شاميرام وآرا الجميل...بقلم آرا سوفاليان


المحرر موضوع: شاميرام وآرا الجميل...بقلم آرا سوفاليان  (زيارة 774 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12105
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=s5fpdn1fggjaudqqer26gphqf7&/board,53.0.html





من التاريخ الارمني القديم قصص واقعية تحولت الى اساطير، ولكنها في الجوهر بقيت قصة ، قصة حب ملكي اكتوى بنارها طرف واحد لا غير...وقصص الطرف، الواحد قصص كثيرة في قصص الحب وهي التي يطلق عليها مسمى الحب من طرف واحد وهو حب قاس على الطرف المُحب وسهل على الطرف الآخر، وهناك اعتبارات تجعل من قصص الحب هذه مستحيلة.
عاد رسول من بلاد الروم ارسلته شاميرام ملكة نينوى يحمل هدايا ملكية تم ارسالها في اثنتا عشر عربة ملكية رجعت شبه خاوية وضلت طريقها ومن فيها فعبرت الى شمال جبال اراراد بدلاً من جنوبها في رحلة العودة الى نينوى .
كان في المقدمة اونيدو مستشار الملكة شاميرام وفي عربته الوصيفتان هيفيا وهاسايا والفتيات المصاحبات وكان اونيدو يخاطب الحوزي باهرا مان وهو من كبار حوزية الملكة الخاصين.
ـ ايها الحوزي لعلنا ضللنا الطريق ؟
ـ نعم يبدو كذلك كان علينا البقاء للليل حتى نسترشد بالنجوم يا سيدي.
ـ لا عليك ليس بعيداً اليوم الذي ستصبح فيه كل هذه الاراضي ملكنا....يبدو اننا وقعنا في كمين
ـ ليس كميناً فهؤلاء جنود نظاميين ...علينا ان نتوقف هنا يا سيدي فهذا هو العرف سيغادرون موقعهم ويصلون الينا...
ـ من اين والى اين ايها السادة؟
ـ من الغرب حيث إله الشمس وعاصمة الأباطرة والى الشرق حيث نينوى عاصمة الشرق وحيث أعظم العروش عرش سميراميس.
ـ انتم اجتزتم الحدود ودخلتم بلاد الأرمن
ـ هل هذا يعني اننا أسرى ؟
ـ لا الأسير هو من يؤخذ أسراً لأنه رفع السلاح ، والذي يأتي بدون سلاح مرفوع فهو ضيف ...تفضلوا لنأخذكم الى ملكنا ليقيم واجب الضيافة تجاهكم.
انا اونيدو مستشار الملكة شاميرام وهذه هيفيا وتلك هاسايا وصيفتا الملكة ومعهن المساعِدات ومعنا في العربة الثانية الأمير اونان ومستشاريه وفي العربة الثالثة بعض الأعيان وفي الرابعة بعض الضباط وفي الخامسة بعض أهل العلم وبقية العربات من الجند الرماة راكبي العربات وخلفهم الفرسان ولا زال لدينا المزيد من الهدايا نستطيع تقديمها لملككم
انا هايتوم قائد مفرزة الحرس في هذا الموقع وهؤلاء من ضباط وجنود حرس الحدود ... سنصحبكم الى قصر الملك ...فقط اتبعونا
ما اسم ملككم يا هايتوم وأعتذر مسبقاً على مناداتكم بإسمكم المجرد مع حفظ الألقاب ؟
اسمه الملك آرا
وتسير العربات يتقدمها هايتوم وكوكبة من الفرسان وينزل الركب في وادٍ ويصعد في آخر وتحدث العربات اصوات على الصخر يمتزج بأصوات حوافر الخيل وتغيب الشمس.
ـ هل تريدون التوقف هنا لأخذ قسط من الراحة ؟
ـ نعم يا هايتوم لراحة الأحصنة فقط اما نحن فجنود الملكة شاميرام وفخر نينوى، فنحن لا نرتاح لأننا لا نتعب.
اشعلوا النار فلقد بدأ البرد يداعب اجسادنا، انصبوا الخيم ووزعوا مهام الحراسة...لدينا بعض اللحم المقدد والخبز ...دعونا نأكل.
ونحن لدينا غزالان تم اصطيادهما قبل مجيئكم بقليل وعلينا المبادرة الى شييهما ولدينا بعض السلال التي تحوي بعض الفواكه والمجففات والنقل ولدينا خبز كثير ونبيذ أكثر دعونا نجمع الطعام ونتشاركه.
ستكون هذه خيمة النساء ... هل يمكننا الحصول على بعض الماء؟
نعم الماء متوفر هنا فالينابيع كثيرة وكل الماء زلال ... هنا ستكون خيمة الامير اونان وعلى الميمنة خيمة حرسه وعلى الميسرة خيمة مستشاريه ... حسناً فعلتم انكم اوقدتم النار في الوسط هيا املؤوا كؤوس الراح ودعوا النساء يدورون بالاقداح.
وأكل الجميع وشربوا وذهب كل منهم الى خيمته المخصصة وكانت هيفيا وهاسايا في خيمتهما تتجاذبان أطراف الحديث.
ـ سمعت ان هذه الشعوب تتميز بالجمال وبالقوام الجميل وكلهم طوال وأجسامهم طويلة واقوياء يشيدون العمارات العالية ويرفعون الصخور.
ـ هذا يناسبك يا هيفيا .
ـ لا بد من تجربة كل صنوف الرجال يا هاسايا فيجب الانصهار في القوميات الاخرى وخاصة الجميلة منها.
نحن العاملات في القصر ليس لنا مستقبل خاصة وان ملكتنا انثى فهي لن تتخلى عنا كما يحدث في القصور الأخرى.
وماذا يحدث في القصور الأخرى؟
يتم اهداء الجواري الى كبار الضباط الذين ابلوا في الحروب بلاءً حسناً.
وماذا يحدث لضباطنا ؟
تأخذهم سميراميس الى مخدعها.
نامي لعنتك الآلهة يخشى ان يسمعنا أحد فلا نعيش لليوم التالي...
لا تخشي شيئاً فأنا لي تأثير على ملكتنا وهي لا تستغني عن خدماتي.
في صباح اليوم التالي دخلت اشعة الشمس الخيمة ونهضت وصيفتا الملكة وكان الركب جاهزاً للمسير ورجع بعض الجنود من الارمن ومعهم الحليب الدافئ وشرائح الجبن والعسل وتم تناول افطار صباحي سريع وتحركت العربات باتجاه الشمال الشرقي.
متى سنصل يا هايتوم ؟
على الاغلب سنصل في منتصف النهار ... صف لي عاصمة الملك...هي طريق معبد بالحجر الابيض يحيط بسور عظيم له ثمانية بوابات خشبية عظيمة الأول في الشرق والثاني في الغرب والثالث في الشمال والرابع في الجنوب والخامس في الشمال الشرقي والسادس في الجنوب الشرقي والسابع في الجنوب الغربي والثامن في الشمال الغربي.
وما هي أسماء هذه الأبواب ؟
اسمائها بحسب اسماء الآلهة التي نعبدها
وماذا تعبدون ؟
نعبد النار والنجوم وقمة جبل اراراد حيث تذهب ارواح الصالحين وبعض آلهة الشرق البعيد وآلهة الغرب من الاغريق...الباب الجنوبي وهو باب آريس إله الحرب لأن كل الغزوات تأتينا من الجنوب وفي الشمال باب هيرا الهة الزواج وفي الشرق باب هيفيتوس اله النار وفي الغرب زيوس اله الرعد والبرق وهو رب الارباب واله الآلهة في الشمال الشرقي باب نبت اله البحار وبين الشرق والجنوب آسيس إله الانهار وبين الجنوب والغرب اوتاساس إله الجبابرة وبين الشمال والغرب باب باخوس إله المعرفة.
يا هايتوم لماذا لم تتركنا وسبيلنا المسافة اضحت بعيدة والطريق يطول .
في الواقع احببت ان تتعرفوا على بلادنا وعلى ملكنا فالمصادفات تنشىء القصص والعلاقات الجميلة بين الدول وملكنا يحب التعارف ويحب زيارة الممالك والملوك، وإذا كنت سعادتك ترى ان هذه الزيارة ليست في وقتها فنستطيع في هذه اللحظة تغيير وجهة المسير والذهاب بكم الى الحدود من جديد
لا لا لم اقصد ذلك ربما شعرنا بالملل لكثرة السفر واشتقنا لوطننا فنحن غادرنا نينوى منذ شهر.
بعد هذا المرتفع هناك وادي سنصله وهناك اسوار مدينتنا آنايي وعاصمة الملك...سنكون قريبين من الباب الجنوبي باب آريس...انظر نحن الآن في قمة المرتفع ...خلف تلك الأشجار الباسقة وفي الاعلى اسطحة سور المدينة ...سأرسل فارسين لنقل خبر تشريفكم بزيارة مدينتنا واقامة المراسم اللائقة.
سارت العربات متهادية على الطريق الحجري المتقن وعلى اليسار كان السور المحيط بالمدينة وتقدمت العربات في المسير بمحاذاة السور حتى وصلت الى الباب الجنوبي وولجت والحرس يحفّها من اليمين واليسار وسار الركب في خط مستقيم وكان المعبد الكبير في جهة اليمين ومواقد النار تشتعل وتتأرجح ألسنة اللهب وترسم ظلال على الجدران الداخلية للمعبد وقال هايتوم لأونيدو ... في هذا المعبد نعبد النار التي تبقى مشتعلة ليل نهار وفي المعبد بعض رجال الدين حليقي الرؤوس الذين نذروا انفسهم للعبادة وبيوتهم قريبة من المعبد وتقع خلفه ويقدم الناس النذور هنا وهي في الغالب المعادن الثمينة والمجوهرات ويتم ضمّها لخزانة المملكة.
هل هناك من يقدم الأضاحي؟
لا... تقدم الحيوانات حية وفي مكان آخر فالذبح ممنوع هنا في المعبد حيث تمنع فيه اراقة الدماء ...من الحيوان او الانسان.
ما هذا البناء الضخم يا هايتوم ؟
هذا قصر الحكماء ويحوي دوماً اثنا عشر حكيم يصدرون القوانين ويعقدون التحالفات ويأمرون بشن الحرب أو عقد الصلح
وما هي الحدود القصوى لمهامهم؟
عزل الملك
هذا ما توقعته.
ما هذا الملعب على اليسار؟
هنا تجري كل المسابقات الرياضية وعلى كافة الالعاب والفائز في اللعبة يتم تخليده بصنع تمثال له ويحفر على اسفل التمثال اسم الرياضي الذي يتم تخليده وفي اي زمن وفي عهد أي ملك.
هذه المدينة جديرة بالزيارة معلم معلم وأثر بعد أثر ولكن لا وقت لدينا فيجب ان نعود الى نينوى فملكتنا تنتظر عودتنا على احر من الجمر.
على احرّ من الجمر من أجل أي شيء؟
اقدر لك حلمك بإعفائي عن الاجابة عن هذا السؤال ...هل لا زال القصر بعيد ؟
لا فهذه بيوت الجند والحرس سنجتاز هذه البوابه ونكون في باحة القصر .
يا الهي ما اجمل هذه الساحة ... ما هذه التماثيل وما هذه البرك؟
هذه تماثيل الآلهة وكلها من المرمر الابيض المضيء أما هذه البرك في ثلاثة برك يتدفق فيها الماء ترمز الى البحيرات الثلاثة التي تتوزع في بلادنا ....
وهذا المجسم ؟
هذا جدار واجهة القصر يرمز الى جبل اراراد بقمتيه ميدزن ماسيس وبوكر ماسيس ويخترق هذا المجسم باب يفضي الى ردهة القصر وهناك ثلاثة درجات حجرية مفضية الى القصر وأسد هصور على القاعدة في جهة اليمين وآخر في جهة اليسار ... اتركوا كل شيء هنا وتفضلوا لندخل القصر...الرجاء ترك اسلحتكم في العربات وسيتم الاعتناء بالخيول تفضلوا...نعم من هنا ... هذا الرواق يحوي المشاعل على جنباته ويتم ايقادها بعد غروب الشمس في نهايته هناك الاجنحة وهي مخصصة للضيوف وفيها المساكن والغرف وغرف الطعام والحمامات وغرف الحراسات ...تفضلوا سيتولى ضباط المراسم توزيعها بحسب طلبكم.
متى سنقابل الملك؟
بعد عودته من الصيد فهو في مثل هذا الوقت يكون مع الملكة في الصيد والفروسية والتريض وقد تم ابلاغه بتشريفكم وقد يكون في طريق العودة الى القصر.
* غرف رائعة وفرش ثمين وتماثيل وابنية ضخمة ورائعة وكلها من الصخور المنحوته ... هؤلاء بارعون في النحت والهندسة والصناعة...ارضهم جبلية ومياههم وافرة ولن يمضي وقت قريب وتكون كل هذه الارض لنا.
لماذا تتوجسين الشر يا هيفيا لماذا لا يكونون حلفائنا وننطلق معاً لنغزوا العالم...قد تكونين جميلة وتمتلكين جسد ابيض بض رائع يا هيفيا ونهدين بكر وتتمناكي كل الناس والنساء قبل الرجال ولكنك تمتلكين قلب أسود.
لقد علّمتنا ملكتنا ان تتحول قلوبنا الى السواد، فأنا لا أجد نفسي كإنسانة إلاّ بين ذراعيك يا هاسايا لقد مللت تمثيل دور العشيقة الانثى لأنثى اخرى مثلي كم تمنيت ان يكون لي رجل يستحل كياني ويأخذني لأخلص من القيد ويكون لي ولد ارضعه من ثدياي قبل ان يذبلا بين شفتيك.
لن تسمح ملكتنا بغير ذلك لكلينا وإلا سترين العاقبة وهي القتل، نحنا على الاقل أحياء بالرغم من كل شيء، إدعى ان تموت ملكتنا،و إلا فلا خلاص لنا.
في كل مرة تناديني الى مخدعها اشعر انني عبدة اقوم بوظيفة معينة، وهي شبقة لا يمكن اشباع غرائزها تضع لسانها في فمي فأشعر انها تقوم بدور الذكر...تضع العسل في فمي وتستعيده بلسانها وترضع ثدياي وتجبرني على فتح قدمي ولا تنتهي إلا وتريد البدء من جديد.
في آخر مرة قالت للبنات هيئوها لي...وكالعادة تم تحميمي بالمياه الساخنة وتم مسح جسدي بالاعشاب التي تعرفينها وتم اقتيادي الى الحوض الخشبي الذي تجلس فيه فلم تترك مكان في جسدي إلا وتذوقته، وطلبت مني ان اسبقها الى مخدعها وهناك تم اغتصابي.
وهذا ما سنفعله الآن انا وانتي... لا ابداً سأذهب الى الخارج فقد اجد الحارس المارد هناك وعند ذلك سأعود به وليكن ما يكون.
سنذهب معاً ... اخشى ان تقومي بحماقة ما ونحن هنا نمثل ما نمثله.
هذا هو الحارس الذي رأيناه عند دخولنا...لا بد انه من القادة لا نعرف اسمه سنسميه الحارس ذو الخوذة المذهبة الأطراف...انظري لم ينظر الينا... وكأننا غير موجودتين...انه يقف كالطود ولا ينظر الينا ... سأجرب ان أطلب منه مرافقتنا الى غرفتنا.
هذا لا يمتثل الى اوامرنا ويعتبرنا غير موجودتين...سنعود مع ملكتنا شاميرام الى هنا فهذه الارض ستصبح كلها لنا وسأجبره هو بالذات على وضع ولد في احشائي.
تعالي ايتها الغبية سأمتعك انا كما تعرفين...فقط يجب ان تكوني متعاونة...نعم هكذا.
هذه القاعة الكبرى لا بد ان تكون المطعم...نعم صدق ظني فهذه الطاولة الكبيرة تحتوى اطباق لا نعرفها وتلك التي بعدها تحوي الحلويات وتلك البعيدة تحوي نواع غريبة من الفواكه والثمارعرفنا منها المشمش وهو لا ينبت في بلادنا...هذا يشبه المشمش ولكنه ليس مشمش.
هذا الطعام طيب للغاية يغريني بالمزيد ولكن اخاف ان يتشوه جسدي بالدهون وزيادة الوزن
لا بد انها الطريقة الوحيدة للخلاص من عبودية شاميرام ...
لا لأنها ستجرب نفس الاشخاص بمواصفات اخرى جديدة...وقد تحبك اكثر اذا اصبحت من ذوات الجسم الممتلئ.
هذا اونيدو يطلب من مجموعتنا التأهب للقاء الملك
تعالي لنسأله هل يريد من ان نخرج مع الجموع أم انه سيذهب مع القادة ولأمير اونان فقط.
ايها النبيل أونيدو
هل تريد ان نذهب معكم ام انكم ستذهبون وحدكم كرجال لمقابلة رجال؟
انا اسلم بذكائكن الفطري هيفيا وهاسايا ولكن بعد هذا السؤال بدأ الشك يزحف الى قلبي.
لماذا ايها النبيل أونيدو هل يوجب هذا السؤال أن يزحف الشك الى قلبك؟
نعم...فكيف يتم طرح هذا السؤال من قبلكن ومولاتنا ملكة وليست ملك...وايضاً من لنا غيركن وجه مليح وجميل قد يمتع هذه الامسية ونحظى حظوتنا في نظر الملك.
ـ انتبهوا ايها السادة لا يوجد سجود في حضرة الملك بل انحنائة رأس خفيفة لا غير ولا نجلس إلا بإذن الملك ولا ننصرف إلا بإذن الملك اما الهدايا فيجب وضعها على الارض.
يا الهي ما هذا القصر وما هي هذه الزخارق والاعمدة الهائلة التي تحمل السقف والوحوش التي تزين المدخل ؟ اما طاقم الضباط القادة فكلهم في مقتبل العمر ايها النبيل اونان.
اعرف ذلك اعرف ذلك ولكن لا اريد أية حماقة وخاصة منك انتي يا هيفيا
أنا !
نعم انتي لأن لك سوابق...علمت انك تحرشتي بقائد الحرس وتمت دعوته من قبلك الى غرفتك...خطأ آخر من هذا النوع وسأرميك في أحد الأودية لتلتهمك السباع واعود الى نينوى بدونك.
يا الهي إله الآلهة كلها ما هذا العرش ومن هذا القمر الذي يجلس عليه؟ هل هاذا ملكهم؟ يا الهي إله الآلهة كلها ساعدني سأسقط في الحال لا بد انه من الآلهة وليس من البشر، انظري يا هاسايا الى هذه القامة الباسقة والى هاتين العينين الواسعتين والشفاه الدقيقة والذقن الخفيفة انظري الى ساعديه وعضلاته الملفوفة انظري الى شعر ذراعيه والقلادات الذهبيىة المتماثلة التي يضعها في ساعديه ، انظري للخواتم التي يضعها في كلتا يديه وهو يقبض على جنزيرين من الذهب...يا الهي إله الآلهة كلها ظننت انهما تمثالين هؤلاء اسدين حقيقيين في نهاية كل سلسلة انظري الى ملابسه البيضاء الجميلة البسيطة، انظري الى سيفه المرصع بالماس والاحجار البنفسجية الضخمة...انظري قدميه وكأنهما سفح جبل عظيم والى حذائه الجلدي الجميل واصابع قدميه.
