المحرر موضوع: الخوراسقف شربل عيسو يلتقي محافظ النجف الاشرف  (زيارة 879 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه الخوراسقف شربل عيسوالناطق الرسمي باسم مطران ابرشية السريان الكاثوليك التابعة للفاتيكان والوفد المرافق له من فرنسا.

الياسري وفي حديثه مع الوفد أكد ان النجف الاشرف مدينة قديمة بقدم الحضارة والانسان وعلى هذه الأرض كان هناك اديرة تحكي فصولا من تاريخ العراق اذ ما وجد فيها من اثار قديمة تعد الاقدم في تاريخ العراق.

وتابع الياسري ان النجف الاشرف والمرجعية الدينية العليا فيها وأهلها من بيوتات وعشائر كان لها موقف انساني كبير مع النازحين المسيحيين ففتحت لهم أبواب بيوتهم وحسينياتهم ليسكنوا فيها ويشعروهم بالأمان والاطمئنان وقدموا لهم كل ما يمكن تقديمه لضمان الحياة الكريمة لهم مشيرا في حديثه الى ان هذا العمل انما هو نابع من توجيهات اهل البيت عليهم السلام للمسلمين بحترام الاخرين والحفاظ على دمائهم وممتلكاتهم موضحا ان امير المؤمنين أوصى عامله على مصر بان الناس اما اخ لك في الدين او نظير في الخلق.

الياسري اكد ان النجف الاشرف مدينة المحبة والسلام والتاخي وهي مدينة لجميع العراقيين بل لجميع الإنسانية في العالم ودعا المحافظ الوفد للتجول في مدينة النجف الاشرف والمناطق التي تضم اثار الديانة المسيحية.
 
من جانبه اعرب رئيس الوفد عن سعادته لزيارة النجف الاشرف واللقاء بمحافظها شاكرا حفاوة اللقاء مؤكدا ان النجف الاشرف مدينة تمثل الانسان والمحبة والسلام.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية