المحرر موضوع: لأول مرة ...أبناء الطائفة المارونية تعلن عن عقد مؤتمر قومي موسع في نيويورك لإحياء الهوية القومية الآرامية  (زيارة 3500 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
 لأول مرة ...أبناء الطائفة المارونية تعلن عن عقد مؤتمر قومي موسع في نيويورك لإحياء الهوية القومية الآرامية




وسام موميكا _ ألمانيا
أدناه هو إعلان عن عقد مؤتمر قومي موسع لأبناء الطائفة المارونية السريانية (الآراميون ) لأحياء الإسم القومي للهوية واللغة والتراث الآرامي للطائفة المارونية السريان .

بهذه الصيغة الجميلة وباللهجة اللبنانية الرائعة تَسلمت الإعلان عن المُؤتمر كي أقوم بِنشره في الإعلام ليتطلع عليه أبناء شعبنا وأُمتنا وليباركوا أبناء الطائفة الكنسية المارونية (الآراميون ) على جُهدهم وخُطاهم نحو إحياء هوية الآباء والأجداد الآراميون ، فألف مبرووك لأبناء شعبنا الماروني الآرامي .

الإعلان كُتب باللهجة اللبنانية :
 

شهر واحد بس بيفصلنا عن اللقاء
شهر واحد و منلتقي كرمال قضيّة
جرّبوا أكتر من مرّة أمّا يدفنوها أمّا يقنعونا بقضايا غيرها ما النا دخل فيا
بعد شهر، أُمَّة يوحنا مارون رح تلتقي مع إخوتها من كل الطوائف السّريانيّة.
بعد شهر رح نرجع 1400 سنة لوَرا و نقعد كلنا مع يوحنا مارون ܐܝܩܪܐ ܕܠܒܢܢ ܢܬܝܗܒ ܠܗ
بعد شهر رح نعلن المبايعة الأبديّة للبطريرك الأول مؤسس لبنان
حتى يضل مجد لبنان النا و حتى نحافظ عالمجد يلّي ربنا عطانا ياه بيوحنا مارون
رح بتضل الأمة السّريانيّة المارونيّة القلب النابض بالكيان اللبناني .

#المؤتمر_السرياني_الماروني_العالمي_نيويورك


رابط الإعلان عن الموتمر المُزمع عقده في نيويورك

https://www.eventbrite.com/e/international-syriac-maronite-congress-reviving-the-aramean-identity-tickets-31682498205?utm-medium=discovery&utm-campaign=social&utm-content=attendeeshare&aff=estw&utm-source=tw&utm-term=listing

الإتّحاد السّرياني الماروني

السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان


غير متصل متي الهرمز

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذا رد احد الموارنة المهتمين بالموضوع اعلاه وهو يستهجن ويستنكر نسبك لهم لاراميتك فما تعليقك؟  :o ??? ::)

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد متي الهرمز المحترم
تحية قومية سريانية آرامية
عزيزي ليس لكل فكر قومي أو سياسي وحتى الديني والكنسي له مؤيدين مائة بالمائة ويجب أن يكون هناك من معارضين ومؤمنين بأفكار أخرى يكون أصحابها مقتنعون بأنها هي الأصح فهذا هو الواقع المؤلم لشعبنا كما هو الحال للإخوة الكلدان وأيضاً أتباع الكنيسة المسماة حديثاً بالآشورية من خلال نكران قوميتهم وهويتهم الآرامية الحقيقية وللأسف هذا ماوصل إليه حال الأمة .
لذا ياعزيزي فإنك قد وضعت لي صورة لشخص عارضَ الخبر الذي قمت بنشره وذلك بناءاً على طلب أصحاب الشأن من الأخوة المارونيين السريان  (الآراميون ) وكما هو معروف عن هذا الشخص المعارض أنه يدعي الهوية ( الفينيقية ) للشعب البناني وهذا مايعارضه غالبية الشعب المسيحي بكافة قومياتهِ في لبنان ، كما ويقولون عن هذا الشخص بأنه يُهلوِس على حدِ تعبيرهم وذلك بعد أن قمت بالسؤال والإستفسار عن هذه الشخصية المدعية بالهوية الفينيقية التي لاتخص المارونيين السريان الآراميون اللذين لاينكرون أصلهم و لغتهم الأم (السريانية ) الآرامية .

