الهجرة "ابرز محاور خطاب ترامب الاول امام الكونغرس


المحرر موضوع: الهجرة "ابرز محاور خطاب ترامب الاول امام الكونغرس  (زيارة 1901 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12887
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=7ee4ufgto8cn5tnqik7m2cpvk7&/board,53.0.html




ترامب يقترح أمام الكونغرس نظاما جديدا للهجرة يقوم على "الجدارة"





عنكاوا كوم \فرانس24



ركز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الثلاثاء في خطابه الأول أمام الكونغرس على مسألة الهجرة، مقترحا نظاما جديدا مبنيا على "أساس الجدارة"، كما وعد بالبدء قريبا في بناء جدار حدودي مع المكسيك.

اقترح دونالد ترامب الثلاثاء أمام الكونغرس نظاما جديدا للهجرة مبنيا "على أساس الجدارة"، وأعطى كمثال على ذلك دولا تطبقه مثل كندا وأستراليا، مهاجما المهاجرين غير الشرعيين بشدة. وقال الرئيس الأمريكي إنه يريد "أن يتخلى عن النظام الحالي للمهاجرين (...)، وأن يتبنى مكانه نظاما مبنيا على أساس الجدارة" التي ستسمح بحسب رأيه "بتوفير الكثير من المال".

وأوضح ترامب في أول خطاب له حول السياسة العامة أمام الكونغرس بمجلسيه أن "أولئك الذين يريدون الدخول إلى (أي) بلد، يجب أن يكونوا قادرين على إعالة أنفسهم ماليا. ومع ذلك، نحن في أمريكا لا نفرض هذه القاعدة، الأمر الذي يستنزف الموارد العامة التي يعتمد عليها الأفقر بين مواطنينا".


كما أبدى الرئيس بقوة، عزمه على محاربة الهجرة غير الشرعية التي ربطها بالجريمة في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه أمر بإنشاء مكتب خاص لضحايا جرائم الهجرة. كما كرم أمريكيين وجهت إليهم الدعوة لحضور خطابه، هم أقارب أشخاص قتلوا بأيدي "مهاجرين غير شرعيين" كانت لديهم سوابق جنائية.

بناء جدار حدودي مع المكسيك

وتعهد دونالد ترامب بأن يتم "قريبا" عملية بناء جدار "كبير" على الحدود مع المكسيك، وهو الوعد الأكثر رمزية ضد الهجرة الذي أطلقه خلال حملته الانتخابية، مؤكدا أنه "علينا إعادة فرض السلامة وتطبيق القانون على حدودنا. لهذا السبب، سنبدأ قريبا بناء جدار كبير على طول حدودنا الجنوبية"، وهو وعد تسبب بأزمة دبلوماسية بين واشنطن ومكسيكو.

تنديد بتخريب مقابر يهودية

وندد ترامب بشدة بعمليات "التخريب" الأخيرة التي طاولت مقابر يهودية وبـ"التهديدات" التي تم توجيهها إلى مراكز للمجتمع اليهودي في كل أنحاء الولايات المتحدة.

وقال ترامب في بداية الخطاب الذي بثه التلفزيون إن "أحدث التهديدات التي استهدفت مراكز للمجتمع اليهودي وتخريب المقابر اليهودية (...) تذكرنا بأنه إذا كنا ربما أمّة منقسمة عندما يتعلق الأمر بالسياسة، إلا أننا بلد موحد لإدانة الكراهية والشر بكل أشكاله".

تعزيز الوظائف والأجور للأمريكيين

واستغل ترامب الخطاب لشرح ما يرغب في تحقيقه خلال عامه الأول في السلطة من إصلاح نظام الرعاية الصحية والضرائب وصولا إلى قضايا الحدود ومحاربة المتشددين الإسلاميين.

وقال إن من الممكن إعداد خطة موسعة بشأن الهجرة إذا رغب الجمهوريون والديمقراطيون في الكونغرس في الوصول إلى حل وسط. دون ذكر تفاصيل.

وقال الرئيس الجمهوري الذي تبنى نهجا متشددا ضد المهاجرين غير القانونيين في حملته الانتخابية في 2016 "أعتقد أن من الممكن إحداث إصلاحات حقيقية وإيجابية بشأن الهجرة.. ما دمنا نركز على الأهداف التالية: تعزيز الوظائف والأجور للأمريكيين .. تقوية أمن بلدنا.. وإعادة الاحترام إلى قوانينا."

ودعا ترامب الكونغرس الذي يهيمن عليه الجمهوريون إلى إلغاء ووضع بديل لقانون الرعاية الصحية الذي صدر في عهد الرئيس السابق باراك أوباما مع إصلاحات توسع الخيارات المتاحة وتزيد الاستفادة بالرعاية الصحية وتقلص التكاليف وذلك وفق مقتطفات من الخطاب.

وقال الرئيس الأمريكي أيضا إن إدارته تعد مقترحا بتخفيضات ضريبية للشركات وتخفيضات ضريبية "هائلة" للطبقة المتوسطة.

استثمارات بقيمة تريليون دولار

وقال ترامب في نفس الخطاب "بهدف بدء إعادة إعمار البلاد، سأطلب من الكونغرس الموافقة على التشريعات التي ستطلق استثمارات بقيمة تريليون دولار في البنية التحتية في الولايات المتحدة، سيتم تمويلها بفضل رؤوس أموال من القطاعين العام والخاص، وهو ما سيخلق ملايين الوظائف".

وتابع أن "أمريكا أنفقت زهاء ستة تريليونات دولار في الشرق الأوسط، في حين تفككت البنية التحتية لدينا. بتلك التريليونات الستة من الدولارات كان بإمكاننا إعادة بناء بلدنا مرتين وحتى ثلاث مرات لو كان لدينا زعماء يملكون القدرة على التفاوض"، من دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل حول شروط هذه الخطة الاستثمارية.

ووعد ترامب مجددا، بالقيام بإصلاح ضريبي "تاريخي" سوف "يقلل من الضرائب على شركاتنا حتى تتمكن من التنافس مع أيّ كان والازدهار في أي مكان" وسيعود بالنفع أيضا على الطبقة الوسطى، من دون أن يخوض في تفاصيل ذلك.

فرض ضرائب على الواردات الأجنبية

وكرر وعوده بفرض ضرائب على الواردات الأجنبية، لحماية الصناعة الأمريكية. وقال الرئيس الأمريكي "في الوقت الراهن، عندما نصدّر المنتجات من أمريكا، العديد من البلدان الأخرى تجعلنا ندفع الرسوم الجمركية، (في حين أن) الشركات الأجنبية التي تصدّر منتجاتها إلى أمريكا لا نجعلها تدفع شيئا تقريبا".

ولتوضيح وجهة نظره، تحدث عن اجتماع عقده في الآونة الأخيرة مع قادة صناع الدراجات النارية الأمريكية "هارلي ديفيدسون"، مشيرا إلى أن هؤلاء قالوا له إن عليهم أن يدفعوا في بعض البلدان رسوما تبلغ نسبتها 100%. مضيفا "هم لم يطلبوا حتى أن يتغيّر ذلك، لكن أنا الذي أطلب ذلك. أنا أؤمن بالتجارة الحرة بقوة، لكنني أؤمن أيضا بتجارة منصفة".

وكان ترامب وعد بإعادة التفاوض حول اتفاقية التبادل الحر بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وأعلن انسحابه من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ.

 


http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com



غير متصل hamada2

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2247
  • الجنس: ذكر
  • طلبت من الادارة حذف الاكونت الخاص بي ؟ وليس حظري ؟
    • مشاهدة الملف الشخصي
مظمون الخطاب وما احتواه يعتبر جيد جدا للاميركان ومن الذين هم داخله ,

حقيقتا اغلب افكاره تتطلب ذلك , واي شخص يسئل عن افكار السيد ترامب الجواب سيكون مؤيد مئة في المئة ؟
الا القليل منها فهوة سيء ,

كل ما تفضل به حقيقيا مثلا _

( اقترح دونالد ترامب الثلاثاء أمام الكونغرس نظاما جديدا للهجرة مبنيا "على أساس الجدارة"، وأعطى كمثال على ذلك دولا تطبقه مثل كندا وأستراليا، مهاجما المهاجرين غير الشرعيين بشدة. وقال الرئيس الأمريكي إنه يريد "أن يتخلى عن النظام الحالي للمهاجرين (...)، وأن يتبنى مكانه نظاما مبنيا على أساس الجدارة" التي ستسمح بحسب رأيه "بتوفير الكثير من المال".

