المحرر موضوع: أعلان ألى أبناء الجالية العراقية في ستوكهولم الكبرى لنرفع أصواتنا تضامنـا مع المتظاهرين أحتجاجـا ضد أستخدام العنف ومحاسبة كل أصحاب القرار ابتداءً من وزير الداخلي  (زيارة 896 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نبيل تومي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
التيار الديمقراطي العراقي في ستوكهولم
أعلان ألى أبناء الجالية العراقية في ستوكهولم الكبرى
لنرفع أصواتنا تضامنـا مع المتظاهرين أحتجاجـا ضد أستخدام العنف
ومحاسبة كل أصحاب القرار ابتداءً من وزير الداخلية
تعرض الالاف من جماهير شعبنا المحتشدين في ساحة التحرير يوم السبت 11 شباط الجاري، والذين خرجوا في تظاهرة سلمية للمطالبة بالاصلاح والتغيير ومحارية الفساد وتشريع قانون عادل للانتخابات ، وحل مفوضية الانتخابات وتشكيل مفوضية جديدة مستقلة تتسم بالنزاهة والمهنية وبعيدة عن اجواء المحاصصة الطائفية المقيتة ، هذه المطالب التي اصبحت مطالب الشارع العراقي باجمعه ..
لقد تعرض المتظاهرون الى أستخدام قوى الامن  العنف الوحشي وأطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل المسيلة للدموع وبدون سابق انذار ، الامر الذي ادى الى سقوط عدد من الشهداء وعدد كبير من الجرحى .
اننا في التيار الديمقراطي العراقي ومنظمات المجتمع المدني العراقية في ستوكهولم ، ندين وبشدة لجوء القوات الامنية الى القوة والعنف  المفرط في التعامل مع المظاهرات السلمية .. وإذ نحمل كل الاجهزة الامنية المسؤولية ، نطالب بتقديمهم الى المحاكمة وعلى رأسهم وزير الداخلية ، لنيل قصاصهم العادل ازاء ما اقترفوه من جريمة بحق ابناء شعبنا الابرياء ..
كما نطالب القضاء ان يعلن استقلاليته الحقيقية ويطلق كلمة الحق ولو مرة واحدة بحق القتلة .. وان لم يفعل القضاء ذلك فسياتي اليوم الذي يفعله الجماهير بدلاً عنهم ، فلا يمكن ان يستمر حمام الدم بهذه الطريقة البشعة وبتقصير ومسؤولية واضحة من قبل الاجهزة الامنية ..
نحن لا نريد لجان تحقيق بل نريد محاكم حقيقية تحكم حالاً بحق القتلة والمجرمين المعروفين  .. كما اننا نعلن عن تضامننا مع عوائل الشهداء وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى .. نحن على ثقة ان مهما بلغت الاساليب الهمجية في التعامل مع الحراك الجماهيري فانه لم يضعف من  عزيمة المتصدين لكل مظاهر الفساد والتواقين الى حياة سعيدة ..
 عليه ، ندعوا كل العراقيين الذين يتطلعوا الى تغيير حقيقي من اجل دولة مدنية اتحادية ديمقراطية تضمن حقوق الانسان وتعيد للشعب والوطن الكرامة المسلوبة ، ومن أجل المشاركة في ادانة الحدث الجلل والتضامن مع مطالب جماهيرنا في حراكهم الجماهيري ، ندعوكم للاعتصام امام السفارة العراقية يوم الجمعة المصادف 24 شباط الجاري اعتبارا من الساعة الثانية عشر ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر ..
والعراق يستحق الافضل 
تنسقية التيار الديمقراطي العراقي في ستوكهولم
ستوكهولم في  18/02/2017