تحية لك ايها الملك المعظم من مملكة نينوى وشعب نينوى وملكتنا المعظمة شاميرام ملكة ملوك الشرق...نرجوا تقبل هدايانا البسيطة هذه...خاصة وان زيارتنا لم تكن متوقعة لأنها نجمت عن خطأ حميد ضللنا بعده الطريق فوصلنا الى ارض مملكتكم السعيدة واجتزنا الحدود.
أهلاً وسهلاً بالأمير أونان وبمن تمثل وهذا من دواعي سرورنا بأنكم وصلتم الينا...حدثنا عن نينوى وعن الملكة شاميرام ايها الأمير.
نينوى هي عاصمة ممالك الشرق هي بلد الشجعان مروضوا الأسود والثيران وملكتنا شاميرام هي ملكة الممالك تخفض الشمس جفنيها إذا خاطبتها ... نحن بصدد عقد تحالفات مع الغرب حيث إله الشمس وعاصمة الأباطرة وسيتم قوس التحالف هذا الى الشرق حيث نينوى عاصمة الشرق وحيث أعظم العروش عرش شاميرام.
لتهنؤوا بحلفكم وتحالفكم اما نحن فلنا تحالفات أخرى هي مع اهل الشمال الشرقي وليست موجهة ضد أحد ولا تهدف إلا لدرئ أي اعتداء...اهلا وسهلا بكم تفضلوا وخذوا اماكنكم فلدينا من النبيذ المعطر والممسك ما لذّ وطاب ولدينا غناء ورقص وحبور وسرور فأهلاً وسهلاً بكم.
سعدنا بلقائك يا جلالة الملك...وإن كان الأمر لي فسألقبكم بأجمل الملوك أما مسألة هذين الأسدين فهما يثيران الرعب في القلوب ارجوا ارسالهما الى بيوتهم لأن قلبي يكاد ان يخرج من مكانه ولا أعرف ان كان ذلك بسببهما... ام بسبب الجمال الساحر الذي يسود هذا المكان.
ما اسمك
اسمي هيفيا وانا وصيفة مولاتنا الملكة شاميرام واحب الوصيفات الى قلبها الجميل...الذي يوازي جمالكم يا مولاي.
اشكرك للإطراء يا هيفيا وسأرسل الأسدين الى مكانهما وستجدين الجمال الحقيقي في مملكتنا بعد وصول زوجتي الملكة ناييسي
توقفي عن الشرب يا هيفيا أشعر انك ستجلبين كارثة تقع على رؤوسنا لا يمكنك رفع الكلفة مع جلالة الملك ومحادثته بهذه الطريقة، وتوقفي عن مغازلة قائد الحرس بعيناكي المسبلتين وابتسامتك الرقيقة لأنه لم يبق أحد لم ينتبه الى غزلك وإن لم تفعلي سأضطر لقتلك.
وماذا ستقول لشاميرام يا أونيدو...الأرجح انها ستقتلك على الفور.
لقد وصلت الملكة...لقد وصلت الملكة.
جاءت تمشي بخيلاء بين وصيفاتها وترتدي ملابس لها زرقة السماء في صباح ربيعي جميل وتضع طوق من الذهب المرصع باحجار الفيروز الكبيرة في رقبتها وشعرها الذهبي ينساب على كتفيها وترتدي خف مكشوف من الجلد المغطى بالذهب يظهر اصابع قدميها الزهرية الجميلة ووصيفاتها بالملابس الشفافة الملونة ...وصلت ووقفت بين يدي الملك فقبلها في جبهتها وجلست الى يساره.
يا الهي كم هي جميلة
ليست اجمل مني يا هاسايا
بل اجمل منك وبكثير يا هيفيا وشعرها ذهبي وعيناها بلون زرقة البحر كما ترين ... وهي على الاقل ملكة.
دعيها تنفعك بعد ان يصل جيش شاميرام الى هنا...سأجعلها وانتي معها تقبلان يداي الاثنتين لا بل وقدماي.
بين يدي الملك
ليتفضل الامير اونان الى جهة العرش للوقوف بين يدي الملك آرا الجميل.
ـ مولاي الملك لقد قادتنا الصدفة الى بلادكم وقابلناكم ولمسنا فيكم الشخص المحب المتزن المسالم ولم يكن هناك شيء قد تم تحضيره وليس لدينا ما نقوله إلاّ أن كرمكم غمرنا وضيافتكم لنا اسعدتنا وهانحن ندعو جلالتكم لزيارة بلدنا لمقابلة الكرم بالكرم، أما هذه الهدايا فنرجو ان تنال اعجابكم وهي تقدمة ملكتنا شاميرام نرجو ان تنال اعجابكم، ومراعاة للعرف ومن موقعي لا يمكنني الاستزادة.
اهلاً وسهلاً بكم وبما تمثلوه...الضيافة عندنا مفتوحة ولا نقيد الضيف ولا نجبره على شيء يسعدنا ان تطول اقامتكم لدينا...بلغوا سلامي وسلام الملكة زوجتي لصاحبة الجلالة ودعوتي لها لتشرفنا بزيارتها وسيتم ارسال هدايا موازية لجلالتها...والآن فإن الموائد مفتوحة والرقص والغناء حتى الصباح واهلاً بكم كأصحاب الدار.
كانت الآنية النحاسية ترسل عبق البخور في المكان والراقصات تمسكن الستائر القماشية الرقيقة الملونة وتمشي فيها كجدران متحركة تصلح كخلفية للراقصين والراقصات ، اما المشاعل فكانت ترسل الاضواء وتعكسها على الاقواس والقبب وجدران القصر، والفرقة الموسيقية كانت جميلة تعزف على الوتريات وآلات النفخ الخشبية بتناغم جميل.
وغنت الفتياة الصغيرات اغانٍ تتحدث عن طبيعة بلاد الارمن الساحرة وعن الزهور والغابات والطيور ثم جاءت فرقة غناء مختلطة غنى افرادها عن الحب والحرب والجمال وبعض القصائد الوطنية.
وانتهت الحفلة وغادر الملك والملكة قاعة الاحتفالات وغادر الضيوف الى غرفهم وفي الطريق ارسل اونيدو اثنان من الفرسان لمساعدة هيفيا في الوصول الى غرفتها بعد ان فقدت اتزانها نتيجة شرب الخمر.
أما أونان فلقد وقع في غرام احدى الوصيفات وطلب المساعدة من أونيدو ولكن أونيدو لم يهتم للأمير وقال له: انا رئيس البعثة وجلالة الملكة امرتكم بطاعتي أخشى ان اوافقك فنقع في مشكلة لا تحمد عقباها وسأكون المسؤول أمام جلالة الملكة وتتم محاسبتي...سنصل الى نينوى وهناك أفعل ما تشاء، اطلب اذن من الملكة إن شئت وارجع الى هنا للبحث عن غرامك.
استيقظ الجميع على صوت العصافير من حديقة القصر، ودعيوا الى قاعة الطعام لتناول طعام الافطار وكان جبن وعسل وفواكه ومربيات وسمن وحليب وخبز القمح.
وبعد تناول الطعام طلب أونيدو مقابلة الملك لوداعه وأجيب طلبه وذهبت هيفيا معه وقبل على مضض ووضعت هيفيا يدها مطولاً في يد الملك ونظرت في عيناه نظرة طويلة جداً واقتربت بوجهها تريد استنشاق انفاسه ثم قلبت يده وقبلتها تريد ان تذوب به أو يذوب بها، فشعر الملك بالخجل وسحب يده من يدها وربت على ظهر أونيدو وقال له: ارجو ان تصلوا بالسلامة واتمنى لكم سفراً سعيداً بلغوا جلالتها سلامي.
على الطريق واكبت كوكبة من الفرسان عربات الضيوف الى الحدود بإتجاه الجنوب واجتازت العربات الحدود والى نينوى في الشرق حيث المجد والعدد والقوة والفرح والأفئدة في العربات مترعة بالحب تحمل البشائر.
أما في آنايي عاصمة المُلك والمَلك آرا فلقد كان الوضع مختلف كان يجلس على ميمنة العرش وخلف الأعمدة الحكيم اولاوو وبين يديه حارس نار المعبد جراجالتون
واقترب الملك آرا من الحكيم اولاوو وسأله:
لم تعط رأيك بضيوفنا الكرام أيها الحكيم أريد أن اسمع رأيك قبل التريض فما هو رأيك ؟
ليسوا كرام ايها الملك
لماذا ؟ هل بدر منهم ما يسيء ؟
نعم بدر منهم الكثير ولكنك ايها الملك تشبه والدك في طيبة القلب
ماذا بدر منهم ايها الحكيم ؟
نساؤوهم شهوانيات واليد التي تمتد لمصافحة يد الملك دون ارادته يجب قطعها...فأنت تمثل أرمينيا كلها انت تمثل هاياسا انت تمثل آراراد انت تمثل النار المقدسة انت زوج ناييسي التي تحمل في احشائها من سيحمل مجد الأمة ويتابع مسيرتها حاملاً المشعل المقدس
وماذا فعلت ايها الحكيم حتى اثرت غضبكم؟
رفعت يدك ووضعتها في يد تلك العاهرة
هي التي بادرت بالسلام
ولكنك الملك ويجوز لك ما لا يجوز لأحد...
أنت تبالغ كثيراً ايها الحكيم اولاوو
تعال يا جراجالتون لنذهب الى المعبد ونطلب من الآلهة ان ترأف بنا وببلادنا وبملكنا الذي لا يحترم الحكماء.
أوقد المزيد من النار يا جراجالتون
النار موقدة ايها الحكيم اولاوو
أعرف انها موقدة ولكنها ضعيفة والآلهة لا تستجب للمناشدة على نار ضعيفة.
أمرك ايها الحكيم ستكون نار مستعرة في الحال.
اجمع كل المتواجدين في المعبد حتى أؤمهم... وقف انت الى يميني وضع البخور في المبخرة.
ايها المؤمنون رددوا خلفي:
يا خالق الأكوان ورب الأرباب وإله الآلهة... يا خالق الأكوان ورب الأرباب وإله الآلهة...
يا من تشرق شمسك على ارمينيا في هذه الصباحات الباردة... يا من تشرق شمسك على ارمينيا في هذه الصباحات الباردة
احمي بلدنا وارفع السقطات عنها... احمي بلدنا وارفع السقطات عنها
وأنر بصيرة ملكنا وملكتنا وحكمة حكمائنا ... وأنر بصيرة ملكنا وملكتنا وحكمة حكمائنا
يا من ترى النار المتقدة التي اشعلت اكراما لقدسيتك ... يا من ترى النار المتقدة التي اشعلت اكراما لقدسيتك
يا من تشعر بمحبة عبادك وآلهتك الأدنون والملائكة التي تسبّح بإسمك ونعمتك وعفوك... يا من تشعر بمحبة عبادك وآلهتك الأدنون والملائكة التي تسبّح بإسمك ونعمتك وعفوك
باركنا وبارك نارنا المقدسة وبارك شعبنا وجيشنا وقادتنا الشجعان... باركنا وبارك نارنا المقدسة وبارك شعبنا وجيشنا وقادتنا الشجعان
واجعل ضربة فرساننا أقوى بألف مرة ... واجعل ضربة فرساننا أقوى بألف مرة
وضربة ملكنا اقوى من ضربات فرساننا ألف ألف مرة .... وضربة ملكنا اقوى من ضربات فرساننا ألف ألف مرة
بارك ملكتنا ناييسي زوجة ملك الملوك آرا ... بارك ملكتنا ناييسي زوجة ملك الملوك آرا
وبارك الثمرة التي في بطنها واجعلها ملكاً صالحاً جباراً حكيماً ... وبارك الثمرة التي في بطنها واجعلها ملكاً صالحاً جباراً حكيماً
أنت أملنا وفرحنا ومستقبلنا وتنتهي اليك طرق رجاؤنا... أنت أملنا وفرحنا ومستقبلنا وتنتهي اليك طرق رجاؤنا
المجد لك في السماوات كلها وما بعد السماوات كلها وفي كل النجوم وهنا على الارض... المجد لك في السماوات كلها وما بعد السموات كلها وفي كل النجوم وهنا على الارض
اسجدوا لإله الآلهة والآلهات وأطلبوا فهو السميع المجيب ....اغمضوا أعينكم وأنصتوا وانظروا الى الأرض فها هو يحلّ بيننا الآن ...اراه ولا ترونه واسمع صوت انفاسه ولا تسمعونها...اشم عطره المقدس ولا تشمّونه...اطلبوا بخشوع فهو يسمع الآن ويستجيب....أطلبوا وليصللي كل منكم صلاته الخاصة...والسلام لكم جميعاً انهوا صلاواتكم وانصرفوا آمنين سالمين.
ـــ جلالة الملك دخل الآن وهو يشاركنا بالصلاة ايها الحكيم اولاوو
ـــ حسناً جاء في وقته لعل كبير الآلهة يشمله برحمته وينير قلبه وعقله وطريقه
هوليانيوتس هوليانيوتس يا حارس عرش كبير الآلهة ... لا تنسى صلاتنا وكن لنا عوناً ورحمة وشفاعة لدى إله العروش.
وتمضي الصباحات الباردة بطيئة وآرا يعطف على زوجته ناييسي ويتناول افطاره صباحاً وهي في حضنه يضع أذنه على بطنها ويتحدث مع ولي العهد ويقص عليه الكثير الكثير من تاريخ العائلة المالكة ويسمع طلباته بتؤده
ـــ ماذا يقول لك؟
ـــ يطلب مني أن أحب أمه وأخلص لها مدى الدهر
ـــ احبك يا ملكي الوسيم واشعر في كل مرة انها المرة الاولى...احبك يا منتهى حبي ورجائي ... واشعر بالحاجة لك في هذه اللحظة تعال ندخل الى مخدعنا
في الجانب الآخر من الشرق...وصلت العربات الى اسوار نينوى...ودخلت عربة اونيدو باحة القصر يقودها باهرامان وهو منتصب القامة والسوط بيده، تتبعها عربة وتبعتها عربة هيفيا وهاسايا والجاريات ثم عربة اونان والعربة الاخرى تباعاً حتى آخر عربة وبعدها الفرسان وقد بدى عليهم الاعياء.
في قاعة العرش اجتمع قائد الجيش وشاميرام بالقادة وبالفرسان وبأونيدو وبالامير اونان وتم فتح المعاهدات المكتوبة على جلد الغزال وأعربت شاميرام عن ارتياحها بصدد التحالفات والمعاهدات وتم نقل الصناديق التي تحوي الهدايا وتفحصت شاميرام الهدايا وسألت عن مجموعات الحلي الذهبية المطعمة بالاحجار البنفسجية فأجاب أونيدو
هذه من ملك الارمن آرا الجميل
الجميل ؟
نعم الجميل وهذه الصفة يطلقها عليه شعبه
وهل هو جميل بالفعل ؟
نعم يا مولاتي ولكنه شاب يافع ولا تجربة له بالحكم ولا بالحرب ولا بالسياسة
مولاتي مولاتي
ماذا تريدين يا هيفيا ؟
اتركي هذه المواضيع فأنا سأصفه لك من وجهة نظر انثى في الوقت الذي تريدين
الآن يا هيفيا الآن ... أذهبي الى الحمامات ودعيهم يحضرونك لأنك ستقضين الليل في مخدعي، وسأبثك شوقي وحبي فلقد مضى وقت طويل على غيابك وسأسمع منك ما تريدين...لقد لوحت أشعة الشمس وجهك فأصبح وردي اللون أما شفتاك فلا زالتا زهريتين...اليوم سنذوق وسنعرف هل تغيير شيء أم لا.
ايتها الوصيفات
جهزوا لي الماء الفاتر وعطر زهر الليمون ودعوني أنام في جرني الحجري لبعض الوقت وبعد ذلك حضروا زهر الليمون وامسحوا جسدي بورقه وامسحوا المناطق الحساسة بعناية وبراعة ورفق وتجنبوا ايذائي واحملوني الى مخدع جلالتها فالشوق يكاد يقتلني.
ماذا لدينا هنا ؟
فراشتك الزهرية المدللة هيفيا يا مولاتي...ولكن بطعم زهر الليمون اليوم.
ارفعى هذا القماش الوثير الذي يلف جسدك وانزعي عنك ملابسك كلها.
لا توجد ملابس يا مولاتي انا عارية تماماً
حسناً دعيني اتلقفك بطريقة جديدة تعلمتها أثناء غيابك...حدثيني عن هذا الملك الشاب ولا تتوقفي.
مولاتي ارجوكي توقفي انتي فأنا لن استطيع الحديث وانت تفعلين ما تفعليه.
حدثيني عنه يا هيفيا ويمكنك تأجيل رعشة الهواء المنعش الشبق ان جاءت تداعب نهاياتك ... هيا افعلي.
مولاتي
حبيبة مولاتك
دخلنا قاعة العرش لنقف بين يديه بعد ان ضللنا الطريق وحسبنا انفسنا أسرى ولكن...ليته تم اسرنا وليته تم تجربة ما يمكن تجربته فينا.
كان يجلس على كرسي العرش وبيديه الاثنتين سلاسل من ذهب في نهايتهما أسدين هصورين حقيقيين شعره يرتد الى الخلف ولونه بني فاتح وعيناه لم ارى اجمل منهما في عمري...بياضهما ابيض نقي وحجريهما بلون ثمار الزيتون الاخضر اللامع انفه دقيق وفيه ارتفاع بسيط من الوسط ولحيته خفيفة وشاربيه مستدقّين وشفتاه مكتنزتين بلون الورد وبقسوة الحبيب المفارق.
رقبته بيضاء وكأنها قدت من المرمر وثوبه الابيض البسيط مطرز بخيوط الذهب وساعديه بقوة الصاعقة وعضلات يديه مفتولة يكسوها شعر خفيف، تتمنى الأنثى ان يسحق جسدها ان هو ضمها بيديه خصره نحيل يتدلى منه سيف قبضته مرصعة بالاحجار البنفسجية وهي احجار لا نعرفها في بلادنا؟
ينتعل حذاءً بني تظهر من مقدمته اصابع قدمية المتناسقة البيضاء الجميلة ويرتفع فوق كاحليه حيث تطوق قدميه شرائط من الجلد
هل تذوقتي عسالته ؟
وكيف سيحدث ذلك يا مولاتي ؟
لن تعدمي الوسيلة ايتها الشقية...
الملوك للملكات يا مولاتي ...انا لمست يده فقط بالمصافحة فشعرت بشيء يتدفق...وشممت عطره يا مولاتي لا غير وفي الهدايا التي اعطانا اياها لنوصلها لجلالتك توجد زجاجة عطر تحوي نفس العطر...القارورة من الزجاج الابيض النقي والعطر فيها بنفسجي.
ما هذا التركيز على اللون النفسجي يا هيفيا ؟
هذا اللون له قدسية خاصة لديهم وتتزين به نسائهم فهناك ازهار بنفسجية يضعونها في شعورهم عندما يدخلن المعبد ورائحة هذا الزهر رائعة وجميلة وبالنسبة لي تدفعني لعمل شيء أحبه .
