المحرر موضوع: بالفيديو: نازح من برطلة يجسد حكايته في الحرق على لوحات من الخشب  (زيارة 972 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37765
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بالفيديو: نازح من برطلة يجسد حكايته في الحرق على لوحات من الخشب

عنكاوا دوت كوم/السومرية نيوز
خلال فترة النزوح وابتعاده عن الديار، لم تمنع الظروف القاهرة النازح من برطلة "ممتاز نوح فرو" من اظهارها عبر لوحات رسمها بالحرق على الخشب، ليجسد من خلالها بعض مشاعره، اضافة الى بعض المعالم الحضارية للعراق ضمن معرض خاص به في اربيل.

في هذا السياق، تحدث ممتاز نوح فرو، عن السبب الذي دفعه الى رسم اللوحات قائلا : "صار هنا شنو بالنزوح وقت فراغ قاتل زين فراغ تقريبا 3 سنوات احنا كلشي ماعدنا لاشغل ولاعمل ففكرت ارسم جربت بشغلات صغيره بصراحة وهذه بدايتي لوحات الصغيره هاي وبتشجيع الاهل والاصدقاء ورسمت وكملت هاي الشغلات الوحات الاخرى المجسمة". (كلام محكي)

وتمنت نازحة من برطلة أن يتوسع المعرض الى خارج أربيل، قائلةً : "هذه اللوحات التي مستوحات من الطبيعة ومن معالم بغداد ومن الكنائس من مناطقنا في برطلة، اتمنى هذا المعرض انه موبس باربيل وانما يكون على نطاق اوسع في جميع المحافظات". (كلام محكي)

المشاركون أعربوا عن سعادتهم بهذا المعرض، معتبرين اياه واحدا من العلامات المهمة على استمرار الحياة.

من جهته، أكد الخوري داود سليمان، راهب كنيسة مار شموني في برطلة، أن "الحياة ماتتوقف مهما كان الظروف صعبة الانسان عندو قوة خارقة الله ان عطانا هل قوة حتى يبدع دائما رغم الظروف الصعبة كلش احنا باقين والحياة مستمرة". (كلام محكي)

وبحسب الفنان ممتاز نوح فرو، فان اعماله الفنية يستغرق انجازها وقتا طويلا، وان الظروف الصعبة لم تمنعه من اقتناص بعض ساعات الفراغ من اجل ممارسة هوايته.
http://www.ankawa.org/vshare/view/10340/alsumaria/
يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية