المحرر موضوع: فوزي الاتروشي في ربيع الاطفال الثقافي  (زيارة 967 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فالنتينا يؤارش هيدو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
فوزي الاتروشي في ربيع الاطفال الثقافي
في اصبوحة مميزة تبعث على البهجة والجمال اقامت دار ثقافة الاطفال مهرجانها السنوي الموسوم (ربيع الاطفال الثقافي التاسع ) يوم 20/3/2017 تزامنا مع اعياد نوروز على قاعة الدار .
حضر المهرجان وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار فوزي الاتروشي ومعاون مدير عام دار ثقافة الاطفال السيدة زهرة الجبوري ومدير مدرسة الموسيقى والباليه السيد احمد سليم واعضاء الهيئة التدريسية والادارية في الدار والمدرسة .
استهل الحفل بكلمة لوكيل الوزارة اشاد فيها بالدار واقامته لمهرجان ربيع الاطفال الثقافي التاسع وركز فيها على الطفل والام حيث قال : (تبقى الطفولة رمزا للاحلام قبل ان تتحقق ورمز الطموحات ورمز كل ماهو ملون في حياتنا وهل استطعنا نحن الكبار الان ان نحقق احلام والوان وطموحات اطفالنا الاعزاء بالتاكيد الجواب كلا ومازلنا مدينين للطفولة العراقية التي عانت ما عانت من ظروف الحرب والكوارث وهذا الجيل البريء ضحايا الحرب والسلام ايضا لاننا نعيش مجتمعا ذكوريا بامتياز) اكد الاتروشي خلال كلمته على اهمية تشريع قوانين نافذة تدافع عن الطفل والمرأة بعيدا عن تدخلات الدين والاثنية والطائفية والتوجهات التي تقف حائلا بين تقدم الوضع الاجتماعي والثقافي للمرأة والطفل .
وقدم وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار اثناء الحفل كتاب شكر للسيدة جنان حميد فرج مدرسة اللغة الانكليزية في مدرسة الموسيقى والباليه على تفانيها وابداعها في اخراج العرض المسرحي باللغة الانكليزية ( بيلا بائعة الكبريت) والذي تم عرضه اثناء المهرجان .
من جهتها اهدت الاخيرة باقة ورد عطرة للسيد الوكيل امتنانا وتقديرا على تواصله المستمر مع التدريسيين ودعمه المستمر لهم والدار بشكل عام .
تخلل الحفل عرض باليه ( بحيرة البجع ) وعروض مسرحية لطلاب الموسيقى والباليه وفرقة الدار بالاضافة الى قصيدة شعرية للطالب جهاد حسين وتم في ختام الحفل توزيع المرطبات والحلوى للاطفال.
فالنتينا يوارش