المحرر موضوع: في ظل بغداد مدينة الإبداع افتتاح البازار التراثي ( ميحانة)  (زيارة 1073 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في ظل بغداد مدينة الإبداع افتتاح البازار التراثي ( ميحانة)
نسائم الوردي
تصوير / عادل جلال

 في ظل بغداد مدينة الإبداع، اقامت دائرة العلاقات الثقافية العامة بالتعاون مع منظمة "زيو سودرا" الاثارية البازار التراثي (ميحانة)، جاءت الفعالية تحت شعار (بإرادة الحفاظ على تراث الأجداد سنبني المستقبل الآمن للأحفاد) وبالتنسيق مع دائرة الفنون التشكيلية، صباح يوم الخميس الموافق 9/ 3 / 2017 في باحة معهد الحرف والفنون الشعبية.
وقالت عبير عدي عن منظمة زيو سودرا الاثارية إن هذا البازار اخذ طابعا تراثيا مع تزايد طبيعة مثل هذه الأنشطة في الآونة الأخيرة إلا إن هذا النشاط يعرف بتراثنا بشكل عام لجميع المقتنيات من لوحات وألبسة و فخاريات وسيراميك وصناعة الحلي اليدوية ورسم بالحناء.
 الفنانة التشكيلية رجاء بهاء الدين التدريسية في معهد الحرف والفنون الشعبية قسم السيراميك شاركت في هذا النشاط بشكل شخصي ليتسنى لها عرض أعمالها من لوحات السيراميك التي تتخذ طابع تراثي بغدادي وهي فرصة ليطلع عليها الطلاب والجمهور على حد سواء .
 من جانبها بينت الطالبة فاطمة من قسم تصميم الأزياء إن الأعمال المشاركة في البازار كانت من نتاج الطلبة وهو شغل يدوي بالكامل بدون استخدام مكائن وتحمل طابع تراثي، فيما شاركت السيدة جورية داوود بمجموعة من التحف المصنعة من مادة الورق في إعادة تدوير لهذه المادة ومعالجتها بمادة الغراء وتلوينها بالأصباغ وتشكيلها كمزهريات وأواني وحافظات ذات أشكال هندسية وتراثية جميلة.
كما تخلل الافتتاح الذي حضره مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر نشاطات فنية شهدتها قاعة المعهد منها العزف على الناي للفنان شاكر السعدي ومعزوفات تراثية لعازف الكمان سامر اياد واحمد السراي وفي ختام المعرض عرض فيلم تسجيلي للتعريف بهوية بغداد التراثية.

القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
10/3/2017