هل هو متزوج ؟
نعم وزوجته في نهايات حملها
هل هي جميلة ؟
نعم يا مولاتي جميلة من أصابع قدميها حتى مفرق الشعر الذهبي في رأسها
ما لون عيناها ؟
زرقة نهر الفرات يا مولاتي ...ولكني لا أحب التحدث عنها
لماذا ؟
لقد تشاجرنا انا وهاياسا من اجلها
لماذا ماذا حدث ؟
لقد سمعنا المنادي ينادي... لقد وصلت جلالة الملكة...ونظرنا جميعاً بإتجاهها...كانت جميلة وفي منتهى الروعة.
جاءت تمشي بخيلاء بين وصيفاتها وترتدي ملابس لها زرقة السماء في صباح ربيعي جميل وتضع طوق من الذهب المرصع باحجار الفيروز الكبيرة في رقبتها وشعرها الذهبي ينساب على كتفيها وترتدي خف مكشوف من الجلد المغطى بالذهب يظهر اصابع قدميها الزهرية الجميلة ووصيفاتها بالملابس الشفافة الملونة ...وصلت ووقفت بين يدي الملك فقبلها في جبهتها وجلست الى يساره.
يا الهي كم هي جميلة فقلت لها : سمعت هاياسا تقول:
ليست اجمل مني يا هاسايا فقالت :
بل اجمل منك وبكثير يا هيفيا وشعرها ذهبي وعيناها بلون زرقة البحر كما ترين ... وهي على الاقل ملكة.
حسناٍ وبماذا أجبتيها؟
قلت لها:
دعيها تنفعك بعد ان يصل جيش شاميرام الى هنا...سأجعلها وانتي معها تقبلان يداي الاثنتين لا بل وقدماي.
سيكون لك ذلك يا نسمتي الخجولة وسيكون آرا لي وان عرفت انك قد وصلتي اليه قبلي فسأشعل النار في جسدك لعله يتطهر من الرجس.
اونيدو معنا يا مولاتي وتتوقعين أن نبلغ مأرباً ؟! لقد راودت قائد الحرس صاحب الخوذة ذات الاطراف المذهبة عن نفسه وعرف اونيدو وهددني بأنه سيرميني في احدى الأودية لأصبح طعاماً للسباع وأنه سيعود الى نينوى بدوني.
نعم هيفيا الطاعة واجبة وكذلك الحذر فأنا طلبت منه ان يكون شديداً مع كل اعضاء البعثة ... فهو يمثلني ونحن جميعاً نمثل نينوى رمز عزتنا وموئل فخرنا.
والآن ضعي شفتيك هنا ولا تتوقفي إلا بعد ان آمرك بذلك.
وصاحت ديكة نينوى ونهضت شاميرام ونهض معها قصرها، وطلبت الاجتماع بالقادة والمستشارين للتحدث في شؤون المملكة واستمزجت الآراء بفكرة ضم مملكة ارمينيا وملكها الى الحلف مع الغرب حيث آلهة الشمس وعاصمة الأباطرة.
قال رئيس مجلس الحكماء في نينوى خمودورو : لن يقبلوا يا مولاتي لأنهم الأضعف والعدد الأقل والمال الأقل والعّدة الأقل والأرض الصغيرة، هؤلاء نفد جيشهم واضمحل فحروبهم مع بلاد اباطرة فارس لا تنتهي وان انتهت تبدأ حروب أخرى مع حلفائنا الجدد في الغرب وكل طرف يجبرهن على تحطيم تماثيل آلهه الطرف الثاني وعبادة آلهته والارمن ضائعين بين نصل سيوف هؤلاء واولئك...يخاف الصغار من الكبار يا مولاتي واقترح تركهم وشأنهم خاصة وان لهم تجارب مرّة مع حلفائنا الجدد.
قال ولي العهد طوران: نحاربهم ونخضعهم قبل ان نتلقى رفضهم
طلبت شاميرام فض المجلس وبقاء اونيدو مستشار الملكة، وولي العهد طوران ورئيس مجلس الحكماء خمودورو
وقالت شاميرام سأذهب الى ارمينيا متخفية لمقابلة آرا وبعد المقابلة سيكون على الارجح حكمي على القضية بالكامل...وبالطبع هذه المعلومة ليست للمناقشة فلقد حزمت أمري وانتهى الموضوع لأن التجارب علمتني ان صاحب الغنيمة الاكبر هو المجازف صاحب المبادرة.
وماذا لو انفضح امرك وتم قتلك؟
بأي تهمة؟
بتهمة التخفي لهدف التجسس
عند ذلك سيخلفني طوران ايها الحكيم وسيبقيك في منصبك.
الولادة الملكية
على ضوء المشاعل وفي باحة القصر خرجت جموع النسوة وبيدهن الشارات الملكية مرفوعة على الاعلام يرددن الاهازيج المرحبة بالقادم الجديد جاء الى هذه الدنيا فاهاجن ولي عهد الملك آرا الجميل وحمل آرا الجميل القادم الجديد وتناوله من يد الملكة الوالدة ورفعه الى الاعلى في مواجهة الجماهير فعلت الهتافات وتم انشاد
اهلاً بمجيئك يا ملكنا الصغير يا فرحنا وضحكتنا وسرورنا وأملنا القادم
واصدر الملك قرارات العفو وتم الاحتفال سبعة ايام بلياليها ووزع الطعام على الفقراء وافتتحت الموائد في الطرقات وتم فتح اقبية القصر لتوزيع النبيذ في الشوارع احتفالاً بهذه المناسبة السعيدة
اما ناييسي فكان لها هم واحد وهو الاشراف على تربية فاهاكن فكانت ترفض وبشكل قاطع تسليم الطفل للمربيات وترضعه من صدرها وتنشد له أهزوجة نوم الطفل:
تهز سريرك، أمك التي أحبتك كثيراً يا طفلي الحبيب، أهزٌّ سريرك لعل النعاس يداعب جفنيك الجميلين فيطبقان على عيناك الناعستين وتنام، لقد تم تحميمك بماء الورد فأنت جميل وعطر ورائحتك ذكية يا طفلي الحبيب، فنم هانئاً ولا تخشى شيئاً، ودعني أذهب لأقطف لك الورود وأعمل باقات جميلة أزين بها زوايا سريرك الجميل مثلك، هذه الباقات الجميلة سأختار ورودها بنفسي وسأختار عطورها الساحرة، لتنشر أريج خفيف يجعلك في منتهى السعادة عندما تستيقظ فلا تبكي، محبتي لك تشبه سحر هذه الورود، وتمنياتي أن تكبر فتكون محب لوطنك وأهلك وناسك وعملك، شهم وشريف منتج وكريم، مؤمن ومفيد صالح وبار بوالديك وبالناس جميعاً.
ما ورائك يا جراجالتون ؟
النار على قلعة برج الحمام أومضت واختفت
كم مرة ؟
لا أعرف ايها الحكيم اولاوو لأن اشعة الشمس كانت قوية وتنعكس على ماء بحيرة فان وتؤذي عيناي ولكن اعتقد ثلاثة مرات
يجب ابلاغ جلالة الملك على الفور
كم مرة ايها الحكيم اولاوو
يقول جراجالتون ثلاثة مرات ولكنه غير متأكد بسس وهج اشعة الشمس وانعكاسها على سطح مياه بحيرة فان
لقد وصلت رسالة هامة ويجب ارسال من يستلمها على الفور
لنرسل ماكيان فهو اسرع فارس لدينا هنا في مراسم البلاط
ارسلوه وزودوه بكلمة السر
انا ماكيان من مراسم البلاط
ما حاجتك ايها الفارس ؟
احتاج لأسراب النورس
تفضل انها في هذا المظروف المختوم بالشمع الاحمر ... إن تعرضت الى أي شيء إحرقها ولا تسلمها إلا لجلالته.
حسناً شكراً للنصيحة
هات الظرف ايها الفارس ماكيان
يبدوا ايها الحكيم اولاوو ان المضمون سري للغاية ولا يسلّم لغير الملك.
نعم سنذهب الى الملك
لماذا تم ختم الظرف بالشمع الأحمر
لا بد ان في الرسالة أمر خطير يا جلالة الملك سنبتعد نحن ريثما تضطلع عليها جلالتك.
ابقوا جميعاً هنا فهذه المعادلة لا تقبل التجزئة إما مخلص أو خائن وانتم هنا لأنكم مخلصين ولو كنتم غير ذلك لكنتم في مكان آخر
صغيرة جداً هذه الرسالة: أنثى البجع في طريقها اليكم.
لا أجد في هذه الرسالة أي خطر ايها الحكيم أولاوو
هذا يتعلق بتعريف أنثى البجع يا مولاي
هي شاميرام بحسب اتفاقنا مع العيون
أي عيون؟
عيوننا وجواسيسنا
أين؟
في نينوى
عفوك يا مولاي فهذا الخبر كالضربة الصاعقة افقدتني صوابي ... هذا الخبر خطر جداً ويجب قتل شاميرام بمجرد تخطيها الحدود ، وحتى لو قدّرت الآلهة لأولاوو ان يعيش ضعف عمره فلن يستطيع ان يقدم لجلالتك نصيحة أثمن من هذه.
القتل القتل القتل ... لا تجيدون غير هذه الكلمة ... هل نقتل الانسان لمجرد انه فكر بزيارتنا؟
مولاي هذه لا تفكر بزيارتكم...فللزيارات بين الملوك قواعد واصول ... لقد ضمت شاميرام كل الاراضي والشعوب المجاورة لنينوى عاصمة ملكها بالقوة والخديعة والجنس بعد ان هرب زوجها الملك نينوس بسبب خيانتها له مفضلاً ان ينجو بنفسه فترك عرشه ودولته وهرب الى جهة غير معلومة الى ان عرفت مكمنه وارسلت في قتله.
لقد اشترت الرجال بالجنس ودربت جيش من الوصيفات على اقتناص الرجال ولم تترك احد من الضباط والامراء واصدقاء زوجها إلا ودعتهم الى فراشها واستسلم لجمالها الكثيرون وعملوا معها في تأسيس دولة قوية اما البقية فلقد استدعت حرسها ليقتلوهم في مخدعها بعد ان نالت وطرها منهم.
