التيميون الخوارج لا يغيثون المستجير بهم!!!


المحرر موضوع: التيميون الخوارج لا يغيثون المستجير بهم!!!  (زيارة 429 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمد البصام

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 52
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
التيميون الخوارج لا يغيثون المستجير بهم!!!
من العادات والتقاليد العربية اجارة المستجير واغاثة الملهوف واكرام الضيف وغيرها الكثير التي تعتبر الموروث الذي لا يمكن تركه وهو القانون العرفي الملزم لكل فرد من هذه الامة التمسك به والتميز والاشتهار بهذه الصفة دون غيره من الشعوب والامم وحتى عند مجيء الاسلام ثبّت هذه الاعراف الطيبة والتي تعبر عن شهامة الانسان وكرمه وشجاعته ونخوته اتجاه كل من يطلبه او يستغيث به وقد عمل بها الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم وقال اكثر من حديث في العمل بهذه الخصال الحميدة واقرها حتى عمل بها الصحابة من الخلفاء رضي الله عنهم وكذلك ائمة اهل البيت صلوت الله عليهم ثبّتوا ذلك وجسدوه في ارض الواقع وعدّوه من الخيانة والغدر وهي من صفات اليهود فحينما ناتي الى التيمية وهم اتباع ابن تيمية شيخ التجسيم نجدهم قد خالفوا الاعراف والتقاليد العربية وخالفوا الشرع الاسلامي وخالفوا الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم وخالفوا الصحابة والخلفاء الذين كانوا المثل الاعلى في تطبيق تلك الصفات والاعراف التي تعبر عن الغيرة والحمية لكل من يأتي يستغيث بهم او يستجير بهم فيدافعوا حتى وان كلف ذلك حياتهم والتاريخ شاهد بهذه القصص فعلى الجميع القراءة الجيدة والبحث في تاريخ الاسلام لمعرفة خط الصحابة عن خط التيمية الخوارج المارقة المنتحلين لخط الصحابة المدسوسين فيهم المشوهين لخطهم المثالي الذين انتهكوا جميع الاعراف ومن بينها عدم استغاثة المستجير هذا ما يبينه لنا ابن الاثير في كتابه الكامل وهو يتحدث عن نور الدين العادل هذا ما يبينه لنا المرجع الصرخي الحسني في محاضرته الواحدة والثلاثين من بحث وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..
(أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الرابع: الملك العادل أبو بكر بن أيوب (الأيّوبي): نطَّلع هنا على بعض ما يتعلَّق بالملك العادل، وهو أخو القائد صلاح الدين، وهو الذي أهداه الرازي كتابه أساس التقديس، وقد امتدحه ابن تيمية أيضًا، فلنتابع الموارد التالية لنعرف أكثر ونزداد يقينًا في معرفة حقيقة المقياس والميزان المعتمد في تقييم الحوادث والمواقف والرجال والأشخاص، فبعد الانتهاء مِن الكلام عن صلاح الدين وعمه شيركوه ندخل في الحديث عن الملك العادل، فبعد التوكل على الله تعالى يكون الكلام في موارد: المورد1..المورد2..المورد24: الكامل10/(268): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ خَمْسٍ وَسِتِّمِئَة (605هـ)]: [ذِكْرُ قَتْلِ سَنْجَر شَاهْ وَمُلْكِ ابْنِهِ مَحْمُودٍ]: قال ابن الأثير: {{فِي هَذِهِ السَّنَةِ قُتِلَ سَنْجَر شَاهْ بْنُ غَازِي بْنِ مَوْدُودِ بْنِ زَنْكِي بْنِ آقْسُنْقُرَ، صَاحِبُ جَزِيرَةِ ابْنِ عُمَرَ، وَهُوَ ابْنُ عَمِّ نُورِ الدِّينِ، صَاحِبُ الْمَوْصِلِ، قَتَلَهُ ابْنُهُ غَازِي; وَلَقَدْ سَلَكَ ابْنُهُ فِي قَتْلِهِ طَرِيقًا عَجِيبًا يَدُلُّ عَلَى مَكْرٍ وَدَهَاءٍ، وَسَبَبُ ذَلِكَ: 1ـ أَنّ سَنْجَرَ كَانَ سَيِّئَ السِّيرَةِ مَعَ النَّاسِ كُلِّهِمْ مِنَ الرَّعِيَّةِ وَالْجُنْدِ وَالْحَرِيمِ وَالْأَوْلَادِ.2..3ـ وَأَخْرَجَ ابْنَهُ هَذَا (غازي) إِلَى دَارٍ بِالْمَدِينَةِ أَسْكَنَهُ فِيهَا، وَوَكَّلَ بِهِ مَنْ يَمْنَعُهُ الْخُرُوجَ..7ـ وَوَضَعَ إِنْسَانًا كَانَ يَخْدِمُهُ، فَخَرَجَ (الخادم) مِنَ الْجَزِيرَةِ، وَقَصَدَ الْمَوْصِلَ، وَأَظْهَرَ أَنَّهُ غَازِي بْنُ سَنْجَرَ. 8- فَلَمَّا سَمِعَ نُورُ الدِّينِ بِقُرْبِهِ مِنْهَا أَرْسَلَ نَفَقَةً، وَثِيَابًا، وَخَيْلًا، وَأَمَرَهُ بِالْعَوْدِ، وَقَالَ (نور الدين): إِنَّ أَبَاكَ يَتَجَنَّى لَنَا الذُّنُوبَ الَّتِي لَمْ نَعْمَلْهَا، وَيُقَبِّحُ ذِكْرَنَا، فَإِذَا صِرْتَ عِنْدَنَا جَعْلَ ذَلِكَ ذَرِيعَةً لِلشَّنَاعَاتِ وَالْبَشَاعَاتِ، وَنَقَعُ مَعَهُ فِي صِرَاعٍ لَا يُنَادَى وَلِيَدُهُ، فَسَارَ (الخادم) إِلَى الشَّامِ..23}}..المورد31...)
بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني 6 رجب الأصب 1438 هـ 4_4_2017م المحاضرة الواحدة والثلاثين   https://www.youtube.com/watch?v=Opj6qlREQWg