وأوضح ترامب في أول خطاب له حول السياسة العامة أمام الكونغرس بمجلسيه أن "أولئك الذين يريدون الدخول إلى (أي) بلد، يجب أن يكونوا قادرين على إعالة أنفسهم ماليا. ومع ذلك، نحن في أمريكا لا نفرض هذه القاعدة، الأمر الذي يستنزف الموارد العامة التي يعتمد عليها الأفقر بين مواطنينا".)



كلامه صحيح ومنطقي جدا يشجع على اصحاب رؤس الاموال والشركات اذ ارادوا الهجرة الى اميركا ولكن يجب ان يكونوا هم من يعيل انفسهم وليس على حساب اموال الامريكان والطبقة الفقيرة التي هية اهم من اي مهاجر وتشمل النفقات جميعها , يعني مو يجبك مهاجر ويريد يعمل وياخذ مساعدات وعلاجات وسكن على حساب ابن البلد الاهم .

بناء جدار حدودي مع المكسيك

وتعهد دونالد ترامب بأن يتم "قريبا" عملية بناء جدار "كبير" على الحدود مع المكسيك، وهو الوعد الأكثر رمزية ضد الهجرة الذي أطلقه خلال حملته الانتخابية، مؤكدا أنه "علينا إعادة فرض السلامة وتطبيق القانون على حدودنا. لهذا السبب، سنبدأ قريبا بناء جدار كبير على طول حدودنا الجنوبية"، وهو وعد تسبب بأزمة دبلوماسية بين واشنطن ومكسيكو.


هذا الموضوع اذا رجعنا على الامريكان او المتجنسين والمقيمين قانونيا يشجعون اكيد على هذا القرار ؟ لمذا ؟

لان كم مليون هم غير مقيمين شرعيا وهذا الرقم حقيقتا مرعب جدا جدا واذا تم ابعادهم او مجرد التشديد عليهم
سوف يكون هنالك طلب اضافي غير مسبوق للايدي العاملة داخل اميركا وبدل ان تكون سعر الساعة الواحدة مثلا

12$ راح ممكن تكون 17$ او قد تصل الى اكثر كل عمل حسب اختصاصه ؟ بدلا عن اكثر الاشخاص لايجدون عملا اصلا او هنالك حرفيين لايعملون بنظام وتسعيرة المهاجر الغير شرعي او الاسبانيول بالاخص( المكسيكان والاكوادور والسلفادور وغيرهم ) فاكيد يشجعون على هذه السياسة وهذا القرار ,

ومثال على ذلك عند وصولي الى اميركا وبعد فترة كم شهر ذهبت الى ولاية اخرى واردت ان اعمل وقدمت على العمل لمدة تقريبا شهرين او اكثر ولكن الحظ لم يحالفني مع اضطراري لكي اعمل وعدم قناعتي لصعوبة تلك الاعمال وتسعيرة الساعة الواحدة التي كانت قانونيا 8$ او اقل وقي الخفاء كانوا يعطوهم ممكن 5$ , وجاء يوم فيه تشديد على المكسيكان وغيرهم ؟ تم ايقاف وجبات عمل ( 8 ساعت في كل وجبة ) في اغلب الشركات الكبيرة ؟
واصبحت الشركات تبحث عن اي عامل حتى وان ليست له خبرة وبسعر للساعة 9 $ وعدد الساعات في الاسبوع الواحد بدلا عن 40 ساعة اصبحت 60 ساعة او اكثر ؟ والحمد لله اشتغلت وفي اسبوع واحد راتبي 550 $ صافي من التاكس المقطوع علما قبل تلك الحالة لا يستلم العامل في ذلك المكان في الاسبوع اكثر من 350$ ؟

