حياته لخطر الموت الحقيقي ؟!
وبرأي أعتقد هذا السبب هو كاف لنكيل الاتهام للحكومة العراقية بأنها تصر على تزوير انتخاباتها ..
سبعة شهداء وأكثر من 320 جريح يكونوا قرابين بسبب أصرار الحكومة وتعنتها على ابقاء المفوضيه المتهمة بالتزوير والفساد دون أن يرف لها جفن لما حصل ، لابل حتى لو كانت الاعداد اضعاف ذلك بمئات المرات فالامر عندها سيان..
من ناحية اخرى برغم اني مع التظاهر السلمي والحضاري ، لكني لاأؤيد ، ولا ابارك ان يأتي ذلك استجابة لنداء من رجل دين .. ذلك لقناعتي المطلقه ان  رجال الدين ، والاحزاب الدينية هم الذين دمروا العراق وعاثوا في الارض فسادا .. وسياستهم هي التي جلبت لنا الدواعش ، وجعلت العراق قشه في مهب الريح تتطاول عليها حتى الكويت هذه الدويلة الصغيرة .. وتم استباحة ارض الوطن وحدوده ومياهه واجوائه وكرامته..
عيب وعار علينا أن يقودنا رجل دين ، أو حزب ديني في زمن العولمة وفي القرن الحادي والعشرين ..
أشك أن تكون مخابرات الحكومة العراقية هي التي زجت بعناصرها بين المتظاهرين وزودتهم بالمدي ، والمسدسات  لتتخذ من ذلك ذريعة لأستخدام القوة وتعممها ضد جميع المتظاهرين دون تفريق أو تمييز ..
قد تكون الاحزاب الكبيرة لاسيما الدينية منها تشرّع لنفسها تزوير الانتخابات من منطلق أن هذا التزوير موجود حتى في الدول المتقدمة !!
أقول هذا وانا اتسائل لو كانت هذه الاحزاب روّجت للطائفية ، وغرقت في الفساد ، ونهبت العراق ، وأفرغت ميزانيته ، وأوغلت في العماله للاجنبي ، هل تتردد في تزوير الانتخابات ، والاصرار على ابقاء المفوضية العليا حتى لو كلف ذلك دماء غزيره وشهداء كثر ؟..
على الحكومه ان تجنح لمنطق العقل والتروي والحكمه ذلك خير لها من التعنت والاصرار على اخطائها ، لاسيما في هذه المرحلة الخطيرة والحساسة التي يعاني منها العراق سواء في محاربة الدواعش الظاهر للعيان ، أو الدواعش المخفين في صفوف الحكومة نفسها ، فضلا عما يعاني منه البلد من افلاس في الخزينة ، وتفشي الفساد ،  والطائفية المقيتة ..
ولو كان هناك حد ادنى من الحرص والوطنيه لدى الحكومه عليها ان تعمل بجد لأبعاد التهمة عنها بأنها افشل حكومه في العالم وبرلمانها افشل برلمان في العالم ..
الى الجحيم بكل حكومه فاشلة ، ومستبدة ، وفاسدة ..

11/2/2017



غير متصل Hanna Sliwa Jarjis

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3283
    • مشاهدة الملف الشخصي
     عزيزي كل الشعب مع تغير قانون الانتخابات واتغير وضد  المفوضيه العليا لانتخابات لان هه المفوضيه ملك القوي الحاكم في العراق لا تحب تغيرها لان
 عند تغيرها تخسر كلماتملك من السيطر علي الحكم وتعمل ما تتمكن ان تضرب الذين يتظاهون لتغيرها وتستعمل ضدهم كل الوسائل القمع والنار والتقل ضد
المتظاهيرن العزل هذا اسلوبها كلوقت من اوقات وعلي راس هذه القوي التي ضد التظاهره هو المجم نوري الهالكي وايران كل لذين في الحكم من الشيعة واخوان
 الشيطن جماعة المجرم سليم الجبوري ومن معه في المجلس الاعشي النواب غير العراقي ايراني لعلم ويعلم الذين يضربون التظاهري سف يحاسبون وسوف ياتي
 ذلك اليوم وهو قريب جدا يوجد كل الدل ناطق باسمها في المانيه النازيه كان يوجد من يكذب علي العلم بالانتصار القوات لامانيه في الحرب وهو يونس البحري
 الكذاب وف زمن المجرم جمال عبدالناصر لهم كذاب ايضا حول انتصار ناصر علي اسرائيل اسمه احمد سعيد الكذاب في عهد البعث صدامي كان يوجد
كذاب اسمه احمد سعيد الصحاف الكذاب وفي هذا العهد وحكومة الدعوي يوجد كاب اسمه سعد معن يقول بان كان يوجد في المظاهره مندسين ولم يذكر
 من هم هل شقيقاته وزوجته واخوانه واقاربه او من حزبه الدعوي وايران لم يذكر من هم لانه كذاب رسمي من قبل الحكومه الحاليا

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والصديق العزيز لطيف المحترم
تحيه طيبه
المعروف  رابي العزيز لطيف, بان التظاهره حين تندلع وتستمر سلميه رافعة الشعارات التي تخدم مصلحة الشعب  وليس غيرها , فيها من مكامن القوة والتأثير  تكفي لتهديد العروش و وتسقيط الحكومات  والاحزاب التي هي اصلا مهزوزه بسبب فسادها, لذا انا معك في قولك بان  ربما هناك من مارس عملية دس عناصره من اجل تخريب وإفشال المظاهره وهي ليست المره الاولى , وعندما يقول جنابكم :(((عيب وعار علينا أن يقودنا رجل دين ، أو حزب ديني في زمن العولمة وفي القرن الحادي والعشرين )) ...كلامكم هذا في غاية الدقه والصحه..خاصة وان عملية الدس  من اجل افشال التظاهره لا يستبعد ان يكون وراءها رجل  دين معمم اخر او شلة ً من الحزبيين المتسترين  تحت عباءئته...هكذا يا عزيزي فان العراق قد تم استلابه من قبل الدين والمذهبيه ومن قبل الأجندات القوميه والعشائريه الشوفينيه وما من  خلاص الا باعجوبه شعبيه تدك اركان هذا النظام الفاسد.
شكرا لكم رابي
وتقبلوا خالص تحياتي

غير متصل لطيف نعمان سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

صديقي العزيز رابي شوكت توسا الورد
تحياتي لكم
المفوضيه العليا للانتخابات شأنها شأن اي دائره حكوميه اخرى في العراق ينخر فيها الفساد والمحاصصه ، وتنعدم فيها العداله ، وتنحاز للجهة الاقوى وهي الاحزاب الدينية المعروفه والمشخصة ..
وصفوها بالمستقله لكنها لاتمت للاستقلال والاستقلالية بأية صفة ..
أما ماشهدناه اول امس من تظاهرة مليونية استجابة لنداء رجل دين  وما شهدته من استخدام القوة المفرطة تجاهها وبأيعاز من رجال الدين  والاحزاب الدينية المتسلطة ..
كان الشهداء والجرحى من الغلابة من  البسطاء والفقراء وقودا لهذه المهزلة!!
ترى هل تتعلم الحكومه الفاشله شيئا من هذا الدرس ؟.. أم انها ستواصل نهجها في التغابي عما يدور حولها ، وتصر على الاتيان على ماتبقى  من الوطن ؟..
شرفتني بمرورك صديقي الطيب ..

لطيف نعمان سياوش