المحرر موضوع: واشنطن تعزز حضورها العسكري بالعراق بإرسال قوات خاصة للانبار  (زيارة 1026 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
واشنطن تعزز حضورها العسكري بالعراق بإرسال قوات خاصة للانبار
قوات خاصة أميركية تصل بكامل معداتها وآلياتها لقاعدة 'الأسد' استعدادا للمشاركة بعمليات تحرير مدن غرب المحافظة من الجهاديين.
ميدل ايست أونلاين

نحو توسيع الحضور العسكري الاميركي بالعراق
الأنبار (العراق) - كشف ضابط بالجيش العراقي الثلاثاء، النقاب عن وصول قوات خاصة أمريكية إلى قاعدة "الأسد"، بغية المشاركة في استعادة مدن غرب محافظة الأنبار من تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي.

وقال الضابط وهو برتبة عميد، إن "قوة كبيرة من القوات الخاصة الأميركية (لم يحدد حجمها) وصلت قاعدة عين الأسد بناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي".

وأضاف الضابط مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له الحديث للإعلام، إن "تلك القوات كانت متواجدة في العراق بقاعدة البكر الجوية شمال العاصمة بغداد، وجاءت برتل عسكري كبير إلى قاعدة الأسد".

وتابع الضابط العسكري، أن "تلك القوات وصلت بكامل معداتها وآلياتها العسكرية، استعدادًا للمشاركة بعمليات تحرير مدن عنه، وراوه، والقائم غرب الأنبار من تنظيم داعش".

وتستعد القوات العراقية وبمساندة العشائر لعملية عسكرية واسعة لتحرير مدن عنه وراوه والقائم غربي الأنبار من "داعش"، ومن المقرر أن تقوم القوات الأمريكية بمساندتها، بحسب قيادات عسكرية عراقية.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية سيطر على مدن عنه وراوه والقائم غرب الأنبار بعد انسحاب القوات الأمنية العراقية منها منتصف 2014، فيما أكملت القوات العراقية والعشائر المساندة لها استعداداتها لتحرير تلك المدن بدعم من التحالف الدولي.

وتتواجد قوات "التحالف الدولي" في قاعدتين بالأنبار هما "الحبانية" (30 كم شرق الرمادي)، و"عين الأسد"، وتقدم تلك القوات المشورة لنظيرتها العراقية بعمليات تحرير المناطق التي سيطر عليها التنظيم المتطرف في المحافظة.

ويتواجد في العراق أربعة آلاف جندي أميركي على الأقل منتشرين في قواعد عسكرية بأرجاء البلاد، حيث يتولون تدريب الجيش، وتقديم المشورة في الحرب ضد الدولة الإسلامية.

كما تقدم القوات الأميركية دعما مدفعيا للقوات العراقية، التي تخوض حربًا منذ تشرين الأول/أكتوبر، لتحرير مدينة الموصل شمالي البلاد من قبضة التنظيم الإرهابي.

وفي منتصف مارس آذار تم الإعلان عن وصول ألفي جندي أميركي إلى قاعدة قاعدة (عين الأسد) العسكرية بمحافظة الأنبار لمساندة القوات العراقية في عمليات لها ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

يذكر أن قوات التحالف الدولي تنتشر في قاعدتين بالأنبار هما "الحبانية" الواقعة على بعد ثلاثين كيلو مترا شرق الرمادي، و"عين الأسد"، وتقدم تلك القوات المشورة لنظيرتها العراقية بعمليات تحرير المناطق التي سيطر عليها تنظيم الدولة في المحافظة.
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