المحرر موضوع: يوميات تللسقف (3) ... اخلاء المستوصف وفتح محل القصابة ومراسيم الدفن  (زيارة 2140 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
يوميات تللسقف  3
اخلاء المستوصف وفتح محل القصابة ومراسيم الدفن
عنكاوا كوم – تللسقف – لؤي عزبو
مستوصف تللسقف : تم اخلاء بناية مركز الرعاية الصحية الاولية في  تللسقف من التواجد العسكري تماما ,وكانت هذه البناية تضم العديد من الاطباء والكادر الصحي وتقدم خدمات طبية  لاهالي تللسقف والعديد من القرى المجاورة . وحاليا فيها اجزاء متضررة وبحاجة الى الاعمار .



لجنة الاعمار : بالنظر لكثرة العوائل التي سكنت تللسقف والتي زاد عددها عن 125 عائلة , قامت بعض العوائل بالمساهمة في اعمال الاعمار حيث يتم استلام المواد من مخزن اللجنة ويتم تنفيذ العمل من قبل صاحب الدار بالنسبة للعوائل الساكنة فعليا .



مراسيم الدفن : تتم مراسيم الدفن خلال الفترة الاخيرة في مقبرة " افني مارن " بحضور اكبر من السابق .ويتم الدفن في الجهة  الجنوبية  القريبة من محلة " الدباغ " حيث اصبحت المساحة قليلة جدا ,وكانت لجان الكنيسة قد خططت في السابق لانشاء مقبرة جديدة قرب بيت المرحوم " نيسان زرو " وفعلا  تم تعيين الارض وتسييجها لكن تدمرت اجزاء منها بسبب العمليا ت العسكرية .



قصابة المحبة تعود من جديد : بادارة عادل عبد عادت قصابة المحبة لبيع اللحم باسعار السوق الحالية (11الف لكيلو اللحم ) .وكانت تللسقف في السابق تضم العديد من محلات القصابة  منها محل ناظم روفائيل وعبد الله حنا وحازم عبد .
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية