المحرر موضوع: قتلى وجرحى في تفجير انتحاري في القصر العدلي القديم بدمشق  (زيارة 1053 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31483
    • مشاهدة الملف الشخصي
قتلى وجرحى في تفجير انتحاري في القصر العدلي القديم بدمشق
انتحاري يلقي بنفسه داخل القصر الذي يضم المحكمة الشرعية و المحكمة الجزائية، بعد محاولة عناصر الشرطة منعه، ليفجر نفسه ويودي بحياة عدد من المواطنين.
العرب/عنكاوا كوم  [نُشر في 2017/03/15]

الشرطة السورية تفرض طوقا أمنيا حول القصر القريب من سوق الحميدية
دمشق - استهدف تفجير انتحاري بعد ظهر، الأربعاء، القصر العدلي القديم في وسط دمشق ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري.

وذكر التلفزيون الرسمي في شريط عاجل أن "إرهابيا يفجر نفسه بحرم القصر العدلي القديم في دمشق ووقوع شهداء وجرحى".

وأكد مراسل وكالة فرانس برس في مكان الحادث أن القوات الأمنية فرضت طوقا امنيا حول القصر العدلي القريب من سوق الحميدية، وقطعت كافة الطرقات المؤدية إليها في وقت هرعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان.

ويضم القصر العدلي المحكمة الشرعية و المحكمة الجزائية، فيما نقلت المحكمة المدنية والاستئناف والنقض إلى القصر العدلي في منطقة المزة.

ونقل التلفزيون الرسمي عن المحامي الأول في دمشق قوله إن "الإرهابي استهدف المواطنين داخل القصر العدلي خلال فترة الازدحام".

وأضاف "حاول الانتحاري الدخول إلى القصر العدلي ولدى محاولة عناصر الشرطة منعه ألقى نفسه إلى الداخل وفجر نفسه".

وقالت محامية كانت موجودة في القصر أثناء حدوث التفجير لوكالة فرانس برس "أصبنا بهلع شديد، كان صوت الانفجار عاليا في البهو وهرعنا للاحتماء في المكتبة في الطابق العلوي". وأضافت "كان المشهد داميا".

وهذا الانفجار هو الثاني الذي يستهدف العاصمة السورية خلال أيام معدودة، إذ قتل يوم السبت 74 شخصا، غالبيتهم من الزوار الشيعة العراقيين في تفجيرين استهدفا احد أحياء دمشق القديمة وتبنتهما هيئة تحرير الشام (تضم جبهة النصرة سابقا وفصائل أخرى جهادية متحالفة معها).

وبرغم بقائها في منأى عن المعارك العنيفة التي شهدتها غالبية المدن السورية الكبرى الأخرى، استهدفت العاصمة دمشق ومحيطها خلال سنوات النزاع الطويلة بتفجيرات دامية عدة أودت بحياة العشرات.