المحرر موضوع: الديمقراطي والوطني الكردستانيين يبحثان إستقلال كردستان ورفع العلم الكردستاني في كركوك مع الاحزاب المسيحية  (زيارة 2778 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم- خاص

إستفبل عدد من رؤساء وممثلي أحزاب شعبنا الكلداني الآشوري السرياني، وفدًا مشتركًا من الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني ممثلة بالدكتور روز نوري شاويس عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني وهوشيار الزيباري عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني وعدنان المفتي عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، يوم الاثنين 10 نيسان 2017 في المركز الاكاديمي والاجتماعي في عنكاوا بمحافظة اربيل.

طرح قياديي الحزبين الكورديَّين عدد من المواضيع وهي، موضوع الإستفتاء لإستقلال دولة كردستان ورفع العلم الكردستاني وقضية كركوك والأوضاع الراهنة في الإقليم.

في بداية اللقاء أوضح الوفد الزائر، بأن الحزبين الرئيسيين في كردستان قاما بتشكيل لجنة سياسية موحَّدة من الحزبين لزيارة الأحزاب السياسية والتباحث معهم حول موضوع الاستفتاء لإستقلال كردستان، وأوضحا ممثلي الحزبين في بداية حديثهم انهم قدموا بعد لقائهم بالأحزاب التركمانية وإجراء لقاءات سابقة مع القيادات السياسية والحكومية..
وتطرَّق الوفد الكردي، أنه يحاول تحديد طبيعة الحياة السياسية والإدارية للإقليم في إطار الاستفتاء ضمن الدولة المستقلة لدولة كردستان بجميع مكوّناتها الدينية والقومية.

القوى السياسية لشعبنا أكَّدت أن الاستفتاء حق مشروع لكردستان وتكفله القوانين وفقاً للدستور العراقي، ولكنها أشارت بنفس الوقت إلى التهميش المتواصل بحقه على مدار عقود من الزمن سواء في الإقليم أو المركز والتجاوزات الحاصلة على حقوقه والإستيلاء على أراضيه وممتلكاته بالقوَّة.

وطالبت القيادات السياسية لشعبنا بايجاد الحلول الجذرية للتعايش السلمي وضرورة منح شعبنا كافة حقوقه القومية والوطنية والقومية، وإعتباره شريكًا حقيقيًا ومهمًا لا بل رئيسيًا في العملية السياسية والإدارية وليس مشاركًا.

وطالبت عدد من قيادات شعبنا بتشكيل مجلس سياسي يضمًّ كافة الأحزاب المتواجدة في الإقليم على أن يتَفق عن أعدادها من ممثل واحد أو أكثر من كل حزب، حسب بنود يتفق عليها الجميع، وان يكون لهذا المجلس مقر، للمشاركة في حل كافة المشاكل وتقديم المقترحات وتبني المواقف السياسية بشراكة حقيقية لتطوير الإقليم وجعله ضمن أنموذجًا في الشرق الأوسط.
شارك في اللقاء عدد من أحزاب شعبنا وهي "الحركة الديمقراطية الآشورية، اتحاد بيث نهرين الوطني، حزب بيت نهرين الديمقراطي، المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، الحزب الوطني الآشوري، حركة تجمع السريان، وكيان أبناء النهرين).
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية