المحرر موضوع: جمعية الثقافة الكلدانية فى عنكاوا، خفايا واسرار  (زيارة 4127 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3043
    • مشاهدة الملف الشخصي
جمعية الثقافة الكلدانية فى عنكاوا
مخالفات وخفايا واسرار
 الجزء الاول

وليد حنا بيداويد


تاسست جمعية التقافة الكلدانية فى عنكاوا عام  1998 كمؤسسة اجتماعية مدنية لتحتضن الطاقات الادبية والفنية المبدعة لابناء شعبنا الكلدانى السريانى الاشورى
فى المقدمة اود فى الحقيقة  ان اقدم بشكرى الجزيل للهيئة التاسيسية التى تبنت تاسيس هذه المؤسسة والصرح الرائع  وبمقرها الجميل  وانشطتها الثقافية رغم العوز المادى الكبير الذى تمر به هذه المؤسسة الاجتماعية اسوة بما تمر به مؤسسات الدولة بالعراق ومنها مؤسسات اقليم كوردستان الذى ادى هذا الى شلل واضح ملموس فى الكثير الامور والانشطة العامة فى مؤسسات الدولة والاجتماعية والثقافية، لابد لى ان اشكر كذلك رئيس الجمعية الحالية السيد بولص شمعون رئيس الجمعية رغم خلافى الشخصى العميق معه ولكن كلمة الحق يجب ان تقال بحقه على حرصة الكبير على هذه المؤسسة الثقافية هكذا يصفه جميع الذين التقيت بهم يشيدون بجهود هذا الرجل وحرصه على هذه المؤسسة الثقافية.
فيما يخص الهيئة الادارية المنتخبة التى تدير جمعية الثقافة الكلدانية فى عنكاوا التى تستمر فى ادارة هذه المؤسسة الاجتماعية مخالفة للقوانين الانتخابية للجمعيات مخالفة صريحة ولا يريدون تحديد موعد انتخابى جديد بحجج واهية وهى عدم سماح الظروف باجراء الانتخابات بسبب الاعمال الحربية والعسكرية الحالية ولا اعرف ما علاقة هذا الموضوع بهذا الامر (هكذا تبرر فكرة تاجيل الانتخابات لاعضاء الجمعية)  فاعضاء الهيئة الادارية الحالية يبدون امتعاضهم ويشكون انهم متعبون بسبب عدم وجود نثرية ودعم من الدولة كما كان فى السابق ويسال الاعداء لماذا اذا انهم لا يغادرون موقعهم ويسلمون مسؤؤليتهم الى ادارة منتخبة جديدة ام انه هناك امورا مخفية لايريدون كشفها للاخرين بينما الاعضاء يقولون اننا نعرف كل الخفايا وكل صغيرة وكبيرة وما يجرى فى الجمعية  فيتساءلون مستفسرين فيما بينهم متى ستجرى الانتخابات الجديدة ياترى والبعض من اعضاء الجمعية متخوفون من حصول صدامات مع الهيئة الادارية الحالية مبررين عدم اجراء انتخابات جديدة من قبلهم بحجج غير مقنعة واهية و واهية  بعد مضى اربعة اعوام من انتخاب هيئتها الحالية.

مقر الجمعية:
يتكون من بناية للادارة وبعض الانشطة الثقافية والاعلامية وصالة للجلوس والمطالعة وقاعة للاستقبال ومدخلا واسعا ومرافق صحية ومقهى هذا فى الطابق الارضى
فى الطابق الاول يوجد كما فى الطابق الارضى زائدا مكتبه فيها كتبا قييمة يمكن للباحث ايضا استعارة كتبا مهمة وكتبا قصصية وروائية.
فى الطابق الثانى يوجد مطعم وبار فندق مؤجران  يدران دخلا او كنثرية لابآس بها لادارة انشطة الجمعية ومدفوعاتها.
كذلك يوجد فى الجمعية حديقة صيفية وبار صيفى يستغلان لان يكونا مكانا للجلوس والشرب ويؤجران ايضا ويدران دخلا للجمعية
كذلك يوجد قاعة كبيرة ومسرحا فى الجمعية لاقامة الانشطة الفنية والمسرحية وعقد اجتماعات مهمة بالاضافة الى مجمع للمرافق الصحية ، القاعة هى الاخرى تؤجرلاقامة مراسيم حفلات الزواج والخطوبة واعياد الميلاد وغيرها من المناسبات وتدران دخلا لا باس به للجمعية فما نستنتجه من الامر هو ان للجمعية تمويل ذاتى جيد.
 
غرفة الاداره: .
فى كل القياسات ان غرف الادارة تبقى غرفا لتمشية الامور الاداريه وامورالمراجعين وهى ليست غرفة للجلوس الدائم  وليست او يجب ان لاتكون بديلا للمقهى وتبادل وجهات النظر بين مجموعة محددة تتواجد بشكل دائم ويومى ولمدد طويلة منذ ساعة افتتاح الغرفة حتى ساعة المغادرة ولكن للاسف الشديد ان البعض من اعضاء الجمعية يتخذونها غرفة لشرب الشاى وتبادل النقاشات التى لا تنتهى ولمشاهدة التلفاز فى الوقت الذى توجد صالة اخرى كبيرة بديلة  يمكن للجميع اتخاذها مكانا للجلوس ومطالعة الصحف اليومية ولعب الطاولة وتبادل الكلام والاحاديث وهلم جرا.
شخصيا منذ اكثر من شهر فى هذه السنة 2017 كما فى سنة 2016 احاول ان ادخل الى غرفة الادارة لابحث فى موضوع العضوية والانتساب للجمعية فلا اجدها فارغة يمكننى ان اطرح موضوعى براحة لم اقدر الدخول اليها بسبب حصول البعض على الاقامة الدائمية فى غرفة الادارة لا يغادرونها  ابدا حتى لو جلب العزيزين فرهاد و ماجد الشاى حلو المذاق لهم فى الصالة العامة لما تهنئوا به وما شربوه إلا فى غرفة الادارة وحدها لا شريك لها انها غرفة المفضلين ولربما ولو سمح لهم لاحقا لجلب اغطيتهم ومناماتهم لاقاموا فيها لحين حصولهم على جنسية الجمعية.فتراهم يتواجدون فى الادارة منذ فتح الباب الى لحظة مغادرة المسؤول، نشاط ثقافى وتواجد يومى ودائم  ف (لربما) يكون جلوسهم فى الصالة العامة ومع الاخرين انتقاصا من ثقافتهم وشخصيتهم ، يا اخوان نصيحة (لا تجلسوا مع الاخرين فى الصالة حتى تحتفظوا بثقافاتكم لكى لا تثلاشى، فانتم ذخر للامة ) اما الملاحظة الاخرى فلو خدمتك الصدف ولو مرة فانت محظوظ جدا وتكون قد وجدت هناك مجالا ان الادارة فارغة من زبائنها الدائمين يمكنك المراجعة بعيدا عن تدخل الاخرين و توجيه السؤال او الاستفسار كمراجع لاحد الاداريين اوالمسؤلين ولكن قلما يجد المراجع تلك الصدف الثمنية وحينها سيورط نفسه  بما لايجد فيه جوابا شافيا مقنعا حتى لو حذف سؤالين او اتصل بصديق فسيكون فى حيرة من امره وسيحصل على عدة اجوبة فى ان واحد مضطرا ان يختار احد اجوبة الحاضرين فالاجوبة ستاتيه من مجموعة منهم  بدلا من المسؤؤل الجالس خلف طاولة الادارة فيبدى الجميع وجهات نظرهم ويشاركون فى الاجابة ولا تعرف فى حقيقة الامر كمراجع من هو المسؤؤل الحقيقى هل هو ذا الجالس خلف الطاولة ام ان احد المقيميين  بشكل يومى ودائمى فى غرفة الادارة، عليك ان تكون ذكيا وشاطرا ان تكون حاضرا لكل الاحتمالات ، انك امام اختبار وامام مواجهة لعدة اسئلة ستوجه اليك من الحاضرين  فعليك اختيار احداها من الذين يتدخلون ويشاركون الاجابة . فكل الجالسين فى الادارة هم مسؤولين وما كثر عددهم.
فى الجمعية يتواجد صنفان من البشر، صنف يجلس فى الادارة بصورة دائمية ولايقبل او لايتنازل ان يجلس ويشارك الجالسين  فى الصالة العامة ولا يتحدث اليهم وليس هناك مصارحة واخذ وعطاء بين الاثنين ولذا يلمس الانسان هناك فجوة بين الاثنين وكآنه هناك رئيس ومرؤس بينما يجب ان تكون العلاقة علاقة مبنية على اساس الانفتاح والمصارحة والمكاشفة ومن حق الاعضاء الاطلاع على ما يجرى فى الحسابات مثلا والامور الاخرى. يجب ان لايكون اى شئ مخفى ابدا
هكذا تكون الديمقراطية والجمعيات الثقافية كمؤسسات اجتماعية مدنية ديمقراطية وهى ليست مؤسسة عسكرية فيها اسرار وخفايا بينما الكل يشتكى بان الجمعية الثقافة فى عنكاوا يكتنفها طوق من السرية لا احد يعرف ماذا يدور فى الخفايا (الكلام ورد على لسان اكثر من شخصية)

سير عملية الانتخابات
لايخفى على احد وكما هو ملموس ان العملية الانتخابية معطلة كليا فى الجمعية كما اوردت فى اعلى المقالة نقلا عن اعضاء الجمعية منذ اكثر من اربعة اعوام  وباتت تمشية الامور محصورة على الاشخاص الذين بقوا متمسكين بكرسى الادارة بكل قوة ولا يريدون فسح المجال للاخرين واجراء انتخابات حرة جديدة، يبدو جليا ومن خلال ما يقوله الاخوان الاعضاء ان (ايدهم بالدهن) وهناك فائدة كبيرة يجنيها اعضاء الهيئة الادارية  وبلاها ما تمسكوا بكرسى الجمعية واصروا بعدم الرحيل هنا  (الواحد يغطى على الاخر) فى الوقت الذى ينتقدون الانظمة الدكتاتورية والرجعية  ولا ينتقدون انفسهم ولايرون افعالهم بعدم الرحيل فقد بات استمراريتهم بهذا العمل غير مرغوب به ابدا، لقد سئم الاعضاء منهم وان لا يعلونها على الملآ والصراحة وبصوت عالى ولكن العلاقات الباردة والانتقادات المستمرة لهم كلما دخلوا وخرجوا دليل على تلك العلاقات الباردة والفجوة بين الاعضاء والهيئة الادارية، لذا اصبح رحيلهم ضرورة ملحة وحفاظا على العلاقات الاجتماعية و الودية بدلا من هذه الانتقادات المصحوبة احيانا كثيرة بالاتهامات الذى يوجه لهم ، رحيلهم بات مطلوبا الان قبل اى وقت مضى و قبل حصول صدامات مع بعضهم هكذا ارى الامور تسير بشكل غير مريح وغير حضارى ابدا. ( انا اناقل للصورة عن الوضع الذى المسه عن الاعضاء ومن خارج الجمعية ايضا)
يقول البعض متهمين الادارة الحالية اذا ما تمت عملية الانتخاب فانها هكذا تتم،  ان الاعضاء الحاليين يقومون بشحن اقاربهم والجماعات المؤيدة لهم  للتواجد والتصويت لهم فى يوم الانتخاب لكى لايفوز ويدخل الاخرون فى الهيئة الادارية إلا للمحسوبين وهكذا  تتم عملية الانتخاب ليفوز بها نفس الوجوه بينما فى الواقع ان هؤلاء لا يتواجدون ولا يعرفون النشاط .
هكذا تتم الزكية وتمنح العضوية وتزود بهوية العضويه إلا اذا كنت مؤيدا لاحد الاعضاء الحاليين فى الهيئة الادارية الحالية ليتم تزكيتك وبعدمه سوف لايتم قبولك عضوا.

الاجتماعات:
الاجتماعات هى الاخرى معطلة  بحسب كلام جميع الاعضاء وبتاكيد احد الاخوة اعضاء الهيئة الادارية الحالية ولم ينقعد اى اجتماع لتنظر الهيئة الادارية الحالية بطلبات الانتساب للجمعية ويبدو ان النشاط فى الجمعية بات مقتصرا على احتساء الشاى فقط.

الحرص على الجمعية ام المصالح الشخصية والسرقات:
مرة اخرى ونقلا عن الاعضاء.
لماذا لا تغادر الادارة الحالية بعد انقضاء مدة وجودهم فى الجمعية هل هو بسبب حرصهم الشديد وبسبب عدم وجود كفاءات اخرى بديلة ام بسبب وجود مصالح شخصية يستفيدون منها بشكل كبير جدا؟  فالامر يبدو انه كذلك كما يبرهن الاعضاء انهم مستفيدون بشكل كبير وعلنى وإلا لماذا لايغادرون ومتمسكون بكرسى الجمعية؟ (براهين وادلة ملموسة).
هنا لا اود ان اشير بالشئ الكثير عن ما يشير باصبع الاتهام لهذا ولذاك من اعضاء الهيئة الادارية الحالية.

مولدة الكهرباء :
هدايا لو جوة عبايا
يتكلم احد الاخوة اعضاء الهيئة الادارة الحالية ان الجمعية كانت قد اشترت مولدة كهربائية لتخدم الجمعية بكذا الف دولار، يتكلم الاخ عضو الهيئة الادارية متنهدا مظهرا قلقله العميق على مستقبل الجمعية ولمست شخصيا حرصه الكبير على الجمعية ولكن هل معنى انه لا يوجد هناك من بين اعضاء الجمعية من هو حريص مثله ايضا إلا اعضاء الهيئة الادارية الحالية؟ اذا كان الامر كذلك فانه دكتاتورية بعينها بعيدا ايا كانت التبريرات والحجج. 
وبكثير من الاختصار اود ان اشير الى هذا الموضوع وخفاياه  والاسئلة هذه لاتزال اسئلة مخففة هل ان كهرباء جمعية الثقافة تهدى كهدايا ام انها تسرق بالتواطئ طبعا مع اعضاء الهيئة الادارية الحالية او مع احد اعضاء الهيئة الادارية الحالية والله اعلم بما هو حاصل من خفايا ! وكذلك ان احد اعضاء الهيئة الادارية الاخرين هو الاخر له خط مستمر من الكهرباء واتحفظ على اسمه فهذا الفعل يعد بمثابة سرقة وهوكذلك (سرقة علنية).
لا زلت اوجه باسئلة خفيفة وان كهرباء الجمعية يجب ان لا تهدى كهدية ولا كصداقة بحسب الاتفاق بين احد اعضاء الهيئة الادارية واحدهم كان مسؤلا اداريا فى السابق، اقول اذا  يحق لهؤلاء الاثنين خطيين سريين للكهرباء من جمعية الثقافة  فان الاخرين لهم حق بالكهرباء حالهم حاله وهما ليسا اكثر واعلى منهم ابدا ام ان وهو سؤال ينتظر الجواب هل ان الخطيين الخارجيين الى خارج الجمعية يتم بيعهما واستيفاء مبالغ معينة لقائهما هل  للاخرين علم بذلك؟ هل تتم هذه لاتفاقات برضى وعلم جميع الاعضاء ام انها اعمال فردية (شيلنى اشيلك) هنا اود ان اشير ان اعضاء الجمعية يودون جمع تواقيع والتوجه الى وزارة الداخلية وابلاغ الصحف ومحطات التلفزة. والله راح تكون فضيحة مدوية بالگلاگل (اما انا الاخر فسوف لا اقصر بكشف الخفايا رغم تحفظى على الذين يسرقون الكهرباء من مولدة الجمعية)
هل هذا هو الحرص الذى يبديه اعضاء الهيئة الادارية لجمعية الثقافة الكلدانية فى عنكاوا عندما يخفون اتفاقات سرية لتزويد الاخرين بالكهرباء من مولدة الجمعية بدلا من بيعها لتكون واردات نثرية  انها مصالح شخصية وانية، هل هذا هو سبب تمسكهم بكرسى الادارة وعدم رحيلهم رغم المطالبات الفورية من قبل الجميع  انها فضائح  وفضائع فى ان معا ( اسئلة كثيرة اخرى يسالها الاعضاء وبشكل يومى اتهامات توجه واسئلة تنتظرالاجابات كل يوم)
اقول لاعضاء الهيئة الادارية  يا اخوان يا اعزاء ارحلوا الان واليوم مادام الاخرين غير راضين عنكم، اعملوا على اجراء انتخاب حرجديد باسرع وقت ممكن.
    الاهمال:
الاهمال والتقصير واضحين  فى معالم جمعية الثقافة الكلدانيه فى عنكاوا مبررين بانعدام التمويل الحكومى بسبب خطة الدولة فى ترشيد النفقات فرغم وجود التمويل الذاتى المعقول يبدو انها لاتسد التكاليف العامة والانفاق الذى لايزال غير ظاهر واين يتم الانفاق، هناك امورا لا اتصورها ابدا وليس من المعقول ان المواطن له يتحمل اسبابها ومسؤليتها منها نظافة المرافق الصحية فانها تزكم الانوف وانوف الجالسين فى الصالة العامة حتى فى الغرف، عيب ان تكون جمعية ثقافية بهذا المستوى.
يقول احد الاخوة الجالسين فى الادارة ان المواطن هو الذى يتحمل مسؤؤلية نظافة المرافق الصحية، ما يعنيه الاخ العزيز ان المواطن بعد التبول عليه ان ينظف المرافق بعد قضاء الحاجة او ان على الادارة ان تقفل المرافق الصحية لكى لاتتسخ او اقامة رقابة دائمية او ننصب كاميرات لمحاسبة كل من لايلتزم بالنظافة
يا اخوان الامر لايبرر هكذا ابدا، هذا الكلام وهذا التبرير ليس منطقيا ابدا ، بدورى اقول ان المرافق الصحية لم تنظف منذ امد بعيد جدا ولم يستعمل فيها اى منظف يزيل التكلسات والانسدادات فانها تحولت من اللون الابيض البراق الى اللون الاسود المقرف المصحوب بروائح كريمة جدا تسد الانفاس من رائحة اليوريا،  اما المباول والمغاسل فانها تعانى الاهمال الكلى وان الانابيب مكسورة تخرج منها الاوساخ الى الخارج ( سؤال هل المواطن هو الذى يكسر انابيب المباول ام انها ردائة العمل غير المنتظم).
 هذا لو فرضنا جدلا  اذا كان مجمع المرافق فى الطابق الارضى يتحمل المواطن مسؤولية عدم الالتزام بالنظافة ولكن ماذا عن المرافق الصحية فى الطابق الاول؟ هل يتم تنظيفها؟ اقول انها لم تنظف منذ امد بعيد واجزم لسنوات خلت لم تعرف التنظيف ولا المتابعة.
ماذا عن مجمع المرافق الصحية التابع لقاعة الحفلات والنادى الصيفى اليس الاجدر ان تنظف تباعا وفى كل مرة  يتم تاجير القاعة واستيفاء المبالغ من المؤجرين؟
اذا لايلتزم المنظف العراقى بتنفيذ واجبه والقيام بالتنظيف كما يجب على ادارة الجمعية الاتيان باحد الاجانب من العمالة الاسيوية الذين سيقومون بواجبهم كما يجب وعلى اكمل حال، انا اقول ان الامر يحتاج الى متابعة من قبل احدهم عندما يتم توزيع المهمات الدورية على اعضاء الجمعية، اين تذهب المبالغ التى تستوفى من الايجار الفندق والبار والقاعة وتلك التى كانت الجمعية تحصل عليها من الدولة كنثرية ودعم، اذا ما نظفت المرافق الصحية بصورة دائمية فانها سوف لاتحتاج الى تبديل وصرف ومن ثم شراء الجديد الذى سيكلف الجمعية مبالغ كبيرة تستقطع من حصص الانشطة الثقافية والفنية لماذا لايتم المكاشفات وتشكليل لجنة صرف ومتابعة.
حرصى على جمعية الثقافة الكلدانية فى عنكاوا دفعنى ان اكون صريحا واكشف الخفايا والملابسات التى لربما هناك امورا اخرى لا اعرفها، قال احدهم ان اعضاء الهيئة الادارية سيزعلون وسوف لاترضيهم الحقيقة ، اقول لو دامت لغيرك لما وصلت اليك ، انها ملك الشعب وعامة الناس وما دخلتها لو كانت ملك احدهم.
مع عميق الاحترام والمحبة   

 

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3043
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة القراء الافاضل المحترمين
يدا بيد من اجل عنكاوا

تحية وبعد
الجزء الثانى سيكون افضع وملئ بخفايا مالايتصوره العقل، مافيات تسرق وتبيع مدينتكم عنكاوا.
مثلما سرقها وباعها مديرى الناحية والبلدية السابقيين
تحيتى لكم

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3043
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء
تحية
السلطة الرابعة لاتقل قوتها عن السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية ومن واجبها الاساسى كشف الفاسدين والمرتشين.

كاول رد فعل سلبى على المقالة ارسل احدهم( ......) تهديدا مبطنا على صفحتى الشخصية، املى ان لايكون الاخ العزيز الذى اكن له عميق الاحترام والذى تربطنى به شخصيا وبعائلته القرابة وعميق الاحترام ان يكون متورطا مع شلة الفاسدين (اتحفظ على اسمه لحين تذليل الاشكال والتاكد)
** اقول لست انا من كشف الفاسدين وانما انا نقلت الكلام عن شهود واحدهم هو زوج اخت مرسل التهديد المبطن وبحضور شخصيات ومثقفين يمتلكون الادلة والوثائق
لذا كان الاجدر بالسيد مرسل التهديد المبطن ان يكون متانيا فى اصدار حكمه وليعلم اننى لا اهاب احدا ولا اخاف احدا ايا كان.
 ان الشلة مطلوب منها ان ترحل الان والقضاء هو من سيقول كلمته عندما حجب حقوق المظلومين
كان الاجدر بالاخ مرسل التهديد المبطن وكحزبى مناضل وكاممى ان لايسكت وان يكون فى مقدمة من يكشف الفساد كما يفعل قادة الحزب الشيوعى فى بغداد فى وجه السلطة وفى المحافظات الاخرى بكل شجاعة وتفانى. هكذا مطلوب منه ان يكون
كان الاجدر بالاخ العزيز ان يكون رده علميا وليس تهجميا، كان الاجدر ان يشخص ان التاويل الذى يقول عنه وان يشخص  الكذب فى المقال.. لماذا لا ياتى شخصيا ويواجه الاخرين ويفند الاكاذيب لو ملك دليلا واحدا ينفى ما جاء بالمقالة
.

مع عميق التقدير

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
العزيز الناشط القومي المعروف رابي وليد حنا بيداويد المحترم
شلاما وايقارا

اولا ارجو ان تكون بخير وصحة جيدة مع العائلة الكريمة وثانيا شكرا لمقالكم التحليلي بجزئه الاول اعلاه واسمح لي ان اوضح رأي الشخصي بصدد بعض فقراته وكما يلي :

تنص المادة الثانية من الباب الاول للنظام الداخلي لجمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا على الاتي : (جمعية الثقافة الكلدانية لا تحمل أي صفة سياسية أو مذهبية أو طائفية وأنّها تعنى بالثقافة، و الفنون، والتراث الكلداني، وكافة الناطقين بالسريانية) انتهى الاقتباس بمعنى اخر ان اهدافها الاساسية  تنمية الثقافة والفنون والتراث وتعريف الاخرين بالحضارة الكلدانية وكذلك نشر التنوع الثقافي في المجالات الادبية والفنية والتاريخية والمعرفية والعلمية والاجتماعية والابداعية وغيرها مع تقديري

                         اخوكم
                      انطوان الصنا


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3043
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميقرا رابى انطوان الصنا
شلاما رابا

معك الحق ان الجمعية هى لجميع ابناء شعبنا كافة واشكر مرة اخرى السيد بولص شمعون على اهتمامه الكبير فى الجمعية وعدم سماحه بالسرقات واهتمامه بامور الجمعية، هذا ما نقله اليوم احد الاخوة المطالعين للمقال مبديا دعمه لى واستعداده الوقوف الى جانبى فى كشفى للفاسدين.
اشكر الاخ القدير المتصل واقول له اؤكد له اننى لا اخاف المتعجرفين الفارغين ولا مرسل التهديد المبطن ولا من يقف ورا فانا شخصيا تربطنى به علاقة حميمة واكن لهم الاحترام ولم اكن اتصور انه يرسل هذا الكلام غير المسؤؤل لى متمنيا فى ذات الوقت ان لا ياخذ هذا الموضوع زوايا اخرى حساسة واتجاهات سوف لايقدر الخروج منها بسهولة،  ساكشف الفاسدين وساتصل بالاعلام الكوردستانى مادام هؤلاء يواصلون ظلمهم.
شكرا لك اخى الكبير انطوان الصنا
احتراماتى

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
العزيز رابي وليد المحترم
شلاما وايقارا

استكمالا لمداخلتنا الاولي اعلاه اسمح لي ان اضيف الاتي بصد نفس الموضوع :

1 - نعم عزيزي رابي وليد جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا صرح ومنبر ثقافي لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري تأسست في 1 - 12 - 1998 بجهود وتعاون نخبة وكوكبة من الرعيل الاول من مثقفي مدينة عنكاوا العريقة بشكل خاص وكل ابناء شعبنا (الكلداني السرياني الاشوري) بشكل عام وفي مقدمتهم العزيز بولص شمعون رئيس الجمعية واحد روادها من المؤسسين وقد انضم اليها بعد التأسيس اعداد كبيرة من ابناء عنكاوا الكرام بشكل خاص وشعبنا (الكلداني السرياني الاشوري) بشكل عام بصرف النظر عن انتماءاتهم السياسية والفكرية والمذهبية ودرجاتهم الاجتماعية او العلمية او الادبية او الفنية او الوظيفية حيث تم قبولهم دون تميز او تفرقة وعلى نحو شفاف وديمقراطي نزيه

2 - انتخابات الهيئة الادارية لجمعية الثقافة الكلدانية تمت في 15 - 2 - 2012 وبموجب النظام الداخلي يفترض ان يكون يتم انعقاد اجتماع للهيئة العامة لانتخاب هيئة ادارية جديدة واذا امتنعت الهيئة الحالية من اجراء ذلك يحق للهيئة العامة طلب انعقاد اجتماع استثنائي لها لتدارس الموضوع واتخاذ القرار المناسب لان الهيئة العامة تعتبر اعلى سلطة تشريعية في الجمعية وتستطيع حتى اقالة الهيئة الادارية

3 - كما اوضحت في مداخلتي الاولى ان اهداف الاساسية للجمعية هي ثقافية تراثية ووجود فندق وبارات للمشروبات الكحولية اني شخصيا اتحفظ عليها لانها ليست ضمن اهداف الجمعية التي حددها النظام الداخلي (دستور عملها)

4 - موضوع الاجتماعات الدورية للهيئة الادارية للجمعية حددها النظام الداخلي والهيئة الادارية ملزمة ويفترض ان يكون هناك اجتماع دوري كل شهر ويكون له محضر اجتماع موقع من جميع اعضاء الهيئة الادارية الحاضرون وفقا للنصاب القانوني وبخلافه يصبح هناك خلل قانوني يجب معالجته

5 - التمويل المالي من حكومة الاقليم ليس مبررا لعدم وجود نشاطات ثقافية وتراثية واجتماعية في الجمعية والجمعية من منظمات المجتمع المدني غير ربحية مع تقديري

                                   اخوكم
                                 انطوان الصنا                               

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي وليد : دائماً اكرر قولي لو كان الحكم بيدنا لكنا ابشع من حزب البعث ! اخي اغلبهم ولا أقول جميعهم قد شربوا من ماء الحزب البعث ولا يختلفون عنهم بشيء . الشيء الوحيد الذي يجب ان لا تتوقف عنه هو فضح كل هولاء المسيءين ولا تتردد وفي وقتها سيسكتون ويبلعون السنتهم . تحية طيبة

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3043
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخى نيسان سمو الهوزى المحترم

تحية
لا اخى نيسان ان هؤلاء لم يشربوا من ماء حزب البعث وانما جلهم هم من حزب كان على الدوام على خلاف مع حزب البعث ولكن يبدو ان كل من ينتقدهم يتهم (انه بعثى قذر) هكذا قال احدهم
العملية برمتها هى كشف للفاسدين وليست عملية انتقامية من احد
لااعرف لماذا هذه النرفزة والعصبية
تحية

غير متصل جمال مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 180
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز وليد بدأنا بتأسيس فكرة الجعية وبقية منظمات المحتمع المدني سنة 1992 قمنا بتشكيل المركز الثقافي الكلداني في دهوك ومن ثم الجمعية ولم يكن بولص ضمن المؤسسين اطلاقا.
اما ما يخص امور ومشاكل الحمعية لا تحصى ولا تعد والادارة محصورة بين اشخاص محددين لمدة تتجاوز اكثر من خمسةعشرة سنوات ومنهم الرئس الى الابد .... وحميع مشاكل الخمعية وبقية المنطمات سببه تدخل الاحزاب في المنطقة ...... تحياتي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4972
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي وليد حنا
شلاما
يقال ان الصراحة  قاسية  والناطق بها يمتلك حكمة وشجاعة ولذلك وبدون مجاملة أنتم من روادها في كل مقالاتكم
الرب يبارك
تقبل تحياتيذ

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3043
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخى العزيز جمال مرقس المحترم
تحية
شكرا على مرورك ، نعم انت محق هناك رئيس الى الابد رغم ان السيد بولص شمعون هو افضل حالا من غيره وهو حريص على ادارة الجمعية، انا اقول كلمة حق بحقه رغم خلافى العميق معه
انتظر الحلقة التالية
محبتى

اخوكم
وليد

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3043
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميقرا رابى اخيقر يوخنا
شلاما رابا
شكرا لك اخى الكبير، وعدت نفسى بان اقول الحق ولا اعادى احدا ، اكن لجميع اعضاء الجمعية وللاخرين عميق الاحترام
شلاما  رابا

وليد

غير متصل جمال مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 180
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي وليد ... لا يوجد افضل في الهيئة الادارية جميعهم مشتركين في ما يجري من انتهاكات وتجاوزات خطيرة على النظام الداخلي للجمعية وكلهم مرتاحين لهذه الوضعية الكسيفة