المحرر موضوع: البنتاغون في موقع الدفاع عن مجزرة الموصل  (زيارة 1169 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20747
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
البنتاغون في موقع الدفاع عن مجزرة الموصل
وزارة الدفاع الأميركية تواجه سيل الانتقادات بتسجيل فيديو لا علاقة له بواقعة أودت بحياة أكثر من مئتي عراقي في حي الجديدة.
ميدل ايست أونلاين

حماية المدنيين أولوية أميركية ثانية
واشنطن - قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنها ستنشر قريبا تسجيل فيديو يظهر مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية وهم يسوقون مدنيين إلى مبنى في مدينة الموصل العراقية ثم يطلقون النار من المبنى وذلك في أحدث رد من جانبها على انتقادات انهالت عليها عقب انفجار آخر يعتقد أنه أوقع عشرات القتلى المدنيين.

وكان الجيش الأميركي قد اعترف بأن التحالف الذي يقوده ربما كان له دور في الانفجار الذي وقع في 17 مارس/آذار لكنه قال إن المسؤولية يحتمل أن تقع أيضا على الدولة الإسلامية.

وقال مسؤولون محليون وشهود عيان إن ما يصل إلى 240 شخصا ربما يكونون قد لقوا حتفهم في حي الجديدة عندما تسبب انفجار في انهيار مبنى ودفن أسر تحت أنقاضه.

ودعت منظمة العفو الدولية كما دعا البابا فرنسيس إلى توفير حماية أفضل للمدنيين المحاصرين داخل مناطق القتال بالعراق.

ولا ينشر البنتاغون عادة صورا أو تسجيلات مصورة من مواقع العمليات. لكنه اضطر لذلك هذا الشهر بعدما نفى ضرب مسجد في سوريا وأذاع صورة من الجو ليظهر أن المسجد كان سليما. ويجري التحقيق في الواقعة.

وقال متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في قتال تنظيم الدولة الإسلامية للصحفيين إنه يسعى لرفع السرية عن تسجيل مصور يظهر متشددين وهم يسوقون مدنيين إلى مبنى بغرب الموصل استخدموه "كطعم يغري التحالف على الهجوم".

وقال الكولونيل جوزيف سكروكا الخميس "ما يحدث الآن ليس استخدام المدنيين كدروع بشرية. لأول مرة نكتشف هذا من خلال تسجيل مصور أمس إذ أرغم مقاتلون مسلحون من داعش مدنيين على دخول مبنى وقتلوا واحدا أبدى مقاومة ثم استخدموا ذلك المبنى كموقع قتال ضد (وحدة مكافحة الإرهاب)."

وأضاف أن أساليب الدولة الإسلامية استلزمت تعديلات في الإجراءات وأن نحو ألف من مقاتلي التنظيم ما زالوا في غرب الموصل لكنه لم يعط تفاصيل عن هذه التعديلات. وقال إنه تم فتح تحقيق شامل بشأن الضربات في 17 مارس/آذار.

وكان اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند قائد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية قد قال للصحفيين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف يوم الثلاثاء إنه "من المحبط بعض الشيء" أن الأسئلة المثارة خلال المؤتمر تركز على الضربات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة.

وقال "داعش يذبح عراقيين وسوريين بشكل يومي. داعش يقطع الرؤوس. داعش يطلق النار على الناس."

وقالت منظمة العفو الدولية إن عدد القتلى المرتفع بين المدنيين في الموصل يعني ضمنا أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة فشلت في اتخاذ الاحتياطات الكافية للحيلولة دون سقوط قتلى بين المدنيين.

وقال البابا فرنسيس الأربعاء إن "من الحتمي والملح" حماية المدنيين في العراق.

وأضاف مخاطبا عشرات الألوف في خطبته الأسبوعية في ميدان سان بطرس إنه "قلق بشأن السكان المدنيين المحاصرين في أحياء غرب الموصل".
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