المحرر موضوع: أردوغان: الحشد الشعبي منظمة "إرهابية" وينبغي النظر إلى من يقف وراءها  (زيارة 1121 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رووداو - اربيل

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ان الحشد الشعبي في العراق "منظمة إرهابية"، متهما ايران بالتغلغل في اربع دول بالمنطقة لتشكيل "قوة فارسية".

جاء هذا في مقابلة بثتها قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية أمس الأربعاء، وقال أردوغان في المقابلة: "في سوريا نرى تقسيم قطعة بقطعة، وشبرا بشبر ولا أحد يهتم لوحدة التراب السوري"، موكداً ان بلاده "لا تريد شبرا واحدا في سوريا، همنا واحد هو الكفاح ضد تنظيم داعش، ولقد طهرنا جرابلس والراعي والباب من التنظيم الارهابي".

وأكد أنه " لن نسمح باقتطاع أراض ومناطق من سوريا لصالح هذه الدولة أو تلك، للاسف سوريا لن تقوم مرة أخرى، وستحتاج إلى وقت لذلك للاسف الشديد".

وقال في هذا الصدد: "نريد إنشاء منطقة آمنة محظورة للطيران على مساحة 5000 كم مربع شمال سوريا ونجهز وندرب جيشا وطنيا ليحمي الشعب، ويمكن لأمريكا وروسيا ودول الخليج مثل السعودية وقطر أن تساعد في دعم هذا الجيش الوطني، وننشئ مدنا لهؤلاء الناس كي لا يضطروا أن يتركوا وطنهم".

وانتقد الرئيس التركي سياسة إيران، مشيرا إلى انها تؤلم بلاده.

وقال، "إيران تنتهج سياسة انتشار وتوسع فارسية وأصبحت تؤلمنا، في العراق مثلا، من هؤلاء الحشد الشعبي، من الذي يدعمهم؟ البرلمان العراقي يؤيد الحشد الشعبي ولكن هم منظمة إرهابية بصراحة ويجب النظر إلى من يقف وراءها".

وبين أن الحشد الشعبي "يعملون بجبل سنجار، ويعملون ضد تلعفر، وهناك 400 الف تركماني في تلعفر، بعضهم شيعي وبعضهم سني، هؤلاء تم تشتيتهم، ونفس الشيء نراه في عاصمة العراق".

وأردف: "هذه امور تؤلمنا، نحن مسلمون، القومية ليست ديننا، والمذاهب ليست ديننا، وهؤلاء يحولون مذاهبهم إلى دينهم".

كما انتقد رفع العلم الكوردستاني فوق مجلس كركوك، مشيرا إلى أن تركيا طلبت إزالته.

وعن مستقبل العلاقة مع إيران في ظل توسعها في دول المنطقة، قال أردوغان :"علاقتنا تاريخية ومتجذرة مع إيران، وليت العلاقات لم تصل إلى هذا المستوى الحالي".

وأردف: "لديهم حساباتهم بخصوص سوريا العراق واليمن ولبنان، يريدون ان يتغلغلوا في هذه المناطق من أجل تشكيل قوة فارسية في المنطقة، هذا أمر له مغزى عليه ان نفكر فيه جيدا".

وأعرب عن امله ان تراجع إيران سياستها، قائلا :"لا نريد أن تكون دولة محاربَة من قبل العالم الاسلامي، علينا ان نتكاتف، والا نتعصب للمذهب، هناك أمر يجمعنا هو الاسلام".

وفي تعليقه على موقف الأوروبيين من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قال أردوغان: "الأوروبيون كانوا يتوقعون أن لا تمر التعديلات الدستورية لذلك جن جنونهم وتضايقوا كثيرا والنواب الأوربيون كانوا يذهبون لكل مكان ليقولوا لا للتعديلات الدستورية في تركيا، ما فعلوه هو ضغط فاشي، كنت أظن ان النازية في اوروبا انتهت ولكنهم ما زالوا يمارسونها".

وأردف متسائلا " لماذا انتم منزعجون؟، لمذا يضغطون على شعبنا، هم فاشيون ونازيون".

وتابع:" 54 عاما تجعلون تركيا تتنظر على أبواب الاتحاد الاوروبي، أنتم لستم ديمقراطيون انتم كذابون".

وبين ان بلاده تستضيف 3 ملايين لاجئ كان يمكن أن يذهبوا لأوروبا.

وبين أن اوروبا وعدت تركيا بتقديم 3 مليارات يورو للاجئين وكانوا يتحدثون عن 3 مليارات اخرى، ووصلنا فقط 750 مليون يورو، ومن الأمم المتحدة 550 مليون دولار، بينما تركيا أنفقت 25 مليار دولار".
http://www.rudaw.net/arabic/middleeast/turkey/20042017
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي


غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

او ليسوا مخابراتك يا اردوغان
إرهابيّــون ؟ من يُساعدك في تثبيت
نظام حكمك الفاسد غيرهم ؟
هل أنّ الديمقراطية هي التي اوصلتك
الى كرسي حكم تركيا ؟ !
الأجدر بك ان تصلّح حكمك ؛ وبعدئذ
تتّهم الآخرين ! .