المحرر موضوع: العامري ينتقد حكومة العبادي بسبب مهاجمة أردوغان للحشد الشعبي  (زيارة 1076 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31485
    • مشاهدة الملف الشخصي
العامري ينتقد حكومة العبادي بسبب مهاجمة أردوغان للحشد الشعبي
رئيس منظمة 'بدر' يصف الحكومة العراقية بـ'الضعيفة' ويدعوها لقطع التبادل التجاري مع تركيا لـ'إذلالها' بعد نعت رئيسها الحشد بـ'منظمة إرهابية'.

ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم

قائد المليشيات في مواجهة مع راعي الارهاب
بغداد - هاجم رئيس منظمة "بدر" هادي العامري، الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي واصفا إياها بالضعيفة، وذلك على إثر تصريح الرئيس التركي أردوغان الذي شن فيه هجوما على الحشد الشعبي العراقي.

واعتبر رئيس منظمة "بدر" الجمعة، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجاه الحشد الشعبي "تغطية على حمايته للإرهابيين"، لافتا إلى أن "ضعف الحكومة" العراقية هو من شجع أردوغان على تلك التصريحات وساهم أيضا في استمرار تواجد القوات التركية في بعشيقة، فيما دعا إلى قطع التبادل التجاري مع تركيا من أجل "إذلالها".

وقال العامري في حديث لعدد من وسائل الإعلام "نحن لا نستغرب هذه التصريحات غير المسؤولة من اردوغان، كونه شخصا معروفا بتصريحاته النارية وغير المسؤولة حتى تجاه دول أوروبا"، لافتا إلى أن "تلك التصريحات وبكل صراحة هي تغطية على حمايته للإرهابيين".

وأضاف العامري، أن "الأتراك ساهموا مساهمة كبيرة في دعمهم للإرهاب، بالإضافة إلى أن حجتهم اليوم في محاربتهم الإرهاب كذب، حيث هناك دعم وإسناد من تركيا لكل العمليات الإرهابية في العراق وسوريا"، مبينا "نحن نفتخر، فقد دافعنا عن شعبنا أمام مجاميع إرهابية متطرفة حاقدة على الشعب العراقي بكل مكوناته".

وتابع العامري قائلا "في الوقت الذي أدين به هذا التصريح، أعاتب عتابا كبيرا الحكومة على ضعفها الذي شجع أردوغان على مثل تلك التصريحات"، مضيفا أن ذلك الضعف ساهم أيضا في استمرار تواجد القوات التركية في بعشيقة رغم تحريرها من قبل الجيش والشرطة ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي، بعد أن ادعى الأتراك أن وجود قواتهم هناك جاء ردا على وجود الدولة الإسلامية هناك.

واعتبر العامري، "إصرار تواجد هذه القوات في بعشيقة دلالة على أن لهم أطماعا في الأرض العراقية وهذا احتلال واضح وصريح"، داعيا الحكومة العراقية إلى أن "تتخذ موقفا أكثر شجاعة وأكثر قوة وهو قطع كل التبادل التجاري مع تركيا، فأنه إذا تم اتخاذ مثل هذا القرار سيتم إذلال تركيا واردوغان".

وكان اردوغان وصف الحشد الشعبي بأنه "منظمة إرهابية"، متهما إيران بالتغلغل في أربع دول بالمنطقة لتشكيل "قوة فارسية"، فيما قررت وزارة الخارجية العراقية، الخميس استدعاء السفير التركي في بغداد لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بشأن تلك التصريحات.