المحرر موضوع: برعاية دائرة العلاقات الثقافية حفل توقيع رواية (ولد توا) للكاتب صادق الجمل  (زيارة 860 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
برعاية دائرة العلاقات الثقافية
حفل توقيع رواية (ولد توا) للكاتب صادق الجمل
قاسم صبار الفوادي
تصوير : محمد حران

في اجواء ثقافية بهيجة امتزجت بابتسامة جميلة من الكاتب والروائي صادق الجمل، نظمت دائرة العلاقات الثقافية العامة، مساء يوم 26/3/2017، وعلى هامش فعاليات معرض المكتبة الجوالة المشارك في معرض بغداد الدولي للكتاب المنعقد للمدة من 22 -31 اذار الجاري حفل توقيع كتابه الموسوم (ولد توا).
بدأ الحفل بكلمة للناقد والكاتب ناظم ناصر القريشي، استعرض فيها السيرة الذاتية للمحتفى به وابرز المحطات التي مر فيها، فضلا عن الحديث بايجاز عن مجمل الروايات والاعمال التي كتبها الجمل. كما وبين ان اهمية هذه الرواية كونها تدون تاريخ فترة مهمة وحرجة من تاريخ العراق.
مضيفا ان اسلوب كتابة الرواية كان سلسا يعتمد على لغة تقترب من لغة الحياة اليومية ببساطتها تتحول في بعض الاحيان الى لغة شاعرية .
ومن جانبه شكر الجمل دائرة العلاقات الثقافية العامة على دعمها ومساندتها المثقف العراقي لمختلف صور الابداع الادبي. مشيرا الى بدايات تعلقه بالقراءة والكتابة والاشخاص الذين كان لهم اثرا متميزا في رسم طريق القراءة له، مستذكرا ابرز الاحداث التي من خلالها استلهم العنوان او حتى الرواية نفسها مشيرا الى المضايقات التي كانت تمارس على الكتابة.
وتحدث عن روايته "ولد توا" والتي اخذت منه وقتا للانتهاء منها لاسيما وانه اراد ان تصل المعلومة بكل دقة الى المتلقي، ناهيك عن رواياته التي تاخذ منه وقتا غير قليل وصلت الى ثلاث سنوات.
وفي ختام الحفل جرت العديد من المداخلات التي اغنت واظفت رونقا جميلا على الحفل من قبل النقاد احمد فاضل والناقد محمد يونس.
والجدير بالذكر، فان للكاتب صادق الجمل مجموعة من المسرحيات في الاعداية والجيش وعرض تلفزيوني الاول له بعنوان الجار عام 1982 ومسرحية مثلث برمودا في نفس العام واول رواياته الموسومة ارض الحرام عام 1988 وفي عام 2007 صدرت له رواية مرافى هلالية ورواية مؤتمر الفئران عام 2008 وسفينة نوح الفضائية التي وصلت للعالمية ووصلت مرحلة تصويرها في هوليوود الى مراحل متقدمة وهي من الخيال العلمي ورواية نيرفانا باجزاءه الثلاث ورواية لا الناهية ورواية ولد توا وغيرها الكثير .


القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
26/3/2017