المحرر موضوع: القوات العراقية تستعيد ثلاث قرى غرب الموصل  (زيارة 1261 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31431
    • مشاهدة الملف الشخصي
القوات العراقية تستعيد ثلاث قرى غرب الموصل
قوات الجيش تخوض معارك شرسة وتتمكن من قتل نحو 20 إرهابيا وتفجر ثلاث عجلات في حين قتل ضابط وجندي.
ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم
 
معارك شرسة

الموصل (العراق) - قال الجيش العراقي، الجمعة، إن قواته تمكنت من استعادة السيطرة على 3 قرى في الجانب الغربي لمدينة الموصل (شمال)، بعد معارك شرسة ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي.

وقال النقيب جبار حسن إن "قوة من الجيش ضمن الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت ظهر اليوم من تحرير قرية غزيلوة في الجانب الغربي للموصل بعد اقتحامها صباحا".

وأضاف حسن، أن "المعارك كانت شرسة، وقوات الجيش تمكنت من قتل نحو 20 عنصرا من داعش وفجرت ثلاث عجلات للمسلحين".

من جهته، أعلن قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في بيان عاجل بثه التلفزيون الرسمي، أن "قوات الجيش حررت قريتي الريحانية القديمة، والريحانية الجديدة شمال جبال ناحية عطشانة في الجانب الغربي للموصل".

وبدأت القوات العراقية في 19 فبراير/شباط عمليات تحرير اقتحام الجانب الغربي للموصل (المعقل الرئيس لتنظيم الدولة الإسلامية)، وتمكنت من تحرير عدد من الأحياء والقرى.

وفي سياق آخر، قتل ضابط وجندي في الجيش العراقي، وأصيب سبعة آخرون بجروح، في انفجار عبوة ناسفة استهدف اليوم، دوريتهم في محافظة ديالى، على بعد 60 كيلومترا شرق بغداد.

وقال النقيب حبيب الشمري، إن "دورية للجيش تعرضت لهجوم بعبوة ناسفة في منطقة السعدية شمال شرق ديالى، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب وجندي وإصابة سبعة آخرين بجروح".

وأضاف الشمري، أن "قوة من الجيش العراقي طوقت مكان الحادث ونقلت الضحايا إلى المستشفى، فيما بدأت عمليات دهم وتفتيش لاعتقال المتورطين في التفجير".

وتزايدت حدة الهجمات التي يشنها في الغالب مسلحون مرتبطون بتنظيم الدولة الإسلامية على قوات الأمن العراقية والمقاتلين الموالين للحكومة والمدنيين في الأسابيع القليلة الماضية بمناطق شمال شرقي محافظة ديالى.

وكان التنظيم قد سيطر في صيف عام 2014 على مناطق واسعة في ديالى شرقي البلاد، ونفذت قوات من الجيش العراقي مدعومة بالتحالف الدولي عمليات عسكرية واسعة تمكنت خلالها من تحرير جميع المناطق قبل نهاية 2015.

وفي محافظة الأنبار، كشف مسؤول محلي عراقي، عن إعدام التنظيم أربعة مدنيين في مدينة عنه، غربي الأنبار.

وقال سعد عواد، قائممقام قضاء عنه بالأنبار، إن "عناصر داعش أقدمت على إعدام 4 مدنيين في وسط عنه". وأشار إلى أن "الإعدام تم رميا بالرصاص أمام حشد من الناس".

ولفت عواد، إلى أن "التنظيم أعدم المدنيين بعدما اتهمهم بالتخابر مع القوات الأمنية العراقية وتزويدهم بمعلومات عن داعش بالمدينة".

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية سيطر على مدينة عنه بعد منتصف عام 2014، عقب انسحاب القوات العراقية منها دون قتال، فيما يحاصر التنظيم الآلاف من المدنيين كدروع بشرية في المدينة، حسب ما أفاد به "عواد".