المحرر موضوع: القوات الأمنية شددت الإجراءات وقطعت الشوارع الرئيسة في العاصمة الجماهير تشيّع في ساحة التحرير شهداء السبت الدامي  (زيارة 1300 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الحزب الشيوعي العراقي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1291
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحزب الشيوعي العراقي
مركز الإتصالات الإعلامية ( ماتع )ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القوات الأمنية شددت الإجراءات وقطعت الشوارع الرئيسة في العاصمة
الجماهير تشيّع في ساحة التحرير شهداء السبت الدامي
تكريما لدماء شهداء تظاهرات يوم السبت الماضي، أقامت جماهير الحراك المطالب بالإصلاح، أمس الثلاثاء، مراسيم التشييع الرمزي لشهداء ساحة التحرير وسط بغداد، على خلفية خروجهم بتظاهرات للمطالبة بإقالة مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات وتغيير قانون الانتخابات.
واتخذت القوات الأمنية إجراءات مشددة تمثلت بانتشار المئات من عناصر الأمن وقطع العديد من شوارع العاصمة وكما قامت بمنع كوادر وسائل الإعلام من التصوير والبث المباشر لتظاهرات ساحة التحرير. وانطلقت مراسم التشييع من مستشفى الجملة العصبية وصولاً إلى ساحة التحرير وسط بغداد، حيث حمل المشيعون 12 نعشاً موشحاً بالعلم العراقي تمثل عدد الشهداء الذين سقطوا برصاص القوات الأمنية جراء عملية قمع نفذتها جهات محسوبة على القوات الامنية، فيما سار المتظاهرون وهم يرددون الشعارات المعبرة عن مطالب الإصلاح والثبات على السلمية.
وأفاد مصدر أمني في بغداد، أمس الثلاثاء، بأن القوات الأمنية قامت بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير وسط العاصمة، تزامناً مع بدء انطلاق مراسم التشييع الرمزي لشهداء التظاهرات. وقال المصدر، ان "القوات الامنية أغلقت الطرق المؤدية لساحة التحرير ابتداءً من ساحة الخلاني والشورجة بالكامل، وإغلاق منطقة الصالحية وشارع الزيتون وكرادة مريم". وأضاف المصدر ان القوات أغلقت شارع ابو نؤاس ابتداءً من وزارة الاتصالات وأغلقت شارعي السعدون والنضال بالكامل".
افاد مصدر امني في بغداد، أمس الثلاثاء، بإخلاء موظفي عدد من الدوائر في المنطقة الخضراء بعد قطع الطرق المؤدية اليها.
ونقلت وكالة "الغد برس" عن المصدر قوله؛ ان "هيئة النزاهة ووزارة التخطيط أخلتا مبانيهما من الموظفين، قبيل (تشييع رمزي) لضحايا تظاهرات السبت الماضي".
وهذا الاجراء، ليس الاول من نوعه، اذ غالبا ما تلجأ دوائر الدولة المتواجدة داخل المنطقة الخضراء إلى إخلاء دوائرها قبل يوم او ساعات من انطلاق التظاهرات، كان آخرها إخلاء مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء من الموظفات، فيما امتنع موظفو مفوضية الانتخابات عن الدوام خشية الاحتكاك مع المتظاهرين.
وارتفعت حصيلة شهداء التظاهرات إلى 12 شخصا فبما فارق 5 اشخاص الحياة في المستشفيات، بسبب الإصابات.
وهذه الحصيلة، هي الأكبر من نوعها منذ اندلاع التظاهرات في تموز 2015، على الرغم من ان بعضها شهد الدخول إلى المنطقة الخضراء والوصول إلى قاعة مجلس النواب، ولم يشهد أية إصابات.
وكانت مصادر صحفية كشفت، يوم الاثنين، احتجاز 9 عناصر من حماية المنطقة الخضراء على خلفية قتل شرطي وعدد من المتظاهرين السبت الماضي.
ويذكر أن عدداً من المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد، أصيبوا السبت الماضي، بحالات اختناق بسبب الغاز المسيّل للدموع الذي أطلقته القوات الأمنية بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى بسبب العيارات النارية الحية والرصاص المطاطي أثناء محاولة عبورهم جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة "طريق الشعب" ص1
الاربعاء 15/ 2/ 2017


غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بوءســــــــــــــالهذه التغطية الاعلامية من الذاكرةال قريبة..قتل  62  من  حراس سجن ابوغريب  عند تهريب  مجاميع  من  قطعان دولة الخلافة الاسلامية  ...  قتل  حراس  مصرف الزيوــة   واليوم  بلغ  عدد  مظاهرة سلمية (12) شـــهيد   ... ماهذا الاعلام  المســـــطول  هل  لايوجد لهولاء العراقيين  اســــــماء واســر  واقارب  واصدقاء ومهن واعمار  ؟؟؟ لايذكر شيء من هذا  حتى  لايبقوا  في الذاكرة   وتبقى  ارقام  فقط  ...  بوءســــلهذا الاعلام المســــــطول