هذه الأفعى لها مطمع في بلادنا ويجب قتلها بمجرد وصولها لإراحة الناس من سمها الزعاف.
علينا التريث والانتظار فما بعد الغد يوم آخر وهذه ليست نهاية العالم انها مجرد انثى طموحة لا غير دعونا نراها فتتحدث فنعرفها.
تم تجهيز حملة على شكل وفد يحوي أونيدو وطاقم من النبلاء وقائد الجيش وأمهر الرمات وامهر الفرسان واحتوت العربة ما قبل الاخيرة على اجمل نساء نينوى وشاميرام بينهن تلبس مما يلبسن ووجهة الجميع آنايي عاصمة الملك آرا...في الحدود حدثت اشياء غريبة فلقد تم السماح للقافلة بالعبور وتم منح افرادها الأذن بدخول العاصمة آنايي بدون تفتيش ودخلت العربات باحة القصر وتم التعامل مع الناس على انهم من كبار الضيوف.
تم تحضير الولائم للضيوف وامتعضت شاميرام بعد ان علمت بأنهم لن يقابلوا الملك إلا في صباح الغد قال لها اونيدو يا مولاتي انت من اختار اخفاء شخصيته، وتصرفه هاذا طبيعياً تجاهنا وبالنسبة له فإن ارفع شخصية في وفدنا هي قائد الجيش وهو لا يعرف انك بيننا.
في الليل انسلت شاميرام من غرفتها وذهبت للقاء هيفيا وهاسايا وطلبت من هيفيا ان ترشدها الى قائد الحرس الذي تجاهلها في المرة الماضية وخرجت هيفيا بصحبة شاميرام الى المكان وكان هناك خارس آخر دميم الخلقة فعادتا ادراجهما.
في اليوم التالي تم استدعاء كافة النبلاء في الوفد واونيدو وقائد الجيش وبعد تبادل عبارات المجاملة قال قائد الجيش جئنا مملكتك يا جلالة الملك وبين يدينا عرض من جلالة الملكة لشخصكم الكريم نأمل فيه ان تنضموا لتحالفنا الذي ابرمناه مع اباطرة الغرب حيث آلهة الشمس لنغزوا ما تبقى من الأرض ونصبح اسياد العالم.
هذا يسعدني ايها السيد ولكن نحن لنا تحالفات أخرى مع اباطرة الشرق وهي غير موجهة ضدكم ولا ضد حلفائكم والمسألة انه لا أحد يجبرك على طعام معين أو طبق محدد...انظروا الموائد وصنوف الطعام التي تم تحضيرها على هامش زيارتكم الكريمة فترون انها متنوعة وانتم هو من اختار ما يلائمه منها...وبالتالي اتركوا لنا حرية الاختيار...بشكل مبدئي نحن نعتذر ولا يمكننا وضع يدنا في يدكم ولكن نستطيع توقيع وثيقة عدم اعتداء بدلاً من وثيقة التحالف التي تطلبونها...والآن سأمر بفض المجلس ولديكم القليل من الوقت لمشاركتي جولة الصيد الصباحية.
هذا ما قاله بالحرف يا مولاتي وذهب في تريضه الصباحي ولن يعود إلاّ في الظهر ويبدوا اننا سنكون مدعووين الى مائدته ظهر اليوم
حسناً الظهر قريب.
تم تحضير قاعة الطعام ووضعت الاطباق الحارة والباردة وجلس المدعوون بإنتظار الملك والملكة وفتحت الابواب ودخل الملك وتبعته الملكة وجلسا على المائدة الملكية وقرأ الملك بعض عبارات المجاملة وشرح بشكل مقتضب ما تعنيه عبارة الخبز والملح...ورد عليه اونيدو وقال انها نفس العادات حيث يقيم الآشوريون التقدير للخبز والملح ويعتبرون تناول طعام الآخرين مدعاة للإتحاد والمحبة.
نظرت شاميرام الى الملك آرا وشعرت بتسارع دقات قلبها وتحول لون وجهها الى اللون الوردي وجن جنونها لأنه لم ينظر الى ناحيتها ولا مرة واحدة ووضعت يدها في صدرها ورقبتها وهي تتلمس حبات العرق وتحاول ان تهدئ نفسها
فقالت موجهة الكلام لوصيفتيها هيفيا وهاسايا ليلعنني كبير الآلهة ان لم تشرق شمس الصباح علينا وهو في مخدعي
وزوجته يا جلالة الملكة ؟
ستخدم مخدعنا أو تموت.
وبعد تناول الطعام وضعت الملكة ناييسي زوجة الملك آرا يدها في يد زوجها لإلقاء التحية وتبادل عبارات المجاملة مع المدعووين وتم الدوران حول طاولة النبلاء وتولى انيدو التعريف وتم الوقوف مطولاً مع قائد الجيش وقاد اونيدو الملك وزوجته الى طاولة الوصيفات وقال مخاطباً الملك: هذه هيفيا يا مولاي وهي الوصيفة الأولى لملكتنا شاميرام ويعتبر الحاق هيفيا في الوفد مكرمة كبيرة من جلالة الملكة لأنها لا تستطيع الاستغناء عنها لحظة واحدة أما الوصيفة الثانية فهي ايمال
ما معنى ايمال يا أونيدو؟
ايمال هي اصداف البحر الصغيرة التي يخرج منها اللؤلؤ الزهري يا مولاي
اما الوصيفة الثالثة فهي هاسايا ... لون بشرتها حنطية وجمالها ساحر كما ترى
قبل هاسايا لنعد الى ايمال يا اونيدو هل قلت لي ان معنى ايمال هو اصداف البحر الصغيرة التي يخرج منها اللؤلؤ الزهري؟
نعم يا مولاي
غريب جداً
ما هو الغريب يا مولاي ؟
أن يكون الاسمين ايمال وشاميرام اسمين لشخص واحد !
وتحول وجه اونيدو الى الأحمر ثم الازرق وبدأت حبات العرق تفارق وجهه
أما شاميرام فلقد نظرت في عينا الملك آرا الجميل وقالت له:
حسناً أنت تعرف كل شيء ومنذ اللحظة التي غادرنا فيها نينوى وستدفع رقاب كثيرة ثمن هذه الخيانة، ترى هل سأكون منذ اللحظة سجينتك ؟
لا ابداً فأهلاً بك ضيفة عزيزة كريمة نرحب بك انا وجلالة الملكة في الحالتين فانت ضيفتنا ومن واجبنا تكريم جلالتك.
لي الشرف ان اطلب الانفراد بكم في اجتماع خاص يتناول مسألة التحالف ورفضكم له حيث يجب احاطتي بالاسباب ولا بد من كيل المديح لحسن ذوق الملكة ناييسي التي اختارت رجل يتمتع بما تتمتعون به من شجاعة وذكاء وقوة وجمال ليكون شريك حياتها وتكون شريكة حياته
نشكرك على الاطراء وسيكون اجتماعنا في المساء ان احببتي
ارسل لي من يعلمني بأن جلالتك في انتظاري وسأكون لك... الى اللقاء.
ما معنى انها ستكون لك يا آرا ؟
لا شيء يا حبيبتي فرجال الدولة والملوك غالباً يتعرضون جميعاً لمواقف محرجة وتفرض قواعد الدبلوماسية والمجاملة الرد بلطف.
ولماذا الرد بلطف ؟
لأن مصائر شعوبنا بين يدينا.
مضت الساعات بطيئة وشاميرام تتحدث لوصيفاتها عن آرا الجميل فقالت هيفيا
مولاتي قصة آرا مثل كل القصص
ماذا تقصدين يا حبيبتي الصغيرة
أقصد رجل ككل الرجال سيجتاز جسدك وستنسيه
لا يا هيفيا فأنا لم ارى في عمري من هو اجمل منه أو أذكى منه ولم التق بمسامح أكثر منه
ولكنك تقولين لنا ان المسامح هو انسان ضعيف
ربما يكون المسامح انسان ضعيف وربما يكون انسان قوي وذلك يعتمد على ظروفه والارضية التي يقف عليها...سيكون الملك ويعتليني في الفراش فقط واعتليه في الحكم وارتفع في العرش...وكل ذلك يعتمد على المقابلة التي ستحدث بيننا هذا المساء
مولاتي لا تنسيني ...اريد الزواج من رئيس الحرس صاحب الخوذة المذهبة الأطراف.
لن انساكي يا ملاكي وسيكون صاحب الخوذة المذهبة الاطراف في مخدعك هذه الليلة.
يقرع اونيدو الباب
انا اونيدو يا مولاتي
تفضل يا اونيدو ماذا ورائك؟
جلالته يطلب ان تتفضلي لمقابلته
لحظة واكون جاهزة
سأوصلك الى قاعة العرش يا مولاتي
نعم ستوصلني يا اونيدو ولن تدخل معي
أمرك يا مولاتي
هيفيا سرحي لي شعري...اقلبيه كله الى الخلف...هاسايا امسحي وجهي بماء الورد
الأفضل ان امسحه بماء زهر الليمون
لماذا
اسألي هيفيا يا مولاتي
لماذا يا هيفيا
رائحة زهر الليمون تثير الرجال أكثر لأنها رائحة الغابة الوحشية
وتثير النساء أيضاً
نعم نعم تثير الطرفين
امسحوا لي كل مكان في جسدي ...حيث يتوقع ان يضع الملك يده هناك ...اريد ان تكون كل انحائي معطرة ...وكذلك اريد ان تكون رائحة فمي ذكية...زودوني بحب الهال واسرعوا فلا يجب ان نتأخر على الملك.
انا جاهزة يا اونيدو
اسعد الله مساؤك يا جلالة الملك
أهلاً بجلالة الملكة
لماذا لا تنزل عن العرش وتجلس معي هنا على الاريكة
النتيجة واحدة تفضلي اسمعيني ما عندك ؟
لماذا ترفض التحالف معنا ؟

____________________




http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/


ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com



غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12105
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=s5fpdn1fggjaudqqer26gphqf7&/board,53.0.html



تكملة : ___



يا جلالة الملكة لم تجف بعد دماء شهدائنا في وقعة ليسيفاسيا التي جرت مع حلفائك وفقدنا على اثرها نصف جيشنا من اجل خلاف تافه
ما هذا الخلاف؟
قطعنا عهداً مع امبراطورية الفرس على عبادة آلهتهم الى جانب آلهة اباطرة الغرب ووضعنا تماثيل آلهة الفرس على يمين المعبد وآلهة اباطرة الغرب الى اليسار فجنّ جنونهم وطلبوا ان تحتكر آلهتهم كل المعابد بحيث ترمى آلهه الفرس خارجاً...وكنا متضررين في الحالتين فإن رميا آلهة الفرس سنستعدي الفرس علينا والعكس بالعكس وقامت الحرب وتكبدنا خسائر فادحة وخسرنا زينة شبابنا.
طيب وان تدبرنا لكم صلحاً معهم
وماذا ينفعني الصلح وكيف اتصالح مع شعبي وكيف اتصالح مع عشرات الألوف من الايتام والأرامل.
ادلك على طريقة وهي ان تخلع ملابسك وتأتي اليّ وتأمر شعبك بأن يفعل ما سنفعله وعند ذلك يتم تعويض كل من غادروا هذه الدنيا ويتجدد الحب في قلوب شعبك وتثمر الأشجار ثمار طيبة.
لا فائدة مما تفعلينه يا شاميرام اعيدي ارتداء ملابسك
قبل ذلك انظر الى هذه الاثداء التي افعل بها المستحيلات في بلدي تعال تلقفها بشفتيك ففيها أكسير الحياة
في بلدك يا شاميرام وليس هنا
تعال وتعرف على جمال الشرق ودفئ شمس الشرق هنا تعال وضمّني بين يديك اريد ان ارتوي من مائك وان ترتوي من مائي فنعيش كلانا عشر سنين اضافية.
لن افعل يا شاميرام فأنا أملك زوجة كانت ولا زالت حبيبة ارى كل نساء الارض دونها، هي مشغولة الآن في تنشئة ولي العهد وليس من حقي خيانتها وليس من حقك طلب شيء آخر لم تأتي الى هنا من أجله.
توقعت ان تطلب الزواج مني يا آرا وهذا هو الهدف الحقيقي الذي جئت من أجله.
انا متزوج يا شاميرام واحب زوجتي وانا سعيد معها احبها وتحبني فلماذا اتزوج من امرأة لا أعرفها
قلت لك تعال واعرفني ففي بلدنا الرجال يتزوجون عشرة نساء
لا اريد ان اعرفك يا شاميرام وفي بلادنا لا يتزوجون عشر نساء
طيب تعال فينقضي الأمر في دقائق ...فمن الذي يرانا هنا أو يجرؤ فيدخل علينا؟
ضميرنا يرانا وكلمة الشرف، سنصبح صغاراً بعد ذلك كالنمل
اذا انت لا تحبني ولا تحترمني ولا تقدرني كأنثى وتهينني.
ارجو ان لا تدخليني في تفرعات وتشعبات واشياء لم اتفوه بها...اخبرتك انني احب زوجتي ولا أفضّل عليها أحد حتى ولو ملكت الارض وما عليها
طيب لديّ صغيرتي هيفيا وقد أحبت قائد الحرس الذي يضع على رأسه خوذة بأطراف مذهبة
نعم هذا قائد الحرس الملكي واسمه ناميران وهو في اجازة فلقد ذهب ليشرف على بساتينه حيث له املاك واقطاعيات ورثها عن والده
إلا يمكن دعوته
من أجل أي شيء
من أجل هيفيا
قلت لك يا شاميرام ان الرجل متزوج
وماذا في الأمر ليتزوج من هيفيا وليذهب معنا الى نينوى حتى تحمل هيفيا ولينتظر عندنا حتى تلد فيرى ابنه ثم يعود اليك
ومن سيجبره على فعل ذلك؟
انت بما انك ملكه
هل تقترحين ان آمره بتسخير رجولته في خدمة العرش وهل تتوقعين مني انا انزل انا الى هذا المستوى؟
هل تقصد انه من المستحيل تأمين رغبتي هذه
ان هذا الرجل هو من اشد المخلصين لي وهو قائد الحرس الملكي وابوه كان يعمل مع أبي ولا يمكنني ان اجبره على امر كهذا لأن هيبتي ستصبح في الارض.
افعل ذلك من أجلي ألا استحق ذلك؟
انت ضيفة عزيزة فحسب ويجب ان يتحلى الضيوف باللياقة وهذا الذي تطلبينه يفتقر الى اللياقة واللباقة.
طيب بقي لي طلب وحيد ارجو ان لا تمانع هنا ايضاً فلقد جلبت معي عربة من اجمل نساء القصر وكلهن من أجمل الوصيفات أريد أهدائهم الى جلالتك.
وماذا أفعل بهن؟
سبايا أو على الأقل زوجهم من ضباط الجيش الغير متزوجين
هذا غير ممكن يا شاميرام فالارمني يتزوج ارمنية فقط
افترض انهن وجدن من يحبهن ويطلب الزواج منهن
لن افترض لأنه لن يحبهم أحد ونحن لا نؤمن بالغزو ولا بالسبي والعبودية عندنا غير موجودة وشعبي كله سواسية وفي مرتبة واحدة
حسناً هل لك رغبة بي قبل ان ارتدي ملابسي؟
لا رغبة لي بك لا الآن ولا في المستقبل
وإن دعمنا خزائن مملكتك المنهكة بكثير من الذهب
لديّ زوجتي وهي أغلى من الذهب
الوداع اذاً يا آرا الجميل فهدايانا لن نقدمها وهداياك غير مقبولة وليس هناك وداع فيما بيننا ولا ترسل أحداً لمساعدتنا فالطريق نعرفه جيداً...إن غيّرت فكرك فلديك الوقت حتى اللحظة السابقة لدخولنا نينوى وبعد ذلك لا فائدة ترتجى.
مع السلامة مع انني لم اقصد ايذاء مشاعركم ولكن انتم تحملونني ما لا طاقة لي بحمله.
وانطلقت العربات واجتازت الاسوار عائدة الى نينوى ونظرت شاميرام الى أسوار آنايي عاصمة الملك آرا وقالت: صبراً يا آنايي ستعود شاميرام لتجلس على عرشك.
وفي آنايي تم على الفور استدعاء مجلس الحكماء للاجتماع بالملك
هذا ما حدث بالضبط ايها الحكماء
هل لي بسؤال يا جلالة الملك ؟
تفضل ايها الحكيم تاسيوس
هل حسبت الموضوع بشكل صحيح يا جلالة الملك؟
نعم أعتقد ذلك يا تاسيوس
وماذا لو وصلت الى نينوى وعادت بجيوشها للقائنا فماذا ستكون النتيجة؟
لن تتغير النتيجة فإن قبلت انا بعرضها، ستأتي بعد فترة وتقول هذا الجنين منك وبعد ذلك سيلد هذا الجنين ويقوى بأخوله ويتعلم لغة امه وينتزع العرش بمساعدة أمه وقومه وستتلاشى امتنا القليلة العدد بأمتهم الكبيرة العدد وستنصهر فيها وبعد ذلك سيتم تسجيل ذلك بإسمى فأتلطخ بالعار وهذا ما لا أريده لا اليوم ولا في أي يوم سابق ولا في المستقبل.
هل لي بسؤال يا جلالة الملك
تفضل ايها الحكيم موشغانيس
هذه السيدة كبريائها مجروحة ورأسها في الارض ألم يكن بالامكان تحقيق مطلبها الثاني وعند ذلك ستهتز لديها اركان الحقد وتتضعضع ؟
ايها الحكيم موشغانس لنفرض انك تشغل العرش ولديك قائد شجاع كناميران والعلاقة بين الملك وقائد الحرس لدى كل ملوك العالم مبنية على الاحترام فهل يمكنك ان تطلب من قائد الحرس لديك ان يضع رجولته في خدمة العرش.
اطلب منه ان يفعل ذلك ثم اعزله
ومن الذي قال لك ان آرا ممكن ان يكون ندلاً؟ هذا الرجل قد يموت في سبيل الدفاع عني في يوم من الأيام فكم سأكون حقيراً في عينه ان طلبت منه ان يجامع وصيفة لدى الأعداء لحماية العرش.
حسناً ولكن لماذا لم تقبل هديتها؟
اهدتني حمولة عربة من الجاريات على ان افعل بهم ما أشاء وطلبت مني تزويجهم للنخبة من الضباط وانا رفضت
نعلم انك رفضت ولكن لماذا رفضت ؟
اعلم ايها الحكيم اراستاكيس ان رفضي يستند الى قصة تاريخية وقعت منذ 500 سنة مع اعدائنا وهي الآتية:
أن حصار الإغريق اعدائنا لطروادة دام عشر سنوات دون أمل، فابتدع الإغريق حيلة جديدة، حصاناً خشبياً ضخماً أجوفا بناه إبيوس وملئ بالمحاربين الإغريق بقيادة أوديسيوس، أما بقية الجيش فظهر كأنه رحل بينما في الواقع كان يختبئ وراء تيندوس، وقبل الطرواديون الحصان على أنه عرض سلام. وقام جاسوس إغريقي، اسمه سينون، بإقناع الطرواديين بأن الحصان هدية، بالرغم من تحذيرات لاكون وكاساندرا، حتى أن هيلين وديفوبوس فحصا الحصان فأمر الملك بإدخاله إلى المدينة في احتفال كبير.
