المحرر موضوع: النجم أشور هرمز كبريال ... ذكريات كي لا ننسى  (زيارة 3555 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
image1.jpeg


أيها الأحبة   تحية رياضية
تعودت بعد فترة واُخرى أن أعود الى هوايتي الأصلية الا وهي  الكتابة في الرياضة 
واليوم سنذهب برحلة من  مدينة الحبانية الى كراج الأمانة الى بيروت الى شيكاغو
وضيفنا اليوم هو لاعب منتخب العراق الكابتن والمدرب والإنسان والأخ العزيز أشور هرمز كبريال

أشور هرمز كبريال من موليد 1950  مدينة الحبانية مدينة النجوم الاثوريين الاشوريين  وهو إبن الكابتن  ولاعب منتخب النادي الاثوري الرياضي ومنتخب بغداد المرحوم هرمز كبريال وفريق مصلحة نقل الركاب  .
وهو شقيق المطرب وإمبراطور الاغنية الاشورية  سركون كبريال .
انتقل صغيراً من الحبانية الى مدينة بغداد وسكن في كراج الأمانة مركز  النادي الاثوري الرياضي  صانع الأمجاد والانتصارات وانظم للفرق الشعبية الاثورية التي كانت كثيرة مثل نينوى الاثوري / شباب الاثوري / نسور الاثوري / ولكنه اختار انوار الاثوري وكان هدافهم وبعدها  تم قبوله كالاعب في النادي  الاثوري  والمنتخب الاول للنادي الذي كان أيامها في الدرجة الثانية  وهو صغير السن ولم يبلغ ال18 ربيعاً وكان معه يوىيل / فريدي / أويا / ارميا / كلبرت وغيرهم  .
 في فترة لعبه للنادي الاثوري تعرف عليه المدرب القدير المرحوم جرجيس الياس وتم ضمه كي يلعب مع فريق الناشئين لنادي السكك وكان معه علي كاظم وجلال عبد الرحمن  .
وما أن أتم ال18 سنة فكان عليه واجب الخدمة العسكرية  فتم  ضمه بفريق فوج تدريب بغداد وقتها كان موجود اللاعب والمدرب القدير أتو قسطنطين   لاعب النادي الاثوري واحد اعضاء فريق اتحاد كلير المعروف في بغداد وطلب منه الحضور والانضمام الى فريق المشاة بعد الحديث مع المدرب القدير عطا العاني الذي كان يبحث عن لاعبين جدد
وأصبح اشور كبريال  هداف هذا الفريق الاول وكان ثاني هدافين الدوري  .
 وكذلك لعب للفرقة الثالثة مع المدرب عبد الإله وكان معه شدراك يوسف / جبار رشك / علي عطا / علي اكبر / أنور مراد / شامل فليح / كيوركيس اسماعيل وغيرهم
وكذلك  تم اختياره   الى منتخب الجيش تحت قيادة المدرب كوكيزا ومساعده المرحوم شيخ المدربين عمو بابا وكان معه في الفريق المرحوم وصاحب الضربات الصاروخية ولاعب القوة الجوية مالك مرزا وكان معه أيضاً صانع الألعاب جبو بابككو وكذلك كان موجود خيرة نجوم  شباب العراق  وقتها أمثال صاحب غزال/ نوري ذياب / حسن بله / مجبل فرطوس / أنور مراد / احسان بهية  .
وفي عام 1970 تم اختياره لتمثيل منتخب العراق العسكري المشارك في دورة الجيوش العربية في سوريا تحت قيادة المدرب الروسي الدكتور يوري ومساعده الخبير عمو بابا وكان معه شدراك يوسف / عمو يوسف / كلبرت اويقم / جبو بابككو / وحامي الهدف سركون سمسون وبقية اللاعبين أعلاه المتواجدين في منتخب الجيش وتحت إشراف ابراهيم الشيخلي.
وفي نفس العام تم اختياره لمنتخب العراق المشارك في التصفيات لأولمبياد مكسيكو 1970
وكان الفريق الذي التحق به ولاعب اساسياً يضم خيرة لاعبي العراق مثل دكلص عزيز / عبد كاظم / مجبل فرطوس / مُظفر نوري / فلاح حسن / علي كاظم / ستار خلف / صاحب خزعل / نوري ذياب / شدراك يوسف    صباح نوري وغيرهم
ولعب اساسياً وكمهاجم ورأس حربه مع  منتخب العراق الذي خسر عام 1972 مع منتخب ألمانيا الشرقية في ملعب الشعب الدولي 2-0
وكذلك لعب ضد منتخبات روسيا / مصر / المغرب / كوريا
بالمناسبة الفريق الألماني  الشرقي نفسه  ترشح بعدها وفاز على منتخب ألمانيا الغريبة 1-0 في كاس العالم في عام 1974   
 
ثم جاء الخبر المفرح    بزيارة  اللاعب القدير المعروف قاسم زوية الى منطقة كراج الأمانة باحثاً عن اشور هرمز كبريال فطلب من الشباب الاثوري في المنطقة معرفة بيت أشور فأخذه احد الشباب الى الشارع العريض  رقم 15 حيث يعيش مع اهله وهذا الشارع معروف لمن سكن منطقتنا الغالية .
وما أن حل اللاعب قاسم زوية ضيفاً في بيت اشور حتى نقل له الخبر الذي لم يتوقعه الا وهو
قاسم زوية : أخي أشور لقد  أرسلني الدكتور يوري كي تلتحق بمنتخب العراق الاول وذلك للمستوى البديع الذي أظهرته اخيراً  فانت مسحوب لمنتخب العراق الاول وعليك التواجد في ملعب الشعب الساعة الخامسة غداً
أشور: شكراً استاذ قاسم وهو كذلك
وشارك في تصفيات  أولمبياد 1972 وسافر مع الفريق العراقي وخسر في لبنان 0-1 وشارك في مباراة العودة في بغداد وفزنا 1-0 ولم يذهب في المباراة الفاصلة في تركيا وذلك لانه غادر العراق الى لبنان  كي يلعب محترفاً في نادي سلام زغرتا ومثله موسماً واحداً وسجل 9 أهداف وكان معه حامي الهدف سركون سمسون وسركون كبريال .
 وتم اختياره في لبنان ليلعب لنادي الراسينغ الذي لعب مبارته الاولى في بيروت وخسر الراسينغ 0-1وخسر الثانية في طرابلس 1-2 وسجل أشور هدف .
ثم انتقل الى امريكا واستقر في شيكاغو في عام 1972  ولعب لفريق أولمبيك اليوناني وبعدها تم تشكيل فريق الثور المجنح الاشوري وكان قائده وهدافه الاول وانتقل الفريق من الدرجة الثالثة الى الثانية وثم الممتازة وكان الهداف الاول في كل الدرجات  وحاز معه كالاعب ومدرب بعد ذلك بعدة بطولات على مستوى الولاية وأمريكا .
واستطع تحت قيادة المدرب المرحوم كلبرت سامي بالفوز ببطولة ولاية الينوى  عام 1980
ودخل في دورات تدريبة  في علم تدريب كرة القدم عام 1981 في فلوريدا
وتم اختياره لتدريب منتخب مدينة شيكاغو وبعدها لتدريب منتخب ولاية الينوى عام 1983
كما وقام بتدريب الفريق الروماني وحاز معهم على المركز الاول لبطولة كاس الامم للجاليات المغتربة عام 1996
وقام بتدريب فريق كرواتيا وفاز بالمركز الاول لعموم فرق الولايات المتحدة الامريكية ثلاث مرات  أعوام 1991/ 1994 كان اخرها وذلك في المباراة الفاصلة ضد الفريق الايطالي في نيويورك .
وهنا بعض ذكريات اللاعب الفنان والذي ترك العراق صغيراً ولكنه كان مطلوباً ومرغوباً  وكان سيُصبِح نجماً اثورياً مثل غيره من  النجوم الاثوريين  في سماء وفضاء وأرض وملاعب  الكرة العراقية والعراق .
وبَقى ان تعرف ماذا قال عن هولاء
 س: استاذ اشور من  هو أحسن لاعب عراقي 
ج: عمو بابا لاعب متمكن ومخيف حين يمتلك الكرة وكان مع يورا اخطر ثنائي في تاريخ العراق
وكان عمو بابا في التدريب  لا يرحم ولا يجامل   
 وكذلك يعجبني دكلص عزيز اللاعب  المثابر ذو الشخصية الفذه
وكذلك كيوركيس اسماعيل  المؤدب الخلوق   
وكذلك كنت ارتاح في الملعب بجانب  نوري ذياب / مُظفر  وصباح نوري
س: من شجعك على ممارسة كرة القدم
ج: المرحوم والدي لاعب منتخب بغداد  والمرحوم يورا ايشايا الذي كان يحترمنا ويشجع صغار النادي الاثوري   
وكذلك الخالد أرام كرم الذي قادنا  للفوز  بعد ان تحدى فريق اسمه تحرير الحلي  وهذا الفريق كان وقتها قد  فاز  على الفرق العراقية مثل المصلحة /  الشرطة / البصرة / القوة الجوية /الفرقة الثالثة   
وعندها طلب المدرب القدير أرام كرم مباراة مع هذا الفريق وتغلبنا عليهم  5-1 سجل اشور أربعة أهداف وكاكو هدف
س: أحسن المدربين
ج: أرام كرم / د. يوري الروسي الخبير المعروف ومدرب منتخب العراق سابقاً
س: اجمل بلد زرته
ج: لبنان / استراليا
س: اجمل ذكريات
ج: أيامي مع اصدقاء العمر في النادي الاثوري وكراج الأمانة وهنا في امريكا عند تشكيل فريق الثور المجنح الاشوري 
اشور متزوج وله ولد إسحاق عمره 35 / وبنت اسمها ميشيل عمرها 30
اخوانه سركون المطرب المعروف وأدور الخطاط وألكسندر وجيمس وجسي وله اختان

هذا كل ما جمعنه بعد حوار  تلفوني مع اللاعب والمدرب الفذ الكابتن اشور هرمز كبريال
والبقية تأتي
جان يلدا خوشابا

متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وهذا صورة النجم أشور كبريال  في منتخب الجيش العراقي
وايضاً صورة  الثنائي المرعب المرحومين عمو بابا ورفيقه يورا ايشايا

متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخوتي الأعزاء
اما هذا الصورة فيظهر فيها شباب كراج الأمانة الطيبين وهم
الجاليسين من اليمين أدور هرمز كبريال ثم في الوسط المطرب الاشوري ألبرت أوسكار بابا وعلى الكرسي فهو المطرب سركون  هرمز كبريال .
الواقفين من اليمين الاول في القميص  الأبيض نسينا اسمه الثاني كلبرت حداد الثالث نسينا اسمه الأخير هو لاعب المنتخب الكابتن أشور هرمز كبريال 

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز جان يلدا خوشابا

مقالة جدا رائعة وصور جميلة ...

اود ان اضيف بعض ذكريات جميلة لفريق The Assyrian Winged Bull حسب ما اتذكر فاسمح لي ....

عشت في شيكاغو لبضعة اشهر على شارع Bell بجنب العمارة التي سكن فيها المرحوم هرمز كبرئيل وعائلته . عاش في الطابق الاعلى ادور شقيق آشور كبرئيل وزوجته واولاده وفي الطابق الاولاني المرحوم هرمز وزوجته وابنائهم آلك وشقيقين اصغر منه لم اتذكر اسمهما الا بعد ان قرأت مقالتك , وايضا شقيقته نهرين . اللاعب آشور والمغني الشهير سركون كبرئيل وشقيقتهما شميرام وزوجها كارنيك عاشوا في عمارات اخرى . اعرف اللاعب آشور بانه انسان طيب وخجول لا يتكلم بكثرة كشقيقه ادور وسركون وكان من احسن اللاعبين في فريق  The Assyrian Winged Bull .

اتذكر جيدا حينما لعب فريق The Assyrian Winged Bull للناشئين ضد فريق The Chicago Sting للمحترفين وكان مدربهم حسب ما اتذكر اللاعب الالماني الشهير فرانز بكنباور . الساحة كانت مليئة بالمشجعين الاشوريين والنتجة كانت 2 - 1 لصالح فريقه .

في اليوم الثاني اجرت قناة تلفزيونية مقابلة مع مدربهم فرانز بكنباور فقال بكل صراحة نعم ربحنا المبارات بهدف واحد فقط واعتبرها خسارة خاصة توقعنا ان تكون النتيجة عشرة اهداف لصالح فريقنا مقابل صفر للفريق الاخر .

كنا دائما نتابع العاب فريقنا The Assyrian Winged Bull فمرة فريق مكسيكي تحدى فريقنا . فذهبنا مآت المشجعين للساحة ووقفنا جنبا لجنب على طول الخط الجانبي ومشجعي فريق المكسيك وقفوا على الخط الاخر مقابيلنا . بعد ان انتهى الشوط الاول تحول مشجعي فريق المكسيك محلنا ونحن محلهم فرأينا مآت ومآت قناني البيرة الفارغة مرمية في خطهم . بعد ان انتهت المبارات ربح فريقنا وبدؤوا يتحارشوا معنا واشتبكنا بالعراك معهم وحتى بالكراسي الى ان وصلت عندنا في ساحة المعركة اكثر من عشرين سيارة بوليس واوقفوا العراك . كابتن البوليس قال لنا بان مشجعي الفريق المكسيكي دائما يسكروا واذا خسر فريقهم يبدؤوا بالعراك مع مشجعي الفريق الرابح . اتذكر جيدا بان سركون شقيق اللاعب متي ( ساذكر اسمه لاحقا ) كاحد المشجعين رمى جذع شجرة يابسة وزنها لا يقل عن 100 باوند على رأس السكارى المكسيكيين فلا بد كسر رؤوس بعظهم . 

نرى في الصورة الاخيرة المدرب آشور وفريق The Assyrian Winged Bull ربما سحب قبل اكثر من عشرين عاما . اسمح لي بكتابة اسماء بعض اللاعبين حسب ما اتذكر.

الواقفون من اليمين : المدرب آشور , من يمينه المغني المرحوم مالك مرزا , الثاني متي ,  لا اتذكر الثالث ولا الرابع , الخامس سايمون , السادس ستيف , لا اتذكر السابع .

الجالسون من اليمين : الاول قسطنطين , لا اتذكر الثاني , الثالث جبو بابكو زوج شقيقة ستيف , لا اتذكر اسم الرابع ولا الخامس , لا اتذكر اسم السادس ولكن اعرف بان شقيقته زوجة المغني الشهير سركون كبرئيل شقيق المدرب آشور .

حقيقة لا اعرف هل اعتزلوا جميعهم ( عدا سايمون ) لعبة كرة القدم ام لا يزال يمارسونها . في عام 2014 حينما انعقد الكونفنشن في مدينة لاس فيكاس حضرت عدة فرق لكرة القدم من شيكاغو , كندا , سان دياكو , ديترويت وايضا فريق من كالفورنيا من ضمنهم سايمون , فسالته باستغراب هل ستشارك في المبارات الدورية ضد الفرق الاخرى ام تشجع فريقك . فقال لا سوف اشارك في الالعاب .

معلومة اضافية .... انا وجبو وستيف ومتي وقسطنطين اشتغلنا في نفس الشركة لعدة سنوات .
   
تقبل خالص تحياتي وشكرا.

ادي بيث بنيامين     

متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ والصديق العزيز أدي بيت بنيامين
تحية وكل عام وأنتم بخير وعيد سعيد مقدماً
أقول لك الحقيقة أنا كنت متوقع مشاركتك  كونك سكنت شيكاغو ولك معارف واصدقاء وأقارب واحباب فيها .
وشكراً على الإطراء وهذا واجبي أن انقل إنجازات أبناء امتي للناس كي يتعرفو عليهم .
وبردك هذا الجميل والذكريات التي كتبتها  قد اضفت رونقاً وبهاءاً المقالة .
ولكونك عزيز علينا وصاحب مكتبة بديعة فأنا سا اكتب إسماء اللاعبين كي تحتفظ بها الصورة هي لموسم 1983/ 1982
الواقفون  من اليمين
 الاول مدرب الفريق الكابتن أشور كبريال
الثاني : المرحوم الصديق مالك مرزا
الثالث : كبسن يونان
الرابع :جمال / جمي
الخامس :أوسي زيا
السادس : سامون خوشابا
السابع : ستيف كيوركيس
الثامن : بطي ريجارد برجم
الجالسون من اليمين
الاول : إتو  قسطنطين
الثاني : إسحاق زيا
الثالث :جبو بابيكو
الرابع : حارس المرمى إسحاق دي باز
الخامس :فودي ميشو
السادس :روميل موشي

تفبل تحياتي ايها العزيز
والبقية تاتي
جاني

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ والصديق العزيز جان يلدا خوشابا

شكرا للرد الجميل ....

نعم تذكرت الان بان اللاعب الواقف من يمين المرحوم مالك مرزا اسمه كبسن ( بدون شك احتاج نظارة اقوى من التي استعملها الان ) . انا آسف كتبت اسمه متي لان يشبهه تماما . اللاعب متي ايضا كان من احد اللاعبين في ذلك الفريق حسب ما اتذكر . شكرا بتذكيرك اسم " اتو قسطنطين " فكل العاملين في الشركة كانو يسموه قسطنطين . والاعب الاخر الذي ذكرتني به هو روميل موشي شقيق زوجة سركون كبرئيل .

تقبل تحياتي وشكرا

ادي بيث بنيامين

 

غير متصل حنا شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 760
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي جاني ،
تقرير رائع  ودقيق عن شخصية شيكاغوية ومعروفة جيداً في الوسط الأجتماعي . أراه كثيراً في المناسبات القومية اضافة الى نشاطه الرياضي الذي بصراحة لست ملماً به كثيراًً ، سوى اني اتذكر حضوري مباراة فريق الثور المجنح مع فريق Sting في ملعب Soldier Field ، والتي نوه عنها الأخ أدي بيث بنيامين.
عجبتني الصور كثيراً ومنها الصورة التي اعتقد تعود الى الأربعينات من القرن الماضي، وهي في الحبانية وفيها يظهر شبلان أصبحا فيما بعد من أفضل لاعبي اسود العراق  وهما عمو بابا ويورا ايشايا.
لي صديق هنا مولع بالرياضة العراقية واسمه يوآد قرأ بإعجاب تقريرك هذا  وذكر لي ان والده المرحوم سرگون دانيال كان يذكر بأعتزاز ايام الحبانية حيث كان كل يوم عصراً يركب دراجته الهوائية مسرعاً وجيبه مليء بالبطم ليشاهد مباريات كرة القدم التي عمادها كان اللاعبون الآثوريون الذين فيما بعد أصبحوا من مشاهير لاعبي كرة القدم في العراق ، ومنهم كان المرحوم هرمز كبرئيل والد اللاعب آشور هرمز . ويقول صاحبي ان والده  كان يصف اللاعب المرحوم هرمز گبرئيل بالخلوق جداً والمبدع دوماً.
تحية تقدير واعجاب الى اللاعب آشور هرمز گبرئيل ولنا كل الفخر به وبمنجزاته الرياضية.
وتحية لك يا عزيزي جان والى المزيد من الأبداعات الصحفية والذكريات التي لن يطويها النسيان بجهودك المشكورة.

                                               حنا شمعون / شيكاغو

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الطيب جان يلدا خوشابا المحترم
شلاما
حتى لا يضيع إرثنا الرياضي اقترح انشاء متحف لجميع الأبطال من ابناء شعبنا وفي جميع الألعاب. واقترح ان يكون القائمين على هكذا متحف من سياسي ابناء شعبنا، بعد ان يتم الاتصال بكافة أهالي هؤلاء الرياضين والحصول على ما يمكن الحصول عليه من صور وعدد وملابس قد يكونوا قد احتفظوا بها. كما اقترح ان يكون المتحف اما في مقر زوعا في زيونة او النادي الاثوري الرياضي، هذا الامر يقرره السياسيين.
انشاء هكذا متحف رياضي سيكون الاول من نوعه اولا في العراق، ومن ثم يحافظ على إرث شعبنا الكلدوآشوري السرياني ويعمق جذوره في ارضه .... وتقبل حبي وتقديري لجهودك في أرشفة امجاد ابطالنا

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز كاتب السير ومحب المبدعين العرقيين الأستاذ جان يلدا خوشابا المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
نحييكم على هذا الشعور الوطني الرائع الذي يربطكم بالوطن الأم من خلال كتاباتكم لسير المبدعين العراقيين من كافة مكوناته القومية والدينية وخاصة في مجال الرياضة ، وهذا إن دل على شيء وإنما يدل على مدى ارتباطكم الصميمي بالوطن وإن الذكريات الجميلة من الماضي الجميل تعيدكم دائماً الى حضن الوطن وتلهمكم بالكتابة عن سير المبدعين .... الأخ والصديق آشور هرمز كبريال والذي التقيناه لآخر مرة في شيكاغو سنة 2012 هو قريب لنا شخصياً ونحبه كثيراً لأنه صاحب خلق وأخلاق راقية ويتسم بالتواضع والتودد تجاه الآخرين وعليه يستحق فعلاً تكريمه بمثل هذا المقال ، وأخيراً ليس بوسعنا إلا أن نقول لكم شكراً ، وجهودكم يثنى عليها ، بورك قلمكم المبدع وعاشت أناملكم والى المزيد من العطاء يا صديقنا العزيز جان ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .
               محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق والأخ العزيز أدي بيت بنيامين
تحية مرة أخرى واُخرى واُخرى
أن الحوار والكتابة لحضرتك فيها نكهة خاصة كونك متعلم وصاحب خبرة ومعرفة طويلة وقديمة .
وانت من الأشخاص المتابعين وتتقصى المعلومة .
وبالمناسبة اللاعب روميل موشي هو  أبن منطقتي وأعرفه جيداً
وكذلك بطي ريجارد اعرفه من ايّام كراج الأمانة
ومالك مرزا عاش فترة في ديترويت وكان المشرف على تدريبنا
وكان شخص محبوب وطيب
عما عن النظارة  فلا اعتقد انك بحاجة لها فأنت تبدو بصحة جيدة ونحمد الرب
 ارجو لك الموفقية والصحة دوماً وعيد سعيد .

والبقية تاتي
جاني

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ و كاتب ذكريات الماضي جان يلدا خوشابا المحترم
تحية ذكرياتية عطرة
احييك على هذا الجهد المثمر، وعلى ارتدائك بدلة الخوص الخاصة بك، لتلقي بنفسك في عمق البحر المتلاطم وتملىء سلتك بذكريات الماضي واخراجها لنا.اخي العزيز ذكريات مهما كانت حلوة او مرة ليس الماضي الذي عشناها، بل هي لحظات واوقات وايام وسنوات من الماضي تعيش فينا.. عاشت انامل قلمك المبدع ومع فائق محبتي ودمت سالم
اخوك
 هنري سركيس

متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق العزيز الشاعر حنا شمعون
تحية وكل عام وأنتم بخير
شكراً على الرد الجميل وشكراً على كل مشاركة لان رأيك يهمني وانت تعلم لماذا ؟
والجواب لانك انسان متواضع وخلوق مثل الاخ اشور كبريال
اما عن مباراة فريق  الثور المجنح الاشوري ضد فريق sting والذي كان يضم خيرة لاعبي شيكاغو بل وخيرة لاعبي امريكا لانه يلعب بدوري المحترفين فقد كتبت عنها وحقاً رغم خسرتنا بنتيجة 1-2 الا ان  الجميع لم يصدق النتيجة وحقاً ان شبابنا وبصراحة قد إحراج الفريق المحترف ومدربهم  .
اما صورة المرحومين عمو بابا ورفيقة يورا ايشايا فهي من ايام الطفولة ومن الحبانية وكان المرحوم ابي يقول أنهما كان اروع واخطر ثنائي فكان يورا يلعب بمركز الشبه وعمو بابا  مهاجم وتقريباً كان كل كرة عالية يلعبها يورا الى منطقة الجزاء كان يتصدى لها عمو بابا بالرأس حيث كان معروفاً بضربات الرأس .
اما صديقكم يواد فتحية ومشكور مقدماً على الإطراء وحقاً كلما قراءت عن المرحوم هرمز كبريال كان صحيحاً فقد كان خلوقاً محباً وانسان كبير القلب والعقل .
وشكراً على تشجيعي وأتمنى المزيد للجميع
تقبل تحياتي وعيد سعيد
والبقية تأتي
جاني


متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيز اوراها دنخا سياوش المحترم
تحية والف تحية لابن منطقتي العزيزه
شكراً على الرد وشكراً على الاقتراح البديع وانا أضم صوتي  وقلمي معكم
عسى على من يهتم ويعمل في هذه المجال القيام بطرح الفكرة على أصحاب الشأن من سياسيين وعلمانيين ورياضيين .
وحقاً سيكون لنا شي نعتز به ويكون  جزء مكمل لتراثنا وتاريخنا ومخزوننا الحضاري الجميل البديع الممتاز  والمميز .

شكراًعلى المشاركة وطابت أيامكم
عيد سعيد
والبقية تأتي
جاني 

متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ والصديق العزيز مهندس الوطن الاستاذ خوشابا سولاقا المحترم
تحية وكل عام وأنتم بخير وعيد سعيد
شكراً على متابعة ما نكتب وما نهتم به وإبداء الرأي من جنابكم الذي نعتز به ونثمنه لانه بقلم كاتب ذو شخصية  جذابة منطقية  ومرموقة في هذا المنبر وفي المجتمع الذي يعيش به ونحن فخورين بك دوماْ .
سيدي الكريم كما تعلم أنا رياضي  سابق ومارست كرة القدم في اروقة النادي الاثوري الرياضي وكنت لاعب في المنتخب الاول للنادي لهذا تراني ابحث عن النجوم من ابناء امتي كي أقدمهم للجميع عسي ان أخدم بقلمي من يحب الذكريات ويهتم بها  .
مع الأسف لم أكن في عام 2012 أعرفك  وقتها شخصياً وإلا كنت سأزوركم في شيكاغو  .
علماً انني كنت  أعرفك من بعيد لانك كنت مشغول بدراستك  ولكنني كنت  صديق اخوك المرحوم إسحاق .
شكراً على كلمات الإطراء عسى الرب ان يوفقني فما أعمل
تقبل اجمل تحية اثورية اشورية من ديترويت .

والبقية تأتي
جان يلدا خوشابا 

متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الاخ عوديشو يوخنا المحترم
تحية
يطيب لي ان اشكر الصديق عوديشو يوخنا على المجهود الفردي وايصال رغبتي بالاتصال بالكابتن اشور هرمز كبريال في شيكاغو   وهذه يدل على محبته ومساعدته  للجميع
تقبل تحياتي وكل عام وأنتم بخير

والبقية تأتي
جاني

متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ والصديق العزيز جداً الكاتب النموذجي
هنري سركيس المحترم
تحية وكل عام وأنتم بخير
شكراً على المتابعة وفعلاً قد استغرقت مني هذهالمقالة وهذا  الحوار مدة أسبوعين فالوقت مختلف بين ديترويت وشيكاغو والكابتن أشور عمله ليلاً وانا عملي نهاراً
فكنا نتفق على أوقات كانت بعضها صعبة وكنا نتكلم ونسمع ونستمع ونستمتع بالذكريات التي يحملها .
 ولكن في النهاية ارتديت بدلة الغوص كما تفضلت  وسلمت نفسي للموج وغطست وبحثت وفتشت  حتى خرجت من النهر وبيدي الملف والمقال وبعض من المحار  .
ثم بحثت عن بعض الصور ودخلت في الارشيف الرياضي العراقي  والآشوري وثم رتبت المقالة  كي تُلام الحدث .
هذا كله يهون عندما يتقبل القرّاء ما نكتب وعندما يستمتع الاخوان بِمَا نجمع ونقدّم .
لهذا تكون مشاركة الاخوان من امثالك سيدي الكريم
 وسام أمانة وثقة اعتز بها دوماً .
تقبل تحياتي
والبقية تاتي
جاني 



متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20749
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
حضرة الاخ عوديشو يوخنا المحترم
تحية
يطيب لي ان اشكر الصديق عوديشو يوخنا على المجهود الفردي وايصال رغبتي بالاتصال بالكابتن اشور هرمز كبريال في شيكاغو   وهذه يدل على محبته ومساعدته  للجميع
تقبل تحياتي وكل عام وأنتم بخير

والبقية تأتي
جاني

صديقي واخي العزيز جان
بعد التحية والاحترام
اولاً انا الذي اشكرك كثيراً على مجهودك وتعبك الذي تبذله من اجل توثيق هذه النشاطات الكروية الرائعة لابناء شعبنا في كل مكان فاللقاءات والحوارات معهم شيء ممتع فهم كانوا من خيرة عمالقة الكرة في العراق ولهم تاريخ مشرف ليس له مثيل فهم كانوا مفخرة للأمة الآشوريًة وانا بجهد امكاني احاول دائماً البحث والأتصال بيهم وأخبارك فشكراً لسعة صدرك ولروحك الرياضية المميزة
بالمودة نلتقي دوماً ان شاء الله
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق الصياد الموقر
عوديشو يوخنا المحترم
تحية وكل عيد وأنتم بخير
مرة أخرى أشكرك على المساعدة في التواصل مع الإخوة الأعزاء الذين خدمونا وأعطونا تلك الذكريات الجميلة
ولهذا فإن اقل ما نقدمه لهم هو الشكر والعرفان لهم .
عسى الرب ان يوفقنا جميعاً .

تقبل تحياتي
والبقية تاتي
جاني