القصد واضح في ايجاد العمل والسبب والتسعيرة وللامانة (والله انني لو كنت صاحب شركة لا اشغل غيرهم نهائيا ) واحدهم يعادل اربع عمال وبدون اي انزعاج منهم وخدومين ويعملون بتقنية وحرفية وسرعة فائقة ولاتوجد لديهم مشاكل مع بعضهم البعض ومتعاونين فيما بينهم ويعاونون الغريب في العمل ؟
وهذا ماسوف تخسره الشركات وتخسره اميركا للاسف الشديد ؟ القصد كل شخص يحود النار لخبزتة ؟


ودعا ترامب الكونغرس الذي يهيمن عليه الجمهوريون إلى إلغاء ووضع بديل لقانون الرعاية الصحية الذي صدر في عهد الرئيس السابق باراك أوباما مع إصلاحات توسع الخيارات المتاحة وتزيد الاستفادة بالرعاية الصحية وتقلص التكاليف وذلك وفق مقتطفات من الخطاب.

هذا صلب الموضوع واخطره ؟ لماذا ؟

راح اعرج سريعا على شيء وباختصار ؟ اكو هواية ناس ماتشتغل او قليلي الدخل حسب عد افراد العائلة الواحدة
وياخذون مساعدات حكومية كاش وطعام وسكن وتامين صحي ؟ والكل يعرف انه هنالك سعر محدد لكل شخص او عائلة اذا اجاهم وارد من عمل للشخص الواحد او العائلة جميعا ؟ مثلا ؟ خلي نكول الشخص الواحد 17500$ اذا الدخل عبر هذا الرقم راح تنشال عنه كل تلك المساعدات ؟ او شخصين اقل من 21000$ ؟ او ثلاثة اقل من 2500$ وهكذا تصاعديا ؟ اذا الراتب صعد عن المقرر له هنالك حالات مثلا اذا يستلم كاش يتوقف واذا عندة سكن حكومي راح يشارك في مبلغ لدفع الايجار حسب الدخل مالتة واذا عندة كارت الطعام راح يقل او يسحبوه منه واذا عندة تامين صحي من الدولة هم راح يشيلوه او يدفع مبلغ كل شهر من حسابه او قد يسحب منه وياخذه من الشركة الي يعمل بيها او هوة يشتري تامين صحي على حسابه ؟

هنالك ناس تحسب راتبها وتحسب ما الفائدة منه اذا زاد او قلله الشخص من تقليل وقت عمله ويطلع بنتيجة ترضيه من ما شرحته اعلاه ؟ حتى يستلم المساعدات من عدمها من تقليلها ولكن النقطة الاهم من اعلاه هوة ( التامين الصحي ) الكارثة العظمى للشخص او للحكومة ؟

1-التامين الصحي المجاني الحكومي /

الي عندة هذا التامين الصحي يعتبر ملك من ملوك العالم ؟ واكيد الي عندة هذا التامين مايعرف قيمتة ؟ هذا التامين مايدفع ولافلس واحد ؟ تكسي توديه وتجيبة وبلاش ومراجعاته وبلاش ومترجم وياه اذا مايعرف االلغة والدواء وبلاش مهما كان سعره واضافة الى ذلك امور كثيرة لاتحصى ولاتعد ؟ دخول الطواريء - اسعاف تشيلة - علاجات طبيعية وتدليك ومساج - وادوات مساعدات طبية مثلا عكازة - عربانة مال عديمي الحركة وقليلي الحركة - وغيرها من الادوات الطبية الكثيرة والمتشعبة وكلها بدون اي مبلغ وبلاش وفي بعض الاحيان سعر رمزي دولار او دولارين ؟
وايضا السيارات المجانية الي ياخذوها الي يكول قليل الحركة وجميع مصاريفها وعطلاتها مجانية ايضا ؟
ومدعي الحلات النفسية وعدم الحركة وصعوبتها والامراض المزمنة الاخرى يستفادون ايضا من شخص يقوم بمساعدته داخل البيت وخارجه وكلها اموال من الحكومة , امور كثيرة لايسعني ذكرها هنا لكثرتها وتعتبر استنزاف للموارد الحكومية المقدمة ؟ وكلها ايضا يفدم عليها المهاجرون الاخرون من كل دول العالم ويحصلون عليها داخل اميركا ؟

