هل تجمع شذى حسون مافرقته السياسة


المحرر موضوع: هل تجمع شذى حسون مافرقته السياسة  (زيارة 1178 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abdulahad fatuh

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تابع الملايين من على شاشات التلفاز والفضائيات المختلفة برنامج ستار أكاديمي الذي تبثه قناة LBC اللبنانية وكان البرنامج أو الحلقة النهائية لاعلان أسم الفائز بالمسابقة  وأظهرت النتيجة فوز  شذى حسون العراقية من أم مغربية. وأظهرت القنوات التلفزيونية مدى فرحة العراقيين بهذه المناسبة وتناسى العراقيون بكافة اطيافهم  ومذاهبهم ولو لفترة قصيرة كل همومهم واحزانهم وكأن العراق قد فاز بكاس العالم .
أنها لفرحة وأمنية عظيمة لكل العراقيين أن نرى هكذا فرحة وبهجة لان طابع الحزن والهم قد أخذ من العراقيين كل وقتهم وغلب طابع الاكتئاب عليهم لما قاسوه من ويلات ومأسي.
بالحقيقة وأنا أنظر الى التلفاز وأقبال الناس والعراقيين خاصة للتصويت لصالح شذى حسون وأن دل على شىء فانما يدل على أن العراقيين يتناسون  خلافاتهم لما فيه خير العراق والعراقيين.
وأن فوز شذى بمسابقة ستار أكاديمي هو فوز للعراق أجمع ولعله يكون فرصة للملمة الجراح وتناسي الخلافات بين مختلف القوى الدينية والسياسية .
وكان الملايين من العراقيين يتابعون البرنامج بشغف كبير وكأن لاهم لديه ولامشكلة غير فوز شذى. ورأينا  كيف كان الناس في اربيل ذات الاغلبية الكردية وقد نصبوا شاشة عملاقة في وسط المدينة لمتابعة المسابقة .
بالرغم من كون شذى من القومية العربية . وماذا يجمع شذى ب أربيل الا كون شذى واربيل شيئان عراقيان لا أكثر.
كلنا أمل ولهفة أن يكون فوز شذى العراقية فرصة حقيقية لمختلف التيارات والانتمأت والقوى السياسية لمراجعة الخلافات والجلوس الى طاولة المفاوضات والرجوع لمنطق العقل والبحث عن مصلحة العراق . لانه في المحصلة النهائية كل شيء يهون في مصلحة العراق وأن العنف لايولد غير العنف والثأر والقتل لايواجه الا بمثله وتزداد الامور سوءا.
رجائنا وأمنيتنا أن يجمع الفن والرياضة مافرقته السياسة والمصالح النرجسية.
ومبروك لكل العراقيين فوز شذى حسون مرة اخرى والى أنتصارات أكبر بكثير من ذلك وأن نرى العراق قد رجعت أليه صحته وعافيته.... أمين يارب




عبدالاحد فتوح
المانيا ميونيخ