المحرر موضوع: رسالة الى السيد رئيس الوزراء العراقي  (زيارة 1312 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل علي سيدو رشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Zentralrat der  Êzîden in Deutschland (ZÊD)

Zentralrat der Êzîden in Deutschland*c/o Ortac, Eichweg 6, 35460 Staufenberg

Vorstand   Vorsitzender:
   Dr. Irfan Ortac
   Stellvertreter:
   Dr. Said Saydo
   Zemfira Dlovani
   Ismet Brimu

السيد رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي المحترم.
السيد سفير العراق لدى جمهورية المانيا الاتحادية المحترم.
م/ جينوسايد الإيزيديين
معالي رئيس الوزراء العراقي المحترم ،
على خلفية نتائج الاجتماع الذي حصل ما بين محامية الناجيات الايزيديات السيدة أمل كلوني والناجية نادية مراد بالسيد أمين عام الأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش ،وكذلك لقائهما بالسيد محمد الحكيم سفير العراق لدى الامم المتحدة، تبين بأن القرار الأساسي بالموافقة على فتح تحقيق دولي بشأن جينوسايد الإيزيديين في المحكمة الجنائية  الدولية يبدأ من خلال طلب حكومة جمهورية العراق رسمياً من الأمم المتحدة بهذا الأمر. وبما أن محنة الايزيديين فاقت التصورات وتعرضوا بشكل ممنهج إلى سلوك همجي من قبل عصابات داعش بالقتل والسبي والاختطاف والاجبار على ترك دينهم واعتناق الإسلام ،بالإضافة إلى تدريب الأطفال في معسكرات الإرهاب وتعريضهم إلى غسل الدماغ، وهدم القبور والرموز الدينية باستهداف محدد لفئة بذاتها، لذلك كله وبشهادة المقابر الجماعية في كل أرجاء ارض سنجار، نطالب سيادتكم بأن تضمدوا جراحهم بارسال خطاب الى الامم المتحدة لتحريك الدعوة قضائياً بحق من أجرموا والحقوا أبشع الجرائم بالشعب الايزيدي، وذلك لإنصافهم لكي يشعروا ولو لمرة واحدة بأنهم عراقيون وأن هناك من يساندهم وبأنهم ليسوا لوحدهم في محنتهم.
سعادة رئيس الوزراء المحترم،
إن التصريحات التي صدرت عن ممثلية العراق في الأمم المتحدة قوبلت بالاستغراب من لدن الشعب الايزيدي في عموم أنحاء العالم، حيث في المرة الأولى لم يصافح سيادته الناجية نادية مراد، وفي المرة الثانية لم يتفاعل لا مع المطلب الأممي ولا مع محنة شعبه، وإنما قام بتسويف القضية وتغيير مسارها وكأنه يقول بأن ماحدث للإيزيديين لا يرتقي إلى هذا المستوى. عليه فإن الشعب الايزيدي لا يريد مَن يتزايد على العراق وكبريائه، ولكن لا يتمنى أيضا أن يصبح الآخرون بديلا عنه في المطالبة بحقوق مواطنيه لأن العراق أحق وأولى من غيره بمطالبة مستحقات مواطنيه وخاصة من الأقليات الدينية والعرقية بعدما استبشرنا خيرا في ظل نظام ديمقراطي تعددي ودستور مدني قائم على احترام إنسانية الإنسان، لأن حماية المواطنين هي من مسؤولية الدولة.
فبدلاً من أن ينصف السيد سفير العراق ضحايا داعش الاجرامي قال: أن المطلوب في المرحلة المقبلة بعد أن تتمكن القوات العراقية من تحرير الموصل من قبضة (داعش)، ((مصالحة حقيقية)) بين المكونات الدينية والاثنية في ثانِ كبرى مدن العراق (انتهى الاقتباس). هنا يقفز إلى الذهن مدى السذاجة في هكذا تفكير وكأن الذي حدث هو خلاف عشائري بين مكونين مختلفين في العقيدة أو الأثنية من مدينة الموصل، متناسياً بأن داعش الذي قدِم من مختلف أرجاء المعمورة عاث في ارض العراق فساداً وتفنن في الجريمة بحق جميع مكونات الشعب العراقي ولكن كان للايزيديين حصة الاسد من بين تلك الجرائم من خلال القتل الجماعي و الاستعباد الجنسي للنساء و تجنيد الأطفال الصغار، إن جلب الجناة أمام المحاكم الدولية هو استحقاق عراقي قبل كل شي، ولكون ليس لنا ممثلين في الحكومة، فلنا كل الحق في أن نسأل، ماهي طبيعة ال 500 قضية التي رفِعت ضد التنظيم الإرهابي؟ وما السبب في أن لا يطبق القانون بحق هذا التنظيم المتطرف؟
سيدي الرئيس،
على ما يبدو من مضمون خطاب السيدة كلوني وكذلك سفير المملكة المتحدة في المنظمة الدولية بأن هنالك طرقا أخرى في حال لم يوافق العراق على إرسال طلب محاسبة مجرمي تنظيم داعش دولياً . ومن هذه الوسائل هي تشكيل لجنة من مجلس الأمن للتحقيق في تلك الجرائم، أو إنشاء فريق خاص من الجمعية العامة للامم المتحدة للحفاظ على الأدلة وإعداد القضايا كما فعلت في سوريا. كما يمكن لمجلس الأمن الدولي إحالة القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية. وعليه فإننا نتمنى أن تكون المبادرة من بلدنا وليس من خارجه كما يبدو من التلميحات.
تقبلوا فائق احترامنا و تقديرنا
الهيئة الادارية للمجلس الاستشاري الايزيدي في المانيا (*)
المانيا  في 14 /3/2017
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(*): يتألف المجلس الاستشاري الايزيدي من أكثر  من 30 جمعية معترف بها رسميا في المانيا، وهو الممثل الرسمي للمجتمع المدني هنا في جمهورية المانيا الاتحادية.     


Weitere Vorstandsmitglieder:
Dr. Ali Khalaf,           Kontodaten   Amtsgericht Bielefeld:
Dr. Temur Hasanyan, Kurdiya Atalan, Gian Aldonani,   (Sparkasse Oldenburg,   VR4512
Sahap Dag, Safet Disli, Ali Seydo, Svo Süleyman,   IBAN-Nr.: 54545455554554545)   
Mejdin Kurt, Fakhreddin Abdo      
Email: info@zentralrat-eziden.com
   
Homepage www.zentralrat-eziden.de
   



غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية لكل من يشـــارك  في ســـحل اوغاد داعش والذين  كانوا معهم في السر او العلن  ســــحلهم  امام العدالة الدولية  على الاقل  ليدفنوا  مابقي من عمرهم  في احد الســـجون  ليموتوا كمــــــدا   وحبذا لو يقام  للقديسة الايزدية  نادية  مراد تمثال في  مدخل ســــنجار  ولو من تبرعات  هذه  الجمعيات ال (30) المعترف  بها  في المانيا  ليكون شــــاهد على العـــــار الذي اقترف  بحق هذا الشعب  الايزيدي ... الشعب المضطهد الاكثر  بين  كل شعوب الارض  وفي  كل العصور   تحية يا استاذ علي زيدو رشــو