المحرر موضوع: في برلين يحتفل الشيوعيون وأصدقائهم بالذكرى الـ 83 لميلاد الحزب  (زيارة 1001 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ناظم ختاري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 157
    • مشاهدة الملف الشخصي
في برلين يحتفل الشيوعيون وأصدقائهم بالذكرى الـ 83 لميلاد الحزب 
قامت منظمتا الحزب الشيوعي العراقي في برلين وشرق المانيا والحزب الشيوعي الكردستاني وبمناسبة  الذكرى 83 لتأسيس حزبنا المجيد حفلا خطابا وفنيا في العاصمة برلين يوم السبت في الأول من نيسان حفلا خطابيا وفنيا وفي اجواء يسودها الثقة بنضال الحزب وعبر عقود من الزمن للعمل سوية وبمستقبل أفضل للعراق الجريح وبالتعاون مع كافة القوى الديمقراطية واليسارية واصدقاؤنا وبحضورهم ومشاركتهم حفلنا هذا.
وسط ضياء الشموع وباقات الورود صدح النشيد الأممي وبعدها تم الترحيب من قبل عريفة الحفل بالحضور ممتزجة بأبيات شعر جميلة تتغنى بأسم الحزب ونضالاته.
بعدها تليت كلمة المنظمتين والتي جاء فيها على ان ولادة الحزب حاجة موضوعية لتحقيق أماني شعبنا ومطالب كادحيه للوصول الى الهدف المنشود وطن حر وشعب سعيد . كما تناولت الكلمة مسألة استمرار الحزب في نضالاته الأحتجاجية مع كافة القوى الوطنية والخيرة من ابناء شعبنا وبالرغم من التعقيدات وفي ظل الأوضاع القاهرة لشعبنا سيظل حريصا على منهجه ومؤمنا بالتجديد والرؤى وكما تم التأكيد عليه في مؤتمره الوطني العاشر.
وبعد كلمة الحزب ألقيت كلمات حزب اليسار الألماني و حزب الشعب الفلسطيني و الحزب الديمقراطي الكردستاني والدكتور كاظم حبيب وتحية من الحزب الشيوعي اللبناني .وكلمة المنتدى الثقافي في لايبزك.
بعد انتهاء الحفل السياسي تخلل الحفل تكريم الرفيقتين النصيرتين ام اصيل والرفيقة وداد...كما وتم تكريم الرفيق عثمان من الحزب الشيوعي الكردستاتي . جمعت تبرعات من قبل بعض الرفاق والأصدقاء عن طريق لعبة الدنبلة ...اختتم الحفل بالأغاني والموسيقى العربية والدبكات الكردية..