احتفل الطرواديون برفع الحصار وابتهجوا، وعندما خرج الإغريق من الحصان داخل المدينة في الليل، كان السكان في حالة سكر، ففتح المحاربون الإغريق بوابات المدينة للسماح لبقية الجيش بدخولها، فنهبت المدينة بلا رحمة، وقتل كل الرجال، وأخذ كل النساء والأطفال كعبيد.
كانت مدينة طروادة تحت إمرة الأمير هيكتور والأمير بارس والذي كان سببا رئيسيا في الحرب بخطفه هيلين ملكة اسبرطة، وزوجة مينلاوس شقيق أجاممنون بن أتريوس.
كانت الأميرة كاساندرا تتنبأ بالمستقبل، وقبل ولادة الأمير بارس تنبأت بأن المولود الجديد سيكون سببا في دمار طروادة فأمر الملك بقتل المولود بعد ولادته، لكن الحاجب الذي أمر بقتل الأمير الصغير تركه في العراء وذهب فعاش الولد وكبر وكان الثمن دمار طروادة.
وإذا كان دمار طروادة قد تم بحيلة الحصان من قبل أعدائنا فإن شاميرام إختارت ان تكون عدوتنا ونحن ليس لنا يد في ذلك واستبدلت الحصان بوصيفاتها وجواريها وطلبت مني أخذهم للترفيه عن ضباطنا أو لتزويجهم بهن...وبالطبع ستحمل الجواري من جنودي وستلدن اناث وذكور وسيتعلم الاولاد من امهاتهن لغة آشور وستكون صفة الذكور للأخوال والأخوال أعدائنا وسيتم زرع هؤلاء وهم من آباء أرمن في وطننا وسيضيع وطننا بسبب هؤلاء كما ضاعت طروادة بحصان الاغريق.
التاريخ قصص معادة ومتلاحقة والعبرة هي الاستفادة من التاريخ وقد قبل اهل طروادة الحصان فتدمرت مملكتهم وانا رفضته... ارجو ان يكون سبب الرفض واضح ايها الحكيم اراستاكيس.
نعم واراستاكيس يقول لكم ماذا لو رجعت شاميرام ومعها جيشها لإخضاعنا ... لقد خسرنا نصف جيشنا في حربنا مع الاغريق ولم يرتو غليل الاغريق منا فمن سيحارب وكيف سنحارب...دعونا ننصهر بهم دون موت وبدون دماء وبعد ذلك نرتد لأن شاميرام ستموت في يوم من الايام اما الشعب فسيبقى حياً ولن يموت.
اسمعوا ايها السادة
تفضل يا جلالة الملك
نحن امام خيارين سيحددان مستقبل مملكتنا ... هل تقبلون ما فعلته وعند ذلك سننتظر ما سيحدث ونبلغ حلفائنا بأننا على وشك التعرض للخطر فيرسلون المدد
أو ترفضون ما فعلته وعند ذلك علينا ارسال وفد الى شاميرام لتأتي وتجلس على عرش مملكتنا وننتظر بالتالي ردة فعل حلفائنا الذين سيعتبرون المسألة خيانة لتطلعاتهم وكل أمانيهم
تعالو كي لا نضيع الوقت
من مع الملك ؟ اجيبو برفع اليد
ستة ضد ستة
رأي الملك هو المرجّح.
انتبهو نحن في الحالتين سنخسر فإن رفضنا عرض شاميرام ستحاربنا ولن تبقي في مملكتنا حجر على حجر وان قبلناه فسيحاربنا حلفائنا ولن يبقوا في مدينتنا حجر على حجر وبالتالي ولأن النتيجتين متساويتين ولأن رأيي هو المُرجّح فأنا أختار عدم الخضوع لشامرام والاسراع في طلب النجدة من حلفائنا.
وصلت شاميرام الى نينوى واعلنت النفير العام وفي اليوم التالي علم آرا الجميل بالخبر بواسطة رسالة اخرى صغيره اوصلها الحمام الزاجل فأرسل الى حلفاء الارمن يعلمهم بالخبر ويطلب مساعدتهم.
ومرت الايام ولم تصل من حلفائنا اية مساعدة...
حشدت شاميرام كل جيشها وانطلقت واكتسحت جبهة الصدام الاولى أو ما يعرف بخط الدفاع الاول وبدأت جيوشها بتدمير خط الدفاع الثاني وكان آرا يصعد الى الأسوار ويراقب المعركة عن قرب وسأل:
أين بقية جيشنا ؟
مولاي تم ارسال النخبة لمعاونة حلفائنا في اخماد الفتن كما تعلم
نعم ولكن قيل لي انكم ارسلتم كتائب قليلة من النخبة
نعم يا مولاي كتائب قليلة ولكن ارجو ان لا تنسوا بأننا خسرنا نصف جيشنا في موقعة ليسيفاسيا وتحتاج نسائنا الى عشرون سنة لرفد جيشنا بمحاربين جدد...وفي كل الاحوال وعد حلفائنا ان يعيدو من بقي من جيشنا وان يرسلو نصف جيشهم لمساندتنا
ومتة سيحدث ذلك؟
لا أعرف يا مولاي
لقد وصلت جيوش شاميرام ولم تصلنا اي مساعدة ! على الأقل ليعيدوا الينا جيشنا.
لم يرسلوا أي شيء يا مولاي ويتوقع ان لا يرسلوا شيء، وهذا دأبهم ومن ايام جلالة الملك والدكم،
وقد تم طلب الوحدات التي تحمي العاصمة بالقوس الذي يمتد من الشرق الى الغرب التوجه الى الجنوب للمحاربة هناك.
لقد فات الاوان انظر انهم يجرون العربات للصعود الى الأسوار
سنحرقها يا مولاي
احرقوها ماذا تنتظرون
انظروا لقد صعدوا وهبطوا بالحبال وصاروا على الأبواب وها هم يفتحوها ...انسحبوا قبل ان يتم قتلكم جميعاً ...
وذهب الملك الى القصر وطلب اخلاء زوجته وولي العهد وتم فتح الانفاق وذهبت الوحدات الملكية لتأمين الملكة وولي العهد وأهل القصر بقيادة ناميران قائد الحرس.
ودخلت شاميرام المدينة من بابها الجنوبي وكانت على حصان ابيض تحمل الرمح في يدها اليسار والسيف في يدها اليمين وصاحت بجيشها
أريده حياً أريده حياً ...لا تقتلوه أريد أن أعلمه كيف يحترم الملوك ... اريد أن آخذه حافياً عارياً الى آشو ليتعلم كيف يحتقر اسياده...لا تقتلوه اريده حياً لا تدخلوا القصر.
ووصلت ثلة من الجنود بقيادة طوران ولي العهد والابن الأكبر لشاميرام الى باحة القصر الخارجية وكان القتال مع الحرس عنيفاً وغير مجدي ولم يعرف طوران ان آرا الجميل كان قد ترك الملابس الملكية في القصر ولبس من ملابس الحرس واستل سيفه وخرج من القصر يعاون الحرس.
صرخ طوران بالآشورية يأمر جنوده ان ينقضّوا على المدافعين معاً وقال لهم اريد الالتفاف والخروج من خلف الاعمدة الثلاثة لأقتل قائدهم هذا الذي يدافع بشراسة وبعد ذلك ربما سيلتفتون الى الوراء لقتلي فلا يعبأ أحدكم بي اتركوني واقتلوا منهم ما استطعتم ... هيا اهجموا معاً حتى لا يروا انني ألتفّ.
إلتف طوران مستخدماً طريقاً بعيدة وخيّل للمدافعين انه انسحب ولكنه استدار وخرج من بين الاعمدة وانفذ سيفه في ظهر آرا وأخرجه من صدره...فوقع آرا على الارض ورفع يده بأن توقفوا عن القتال واسمعوا ما سأقوله ...ووصلت شاميرام وركعت امام المحتضر وسيوف رجال آرا حول عنقها وقالت له أمرتهم ان لا يقتلوك ولكنك خرجت من القصر ولبست ثياب الحرس...فقال: ايها الحرس لا تقتلوها فلقد وعدتها ان لا أقتلها ولكن لا تتركوها تستحل عرشي فهذه الوحدة لن تنفعنا اطردوها
ولفظ آرا الروح ... وسجدت شاميرام وكان جندها قد احتشدوا لحمايتها وتمت تصفية كل الحرس من الارمن وصرخت شاميرام يمكنني ان أعيد الحياة له ابتعدوا اتركوني افعل ذلك وابتعد المتجمعين حول الجثة ووضعت شاميرام فمها على فم آرا ونفخت ولكن آرا لم يتحرك...فطلبت رفع الجثة الى سطح القصر وجلبوا البخور وبغض المناديل المزخرفة ووضعت فوقها بعض الأصداف والتعويذات المنقوشة على الحجارة السحرية وطلبت ارواح الآلهة وقالت انها تراها والناس لا تراها وهي على شكل حيوانات هجينة تشبه الكلاب بألسنة طويلة تلعق الجراح فتشفيها ...ولم يتحرك آرا وظلت شاميرام جاثية بقربه وفي اليوم الثالث طلبت شاميرام ليلاً ان تحفر حفرة عميقة في البساتين يوضع فيها آرا بحيث لا يعثر عليه أحد وغادرت المدينة في الظلام...وكانت عربة الملكة تفتح اخدوداً في سيل الدم المتجمد وتتبعها عربات كثيرة أما الحرائق فكانت قد خمدت ولم يبق في المدينة إلا بقايا الجدران السوداء المهدمة المتفحمة.
آرا سوفاليان
كاتب انساني وباحث في الشأن الأرمني
الجمعة 24/02/2017



http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/


ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com