المحرر موضوع: الإعلان عن تحالف ثلاثي "أيزيدي, آشوري ,تركماني" يطالب بإقليم خاص للأقليات في العراق  (زيارة 1270 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
شفق نيوز/ أعلن ايزيديون واشوريون وتركمان في العراق اليوم الاحد عن تحالف ثلاثي يجمع أقليات العراق ضمن إدارة ذاتية مرتبطة بالحكومة الاتحادية في بغداد.
وتحت شعار "إقليم الرافدين ضمانة اكيدة لاستقرار الأقليات في العراق"، أعلن "المجلس الايزيدي الأعلى المستقل ومنظمة أنفاذ التركمان ومنظمة الرافدين" عن "تحالف ثلاثي وطني يجمع الأقليات وطالبت خلال بيان مشترك باقليم الرافدين الذي سيشمل حسب البيان ثلاث محافظات وهي ( سنجار وتلعفر وسهل نينوى) كإقليم متعدد القوميات والاديان والثقافات العراقية".

واصدر التحالف بيانا ارسله الى شفق نيوز جاء  فيه، انه "بعيد عن أي تخندق عنصري أو طائفي"، مشيراً أنه "وجه جديد لممارسة الديمقراطية في العراق، بعد فشل الانظمة العراقية في حماية القوميات والمجتمعات الصغيرة المتعايشة داخل حدود الاقليم الجديد نقلاً عنه".

ودعا التحالف الوطني "لإقليم الرافدين التحرك وفق اسس الدستور العراقي الذي يسمح بتشكيل اقاليم ومحافظات جديدة، ويعطي الحق لجميع القوميات التي تتعايش داخل العراق، في الادارة الذاتية، والحفاظ على التراث، والثقافة والحضارة، (حسب الباب الخامس / الفصل الاول / المواد : ١١٢ و ١١٥ و ١١٦ من الدستور العراقي الدائم لسنة ٢٠٠٥)".

وأوضح التحالف الثلاثي أن "هدف مشروعه هو ممارسة الحقوق الدستورية والادارية والانسانية، والحفاظ على المجتمعات الصغيرة والاصيلة في العراق، اعتماداً على مبدأ الانفتاح في العلاقات مع الجميع على حد سواء".

ونوه البيان أن "الدعوة الى انشاء الاقليم ما هي الا ممارسة الحقوق الدستورية المشروعة للجميع، ويهدف إلى منع تكرار المصائب وحملات الابادة الجماعية والمجازر التي ارتكبت وما زالت تُرتكب ضد المجتمعات الصغيرة، وحمايتها".

واستطرد البيان أنه "يهدف المشروع تقسيم العراق مؤكداً على وحدة العراق ارضا وشعبا وثروات وتقوية النسيج الاجتماعي الوطني و تحقيق الاستقرار في المنطقة، بكل الوسائل الديمقراطية والحضارية، والحفاظ على وحدة العراق، واستعادة حقوق الأقليات بالطرق القانونية، وبالاستناد الى الدستور العراقي" .

ودعا التحالف "التشكيلات والمنظمات السياسية والاجتماعية كافة التي تنتمي الى القوميات والمجتمعات التي تعيش داخل خارطة الاقليم الجديد الانضمام الى التحالف المعلن ,واعتماد مبدأ الحوار مع كل المكونات الدينية والعرقية في العراق، والتمسك بحسن الجوار مع جميع الاطراف المجاورة".

وانهى التحالف بيانه بالقول ان "الأيزيديين والشبك والاشوريين وغيرهم من الأقليات تعرضوا على مرّ التاريخ لحملات الابادة الجماعية وتجاهل الحقوق والاقصاء من قبل الحكومات العراقية المتعاقبة الى يومنا, وتعرضوا إلى الارهاب الدولي وكانت حصتهم من هذا الارهاب بعد عام ٢٠٠٣ الأكبر، وأعنفها هجمة تنظيم  داعش التكفيرية بعد ١٠ حزيران ٢٠١٤ واحتلالها لمعظم مناطقهم، والتي تسببت بهجرة مئات الالوف منهم  وما رافقها من أعمال اجرامية بشعة كالقتل وخطف النساء والصبايا واغتصابهن وبيعهن في اسواق الرق في مناطق سيطرته في العراق وسوريا" .
http://www.shafaaq.com/ar/Ar_NewsReader/04c9d08e-4f89-4b6b-9ace-99674f739b4b/
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي


غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تشــــبه  عبارة ((  اعلن ايزديون واشورين  وتركمان ))  تشبه  هذه العبارة   عبارة  قرانية  تقول  ((  قالت  اليهود  كذا  و قالت  النصارى  كــذا  ...)) كانما  وقف  ايزديون واشورين  وتركما  وقفوا  على تل وقالوا  بصوبت  واحد ...  هذه من  عبارات  الخـــــداع والغش  والتزويـــر  التي  يطشـــرها ناشــــرو الاشــــاعات  الخبيثــــة المزروعين  في  وسائل  الاعلام  .   كذب  فاقــــــع .  مع  اني  اتمنى ان  يكون  هناك  اقليم كبيــر لاقليات  ابناء الرافدين الاصلاء  يخلو من العرب والاكراد لان اقوى احزاب ومافيات الاخيرين  هدفها النهائي تعريب او تكريد العراق سواء بالقوة او الخداع  وهذا الهدف  العنصري  هو وراء كل الكوارث والنكبات والطامات التي   تطحـــن العراق  لاينهض العراق  الا بثقافة المواطنة ووضع  شريعة حقوق الانسان العالمية  فوق  كل الشرائع السماوية