لذلك ياعزيزي سوف أضع لك رابط لهذا الشخص الماروني المدعي زييفا بالهوية الفينيقية وحسب الصورة التي زَودَني بها أحد الأصدقاء والمُلتقطة من الصفحة الشخصية للسيد Shekry الماروني الوحيد في العالم والذي يدعي الهوية الفينيقية ومن على موقع التواصل الإجتماعي (الفيسبوك) ، وأرجو ان تنال رضاكَ ورضى من دفَعكَ للتعقيب على المقال بصورة إستفزازية ، كما وأُزيدك عِلماً وهذا ماأريد أن تَعرفَهُ بأنني قِلة ماأقوم بالرد على التعليقات الإستفزازية كي لاأعطيها أهمية ولكن تعقيبك وَجَبَ مني التوضيح كي لايتوهم القاريء ويُصَدِق زَييفَكم وكذبُكم ومُحاولاتكم اليائسة لتشويه سمعة الكُتَاب والمُثقفين القوميين السريان الآراميون لأننا بدأنا نَعي مُخططات وأهداف دعاة الآشورية الجُدُد المُغرضين .

وهذا نص منقول عن منظموا المؤتمر القومي المُوسع للمارونيين السريان الآراميون وهذا ما جاء فيه :


**Join the Philos Project for a historic gathering of Syriac Maronite Christians who are working to revive the ancient Aramaic language, culture, and identity. Hear from leaders in the revival movement and connect with Syriac Maronite Christians from around the world.**


أرجو أن تكون قد فهمت وسوف أعيدها عليك ياعزيزي (هذا هو موضوع المؤتمر وكما هو مكتوب أعلاه يحتوي مُحاضرات لإحياء الهوية والتراث الآرامي و اللغة الآرامية للموارنة السريان المسيحيين...
هذا مكتوب على صفحة منظمي المؤتمر ! فكيف يكذب هذا الانسان هذا الشي ؟!**



وأدناه صورة من صفحة السيد Shekry المدعي بالهوية الفينيقية لشعب لبنان عموما والمارونيين خاصة وأرجو ان تنال رِضاك ورضى من حَرضَك.





تحياتي




السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل متي الهرمز

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد وسام المحترم
تحية قومية بتسمية قطارية ( مثل مايعجبك ماكو مشكلة)..
بداية نشكر الله ونحمده بانك لست احد القيمين على الموقع والا لكنت الان في خبر كان بعد ان استفزك التعليك لهذه الدرجه وجعلك ترمي الاتهامات يمينا وشمالا متوهما باهمية غير موجودة على ارض الواقع تجعل البعض يحرض البعض الاخر عليك (بحسب تصورك طبعا) ولا اعرف لماذا انت مستنتج لهكذا امور ولكن بكل الاحوال فهذا شانك انت .( ترى الدنيا متسوى واهم شي صحتك)
اما بخصوص موضوعك فصحيح لايوجد مؤيدين مئة بالمئة ولكن ربما يوجد مؤيدين واحد بالمئه وفي زمن وسائل التواصل الاجتماعية الحالية هذه النسبه كافية لتدوير الخير واعادة نشره وهذا مايحدث معك الان لاننا لم نرى اي احصائية او نسبه تقول بتاييد الموارنة نفسهم ( وليس المنتمين لكنيستهم لعدم وجود كنائس سريانيه في مناطقهم لبعض مناطق فلسطين او لبنان) لم نرى احصائية تقول بوجود اثنان بالمئة لذلك افترضت بوجود واحد بالمئه . اما الاخ الماروني الحقيقي والذي اعتبرته ضالا فلم يقل سوى الواقع الذي حاولت وتحاول جاهدا تسويق مايخالفه ولا اعرف كيف لشخص عراقي ان يفرض هويته على شخص لبناني عنوة فقط لانه لايريد معارضه؟
قبل ان تحاول (والامر طبعا لن يتعدى شخصك الكريم كن على ثقه) ان تضم الناس لتسميتك القطارية اعمل لتجميع ابنائها المنقسمين بينها وبين الهويه الاشورية التي كنت من ناشري فكرها على مدى 12 عاما بين ابناء جلدتك في العراق ام هذا الامر ليس من اختصاصك؟ اليس الاولى بك ان تنتبه لاهل بيتك اولا ثم تعبر حدود الدول لتضم اقواما اخرى ( بحسب مايبغيه قلبك وليس بحسب الواقع طبعا ) نعم عزيزي اختصارا لجهدك الثمين والذي من غلاوته تخيلت بوجود محرضين على شخصك الكريم( على شنو ماادري) ثم اخذت تنتقص من الهوية الاشوريه واتباعها التي كنت انت احد الذين اقسموا على حمايتها واعلاء شانها عندما انتميت الى صفوف الحركة الديمقراطية الاشوريه واديت القسم نعم القسم فهل تريدني ان اذكرك بمحتوى القسم؟ ام هل تريديني ان اشرح لك معنى كلمة قسم وحنف بالقسم؟
هل حين كنت في صفوف زوعا كنت تخاطب معارضيك ومعارضي نشر الفكر الاشوري بهذا الاسلوب ايضا؟ تحريض ضالين وجميعكم ابناء الامة الاشورية التي نشرت وخدمت فكرها والان تتنكر وحتى ان تنكرت فانت ومن انضم معك كنتم سبب رئيسي لنشر ذاك الفكر فكيف تحارب من ينشره الان؟ وتتهمه تلك الاتهامات بالضلاله والخيانة لهوية امته( التي يبدو بانها تتغير معك موسميا)
دعك من حجة انضمامك من باب كلنا مسيحيين فعنوان الحركة واضح الاشوريه يعني الاخوة فيها لايجاملون فاذا هل كان ذاك المسلسل الاول من تاريخك النضالي والان نشهد الجزء الثاني منه؟ وهناك ثالث على الابواب وفي كل جزء هناك قسم وحنف بالقسم ؟
بكل الاحوال اخي صاحب القسم اشكرك لانك تنازلت واجبت على تعليقي فلا تعرف مدى فرحتي وغبطتي لان شخص عظيم مثلك اجابني فنادرا مانلتقي مع العظماء او نتحدث معهم ولكن سيدي الكريم ولنكن صادقين انا ايضا لاادخل هنا كثيرا ولا اناقش او اجادل لان اغلب المنظرين في هكذا امور هم اشخاص يملكون اوقات فراغ كثيرة ولا داعي لنستهلك الوقت الثمين في تلك المجادلات ولكن الامر حدث بمحض الصدفه بعد قرائتي لتعليق الاخ الماروني ومنه علمت بمقالك اي ليس اني دخلت متقصدا لمتابعة كتاباتك القيمة فلاتعطي للامر تلك الاهمية وتنزعج فلا مؤامرة ولاهم يحزنون على شخصكم الكريم .
وقبل ان انسى فتحياتي لك ايضا.


غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد متي المحترم
تحية قومية سريانية آرامية
رداً على تعقيبك الخارج عن الموضوع وبعد أن اقحمت نفسك في موضوع ولم تستطيع الخروج منه إلا بعد دخولك الى الملف الشخصي الذي يخصني ولايخصك وهذا بالطبع كما يقول المثل لاتتدخل بما لايعنيك كي لاتلقى مالايرضيك !
عزيزي لماذا لاتقارع الحجة بالمثل كما فعلتُ !؟
دخلتَ جنابك الى موضوع لايخصك لانه يخص الامة الآرامية بطوائفها وكنائسها وأنتم ككلدان ومعكم المدعيين باالآشورية و حسب الدستور العراقي لستم شعبنا وامة واحدة معنا لأن تسميكم الرسمية في دستور العراق هي (كلدو آشوريين ) ونحن كسريان آراميو العراق شعب وأمة مستقلة عنكم بالرغم من أن هذا الأمر غير صحيح تاريخيا لأن الأمة الآرامية تتكون من طوائف هي السريان والكلدان والنساطرة المدعيين بالآشورية والمارونيين وكنائس أخرى وحتى الصابئة المندائيين هم الآراميون الأصلاء وكتابهم المقدس (كنزا ربا ) مكتوب باللغة الآرامية ...ولكن نحن السريان الآراميون عندما نخاطب الكلدان والنساطرة المدعيين بالاشورية الحديثة فإننا نخاطبكم بصيغة قانونية ودستورية كما في دستور العراق الذي يثبت اننا لسنا شعبا وامة واحدة كما يدعي البعض لذا لاتتدخلوا بما لايعنيكم واتركوا شعبنا وأمتنا بشأنها .
اما عن السيد شكري الماروني المدعي بالهوية الفينيقية فمالذي يخصك عندما اتيت لنا بصورة من صفحته يهلوس فيها بشأن الخبر الذي نشرته عن مؤتمر ماروني سرياني آرامي موسع !!
اذا كنت كما تدعي نيتك الصادقة والشريفة ودخولك الى المقال عن طريق الصدفة وهذا كما تدعي فمالذي جنيته جنابك الكريم من إقحام نفسك في موضوع وشأن لايخصك ...عجيب هو أمركم !!!
عزيزي المارونيين شعب سرياني آرامي اصيل وهو جزء أساسي من المجتمع والكيان اللبناني كما وأن السريان الاراميون قومية متجذرة وموزعة في (بلاد آرام النهرين ) التاريخية والجغرافية وإذا كنت تَجهل الدول التي كانت تضم بلاد آرام النهرين فبإمكاني ان أعددها لك (العراق وسوريا وجنوب تركيا وفلسطين والاردن ولبنان ) هذه هي بلاد الاراميين وليس كما تخبطت في الرد بقولك ان الارامي السرياني الوحيد هو (وسام موميكا ) أيا مسكين كم تألمت لأجلكَ لأنك كما يبدو لاتعرف عن القضية والقومية الآرامية وطوائفها ومذاهبها وكنائسها المتعددة ، واذا كنت لاتعلم بتاريخ غيرك فلماذا تضع حالك في موقف حرج حتى ان تعقيبك وردك المتشنج أعلاه يكشف ذلك !!!
المهووس شكري يدعي لوحده الهوية الفينيقية نعم هذا هو الصحيح وانت تعلم بذلك جيداً لأنه لايوجد في يومنا هذا شعب بإسم الفينيقيين لأنهم إنقرضوا والدليل لايوجد لغة فينيقية حية في يومنا هذا كما إنقراض اللغة الأكادية وشعوبها الذين كانوا يتحدثون بها ، وهذا يدل أيضا ان الكلدان والمدعين بالآشورية الجدد يتحدثون ويقرأؤن ويكتبون ويقيمون قداديسهم باللغة السريانية الآرامية وتوابعها من اللهجات العديدة والجميلة والمختلفة تماماً عن بعضها وهكذا يعرفها العالم علميا واكاديميا وايضا بهذا الإسم تُدَرَس في جامعات العالم ...فأين جنابك عزيزي من كل هذه الإثباتات والأدلة ونحن كنا ولازلنا قد طالبنا كل من يدعي بقومية حديثة بأن يأتي لنا بإثباتات تُبين لنا بأنهُ هذا كان ولايزال إسمه القومي أي بمعنى آخر لم يُطلقْ عليهِ من أحد والللبيب تكفيه من الإشارة ليفهمْ.

