المحرر موضوع: مشاركة نادي بيث نهرين في مهرجان مدينة فيسبادن الالمانية  (زيارة 829 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب كربو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 149
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشاركة نادي بيث نهرين في مهرجان مدينة فيسبادن الالمانية
نادي بيث نهرين الاثوري تأسس في مدينة فيزبادن (المانيا) عام 1980. وهذه المرة المرة التاسعة التي يشارك فيها النادي المهرجان الذي تقيمه مدينة فيسبادن عاصمة ولاية هسن الالمانية ونادي بيث نهرين هو النادي الاجنبي الوحيد الذي يشترك بهذا المهرجان المميز .
نشكر الله على همة الشبيبة دائما وعلى هذا العنفوان والإيمان والنشاط المتزايد, كما نهنىء ادارة النادي اليوم في مقدمتهم ملفونو صمويل الكسندر والسيد شابو اق ديران مع باقي الاعضاء ولجان النادي, وكل الهيئات الإدارية التي تناوبت على هذا النادي منذ تأسيسه سنة1980 وحتى اليوم بنشطاتهم المميزة الثقافية والسياسية خاصة الرياضة فريق القدم .
الحضور لمشاهدة الكرنفال كان الأكثر حضوراً هذه السنة 40000 الف شخص حسبما ورد في صحيفة المدينة " فيزبادن كورير " ربما هذا سببه الطقس المعتدل في المدينة 10 درجات هذا اليوم عادةً يكون الجو بارد والدرجة تكون تحت الصفر.
فريق النادي كان غنياً ايضاً وللمرة الاولى يرافق بوابة عشتار فرقة كشفية مع آلاتهم الموسيقية
وعلى انغام وقرع الطبول سار موكبنا إلى جانب ما يزيد على مائتي نادي الماني ، ونحن المشاركين
الاجانب الوحيدين كنا فيه .
سعدت الشبيبة الكشفية بهذا الانجاز وهم لاول مرة يسيرون بمهرجان كبير كهذا وانا بدوري كنت اشد على ايديهم وارفع من معنوياتهم لأخفف عنهم مآسي الحرب التي عاشوها في سوريا لأكثر من ستة سنوات .
جأني احدهم شاب طويل اسمر لبق في حديثه وقال : ملفونو لقد عملت في إحدى احزابنا بالوطن ولاسباب الحرب وظروفه هربت من البلد وأنت لا تعرف كم تعذبت في الطريق للوصول إلى المانيا ، ومنذ سنة تقريباً انا هنا ولا زلت اعيش في الكمبات المهيئة للأجئين ، كم انا فخور الآن بنشاطنا هذا واعتز بنفسي وكإننا الآن نحن بسوية النوادي الالمانية ، وتنهد بحسرة عميقة آه .... آه وأكمل ياريت لو كان هذا النشاط عندنا في البلد ونعيش سويةً هكذا مثلهم بسلام ، نظرت اليه وتحول نظري للشبيبة وهم يرقصون الباكية مع جمهور النادي الذي تجمع حولنا
وقلت له أنا ايضاً بحسرة ياريت يا سفر ... لو كان هكذا عندنا .
بقلم : يعقوب كربو
فيزبادن المانيا 27. 2 . 2017


متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4977
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي يعقوب كربو
شلاما
اولا تشكر على اعلامنا حول النشاطات الاشوريين في ألمانيا
ثانيا يا حبَّذا لو كان هناك فيديو للمسيرة والاحتفال
ثالثا كم يكون مهما ان تقوم المحطات الآشورية الإعلامية من تلفزيون وإذاعات ومجلات  بعرض أو الكتابة عن المهرجان
حيث ان مثل هذة النشاطات الحية تثبت أصالة انتماءا الاشوري الحضاري الذي سوف يكون واجهة إعلامية لبقاءنا في المهجر وقدوة لبقية الجاليات الآشورية بالاقتداء بهم
تشكر استاذنا الكريم