المحرر موضوع: يااااااااااااا الهي !!!!!!  (زيارة 1089 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 409
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يااااااااااااا الهي !!!!!!
« في: 09:17 21/02/2017 »
يااااااااااااا الهي !!!!!!
كتابة :  نمرود قاشا
يا الهي  أو  يا رب ..... ( يا )  حَرْف نداء للبعيد والقريب، وهي أكثر أحرف النِّداء اسْتِعْمالًا، ولذا لا يقدَّر عند الحَذْف سواها. إذن هي استغاثة إلى رب العالمين , لتحقيق طلب أو أمنية يستحيل لبني البشر من تحقيقها , أو لنقل عجز الكل عن تحقيق مطلب ما فتتجه كل الأعين نحو السماء ... تستفهم , تتحسر , تتعجب , تنبه   و....... وتستغيث !!
إذن هذا هو حال شعبنا وامتنا منذ عقود , من  سيوقف هذا النزيف ؟ من يضع حدا لهذا القتل المجاني ؟ قتل على الهوية , قتل على الرأي , قتل ونبذ للآخر , فصارت الأرصفة والشوارع والساحات والبيوت لافتات للدم .
يا رب ...... عمل مسرحي تتألق فيه فرقة مسرح قره قوش " بغديدي " كما في كل إعمالها السابقة  عناوين للإبداع منذ تأسيسها في تسعينات القرن الماضي , عملت بسياقات خارجة عن المألوف , مستعينة بالمتيسر لديها من اجل فن راق , يضاهي الأعمال التي لا تستطيع مؤسسات متخمة بالمال والبشر أن تقدمها .
يا رب ..... نص كتبه بالعربية ( علي الزيدي ) , سرينة ( صباح مجيد ) وإخراج ( د . نشأت مبارك ) هذا الثلاثي المبدع , يختصر كل مأساة شعبنا في عقود إلى خمسين دقيقة تحبس فيها أنفاسك بالانتظار الولادة التي ... قد لا تأتي   
يا رب ...... هو رابع   عمل مسرحي تقدمه الفرقة بعد : متى تقرع النواقيس ( جوزيف حنا , ونشأت مبارك ) و  سفر الخروج ( جوزيف حنا , وسام نوح )  و أحلام في قاع البحر 0 فارس دانيال , وسام نوح ) خلال سنوات التهجير ألقسري ورغم الظرف النفسي والمادي للفرقة .
يا رب ..... قريبا جدا على مسرح جمعية الثقافة الكلدانية