هذا من جانب ، أما من جانب آخر وهو شخصي اقحمت نفسك فيه وهو موضوع إنتمائي السابق الى زوعا وووووووووو غيره من كلام فارغ بدون معنى وكما نسميه بالإسطوانة المشروخة والتي كلما ضاق الأمر بكم لتتهربوا من المواجهة وذلك لعدم إستطاعتكم مقارعة الحجة بالمِثل فتقحمون أموراً خارجة عن الموضوع المطروح للنقاش ، وهذا مايُعتَبر إفلاس سياسي وفكري وحتى أخلاقي ان صح التعبير!
ولكن سوف اقوم بالرد حتى تعلم جيداً ان الذي بيته من زجاج لا يرمي الآخرين بالحجارة !
عزيزي متي بما انك من بلدة القوش الحبيبة التي كان أغلب أبنائها شيوعيون ولم يكونوا يعترفون بشيء إسمه قومية كلدانية وغيرها والسياسي الشاطر يعلم بذلك ، ولكن هل تنكر أن أغلب أبناء القوش أو غيرهم تركوا وتخلوا عن مبادئهم الشيوعية وإلتحقوا بأحزاب قومية كوردية وعربية وآشورية وكلدانية فهل تنكر هذا ومع احترامنا لهم جميعا وللحزب الشيوعي المناضل وغيره من الأحزاب المناضلة ...فهل هؤلاء جميعهم أرتكبوا خطيئة كبرى بعد ان كانوا على سبيل المثال مخطئون او مضطرون للإنتماء الى الحزب الفلاني ومن ثم ترك الحزب للعمل في أحزاب أخرى تخدم قضيتهم القومية او ماشابه ذلك !!!
وهل تنكر ايضا أن 80 بالمائة من الشعب المسيحي بقومياته المختلفة في العراق كان منتميا لحزب قومي عربي وهو (حزب البعث العربي الإشتراكي ) هل تنكر هذا !
ولكن في الحقيقة ليس كل من كان ولايزال منتميا إلى أحزاب قومية سواء كانت عربية او كوردية بما معناه هو مؤمن بأن قوميته عربية أو كوردية لاياأخي فأنت وغيرك ممن يفكرون بهذا الإتجاه فإنكم مخطئون تماماً فالمصالح القومية للشعوب الصغيرة تتطلب العمل ضمن أحزاب أخرى قوية وكبيرة ومتنفذة كالاحزاب العربية والكوردية وهكذا ...ولاأريد الإطالة اكثر لأنني سوف أضع لك رابطاً لكتاب من تأليف البطريرك الكلداني الحالي ( لويس ساكو  ) وإسمه آبائنا السريان وليس آبائنا الكلدان ، كما ان أغلب الكتب والمؤلفات عن السريان الآراميون صادرة عن آباء وكهنة ومطارنة كنيستكم الكلدانية فماذا تقول عنهم !

صورة من كتاب (آباؤنا السريان ) للبطريرك لويس ساكو



ملاحظة :
بخصوص الخبر عن المؤتمر القومي الموسع المزمع عقده في امريكا فليس لي فيه لاناقة ولاجمل سوى ان القضية هي مهنية واخلاقية وقومية وذلك بعدما طَلب مني بعض الأخوة والاصدقاء المارونيين (الآراميين )  بنشر الخبر وهذا للتوضيح ، كما وأنه سيكون التعقيب هو الاول والأخير لأنني قدَمتُ ماعِندَي للأخ متي وللإخوة القراء والمتابعين لشأننا القومي .

وشكراً

السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل متي الهرمز

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ وسام المحترم
تحية قومية بتسمية قطارية كما يعجبك
لا تنهى عن خلق وتاتي بمثله فانا لم اخرج عن نطاق الموضوع بل بقيت في صلبه اما ملفك الشخصي فيطرح عليك حين تنادي بعكس ماتفعل لان هذا يسمى تناقض فانت من اكثر من نشر الفكر الاشوري والان تنادي بالارامي فكيف لا نسال عن تفسير وكيف نتسائل برايك؟ اما اعطائك اهميه كبيرة لمشوارك النضالي  فاسف لاني ماكنت اعرف باني اتكلم مع هكذا شخصية مؤثرة تحاك ضدها الموامرات مع اني لم اسمع بك قبلا فنشاطك لايتجاوز وضع بعض الاسطر في مواقع التواصل الاجتماعي لاغير الا ان كنت اتكلم مع نائب برلماني او رئيس كتله نيابيه او زعيم حاصل على اعتراف او تاييد 1 بالاف ممن يدعي انتسابهم لهويته المفترضه وان كان هذا فانا اعتذر لجنابك الكريم . ولكن يبدوا ولسبب ما فانت متيقن من تحريضي عليك وعلى مشوارك السياسي الموسوم بصبغة قومية موسميه من جهة تحاول التنكيل بمشوارك النضالي والانتقاص من منجزاتك  وكما ذكرت لك في البداية لاتنهى عن خلق ثم تاتي بمثله فها انت بعد عجزك التام بسبب الموقف المحرج الذي وضعت نفسك فيه لان الموارنه كشفوا الاعيبك ها انت تدير الموضوع الى جهة اخرى وتتهمني بانني وقومي امه منفصله عنك مع اني لااتذكر باني قد طالبت يوما بضم حضرتك الى اي امه .. انت امه مستقله او مشتركه او مستحدثه لماذا تفترض باني ساهتم لعقيدتك الفكرية والقومية المتقلبه؟ هل سمعت يوما باني مصاب بعقدة النقص العددي لافرض هويتي على الاخرين ؟ ام هل قرات لي يوما باني وزعت هويتي على الغير؟ كن من تكن عزيزي فهذا الامر لن يشغل اهتماماتنا ثق بذلك ثم اتيتني بكتاب البطرك ساكو لتدير الحديث كعادة الخاسرين الى مجادلة قومية فهل تظن باني ساقع في فخك لاتيك بما كان يصرح الراحل عيواص عن هويتكم العربيه؟ ثم ندخل في جدال بيزنطي لا نهاية له بعيدا عن موضوعك؟ لماذا تعتقد بانك تملك الحقيقة المطلقه؟ نصف شعبك ان لم يكن اكثر ينادي بهويته الاشوريه فاقنع اهل بيتك الذين  ليس فقط غير معترفين بنشاطك بل غير مؤيدين باغلبهم اي احصل على شرعية قومك بالبداية ثم جادل وضم الاخرين لهويتك المفترضه.
 وبخصوص الشيوعية كانت نهج سياسي وليس قومي فلا دخل للقومية بها لامن قريب ولا من بعيد عزيزي ولكن حالتك انت والتي تحرجك على مايبدو مغايره فانت ناديت بالاشوريه واقسمت ثم بعدك عزلك انقلبت ضدهم واخذت تحاربهم مع انك كنت من مروجي افكارهم ومن يدري ربما تروج لافكار اخرى مستقبلا . فهل عرفت الان لماذا تواجه تلك الاسطوانه المجروخه كما تصفها ليس مني لاني اول مرة اتجادل معك بل حتى من ابناء جلدتك السريان فكيف تحاول تسويق تاريخ ممتد لالاف السنين وانت تمحي امور حدث قبل عدة سنوات كيف تريد ان تكسب ثقة الناس؟

ختاما ايها المناضل المخضرم فانا لست من القوش ولا ادري كيف وصلت لهذه النتيجة يبدوا انها قد وصلتك من بعض المحرضين وهنا اتسال من منا الان يتكلم من فكره الخاص ومن الذي يعجز ويستعين بالاخرين؟  مع اني اعترف بان الغالبية الساحقة من اصدقائي هم القوشيين واسمي هو مارتن متي الهرمز ولكن لسبب اجهله فنظام الموقع لايوافق على الاسم كاملا.

وقبل ان انسى مجددا تحياتي لك ايضا..