المحرر موضوع: السويد : أعمال شغب في ضاحية رينكبي بالعاصمة ستوكهولم واحراق عدد من السيارات ورشق الشرطة بالحجارة  (زيارة 1077 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31484
    • مشاهدة الملف الشخصي
السويد : أعمال شغب في ضاحية رينكبي بالعاصمة ستوكهولم واحراق عدد من السيارات ورشق الشرطة بالحجارة

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية / عنكاوا دوت كوم
عاجل : وقعت مساء اليوم الاثنين اعمال شغب في ضاحية رينكبي بالعاصمة السويدية ستوكهولم، ادت الى احراق عدد من السيارات ، بينما اطلقت الشرطة طلقات تحذيرية بعد ان هوجمت دورياتها بالحجارة.

وكانت الشرطة حاولت إلقاء القبض على احد المطلوبين قرب محطة للمترو قبل ان تتعرض للرشق بالحجارة ما ادى الى اصابة احد افرادها بذراعه.

وبعد ذلك بدأت اعمال شغب جديدة في المنطقة عند الساعة العاشرة ليلاً ، وتم احراق عدد من السيارات. قد يتراوح عددها بين سبعة او ثمانية سيارات، وهناك حديث عن تعرض بعض المحال التجارية للنهب .

ولم يتضح حتى الان اعداد المشاركين في اعمال الشغب وفقاً لما ذكره "لارش بيستروم" المتحدث بإسم الشرطة، لكنه ذكر ان عددهم بالعشرات.

وقالت ادارة الاطفاء في ستوكهولم الكبرى لاخبار التلفزيون السويدي انه لم يتم بعد اعطاء الضوء الاخضر لفرق الطوارئ بالدخول من قبل الشرطة بعد ان حاولت الدخول لكنها تعرضت هي الاخرى الى الرشق بالحجارة مما اضطرها الى العودة حتى تأمين المكان (حتى ساعة اعداد التقرير).

ووفقا لمصور حر متواجد في المكان، قال في تصريحات لوسائل الاعلام المحلية السويدية ان المنطقة تبدو وكأنها ساحة حرب والناس خائفون.