2- التامين الصحي الشخصي /

هذا التامين الصحي يعتبر كارثة على صاحبه وهنالك تقريبا نسبة كبيرة جدا من الاميركان وغيرهم يشترونه ؟
الي يشتغلون كل شخص يدفع او يقتطع منه شهريا او اسبوعيا او كل اسبوعين حسب الصك الي يستلمة من عمله ؟ ومبالغ حسب كل شخص وتصل ارقام كبيرة ؟
وكل الحلات التي شرحتها في الفقرة (1) من التامين الصحي الحكومي يدفعها الشخص في هذه التامين ؟
يدفع سيارة الاسعاف يدفع الدواء يدفع الطواريء يدفع للمستشفى وزيارة الطبيب وكل العلاجات الاخرى ؟
وهنالك شغلة ايضا الي يشتري تامين صحي على حسابه الخاص من شركات التامين الاخرى ؟ اكو شغلة اسمها (الديداكتبل ) اي مبلع محدد اولي تقوم بدفعه هلال السنة الواحدة على حسابك وبعدها التامين هوة يدفع الباقي ؟ مثلا انا تاميني الشخصي الذي مشتريه انا شخصيا ادفع عليه في الشهر 450$ مع التخفيض الخاص ؟ هنالك شرط ان اي مصاريف طبية خلال السنة الواحدة ( اول 6000$ ) انا ادفعها ؟ يعني سنة 2017 اي شيء يحصل لي واراجع مستشفى او مراجعة دكتور وعلاج وادوية حتى وان كانت اسعاف او طورايء  انا ادفع اول اي مبلغ الى ان يصل الى 6000$ وبعدها التامين يقوم بدفع اي مبلغ اخر حتى وان كان ملايين لحين انتهاء سنة 2017 , وبعدها ايضا اشتري تامين اخر ونبشروط نفسها او غيرها ؟ وهذا الشيء كل الاميركان او الجنسيات الاخرى الي همة مشترين التامين على حسابهم الخاص ؟ وفقط يحق لصاحب هذا التامين ان يعمل ( تجيك عام وفحص سنوي مرة واحدة في السنة ومجاننا على حساب التامين الي مشتريه)


رباط السالفة  :o :o :o :o :o

اكو ناس للاسف من اصحاب التامين الاول ( التامين الحكومي المجاني ) ومن جميع الجنسيات والقوميات والمذاهب حتى لا اكون محدد ناس معينين ؟ كل شيء وبلاش ومايهمة اي شيء اذا وجعه اي الم او اي حالة طلب مترجم وتكسي وراح للطبيب او المستشفى ( اي سبب تافه او من اجل مساعدة مترجم للفائدة او لضقاء وقت معين والذهاب الى المستشفى وهاي هم سووها البعض من ربعنا للاسف الشديد )
وهنالك من يريد ان يطلع على التقاعد (الضمان الاجتماعي - SSI  ) وقيمته 735$ وكل شوية ومخابر اسعاف وكل اسبوع مرة علمود ينذكر بالتقرير الطبي ؟ او يريد ساعات خدمة لشخص يساعدة بحياته ويتقاسم الفلوس بينهم ؟ التامين راح يطلعة تقاعد وينطيه هدمة المساعد الشخصي علمود يخلصون منة ومن مصاريفه الشهرية ؟ اذا كل اسبوع مرتين مخابر الاسعاف وتجي الشرطة والاسعاف والاطفائية ( وكل جية منهم تكلف 1500$ ) ويروح مستشفى وينام كم يوم ويكشفون عليه من رجليه لراسة ؟ يطلعوه تقاعد وينطوه خدمة واحد يساعده والتامين هوة الممنون  ;D ;D ;D ;D ;D ;D

وهم نرجع لرباط السالفة  :o :o :o :o :o

اذا هؤلاء الاشخاص لو فرض عليهم مبلغ معين ولو بسيط لاي مراجعة لهم لمستشفى او طبيب ؟ هل يستمرون بتلك الاعمال ؟ حتى باقي الجنسيات الاخرى او اي شخص اخر ؟ كما يدفعه صاحب التامين الصحي الشخصي الي مشتريه على حسابه الخاص ؟

حسب علمي لجماعتنة خصوصا وللاسف بعض العراقيين والي بطلوا يروحون مراجعات طبية بدون فائدة وظرورة لكي لايدفعون مبلغ 3$ لكل مراجعة ؟ كيف اذا تم رفع المبلغ الى 10$ او 20$ يدفعه الشخص من جيبه الخاص لاي مراجعة ؟ وانا لا اقول فقط بعض العراقيين وانما كل الاميركان والجنسيات الاخرى ؟

هاي الخطوة اذا طبقت راح مليارات الدولارات راح تكون في خزينة الحكومة وتحولها الى مشاريع اخرى اهم فائدة للجميع


وقال الرئيس الأمريكي أيضا إن إدارته تعد مقترحا بتخفيضات ضريبية للشركات وتخفيضات ضريبية "هائلة" للطبقة المتوسطة.

استثمارات بقيمة تريليون دولار

وقال ترامب في نفس الخطاب "بهدف بدء إعادة إعمار البلاد، سأطلب من الكونغرس الموافقة على التشريعات التي ستطلق استثمارات بقيمة تريليون دولار في البنية التحتية في الولايات المتحدة، سيتم تمويلها بفضل رؤوس أموال من القطاعين العام والخاص، وهو ما سيخلق ملايين الوظائف".

وتابع أن "أمريكا أنفقت زهاء ستة تريليونات دولار في الشرق الأوسط، في حين تفككت البنية التحتية لدينا. بتلك التريليونات الستة من الدولارات كان بإمكاننا إعادة بناء بلدنا مرتين وحتى ثلاث مرات لو كان لدينا زعماء يملكون القدرة على التفاوض"، من دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل حول شروط هذه الخطة الاستثمارية.

ووعد ترامب مجددا، بالقيام بإصلاح ضريبي "تاريخي" سوف "يقلل من الضرائب على شركاتنا حتى تتمكن من التنافس مع أيّ كان والازدهار في أي مكان" وسيعود بالنفع أيضا على الطبقة الوسطى، من دون أن يخوض في تفاصيل ذلك.

فرض ضرائب على الواردات الأجنبية

وكرر وعوده بفرض ضرائب على الواردات الأجنبية، لحماية الصناعة الأمريكية. وقال الرئيس الأمريكي "في الوقت الراهن، عندما نصدّر المنتجات من أمريكا، العديد من البلدان الأخرى تجعلنا ندفع الرسوم الجمركية، (في حين أن) الشركات الأجنبية التي تصدّر منتجاتها إلى أمريكا لا نجعلها تدفع شيئا تقريبا".

ولتوضيح وجهة نظره، تحدث عن اجتماع عقده في الآونة الأخيرة مع قادة صناع الدراجات النارية الأمريكية "هارلي ديفيدسون"، مشيرا إلى أن هؤلاء قالوا له إن عليهم أن يدفعوا في بعض البلدان رسوما تبلغ نسبتها 100%. مضيفا "هم لم يطلبوا حتى أن يتغيّر ذلك، لكن أنا الذي أطلب ذلك. أنا أؤمن بالتجارة الحرة بقوة، لكنني أؤمن أيضا بتجارة منصفة".

وكان ترامب وعد بإعادة التفاوض حول اتفاقية التبادل الحر بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وأعلن انسحابه من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ.
 


 كلامه وخطاوته في هذا المجال مشجعة للجميع ؟ استثمارات بملايين الدولارات ؟ اكيد هوة مياردير وعرف شلون يجمعها بتعبه وتفكيره وبسنين تعب وحصل عليها واكيد عندى عقلية فذة لنجاحاته ؟ مو مثل المليارديرين ربعنا والدول العربية وما نذكرهم لعدم جرح مشاعرهم الحساسة  ;D ;D ;D
وتشغيل الاف الايدي العاملة من وراء تلك الاستثمارات , وايضا اصلاح البنى التحتية التي تعتبر منهارة وقديمة ومتاكلة وصدئة وحقا ما قاله ( وتابع أن "أمريكا أنفقت زهاء ستة تريليونات دولار في الشرق الأوسط، في حين تفككت البنية التحتية لدينا. بتلك التريليونات الستة من الدولارات كان بإمكاننا إعادة بناء بلدنا مرتين وحتى ثلاث مرات لو كان لدينا زعماء يملكون القدرة على التفاوض"، ) كلامه منطقي جدا جدا وصاحب وجهة نظر عميقة وصحيحة .

مايجب فهمه ان هذا الرجل سوف ينجح وسوف يتم اعادة انتخابه مرة اخرى لو وقف معه الساسة الاخرين او على الاقل ان لا يحاربوه او الوقوف ضده ( لانها ضد تطلعاتهم ومكاسبهم الحزبية ), وسوف يصل بداخل اميركا نحوا الاحسن والافضل ؟ وهوة يعتبر من ( المحسودين من الجميع ومن نجاحاته الخاراقة وخصاتا انه من خارج النخب السياسية المعروفة البالية واتى من قوة الداخل الاميركي ) .

وهذا الشخص لايعول عليه في الداخل فقط ؟ وانما في الخارج ايضا ؟ هنالك دول تعول عليه وعلى تصريحاته وخططه وخاصتا اذا تم تنفيذ البعض منها حتى ولو كلاميا فقط ,

تحياتي




غير متصل جوجو طارق

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل Ali-Shack

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 625
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا الك اخت ساوند بوركتِ

اخ hamada2 كل تقديري لتعبك وتخصيصك الوقت و بصياغه جميله لتوضيح (وتفصيخ) هذا الخطاب ..
لكني فهمت او بالاحرى صار عندي تصور عن بعض النقاط ان الرئيس ترامب
يريد ان يقوي الصناعه والشركات والانتاج عالعموم داخل US لرفع مستويات العاملين من جهه \تصدير\خفض الضرائب ..
وكأنه ينوي خلق بيئه عمل (كما في الصين) والنهوض بالتجارة والانتاج والشركات بصوره فاعلة

كل التحية اليكم



غير متصل المحقق العدلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 389
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وقعت على الجرح اخ Hamada2 وتحليلك صائب وانا معك بكل كلمة ذكرتها بوركت اناملك استاذ


غير متصل hamada2

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2247
  • الجنس: ذكر
  • طلبت من الادارة حذف الاكونت الخاص بي ؟ وليس حظري ؟
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا الك اخت ساوند بوركتِ

اخ hamada2 كل تقديري لتعبك وتخصيصك الوقت و بصياغه جميله لتوضيح (وتفصيخ) هذا الخطاب ..
لكني فهمت او بالاحرى صار عندي تصور عن بعض النقاط ان الرئيس ترامب
يريد ان يقوي الصناعه والشركات والانتاج عالعموم داخل US لرفع مستويات العاملين من جهه \تصدير\خفض الضرائب ..
وكأنه ينوي خلق بيئه عمل (كما في الصين) والنهوض بالتجارة والانتاج والشركات بصوره فاعلة

كل التحية اليكم

مشكور اخي الكريم ,

نعم سياسته رهيبة جدا , واختيار كادر ادارته ومستشاريه ووزرائه تنم عن فهم ودراسة فضيعة والنقاط والقرارات التي وضعها امام الناس قبل الحملة الانتخابية واثنائها ومابعدها هي من قادته للرئاسة وبنجاح ساحق وصاعق على النخب السياسية البالية والقديمة والعفنة ,

بمجرد تصريح ارعب الشركات جميعا , سواء اميركية ام غير اميركية وخلاهم يجتمعون فيما بينهم والمجيء اليه متوسلين راكعين ,

خلي احجيلك على شركات السيارات ؟ اكو شركات اميركية ويابانية والمانية وغيرها ؟
مخططهم فقط هذه الفترة كان يفتحون ويوسعون شركاتهم ومقراتهم وانتاجهم في المكسيك خاصتا ؟ وكل مشروع كان بمليار واكثر ؟
بمجرد التصريح ؟ خلاهم يلغون مخططاتهم وتفكيرهم بخطوات تعبوا عليها في كل شيء وملاين الدولارات ذهبت وسوف تذهب منهم من ذلك التصريح فقط ؟

كل شركة صرحت انها سوف تبني المصانع داخل اميركا وسوف توفر كل شركة 25000 وظيفة  ;D ;D ;D ;D

واحسب كم شركة سيارات راح تفتح وتوفر ايدي عاملة   ;D ;D ;D ;D ;D

وايضا ليس شركات السيارات ؟ جميع الشركات الاخرى وكل الاختصاصات المتنوعة ايضا ركعت وسوف تبني مصانعها في اميركا وتوفر ايضا ايدي عاملة .

خلي اطلع شوية عن الموضوع الداخلي ؟ واعرج على السياسة الخارجية ايضا ؟

بارجة واحدة اسمها ( المدمرة كول ) راحت وكفت في مضيق باب المندب تعرف شنو الي صار بهاي الحركة  ;D ;D ;D ;D

واكو الان فكرة بداء التطبيق بها منذ فترة ؟ اسطول ( صغنون ) ما اذكر وين واكف تحرك وراح يجي للخليج
وما اعرف وين وصل تعرف شنو الي صار  :o :o :o :o  قلب افكار ومخططات دول رئسا على عقب ؟ ويمكن قبل التحريك الله اعلم شنو الي حصلت عليه اميركا من تلك الخطوة ؟ وماعرف دول النفط العربية على شنو وقعوا  ;D ;D ;D ;D

هذا الرجل داهية العصر ؟ او الظروف جعلت منه ان يصل الى سدة الحكم ؟ ومعه الملايين من الذين انتخبوه .

وتوقعاتي انه سوف يغير سياسات دول ومخططاتهم بمجرد تصريح وهذا ماحصل فعلا ؟ اما اذا تحرك فعليا وليس قولا ؟ الله الساتر ماذا سوف يحصل وماسوف تجنيه تلك الدول  ::) ::) ::) ::) ::)

تحياتي



غير متصل hamada2

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2247
  • الجنس: ذكر
  • طلبت من الادارة حذف الاكونت الخاص بي ؟ وليس حظري ؟
    • مشاهدة الملف الشخصي
 المحقق العدلي - جوجو طارق

شكرا لمروركم الكريم

المحقق العدلي ؟ هذا الاسم كلش عجبني   :) :) :)


غير متصل LORCA

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا اخت ساوند على نقل الخبر

الاخ حمادة (تسلم يا بطل) اسلوب واضح وجميع ويبين الكثير من النقاط الي كانت غامضة
تحياتي


غير متصل hamada2

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2247
  • الجنس: ذكر
  • طلبت من الادارة حذف الاكونت الخاص بي ؟ وليس حظري ؟
    • مشاهدة الملف الشخصي
وكان ترامب وعد بإعادة التفاوض حول اتفاقية التبادل الحر بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وأعلن انسحابه من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ

هاي من حقة يوعد باعادة النظر حول اتفاقية التبادل الحر بين اميركا وكندا والمكسيك ؟

على اساس ان هذه التجارة تكون ذو مردود على الجميع ؟ ولكن ما حصل ان جميع الشركات انتقلت من اميركا وذهبت الى كندا والمكسيك للتهرب من الظرائب اولا ؟ والذهاب الى المكسيك من اجل التهرب من الضرائب ورخص الايدي العاملة ؟

هذه الاتفاقية اظرت باقتصاد اميركا كثيرا لسنوات عديدة ؟ ومن وقف معها وشجعها ؟ اكيد هنالك حيتان استفادت وتستفاد من ذلك ( جااااااااااااااا شلون حتى في اميركا اكو حيتان قبل وبعدين وصلت لربعنا )  :) :) :) :) :).

الان كل الشركات اعلنت عودتها والبعض الاخر تسابق في العودة  :D :D :D :D


اما الشيء الخاطيء في نظري هو الشطر الثاني ( وأعلن انسحابه من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ )؟؟

هذه النقطة عجلت من دور الصين في اخذ مكان اميركا واعلنت ذلك ؟ هنا تم جر اذن السيد ترامب وكالولة تعال وليدي انتة تحملنا الخربطة مالتك هواية ؟ بس الى هنا ؟ اكعد راحة  >:( >:( >:( >:( >:(

الشطر الثاني هو وجهة نظري فقط ؟ والايام تحكم على ذلك ؟

تحياتي