المحرر موضوع: الجيش السوري يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية  (زيارة 979 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الجيش السوري يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية

 
قيادة الجيش تقول أن أربع طائرات إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا بسوريا تم إسقاط إحداها وإصابة أخرى والجيش الإسرائيلي ينفي الأمر.

 
ميدل ايست أونلاين



اسرائيل تواصل غاراتها في سوريا


القدس – أعلنت القيادة العامة الجيش السوري الجمعة انه أسقط فجرا طائرة حربية إسرائيلية وأصاب أخرى بعد استهدافهما موقعا عسكريا سوريا على طريق تدمر في وسط سوريا، وفق بيان نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، فيما نفى الجيش الإسرائيلي تعرض طائراته لأي أذى.

وجاء في البيان أن أربع طائرات حربية إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا في ريف حمص الشرقي، و"تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار".

ونفى الجيش الإسرائيلي الجمعة تعرض طائراته لضرر خلال عملية في سوريا الليلة الماضية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في بيان أن مقاتلاته الجوية قصفت عدة أهداف في سوريا ليل الخميس الجمعة، وأنه اعترض احد الصواريخ التي أطلقت ردا على الغارة.

والحادث هو الأكثر خطورة ين البلدين اللذين لا يزالان في حالة حرب، منذ بدء النزاع في سوريا قبل ستة أعوام.

ودوت صفارات التحذير من الصواريخ بمستوطنات إسرائيلية في غور الأردن بالضفة الغربية المحتلة وسمع اثنان دوي انفجار بعد ذلك ببضع دقائق.

وقال الجيش في بيانه إنه تم اعتراض أحد الصواريخ المضادة للطائرات. وسمع دوي الانفجار لمسافة وصلت إلى القدس. ولم ترد تقارير عن ضحايا أو تلفيات.

وأضاف في بيانه "استهدفت القوة الجوية الإسرائيلية الليلة الماضية عددا من الأهداف في سوريا. وأطلق عدد من الصواريخ المضادة للطائرات من سوريا عقب المهمة واعترضت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي أحدها".

وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية والأجنبية مرارا خلال السنوات الأخيرة عن شن غارات منسوبة إلى إسرائيل ضد شحنات أسلحة موجهة إلى حزب الله اللبناني خلال مرورها في الأراضي السورية، إلا أن إسرائيل لا تؤكد هذه الغارات عادة.

وإيران، عدو إسرائيل اللدود، هي أقوى داعم للرئيس السوري بشار الأسد وساهمت بمقاتلين لمساعدته. وتخشى إسرائيل أن يكون حزب الله الذي حاربها في 2006 يسعى لامتلاك أسلحة معقدة قد يستخدمها ضدها.

والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موسكو الأسبوع الماضي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة ما وصفه بأنه محاولات من جانب إيران لتأسيس وجود عسكري دائم لها في سوريا.

كانت قيادة الجيش السوري قد أعلنت في شهر كانون ثان/يناير عن تعرض مطار المزة العسكري غرب العاصمة دمشق لقصف من الطيران الإسرائيلي . ووصف الجيش السوري القصف الإسرائيلي بأنه "اعتداء سافر" محذرا من تداعياته. وبعد اتهام سوريا لإسرائيل بشن ذلك الهجوم ،قال وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان أن جيش بلاده يحاول منع تهريب أسلحة متقدمة ومعدات عسكرية وأسلحة دمار شامل إلى حزب الله.

ووجهت إسرائيل 19 غارة في سوريا منذ العام 2013، طاولت أهدافا سورية أو أخرى لحزب الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانب النظام السوري في النزاع المستمر منذ نحو ست سنوات.


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