المحرر موضوع: وزارة الثقافة.. دائرة العلاقات الثقافية العامة تسلم متحف الفن الحديث اعمالا فنية تجسد تاريخ الكتاب في العراق  (زيارة 1139 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وزارة الثقافة..
دائرة العلاقات الثقافية العامة تسلم متحف الفن الحديث
اعمالا فنية تجسد تاريخ الكتاب في العراق

بتوجيه من وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، وبالتعاون بين دائرة العلاقات الثقافية العامة وسفارة جمهورية العراق في بيروت، استلم معاون مدير عام دائرة العلاقات الثقافية الدكتور علي عويد 25 عملا فنيا من الفنان المغترب سلام عمر.
وكانت هذه الاعمال قد سلمت منتصف شهر اذار الجاري في بيروت، كما ساهمت وزارة النقل في ايصال هذه المواد الثمينة عبر شركتها الى العراق بالمجان.
وفي جانب متصل، شهد المتحف الوطني للفن الحديث في وزارة الثقافة والسياحة واﻻثار يوم اﻻربعاء 22/3/2017 عملية تسليم الاعمال الفنية والمتمثلة بصناديق زجاحية ضمت مجموعة اعمال فنية تفاعلية للفنان العراقي المغترب سلام عمر، تمثل تاريخ الكتاب في العراق من سومر وبابل ومرورا بالحضارة اﻻسلامية وغزو المغول لبغداد حتى ظهور داعش، وهي مهداة من قبله الى المتحف الوطني للفن الحديث.
وجرت مراسيم التسليم واﻻستلام في مبنى وزارة الثقافة بين دائرتي العلاقات الثقافية العامة متمثلة بالدكتور علي عويد والفنون التشكيلية متمثلة بمديرها الدكتور شفيق المهدي، وبحضور مدير المتحف الوطني للفن الحديث علي الدليمي وعدد من الفنانين التشكيليين العراقيين.
من جانبه، وجه الدكتور شفيق المهدي شكره للفنان سلام عمر وتقديره للرمزية العالية التي يحملها العمل الذي يعبر عن مراحل الكتاب التي مرت في العراق، مضيفاً ان مبادرة وزير الثقافة، كانت كريمة باحتضان هذا اﻻبداع مؤكدا على توجيه دعوة للفنان سلام عمر ﻷقامة معرض له في بغداد.
اما الدكتور علي عويد معاون مدير فقد تحدث عن هذا اﻻهداء بالقول: انه اول مبادرة لفنان مغترب مقيم في بيروت، يهدي المتحف الوطني للفن الحديث اعمال فنية لها قيمة واثر كبير، مضيفاً باقامة ندوة تتحدث عن سيرة هذا الفنان بحضوره.
الجدير بالذكر ان الفنان سلام عمر من اهم الفنانين العراقيين المقيمين في بيروت، ويعد ابرزهم كاسم وفن، والوطن لم يفارقه ابدا، ليشكل ذاكرة حية في ضميره ووجدانه وكل نشاطاته واعماله تجسد معاناة العراق وشعبه.
القسم اﻻعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
22/3/2017