المحرر موضوع: رسائل قصيرة  (زيارة 1275 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل gorguis farouk

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 66
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسائل قصيرة
« في: 01:25 01/04/2007 »
رسائل قصيرة
ــــــــــــــــــــــ
فاروق كيوركيس

ًَــ السادة المسؤولين في الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان المحترمين : نود أن نذكركم بحلول العيد القومي ( أكيتو) لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذي يصادف في الاول من نيسان رأس  السنة الاشورية البابلية6757 والتي  تبدأ بالاحتفال اعتبارا من 21 اذار .. لذلك  نرجو ان لا تفوتكم  فرصة تهنئة شعبنا بهذه المناسبة العريقة التي يمتد تاريخها الى ما يقارب السبعة الاف سنة ..  مع فائق الاحترام والتقدير .
ــ الآخوة القائمين على تاسيس المجلس الاعلى للآحزاب الكردستانية : لقد اطلعت  من خلال موقع عنكاوة  كوم على خبرتأسيس هذا المجلس ، وحول هذا الموضوع لدي  ملاحظتان ..  الاولى ..انه في حالة مشاركة  احزاب من شعبنا الكلداني السرياني الاشوري او احزاب تركمانية في هذا المجلس فانني اعتقد ان اطلاق تسمية ( الكردستانية ) هي غير صحيحة لان هذه الشعوب ليست كردية ، وارى ان تسمية ( المجلس الاعلى للآحزاب العاملة في كردستان) ستكون اصح ، فمثلا انه من غير المعقول تسمية الاحزاب العراقية بالاحزاب العربية  ، اما الملاحظة الثانية .. فانني استغرب من أطلاق كلمة  المسيحيين على شعبنا عند التعامل على اسس قومية ،لان المسيحية ديانة تذكر عندما يتم ذكر الاسلام والديانات الاخرى ، ولا يمكن ان تكون تسمية
( المسيحيين) بديلة عن اسمنا القومي .
ــ الى جميع الاخوة المسؤولين في المؤتمرات التي عقدت في الاونة الاخيرة والمؤتمرات التي هي في طور الانعقاد وتلك التي سوف تنعقد مستقبلا : نرجو اطلاع ابناء شعبنا باستمرار على ما يتم تحقيقه فعلا من مقررات تلك المؤتمرات وذلك لكي يطمئن على الجدوى الحقيقية من عقد تلك المؤتمرات.
ــ السادة المسؤولين عن تطبيق المادة 140 من الدستور :  هل سيتم تطبيق هذه المادة على القرى والقصبات الخاصة بشعبنا الكلداني السرياني الاشوري
في أقليم كردستان   والتي نزح اليها عدد كبير من الاخوة الاكراد نتيجة
للظروف الاستثنائية التي شهدها الاقليم بسبب ظروف الاقتتال الداخلي او بسبب الاقتتال قرب الحدود العراقية التركية ، خاصة ان الكثير من هذه القرى قد تغيرت خارطتها الديموغرافية بسبب هذا النزوح .
ــ الى رئاسة حكومة اقليم كردستان : لحد الان لم يصدر اي تصريح رسمي من حكومتكم بخصوص موقفكم من مسألة الحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ضمن الاقليم .. نأمل اطلاع شعبنا على موقفكم من هذا الموضوع مع التقدير .
ــ  الى كافة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري : بمناسبة حلول  الاول من نيسان رأس السنة الجديدة ( أكيتو) 6757 نتقدم اليكم بأحر التهاني والتبريكات وكل عام وانتم بخير .