المحرر موضوع: من اخبار و نشاطات منظمة حمورابي لحقوق الانسان في الفترة الاخيرة  (زيارة 1356 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
إرهابيو داعش يرتكبون مجزرة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل
أرتكب تنظيم داعش الإرهابي يومي 3-4/نيسان/2017 مجزرة جديد في الجانب الأيمن من الموصل، وذلك بقتل أكثر من 120 مواطن كان يرومون الهرب والخروج بإتجاه القوات الحكومية، فقد تمكنت عناصر داعش الإرهابية من القبض على هؤلاء المواطنين وتم قتلهم وذبحاً في حمام العافية، وبعد ذلك شوهدت سيارات حمل تقوم بنقل الجثث إلى مقبرة بالقرب من الجسر الخامس من الموصل حيث دفنوا كل 2-3 شخص في قبر واحد .



غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
إحصاءات بشان نزوح مواطنين من الموصل وعودة بعضهم إليها
أفاد مصدر في وزارة الهجرة والمهجرين بما يأتي:
- بلغ عدد النازحين ( 281630) من الأهالي من الجانب الأيمن للموصل منذ بدأ العمليات العسكرية لتحريره من داعش بتاريخ 19 شباط /2017ولحد يوم 10 – نيسان /2017.
- تم استقبال 6855 نازح في مخيمات النزوح من الجانب الأيمن من الموصل يوم الاثنين الموافق 10/4/2017 .
- في اليومين الماضيين عاد 3519 نازح من مخيمات النزوح إلى مناطق سكناهم .
- بلغ عدد العائدين الكلي إلى دورهم من نازحي الموصل أكثر من 107328


غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تعود الى بغداد بعد جولة عمل في فرنسا
السيدة وردا تجلب معها في طريق العودة كمية من الأدوية تبرع بها مواطن فرنسي لصالح مرضى عراقيين
عادت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان، وزيرة الهجرة والمهجرين الأسبق، عضو شبكة النساء العراقيات الى بغداد يوم الثلاثاء 11/4/2017 بعد جولة عمل في فرنسا، التقت خلالها العديد من الشخصيات الحقوقية الفرنسية، كما شاركت في أعمال المؤتمر الذي نظمته مجموعة من المنظمات في مقاطعة ابكا الفرنسية في جيمنوس وعلى قاعة كنيسة مار يوحنا المعمدان مطلع شهر نيسان 20177، وقد ألقت محاضرة ركزت فيها على وضع المسيحيين والأقليات في العراق بتقديم نبذة تاريخية عن العراق كمهد للحضارات ومبشرا بالأديان والمعتقدات المختلفة كما هو أول بلد ولد على أرضه في التشريعات القانونية مسلة للقانون الوضعي هي مسلة حمورابي التي شرعها ملك بابل حمورابي لتنظيم حياة المجتمع وإرساء دعائم المساواة والعدالة في عالم يمضي أكثر فأكثر نحو التمدن، وأظهر المشاركون أمتنانا لما طرحته السيدة باسكال من مقترحات لسبل التعاون بين الفرنسيين والعراقيين لمجتمع مدني .
 إلى ذلك جلبت السيدة باسكال وردا في طريق عودتها الى بغداد كمية من الأدوية لصالح المرضى العراقيين النازحين والمهجرين قسرا من اللاجئين العراقيين في لبنان حيث قامت مع لجنة المتطوعين لعمل حمورابي في بيروت بجرد وتوثيق الادوية التي تم تسليمها الى اللجنة المختصة بمتابعة وخدمة المرضى المهجرين قسرا من العراقيين في لبنان، هذا واتت هذه الأولوية بعد جولة في شباط الماضي قامت بها رئيسة حمورابي ومسؤول العلاقات العامة فيها، حيث تم تقييم حجم المعاناة التي يعيشها العراقيين .
يذكر أن منظمة حمورابي لحقوق الإنسان كانت قد قدمت اغاثات طبية للنازحين في العراق من خلال مراكز طبية تتولى هذه الخدمة لهم، كما قام فرع المنظمة في اربيل بالتعاون مع منظمة ( SOS ) الفرنسية بتوزيع أدوية لعدد من المرضى المصابين بالسكري أو أمراض القلب

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
حكمت فرج نعوم عضو الهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان ينال الجائزة الذهبية لاختراعه جهاز تحفيز كهربائي لمعالجة بعض الأمراض
العتبة العباسية تمنح السيد حكمت الجائزة تثمينا لبراءة الاختراع التي تقدم بها
 نال السيد حكمت فرج نعوم عضو الهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان الجائزة الذهبية تكريما له وذلك عن براءة الاختراع الطبية التي شارك فيها ضمن معرض المؤتمر الأول للاختراعات ، الذي عقد في مدينة كربلاء للفترة من الخامس لغاية السابع من نيسان 2017 بدعوة من الأمانة العامة للعتبة العباسية.وكان السيد حكمت فرج نعوم قد شارك في المعرض بجهاز اخترعه يستخدم التحفيز الكهربائي لمعالجة العديد من الأمراض، وحقق نتائج كان لها المزيد من الأصداء الطبية الايجابية.
 يشار إلى أن هذه الجائزة ليست هي الجائزة الوحيدة التي نالها السيد حكمت وإنما هناك جوائز أخرى خلال مسيرته الطبية، كما ان خبراء أشاروا إلى أهمية هذا النوع من العلاج الفيزيائي الذي يقوم على الفعل الكهربائي ورد الفعل، وهو يستقبل العديد من المرضى العراقيين وغيرهم في عيادته المخصصة فقط للعلاج بالتحفيز الكهربائي

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
تعرض المواطن العراقي الكاكائي ( ياسر حسين حسن) للخطف والقتل في منطقة الخازر
تعرض المواطن الكاكائي ( ياسر حسين حسن) الى الخطف يوم 2/4/2017 من منطقة الخازر، ثم وجد مقتولاً بعد ساعات من اليوم نفسه في أحد دور قرية ( بدنة كبير) التي تبعد حوالي 4 كم عن مخيم الخازر .
المواطن من مواليد الموصل ، حي العطشانة في الساحل الأيسر من الموصل، وهو من مواليد  1972 متزوج ولدية 6 أطفال أكبرهم عمره 14 سنة . وكان يعيش في الموصل مع عائلته طيلة فترة سيطرة داعش عليها، وقد غادرها بعد تحرير الساحل الأيسر متوجهاً هو وعائلته الى قضاء خابات . وبدأ يعمل سائق أجرة في سيارته الخاصة نوع هوندا ( النترا) بين قضاء خابات ومخيم الخازر وحتى يوم اختطافه، بعد أن سرقت منه سيارته وكل مستمسكاته . أهل المغدور استلموا الجثة من الطب العدلي .
ويذكر أن أهل المغدور هم بالأصل من قرية كزكان الكاكائية التابعة لقضاء الحمدانية  وكان أهله قد هجروا القرية الى مدينة الموصل للعيش فيها منذ أكثر من 50 سنة وهم من عائلة لديهم ( مكانة) مرتبة وفق الديانة الكاكائية .