المحرر موضوع: عيد الحياة  (زيارة 613 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل رسل جمال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عيد الحياة
« في: 19:42 22/03/2017 »
عيد الحياة

رسل جمال

نسمات هذا الصباح قد تختلف عن مثيلاتها، لانها مفعمة بروح الربيع الذي اعلن قدومه، مع عيد نوروز الذي يعتبر واحد من اقدم اﻷعياد في العالم، اذ يحتفل بهذا العيد اكثر من 300 مليون حول العالم، ويتزامن مع بداية الربيع، وبداية السنة الجديدة لدى عدة شعوب.

انه عيد ازدحمت به الالوان، مع زغردة العصافير الفرحة التي تبتهل بالدعاء للعراق، لتزامن عيد الربيع مع ربيع اﻷنتصارات، الذي تشهده قواتنا الباسلة، وهي عازمة على تحرير اخر ذرة تراب مغتصبة بيد اﻷرهاب.

لذلك فان اﻷمل والتفائل يملؤنا، ونحن نستقبل عيد نوروز، الذي يمثل بشارة خير ﻷن العيد الحقيقي بأنتظارنا، وهو عيد النصر والتحرير، وقد بات قاب قوسين او اوادنى من التحقيق، غادرت الاحلام ارض المستحيل واصبحت قيد التحقيق، بسواعد الابطال وتضحياتهم الغالية.

مع كل عام تمر بنا هذا المناسبة الملونة، لتثبت ان للحياة صوت اعلى واقوى ، وقد تذبل احيانا وتمرض احيانآ اخرى، لكنها لا تموت ابدآ، فسرعان ما تتجدد وتظهر لنا بحلة خضراء جميلة تسر الناظرين، لتؤكد مقولة، ان الحياة شلال هادر لا يتوقف، وقوى الظلام اضعف من ان تقف بوجه عنوان ارادة الحياة.

لكي لا يمر عيد الطبيعة مرور الكرام، يجب ان نعمل على ترميم مايحيط بنا من بيئة طبيعية، ولا نكتفي بالاحتفال فقط، والعمل على غرس ولو بذرة في هذا اليوم ، بذرة تعبر عن التزامنا امام الله، بالمحافظة على تراب هذا الوطن.

وﻷن الاشجار هي رئة الارض، فعلينا العمل على تشجير كل مايحيط بنا من ارض جرداء مهملة،حتى لا تكون فسحة ومكب للنفايات، في منظر مزعج للبصر ومضر بالصحة، خالي من سمات الحضارة.

اذن ما الذي يمعنا اليوم ان نغرس بذرة اﻷمل، مع بذور النباتات، نغرس قيمة معنوية، قيم ومثل عليا، نغرس بذور الوئام والتسامح والمحبة والتواصل بين ابناء شعبنا الواحد.